آية مصيريّة تنفي وجود مهنة رجل الدين: مَا جَعَلَ اللَّهُ مِنْ بَحِيرَةٍ وَلَا سَائِبَةٍ وَلَا وَصِيلَةٍ وَلَا حَامٍ وَلَكِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَأَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ==>ما جعل الله 1-أشخاصا يتوسّعون في الدّين و يضيفون فيه 2-و لم يهمل فيه شيئا 3-و لم يجعل صلة وصل بينه و بين الناس 4-ولم ينصّب أحدا لحماية الدّين و لكنّ المتكبّرين المنكرين يفترون الأكاذيب على الله وأكثرهم لايعقلون

لحم الحلوف

فهرس الموضوع

 

مقدّمة

رابط لحلقة الدحيح حول الخنزير

حلقة مفيدة و مشوقة

 

لماذا اختار الله الخنزير بالضبط

من بين آلاف الحيوانات المتسخة

و المضرة بالصحّة؟؟؟!!!

 

أكل لحم الخنزير

هو الشئ الحرام الوحيد

الذي إمتثل له كلّ المسلمين !!!
اما الرشوة والربا و النميمة و الغيبة و قلة الأخلاق

و أكل مال اليتيم وأكل إرث الأخوات

فإن الله غفور رحيم

عصام الدعبوش بتصرّف كبير جدّا

 

المسلم

يُدخّن و يشرب الخمر و يتحشّش

و يغشّ و يسرق و ينافق و يغدر

و يأخد الرّشاوي ويظلم الآخرين

لكن لا يأكل لحم الحلّوف أبدا أبدا أبدا

لأنّه حرام

 

 لو كان لحم الخنزير يُسكِر

لَأكلوه وجعلوا له مجازر ومطاعم ودكاكين مرخصة

يزدحم أمامها المؤمنون

Mustapha Hasnaoui

 

- الخنزير هو حيوان قذر يحمل الدودة الشريطية.

البقر و الدجاج حيوانات نظيفة

تستحم بشامبو

 و تحمل في أمعائها الزهور و الورود

و لا تأكل إلا الفراولة

 

- ستجد كمكافئة في الجنة
تلك الأشياء التي ستُدخلك النار

إذا فعلتها هنا في الدنيا

 

- الأخلاق عبارة عن مجموعة من القواعد في التعامل
تسمح للشّخص التّمييز بين الخير و الشّرّ
في تعامله مع الآخرين 
الأخلاق تحرص على الكرامة
و لا علاقة لها بالمعتقد و بالدّين

أكل الخنزير لا علاقة له بالأخلاق بل بالدّين

إعتبار الشّخص الّذي يأكل الخنزير غير مخلّقا

هو في ذاته تفكير غير أخلاقي

و إضطهاد هذا الشخص لأكله لحم الخنزير

هو عمل غير أخلاقي

لكنّ صاحب هذه الأفكار يظنّ أنّ هذه هي الأخلاق 

لا علاقة لأكل الخنزير بالأخلاق

لا من قريب و لا من بعيد

كُلْ ما أردت و إِشربْ ما أردت

لكن إحترم معتقداتي و حرّيتي 

و تعامل معي بقواعد الأخلاق

يقول ديكارت: العقل أعدل الأشياء قسمة بين الناس

و الأخلاق تنبع من العقل أوّلا و قبل كلّ شيء

الدّين ليس إلاّ مصدر كباقي مصادر الأخلاق

لكنّ العقل هو الفيصل الحقيقي

العقل يحدّد معنى الفضيلة بشكل محايد عن كلّ المعتقدات

العقيدة ليست هي محدّدة الفضيلة أو الأخلاق

لو كانت كذلك

لما كان سكّان الدّول الإسكندنافية اللادينيون في أغلبيتهم

من أكثر الناس أخلاقا و سعادة

 

معلومة لأولي الألباب

في هذا اليوم التاريخي 10 يناير 2022

تمكّن العلماء

بكليّة الطبّ بجامعة ميرلاند 

من زراعة قلب خنزير 

في جسم إنسان

 

1- آيات تحريم لحم الخنزير

A-

إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ

1- الْمَيْتَةَ

2- وَالدَّمَ

3- وَلَحْمَ الْخِنْزِيرِ

4- وَمَا أُهِلَّ بِهِ لِغَيْرِ اللَّهِ

فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَلَا إِثْمَ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 173)

