آية مصيريّة تنفي وجود مهنة رجل الدين: مَا جَعَلَ اللَّهُ مِنْ بَحِيرَةٍ وَلَا سَائِبَةٍ وَلَا وَصِيلَةٍ وَلَا حَامٍ وَلَكِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَأَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ==>ما جعل الله 1-أشخاصا يتوسّعون في الدّين و يضيفون فيه 2-و لم يهمل فيه شيئا 3-و لم يجعل صلة وصل بينه و بين الناس 4-ولم ينصّب أحدا لحماية الدّين و لكنّ المتكبّرين المنكرين يفترون الأكاذيب على الله وأكثرهم لايعقلون

جواب118

- ابن عبد السّلام أفتى ب ( لا يجوز نكاح الجنيّة ) !!
 

- أمّا ابن نجيم، فلا يكتفي بعدم الزواج من الجنيّة، بل يبيّن لنا السبب:
يقول ابن نجيم:( لا تجوز المناكحة بين بني آدم والجن ، لاختلاف الجنس ) !!

 

- الحسن البصريّ الفقيه المشهور، أجاز نكاح الجنيّة، لكنْ بشهود !!!

 

- يتوسّع عبد الرحمن بن أبي بكر بن محمد السيوطي في كتاب ( أشباه النظائر) فيقول:
( فإن جوزنا ذلك - وهو المذكور في شرح الوجيز لابن يونس ):
* فهل يجبرها على ملازمة المسكن أو لا ؟
لا يخبرنا صاحب أشباه النظائر كيف سيجبرها على ملازمة المسكن،

يتابع السيوطي الاحتمالات، فيقول:( وهل يعتمد عليها فيما يتعلق بشروط صحة النكاح من أمر وليها وخلوها عن الموانع أو لا ؟ )
يثير السيوطي سؤالاً آخر، حتّى و إنْ ضمنّا موافقة والد الجنيّة، و هو يتعلّق بموافقة القاضي، قاضي الجنّ طبعاً :
يقول صاحبنا:
( وهل يجوز قبول ذلك من قاضيهم أو لا ) ؟!!!!!!!!

 

- يثير فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين تساؤلاً في غاية الخطورة
( الأبناء لمن يكون نسبهم ؟ ) !!!!!!

 

- (وهل تلزم الزوجة من الجن بعدم التشكل؟)
و التشكّل أنْ تتجسّد في صور مختلفة، مثل:
1- ( والمعتمد عند الرملي أنه يجوز للآدمي نكاح الجنية وعكسه

ويجوز وطؤها إن غلب على ظنه أنها زوجته ولو على صورة حمار مثلاً)

نهاية الزين شرح قرة العين - (ج 2 / ص 87)
2- ( وللآدمي وطء زوجته الجنية ولو على صورة نحو كلبة

حيث ظن زوجيتها ولا ينتقض الوضوء بمس أحدهما للآخر في غير صورة الآدمي لأنه حينئذ كالبهيمة )

حاشية الجمل - (ج 16 / ص490)!!!!!!!!!!!!!!!