آية مصيريّة تنفي وجود مهنة رجل الدين: مَا جَعَلَ اللَّهُ مِنْ بَحِيرَةٍ وَلَا سَائِبَةٍ وَلَا وَصِيلَةٍ وَلَا حَامٍ وَلَكِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَأَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ==>ما جعل الله 1-أشخاصا يتوسّعون في الدّين و يضيفون فيه 2-و لم يهمل فيه شيئا 3-و لم يجعل صلة وصل بينه و بين الناس 4-ولم ينصّب أحدا لحماية الدّين و لكنّ المتكبّرين المنكرين يفترون الأكاذيب على الله وأكثرهم لايعقلون

سورة : 53 - سورة النجم, اية : 1 - 4

فهرس الموضوع

 

مقدّمة

لطالما إستغلّ أصحاب الإختصاص

الآية 3-53 (ما ينطق عن الهوى)

ليثبتوا للجميع بأنّ كلّ ما ينطق النبيّ

هو وحي من الله

بما في ذلك السنّة

فإتبعوا السنة وعظّموها 

بغية الحصول على الدّنيا و شهواتها 

وأهملوا

القرآن الشامل والكامل و التبيان لكلّ شيء

 

1- تدبّر منطقي للآية

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى (1)

مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى (2)

وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (3)

إِنْ هُوَ

إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4)

(سورة : 53 - سورة النجم, اية : 1 - 4)

الاية لا تشير

لا من قريب و لا من بعيد

للسنة

كل ما في الأمر انها

عبارة عن رد على المشركين في مكة

الذي زعموا أن محمدا يأتي بالقران من عند نفسه

بما يشتهي ويهوى

فكان جواب الله لهم

ان الكلام الّذي ينطق به نبيّنا الكريم

لا ينطقه عن الهوى

إن هو "القرآن" إلاّ وحي يوحى

لكن أصحاب الإختصاص يفهمونها كالتالي

ما ينطق البخاري ومسلم عن الهوى

إن هو (كتاب البخاري و كتاب مسلم) إلاّ وحي يوحى

 

تحليل الآية بالخشيبات

a-

هناك كلام ينطق به نبينا محمّد

b-

هذا الكلام لا ينطقه عن الهوى

أي لا يقوله من هواه أو من تلقاء نفسه أو كما خوّلت له نفسه

c-

هذا الكلام: إن هو إلاّ وحي يوحى من عند الله

 

لحلّ هذه المسألة يتوجّب علينا معرفة طبيعة الوحي

و بالتالي معرفة ما هو الكلام الذي لا ينطق به نبينا

كيفما خولت به نفسه أو من هواه

 

فلندرس القرآن مصدرنا المضمون 100%

و نرى ما هو الوحي

 الوحي بالنسبة لنبيّنا هو القرآن فقط لا غير بدون منازع

وهذا الوحي هو الكلام الّذي لا ينطقه من هواه

 

2- قول الطبري في هذه الاية

يقول تعالى 

وما ينطق محمد بهذا القران عن هواه (إن هو الا وحي يوحى)

يقول ما هذا القران الا وحي من الله يوحيه اليه"

ولم يأت على ذكر السنة مطلقا.

 

3- إطلالة خفيفة على الوحي الثاني

4- سنّة نبيّنا هي سنّة الرّسل من قبله هي سنّة الله

5- نبيّنا الكريم كان يُخطأ و يصيب

 

 

مقال منقول عن الأستاذ ​​​​​​أحمد ماهر مشكورا

ما هي أهمية الوحي السماوي الذي ذُكر لنا بصحيح البخاري

أن النبي كان يقبل عائشة وهو صائم

ويضيف الوحي أنه كان أيضا يمص لسانها

فهل مصمصة اللسان حال القبلات صارت وحيا أيها العقلاء؟.

وما هو الوحي في أن يباشرها وهي حائض من خلف إزار.

وهل مباشرة النبي لزوجاته التسعة بغسل واحد في ساعة واحدة من ليل أو نهار

تعتبرونها وحيا سماويا صحيحا

أورده البخاري بعد أن انتخب أحاديث كتابه

من ستمائة ألف حديث كلها صحيحة!!!.

وهل حين تقوم أعرابية بسب الرسول وتصفه أنه من (السوقة)

فيرى الفقهاء بأن ذلك وحيا سماويا لا يفوت البخاري أن يذكره....

وَحْيُكُم الذي تساوونه بوحي القرآن 

 يوحي الله قرآنا يقول فيه (لا إكراه في الدين) ثمّ تقولون بأن (من بدل دينه فاقتلوه) فوحي.

وهل حين ينزل وحي السماء (أدع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة)

فيهرول الوحي الثاني ليقول (أمرت أن اقاتل الناس حتى يشهدوا ألا إله إلا الله...).

فأيهما يكون وحي السماء 

وما هي الفائدة التي يجنيها أي عاقل من وحي مصمصة اللسان ومباشرة النساء ومناقضة آيات القرآن!!!

بل وتجسيم الله وذكر خرافات يستحيل أن يقبلها أي عاقل على الله ورسوله وقرآنه

بل هو وحي يهدم قويم الأخلاق والدين