 

B-

حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ

1- الْمَيْتَةُ

2- وَالدَّمُ

3- وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ

4- وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ

5- وَالْمُنْخَنِقَةُ

6- وَالْمَوْقُوذَةُ

7- وَالْمُتَرَدِّيَةُ

8- وَالنَّطِيحَةُ

9- وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلَّا مَا ذَكَّيْتُمْ

10- وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ

وَأَنْ تَسْتَقْسِمُوا بِالْأَزْلَامِ ذَلِكُمْ فِسْقٌ

الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ دِينِكُمْ فَلَا تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ

الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا

فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِإِثْمٍ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ

(سورة : 5 - سورة المائدة, اية : 3)

 

C-

قُلْ: لَا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلَّا أَنْ يَكُونَ

1- مَيْتَةً

2- أَوْ دَمًا مَسْفُوحًا

3- أَوْ لَحْمَ خِنْزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ

4- أَوْ فِسْقًا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ

فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ

(سورة : 6 - سورة الأنعام, اية : 145)

 

D-

إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ

1- الْمَيْتَةَ

2- وَالدَّمَ

3- وَلَحْمَ الْخِنْزِيرِ

4- وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ

فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ

(سورة : 16 - سورة النحل, اية : 115)

 

2- ملاحظة منطقية في الآيات التي تحرّم الخنزير

حرّم الله علينا حيوانات مختلفة مجتمعة في مجموعات معزولة واحدة تلو الأخرى

كُلّا حسب قصد التحريم

(كلّ مجموعة للحيوانات مكتوبة بالأزرق)

ذُكِرت مجموعة تلو الأخرى

 

في منطق الكتابة

لا يمكن سرد عدّة مجموعات متتابعة للحيوانات

ثمّ نمرّ إلى عنصر واحد أو حيوان واحد (مكتوب بالأحمر)

ثمّ نرجع لنكمل باقي المجموعات للحيوانات

 

هذا يعني أن الخنزير هو مجموعة للحيوانات و ليس الحلوف كما قيل لنا

ملاحظة للباحث محمّد بشارة

 

3- تفسير كلمة خنزير في المنجد العربيّ

و حسب إبن سينا و الرازي

A- معجم المعاني و المعجم الوسيط

الخنازير جمع خنزير

علّة معروفة وهي قروح صلبة تحدث في الرقبة

 ورم صلب يحدث في الرقبة وغيرها، وقد يتقرَّح

 

و بالتالي فإنّ الخنزير هو الحيوان المريض الفاسد

فيصبح المعنى منطقيا : لحم الخنزير هو لحم أيّ حيوان فاسد

لحم الخنزير مجموعة للحيوانات الفاسدة و ليس حيوانا واحدا 

 

B- معنى الخنزير الحقيقي حسب إبن سينا و الرازي

منقول عن الباحث كمال الغازي

A-

يقول الشيخ الرئيس، الطبيب أبو علي الحسين بن عبد الله ابن سينا

الذي عاش في القرن الرابع والقرن الخامس الهجريين

في كتابه القانون في الطب، في الجزء الثالث منه

في الفصل تحت عنوان: "الفن الثالث، كلام مشبع في الأورام والبثور"

حيث يخصص ثلاث مقالات للحديث عن أنواع الأورام

فيقسمها إلى ثلاثة أقسام

المقالة الأولى: "الأورام الحارة"

المقالة الثانية: 'الأورام الْبَارِدَة وَمَا يجْرِي مَعهَا"

المقالة الثالثة: "القروح وأصناف ذلك".

وما يهمنا هو المقالة الثانية

حيث يقول ابن سينا، رحمه الله:

"الأخلاط الْبَارِدَة وَمَا يجْرِي مجْراهَا فِي الْبدن البلغم والسوداء وَالرِّيح والمركب مِنْهَا وَقد عرفت أصنافها.

فالأورام الْبَارِدَة إِمَّا أَن تكون: بلغمية أَو سوداوية أَو ريحية أَو مركبة.

