آية مصيريّة تنفي وجود مهنة رجل الدين: مَا جَعَلَ اللَّهُ مِنْ بَحِيرَةٍ وَلَا سَائِبَةٍ وَلَا وَصِيلَةٍ وَلَا حَامٍ وَلَكِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَأَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ==>ما جعل الله 1-أشخاصا يتوسّعون في الدّين و يضيفون فيه 2-و لم يهمل فيه شيئا 3-و لم يجعل صلة وصل بينه و بين الناس 4-ولم ينصّب أحدا لحماية الدّين و لكنّ المتكبّرين المنكرين يفترون الأكاذيب على الله وأكثرهم لايعقلون

جواب 514

تريد أن تقول بأنّه

لولا قانون تجريم العلاقات الرضائية 
المُنْقد 
لكانت كلّ نسائنا فاسدات عاهرات

بصيغة أخرى

بدون هذا القانون
لن تستطيع منع إبنتك و زوجتك
من الدخول في علاقة جنسية

بصيغة أخرى

القانون هو الذي يحميك من خيانة زوجتك
و دخول إبنتك في علاقة جنسية

يا أخي
لست مسؤولا

 إذا كنت شخصا فاقدا الثقة بنفسه 

 

1- يظن المسلم أن الله يحميه، ويظن الإسلامي أنه هو الذي يحمي الله.

2- يراقب المسلم إيمانه، ويراقب الإسلامي إيمان جاره.

3- يستفتي المسلم قلبه، ويستفتي الإسلامي حزبه.

4- يأمل المسلم دخول الجنة، ويأمل الإسلامي دخول غيره إلى النار.

5- حين يكره المسلم شيئا فإنه لا يفعله، وحين يكره الإسلامي شيئا فإنه يمنع الآخرين عن فعله.

سعيد نشيد

 

لماذا لم تغرق المجتمعات (الكافرة)

التي لا تحرّم العلاقات الرضائية

إنها مجتمعات متقدّمة بسنين ضوئية و ليست متخلّفة 

كالدول الإسلامية

 

ألا تعلم أنّ سكّان الدّول الإسكندنافية اللادينيون في أغلبيتهم

من أكثر الناس أخلاقا و سعادة

 

هل منع القانون الجنائي و المدونة و الوازع الديني

و المكانة الإعتبارية للقياديين في حركة الإصلاح و التوحيد

من ممارسة العلاقة الرضائية (الخيانة الزوجية)

على شاطئ البحر

هذا نفاق ما بعده نفاق

تريدون قطيعا و لا تريدون رعايا متنوّرين

 

 

لماذا لا تتحدّثون عن الأشخاص

الذين يمتنعون عن العلاقات الرضائية حتى الزواج

في الدول (الكافرة)

لأنكم تعلمون أنها مسألة حرّية إختيار

و علاقة الإنسان بخالقه

 

 

من كان يخاف على الدّين من الضياع و يتدخّل بقوّة ؟؟؟؟

وَقَالَ فِرْعَوْنُ

ذَرُونِي أَقْتُلْ مُوسَى وَلْيَدْعُ رَبَّهُ

إِنِّي أَخَافُ

أَنْ يُبَدِّلَ دِينَكُمْ

أَوْ أَنْ يُظْهِرَ فِي الْأَرْضِ الْفَسَادَ

(سورة : 40 - سورة غافر, اية : 26)

 

فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا

اقْتُلُوهُ أَوْ حَرِّقُوهُ

فَأَنْجَاهُ اللَّهُ مِنَ النَّارِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ

(سورة : 29 - سورة العنكبوت, اية : 24)

حورب النبيّ إبراهيم الّذي يستخدم عقله

من طرف قومه الّذين يتبعون آباءهم

 

 

بأي حقّ تفرض رؤيتك الدينية على باقي الفئات؟؟؟؟؟

القانون يحمي الأشخاص وليس الأفكار..

