آية مصيريّة تنفي وجود مهنة رجل الدين: مَا جَعَلَ اللَّهُ مِنْ بَحِيرَةٍ وَلَا سَائِبَةٍ وَلَا وَصِيلَةٍ وَلَا حَامٍ وَلَكِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَأَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ==>ما جعل الله 1-أشخاصا يتوسّعون في الدّين و يضيفون فيه 2-و لم يهمل فيه شيئا 3-و لم يجعل صلة وصل بينه و بين الناس 4-ولم ينصّب أحدا لحماية الدّين و لكنّ المتكبّرين المنكرين يفترون الأكاذيب على الله وأكثرهم لايعقلون

شرب - شراب - مغتسل - بارد

يرجع الفضل لهذا الإكتشاف

للباحث محمّد بشارة

 

وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ

أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ (41)

ارْكُضْ بِرِجْلِكَ

هَذَا

مُغْتَسَلٌ

بَارِدٌ

وَشَرَابٌ (42)

(سورة : 38 - سورة ص, اية : 41 - 42)

النّبيّ أيوب أصيب بنصب و عذاب

و هذا يعني بلغتنا الحالية إكتئاب

يقول السلف الصالح أنّ

 هذا تعود على بحيرة وقف قربها النبيّ أيوب بعد أن ركض برجله 

و بما أن القرآن تبيان لكلّ شيء

فإنّ هذه الفكرة لا تدخل العقل لأنّ الله لم يذكر أيّ بحيرة

 

 

1- مغتسل

غسَل اللهُ ذَنبَه: طهَّره منه

غَسَلَ الله حَوْبَتَهُ: طهَّره من إِثمه

غَسَل العارَ: محاه، تخلَّص منه

يغسل الأموالَ: يُنقّي مصدرها

يغسل يديه من أمر: يُنقّي نفسه من ذلك الأمر

المغتسل إذن هو التنقية

purification

 

2- بارد

عَيْش بارد: هنيء سهل.

كْتَسَبَ غَنِيمَةً بارِدَةً: غَنَمَهَا دُونَ عَناءٍ أو جُهْدٍ.

باردُ الأعصاب: هادئ لا ينفعل بسرعة.

بارد الطبع: مفرط في هدوئه

بارد إذن هو الهادئ أو السهل

 

3- شراب

se charger - etre comblé - se ressourcer - s'impregner

تَعْبِأة

 

يظهر من الآية أن هذا تعود على عملية الرّكض بالرّجل 

و يصبح معنى الآية

cours!!!! ceci est une detox rafraichissante et ressourçante  

أركض برجلك يا أيوب

إنّ هذا الرّكض تنقية سهلة و مُعَبِّأة (منعشة - منشّطة) 

أو كما يعرف في عصرنا الحالي بالرّياضة الّتي هي أحسن دواء للإكتئاب