والأورام البلغمية إِمَّا ساذجة بلغمية وَتسَمى أوراماً رخوة وَإِمَّا مائية

كَمَا يعرض لعضو مَا أَن يجْتَمع فِيهِ مَاء كاستسقاء يَخُصُّهُ وَإِمَّا دبيلات لينَة كالسلع اللينة

وَأما مستحصفة ك*الخنازير*

والسلع الصلبة والسوداوية إِمَّا سقيروس وَإِمَّا سرطان وستعرف الْفرق بَينهمَا."

هل لاحظ القارئ ورود مفردة خنازير، بمعنى أورام؟

نتابع

بعد ذلك، في نفس المقالة، يفرد ابن سينا

فصلا خاصا عن الخنازير

"الْخَنَازِير تشبه السّلع وتفارقها فِي أَنَّهَا غير متبوِّئة تبوء السّلع بل هِيَ مُتَعَلقَة بِاللَّحْمِ وَأكْثر مَا تعرض فِي اللَّحْم الرخو وَيكون أَيْضا لَهَا حجاب عصبي وقلّما يكون خِنْزِير شَدِيد الْعظم وَرُبمَا تولد من وَاحِد مِنْهَا كثير وتشبه فِي ذَلِك الثآليل وَرُبمَا انتظمت عقدا: وَصَارَت كقلادة وَكَأَنَّهَا من عنقود. والخنازير بِالْجُمْلَةِ غدد سقيروسية وَمن الْخَنَازِير مَا يَصْحَبهُ وجع وَهُوَ الَّذِي يخالطه ورم حَار أَو مَادَّة حاكة وَمِنْهَا مَا لَا يَصْحَبهُ وجع وَهُوَ أعْسر علاجاً وَرُبمَا احْتِيجَ فِي علاجها إِلَى بط أَو إِلَى تعفين. وَأَشد النَّاس اسْتِعْدَادًا للخنازير فِي نَاحيَة الرَّقَبَة وَالرَّأْس قصار الرقبات من مرطوبي الأمزجة وَأكْثر الْمَوَاضِع تولداً فِيهَا الْخَنَازِير الرَّقَبَة وَتَحْت الْإِبِط وَيُشبه أَن تكون

إِنَّمَا سمّيت خنازير

لِكَثْرَة عروضها للخنازير بِسَبَب شرهها أَو بِسَبَب أَن شكل رِقَاب أَهلهَا تشبه رِقَاب الْخِنْزِير.

وَأسلم الْخَنَازِير مَا تعرض للصبيان وأعسرها مَا تعرض للشبان."

في هذه الفقرة الصغيرة، وردت مفردة خنازير، أحد عشر مرة

في تسع مرات منها، لم يكن المعنى، الحيوان الذي نعرف

وفي مرتين فقط، كان الحيوان المعروف.

هل لاحظ القارئ، تعبير: "وقلّما يكون خِنْزِير شَدِيد الْعظم"

هل يقصد ابن سينا حيوان الخنزير؟

لا طبعاً، وإنما يقصد الورم!

ثم يمر الطبيب العظيم، إلى وصف العلاج، فيقول

"العلاج: الأَصْل الْمعول عَلَيْهِ فِي علاج أَصْحَاب الْخَنَازِير الاستفراغ وتلطيف التَّدْبِير…

والحجامة غير مُوَافقَة لأَصْحَاب الْخَنَازِير فِي أَكثر الْأَمر وَذَلِكَ أَنَّهَا لَا يُمكنهَا أَن تستفرغ من الْمَادَّة الَّتِي للخنازير وَمَا يجْرِي مجْراهَا بل تجذب إِلَيْهَا وتغلظها بِمَا تخرج من الدَّم الرَّقِيق وَكَثِيرًا مَا تعيد الْخَنَازِير الآخذة فِي الذبول والتحلل إِلَى حَالهَا الأولى. وَجُمْلَة تَدْبِير الْخَنَازِير تشاكل تَدْبِير سقيروس من جِهَة نفس الْعلَّة. والخنازير إِذا كَانَت عَظِيمَة فَإِن الجراحيين يتجنبون علاجها بالحديد وبالدواء الحاد وَذَلِكَ أَنه يُؤَدِّي إِلَى تقرحها وفسادها فَلَا بُد من الاستفراغ فِي أَمْثَالهَا. والتنقية وتلطيف التَّدْبِير فِي الْغذَاء وَاسْتِعْمَال الْأَدْوِيَة المحلّلة عَلَيْهَا بالرفق. وَقد وجدنَا لدرهم الرُّسُل الْمَنْسُوب إِلَى السليخيين فِي الْخَنَازِير الفادحة المتقرحة أثرا عَظِيما وَلَكِن بالرفق والمداراة. وَمن المراهم المستحبة للخنازير مرهم الدياخيلون وَقد يخلط بِهَذَا المرهم أدوية أُخْرَى تَجْعَلهُ أعمل مثل أصل السوسن خَاصَّة…"