فما تظنه أنت فسادا

لا يعتبر فسادا عند الآخرين

 

الهدف من الدّين

هو أن تسيطر على نفسك

و ليس على الآخرين

 

 

الشعوب المتقدّمة تهتم بحقوق الإنسان 

الشّعوب المتخلّفة تهتمّ بحقوق الرّحمان

 

و في آخر المطاف

الله هو الذي سيحكم بيننا

و ليس حضرتك الذي يحكم

إلا إذا كانت عندك وكالة إلاهية

تمنحك هذا الحق فأصبحت شريكا معه 

في الحكم على الناس

 

الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ لِلَّهِ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ

فَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ

(سورة : 22 - سورة الحج, اية : 56)

 

 

قُلِ اللَّهُمَّ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ

أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ

فِي مَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ

(سورة : 39 - سورة الزمر, اية : 46)

الله هو الوحيد الّذي يحكم 

فيما إختلف عباده

 

 

وَآتَيْنَاهُمْ بَيِّنَاتٍ مِنَ الْأَمْرِ

فَمَا اخْتَلَفُوا إِلَّا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ

إِنَّ رَبَّكَ يَقْضِي بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ

فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ

(سورة : 45 - سورة الجاثية, اية : 17)

 

 

قُلْ أَغَيْرَ اللَّهِ أَبْغِي رَبًّا وَهُوَ رَبُّ كُلِّ شَيْءٍ

وَلَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ إِلَّا عَلَيْهَا

وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى

ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ مَرْجِعُكُمْ

فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ

(سورة : 6 - سورة الأنعام, اية : 164)

 

الحكم في المسائل الدينية

لله في نهاية الإختبار

و ليس للدولة إبان الإختبار.

 

بينما الحكم في المسائل الخلافية

للدولة

و يكون بقوانين متوافقة مع الفطرة السليمة 

يعني بالحق و العدل و القسط

تماما كما أمرنا الله أن نفعل في القضاء

لكي لا نكون كافرين و لا ظالمين و لا فاسقين

(علمانية الرسول)

 

 

وظيفة الحكومة ليست إدخال الناس للجنّة

بل توفير الجنّة في الأرض

تُعِينهم على دخول جنّة السماء

بتأمين

العلم و الصّحّة و العدل و العمل و الحرّيّة و الكرامة

و يبقى دخول الجنّة

رهينا بإيمانهم و عملهم الصالح

 

الخطاب القرآني واضح وضوح الشمس

كلّ شخص مسؤول عن نفسه لا عن غيره

1- وَكُلَّ إِنْسَانٍ أَلْزَمْنَاهُ طَائِرَهُ فِي عُنُقِهِ

2- وَلَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ إِلَّا عَلَيْهَا

3- وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى

4- لَيْسَ لِلْإِنْسَانِ إِلَّا مَا سَعَى

5- كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ - كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ

6- نَفْسًا ==>  لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ

7- مَنْ كَفَرَ فَعَلَيْهِ كُفْرُهُ - وَمَنْ عَمِلَ صَالِحًا فَلِأَنْفُسِهِمْ يَمْهَدُونَ

8- مَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ - وَمَنْ ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا

9- فَمَنْ أَبْصَرَ فَلِنَفْسِهِ - وَمَنْ عَمِيَ فَعَلَيْهَا

10- إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ - وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا

11- مَنْ عَمِلَ صَالِحًا فَلِنَفْسِهِ - وَمَنْ أَسَاءَ فَعَلَيْهَا

12- وَمَنْ يَكْسِبْ إِثْمًا فَإِنَّمَا يَكْسِبُهُ عَلَى نَفْسِهِ

13- وَمَنْ شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ - وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ

14- وَمَنْ تَزَكَّى فَإِنَّمَا يَتَزَكَّى لِنَفْسِهِ

15-  فَمَنْ نَكَثَ فَإِنَّمَا يَنْكُثُ عَلَى نَفْسِهِ

16- وَمَنْ جَاهَدَ فَإِنَّمَا يُجَاهِدُ لِنَفْسِهِ

17- وَمَنْ يَبْخَلْ فَإِنَّمَا يَبْخَلُ عَنْ نَفْسِهِ

إنها مسألة تربية و أخلاق و حرّية شخصية

تخص  الإنسان بخالقه و لا تخصّ المخلوق في شيء

الإكراه و المنع بقوة القانون

يخلق مجتمعا منافقا مكبوتا

 

 

هناك إحتمال آخر

يُرفع التجريم عن العلاقات الرضائية

فتنقص هذه العلاقات

لأن المنع يولّد الكبت (و الكلّ يعلم عواقب الكبت)

و الحرية تدفع لإستخدام العقل.