 وردت مفردة خنازير، ثمان مرات في هذه الفقرة، ولا مرة، بمعنى الحيوان المعروف!

ثم يقول عن الخنازير وعلاقتها بالسرطان

"وَاعْلَم أَن من الْخَنَازِير مَا يكون فِيهَا سرطانية مَا وَفِي مثل ذَلِك يجب أَن تعجن الْأَدْوِيَة الحارة الْمَذْكُورَة بدهن الْورْد وتترك أَيَّامًا ثمَّ تسْتَعْمل."

 

2-

يقول أبو بَكر مُحَمَّد بن يَحْيَى بن زَكَرِيّا الرَّازِيّ، في كتابه الحاوي في الطب

وقد خصص للخنازير وعلاجها، فصلا من اثني عشر صفحة، بعنوان طويل:

"في الْخَنَازِير والأدوية المحللة القوية للصلابات وبقايا الأورام والفوجيلا والورم فِي الغدد كلهَا الملينات جَمِيعًا فِي بَاب سقيروس وَمَا جرى من السّلع مجْرَاه من الخراجات وَمَا يحلل الْمدَّة وعلق الدَّم وَغير ذَلِك والخراجات الْمُسَمَّاة فوجيلا فِي أصل الْأذن والغدد أجمع. الأربية وَغَيره وَمَا جرى مجْرَاه يستعان فِي هَذَا بِبَاب الدبيلات وَمَاجرى مجْرَاه. الأورام الَّتِي فِي الغدد أجمع كالأربية والابط وَغير ذَلِك وَمَاجرى مجْرَاه."

يقول في بداية الفصل، مباشرة بعد العنوان

مقدما تعريفا للخنزير

وهو في ذلك، يقتبس من جالينوس، الطبيب اليوناني الشهير:

"قَالَ جالينوس فِي الثَّانِيَة عشر من حِيلَة الْبُرْء

الورم الصلب الْحَادِث فِي الغدد هُوَ الْخَنَازِير وَهُوَ عسير الْبُرْء."

إذاً، الخنزير، هو ورم صلب، يحدث في الغدد، وهو صعب العلاج!

ثم يتابع الرازي:

"فِي الرَّابِعَة عشر مِنْهُ

(الْخَنَازِير تحدث عِنْد حُدُوث الورم) الصلب فِي الغدد وَهَذَا اللَّحْم الرخو إِنَّمَا هُوَ دعامة وحشو فِي مَا بَين الْأَعْضَاء وَالْفرق فِي مَا بَينه وَبَين اللَّحْم الرخو الَّذِي لَهُ مَنَافِع عَظِيمَة مثل اللَّحْم المولد للبن والمولد للمني والمولد للريق إِن فِي ذَلِك عروقاً كَثِيرَة وَهَذَا لَا عرق فِيهِ فَإِذا حدث الورم الصلب فِي هَذَا اللَّحْم الصلب الشريف فعالجه كَمَا يعالج الورم الصلب بالأدوية والتحليل والتليين فَإِذا حدث فِي اللَّحْم الَّذِي هُوَ حَشْو فَقَط فاقصد إِن لم يمكنك تَحْلِيله إِلَى قلعه من اللَّحْم الَّذِي حدث فِيهِ وَذَلِكَ يكون إِمَّا بِأَن يقطع بالحديد ويستأصل نعما حَتَّى لَا يبْقى مِنْهُ شَيْء وَإِمَّا أَن تعفنه بالأدوية. لي: تفقد مَوضِع الْخَنَازِير فَمَتَى رَأَيْت فِيهِ عروقاً كَثِيرَة فعالجه بِمَا يلين ويحلل واترك الْحَدِيد والأدوية الحارة."

ثم يقول:

 الْخَنَازِير تكون فِي الصّبيان أَكثر مِنْهَا فِي سَائِر الْأَسْنَان(أظن الصحيح: الإنسان) وَفِي الْمَشَايِخ أقل مَا تكون وَهِي فوران وغليان الدَّم وَهِي فِي الْأَبدَان الحارة الرّطبَة كَثِيرَة. قَالَ جالينوس فِي محنة الْأَطِبَّاء: أَن رجلا كَانَت بِهِ خنازير عَظِيمَة فِي رقبته من كلا الْجَانِبَيْنِ فَقطع بعض المعالجين ذَلِك بِجَهْل فأورثه بِسوء فعله بردا فِي العصبتين المجاورتين للعرقين الضاربين…"

إلى أن قال: "لي رَأَيْت خلقا بهم ابْتَدَأَ خنازير فاحتجوا فاستحكم ذَلِك بهم وصاروا مِنْهُ إِلَى أَمر غليظ وقوماً كَانَت بهم خنازير قد بَرِئت بالعلاج احتجموا فَعَادَت أشر مِمَّا كَانَت وَلذَلِك لا يجب أَن يقرب الْحجامَة من بِهِ لطخ من هَذِه الْعلَّة…"

 

خلاصة

الخنازير هي الأورام

التي تصيب الغدد عادة، في منطقة الرقبة، أو خلف الأذنين، أو الإبط….

 

4- التحريم لمصلحة البشر دائما

أساس التحريم هو رفع الضرر لمصلحة الإنسان لأنّ الله

1- غنيّ عن البشر

2- و ينصحنا ولا يفرض علينا عنوة

و الحلّوف لا يشكل أي خطر على الإنسان ولا ضرر فيه إذا لم نفرط من أكله كأيّ حيوان آخر 

 

5- ملاحظات في الطبيعة تُفنِّد المعتقدات السائدة

A- اللحوم لغذاء الملايين

فلحم الخنزير هو أكثر اللحوم التي يتم استهلاكها على نطاق واسع في العالم

حيث يمثل أكثر من 36 ٪ من استهلاك اللحوم في العالم.

تليه الدواجن بنسبة 35 ٪

ولحم البقر بنسبة 22 ٪...

ملايير الأشخاص التي أكلت لحم الحلّوف عبر العصور لم تتأثر صحتها

وبالتالي فإنّه لا يشكّل خطرا  أكثر من البقر أو الغنم 

لحم الحلّف تحتوي على الفوسفور , الزنك , السيلينيوم , الحديد و عائلة فيتامين B . 

لحم الحلّف ينتمي إلى عائلة اللحوم البيضاء كالدّواجن و الأرانب 

 

B- مقارنة لدودة الخنزير مع دود بعض الحيوانات

- دودة البقر tenia sagenata  من 4 إلى 8 أمتار

- دودة الحلّوف tenia solium من 2 إلى 4 أمتار

الدودة التي تتواجد في لحم الحلّوف والتي يقال عنها بأنّها مضرة لصحّة الإنسان أصغر حجما من التي تتواجد بالبقر أو الغنم

حتى أنّها إختفت تقريبا مع التقدّم العلمي الّذي عرفته الدّول السباقة في كلّ المجالات 

في جميع الحالات يجب طبخ اللّحم جيّدا

 

C- الحلّوف حيوان متّسخ و يأكل فضلاته

يتوجّب على الّذي يقول 

بأنّ الحلّوف يترعرع في بيئة متّسخة جدّا تجعل منه حيوانا لا يصلح للأكل

 زيارة ضيعات تربية الدّجاج لمعاينة الإتساخ الكبير و القذارة الّتي يعيش وسطها

لو كان الدّجاج حراما بنصّ القرآن أو الحديث 

لقلت عليه نفس الكلام 

 

المزارع الّتي تحترم القانون

تغدّي الحلّوف ب 75% من الحبوب و 22%  من البروتينات و 3%  من الأملاح و الفيتامينات 

لعبهم في الطّين يقيهم من السكتة القلبية بفعل إرتفاع درجة حرارة الجوّ

 

لا يُمكن تشكيل رأي بناءا على حالات خاصّة لبعض الناس الّذين لا يحترمون أنفسهم و لا الآخرين و لا القانون