العقل و القرآن هما الفيصل

 

فَأَعْرِضْ

عَنْ مَنْ تَوَلَّى عَنْ ذِكْرِنَا

وَلَمْ يُرِدْ إِلَّا الْحَيَاةَ الدُّنْيَا (29)

ذَلِكَ مَبْلَغُهُمْ مِنَ الْعِلْمِ

إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ

وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اهْتَدَى (30) 

(سورة : 53 - سورة النجم, اية : 29 - 30)

الإعراض عن من تولى عن ذكرنا

و ليس العنف و الإكراه

الذي يؤدي إلى نتائج عكسية

 

أَفَمَنْ زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَنًا

فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَنْ يَشَاءُ

وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ

فَلَا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ

إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ

(سورة : 35 - سورة فاطر, اية : 8)  

 

وَأَنْذِرْ بِهِ الَّذِينَ يَخَافُونَ أَنْ يُحْشَرُوا إِلَى رَبِّهِمْ

لَيْسَ لَهُمْ مِنْ دُونِهِ وَلِيٌّ وَلَا شَفِيعٌ

لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ (51)

وَلَا تَطْرُدِ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ

مَا عَلَيْكَ مِنْ حِسَابِهِمْ مِنْ شَيْءٍ

وَ مَا مِنْ حِسَابِكَ عَلَيْهِمْ مِنْ شَيْءٍ

فَتَطْرُدَهُمْ فَتَكُونَ مِنَ الظَّالِمِينَ (52)

(سورة : 6 - سورة الأنعام, اية : 51 - 52)

دور الدولة هو التوعية

فالحساب فردي و كلّ شخص مسؤول عن إختياراته

 

 

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا

عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ

لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ

إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ

(سورة : 5 - سورة المائدة, اية : 105)

إذا كنت تظن نفسك مهديا

فعليك نفسك

الله هو الذي ينبؤنا بما كنا نفعل 

و ليس حضرتك

 

 

وَاخْفِضْ جَنَاحَكَ لِمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ (215)

فَإِنْ عَصَوْكَ

فَقُلْ إِنِّي بَرِيءٌ مِمَّا تَعْمَلُونَ (216)

(سورة : 26 - سورة الشعراء, اية : 215 - 216)

لقد تبرّأ النبيّ الحبيب من أعمال الناس المخالفة للمواعظ الإلاهية

و لم يتدخّل في حياتهم الخاصّة

 

 

أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ

 أَفَأَنْتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلًا

(سورة : 25 - سورة الفرقان, اية : 43)

 

 

فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنْتَ مُذَكِّرٌ (21)

لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُصَيْطِرٍ (22) 

(سورة : 88 - سورة الغاشية, اية : 21 - 22)

 

 

لَيْسَ لَكَ مِنَ الْأَمْرِ شَيْءٌ!!!!!!!

 أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ أَوْ يُعَذِّبَهُمْ

فَإِنَّهُمْ ظَالِمُونَ

(سورة : 3 - سورة آل عمران, اية : 128)

 

 

وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَمَعَهُمْ عَلَى الْهُدَى

فَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْجَاهِلِينَ

(سورة : 6 - سورة الأنعام, اية : 35)

 

 

يجب علينا ان نتحمّل مسؤولياتنا بشجاعة

و نعترف بأنّ المسؤولية تقع على عاتق الوالدين و ليس الدّولة

إذا وقعت علاقات رضائية

فالمسؤولية تعود للآباء و ليس الدولة

التربية مسؤولية الآباء  

و لا يليق و لا يصحّ تحميلها للدولة

يجب أن نتحمل مسؤولية أخطائنا بدل 

إلقائها على الآخرين

نحن شعب لا يعترف بأخطائه

و يلقي المسؤولية على الآخر !!!

 

الآخر هو السبب

مسكّن فعال ضدّ الفشل

 

 

هل لقاء المرأة بالرجل

يعني بالضرورة ممارسة الفساد؟؟؟؟؟

 

 

نحن نرى الغرب بعيوننا الّتي لا ترى سوى الأفخاد العارية

لأننا بين الأفخاد نركّز عيوننا

و يكون العيب في عيوننا

لا في الأفخاد

سيد القمني

 

الطلاق الذي يضمن

 حقوق المتضرر بالخيانة

هو أحسن حلّ بالنسبة للزوجين

بدل تحطيم الأطفال نفسيا

بإدخال الأب أو الأمّ إلى السجن

دون أن ننسى فقدان العمل و المدخول المادي المترتب عنه

 

إنها مصيبة

تغلغل التشريعات الدينية البشرية عنوة و قوة 

و لو خالفت العقل و المنطق

و لو أثرت على الأطفال