ثمّ تعميمه على كلّ الحالات 

القانون (الدّين) هو الفيصل بين الناس

 

D- يقولون بأنّ نسبة الحامض البولي l'acide urique مرتفعة في لحم الحلّوف

هذه قائمة صغيرة من الأطعمة الغنية بالحمض البولي

فواكه البحر - السّردين - السلمون - الفطر - السبانخ - التّين المجفّف - الكاكاو

 

E- يقال على الحلّوف أنّه لا يغار على أنثاه

يجب أن لا ننسى بأنّ الحلّوف حيوان

و ليس إنسان أعطاه الله حرّيّة الإختيار

 

F- الخنزير لا ينظر إلى السماء

==> السمك أيضا لا ينظر إلى السماء 

 

G- شكل الحلّوف و صوته مفزعين

لو كان الرفض لشكله فلماذا لا نرفض الخرتيت وفرس النهر مثلا وهم أكثر قبحا في المنظر؟

ولو كان الرفض لصوته فلماذا لا نرفض الحمار ونُربيه؟..

وأخيرا لو كان قتل الخنزير وإيذائه أمر من الله فلماذا خلقه الله إذن؟

 

H- اليهود يحرّمون الإبل و الأرانب زيادة على لحم الحلّوف

حرّم اليهود زيادة على لحم الحلّوف لحم الإبل و الأرانب أيضا

فلو كان لحم الحلّوف مُضرّا بصحة اليهود فيجب أن تُضر لحوم الإبل والأرانب بصحّتهم أيضا..!

 

6- أهمّ حيوان خدم الإنسانية

من الناحية الطبية هو الخنزير

لأنّ أنسجته هي الأقرب لأنسجة الإنسان

سؤال بسيط

من الأكثر فائدة للبشرية

الخنزير أم الدواعش؟

 

فيديو لشيخ أزهري يُحرّم نقل كلية الخنزير إلى الإنسان

 

لقد تمكّن العلماء الحقيقيّون ( الكفار) 

من زرع كلية خنزير في جسم إنسان

فحرّم الأزهر هذه العملية 

و ستظل كلية الخنزير حراما

إلى أن يحتاج إليها

أحد مشايخ الأزهر أو السلفيين !!

هذا درس التاريخ

لننتظر !!

 

a-

يصنع من جيلاتين الحلوف البرشمة (gelule) و هي الغلاف الذي يحمي الدواء

مادة الجيلاتين و التريبسن تستخدم في لقاحات الحصبة والحصبة الالمانية .

 

b-

من بنكرياس الحلّوف يصنع الأنسولين الذي أنقد الملايين من الارواح

أتساءل لماذا لم يُحرّم مرضى السّكّر من الفقهاء أنسولين الحلّوف؟ 

 

c-

أعضاء  الحلّوف هي الأكثر ملاءمة للنقل إلى الإنسان (مثل القلب والكبد)

فأفضل أنواع صمامات القلب التي لا يرفضها جسم الانسان تستخرج من قلب الحلوف. 

يتناسى المريض بالقلب و المحتاج لهذا الصمام بأن الخنزير حرام لأنه لا يريد أن يموت بطبيعة الحال

 

d-

نفس الشيء بالنسبة للقرنية لإعادة البصر

 

e-

خيوط الجراحة تصنع من أمعائه

 

f-

جلد الحلّوف شديد القرب من جلد البشر

و يستخدم في ترقيع الحروق للمصابين بحروق شديدة وكذلك في الصناعات الجلدية المختلفة.

 

 

7- الحلّوف يسهّل علينا الحياة

a- 

يستخدم شحمه في صنع أدوات التجميل كأحمر الشفاه

فلا يرفضه المتديّن

و يستخدم في صنع الشموع وغيرها من الصناعات

 

b-

أذني الحلوف تستعمل في موادّ التجميل كالمرطبات و ماسكات الشعر إلخ 

 

c-

شعره يستخدم في صناعة فرشاة الأسنان والتلوين 

 

d-

تصنع أيضا أوتار الآلات الموسيقية من أمعائه 

إلخ من الفضائل على البشر

 

8- آية القردة و الخنازير

 

خاتمة

لحم الخنزير

هو لحم كلّ حيوان مريض و فاسد لا يصلح للأكل 

و لا علاقة له بذلك الحيوان الأليف