فهرس27
مقدّمة
1- من تبنّى النظام الديكتاتوري حسب القرآن و الحديث
A- النظام الدّيكتاتوري حسب الحديث
B- و النظام الدّيكتاتوري حسب القرآن
2- تعريف العلمانية و الديموقراطية و مبادؤها
المعترف بها على الصعيد العالمي
A- تعريف الدموقراطية
B- تعريف العلمانية
C- مبادئ الديموقراطية و العلمانية
3- لنرى هل كان نبيّنا الكريم علمانيا
و هل شجّع على تبنّي العلمانيّة؟
A- مبدأ الشورى أو الدّيموقراطية
مبدأ الشورى كان سائدا في عهد النبيّ الحبيب محمّد
B- فصل الدين عن الدولة.
1- نبيّنا الكريم لم يفرض الدّين على الناس - فرْضُ الدّين ليس من إختصاص الدّولة
2- النبيّ الحبيب محمّد لم يكن وكيلا و لا حفيظا على النّاس
الدّولة لم تأخد وكالة من عند الله حتّى تفرض دينا معيّنا
3- الله هو الّذي يدافع عن الّذين آمنوا
و ليس الدّولة الّتي تدافع عن الّذين آمنوا
حسب دين معيّن من دون الأديان الأخرى
4- فرض الدّولة لدين معيّن يُعتبر كُفرََََا (إستكبارا و غرورا و إجراما)
C- كان نبيّنا ذي الخلق العظيم يحمي حرية العقيدة و التعبير.
1- أكبر دليل على حماية الإسلام لحرّيّة العقيدة و التّعبير
هو طلب النبيّ محمّد من اليهود و النّصارى
إتباع كتبهم المنزّلة
2- لم يتدخّل نبيّنا الكريم في حياة الناس
ضمن لهم حرّية ( التعبير - المعتقد - الأعمال)
3- إذا لم يعجبك تهكّم الناس على الدّين ما عليك إلّا تجاهلهم و ليس مقاتلتهم
4- السلام للجميع كيفما كانت عقيدتهم
5- إذا كان الله قد أعطى الحرّيّة الكاملة في تبني الأفكار و إتخاد القرارات
فكيف لدولة أو كيان أو شخص أن يحرم الآخرين من هذا الحقّ !!!!!!؟؟؟؟؟؟
D- تبنى نبيّنا الحبيب مبدأ المساواة بين الناس
كيفما كانت عقيدتهم.
4- جميع الأنبياء علمانيون بدون إستثناء
A- نفس الرسالة
B- مثال رائع من القرآن عن علمانية النبيّ الحبيب موسى
5- دستور المدينة العلماني
6- لا وجود لقوانين الدّولة في الحديث و الفقه
7- مغالطات منطقية يتشبّث بها أصحاب الإختصاص لدمج الدين بالسياسة
1- المغالطة الأولى: كان نبيّنا الكريم يحكم بين الناس بما أنزل الله
و هذا يحطّم مبدأ علمانية الرسول
A- تعريف السياسة و القانون و الفرق بينهما
a- تعريف السياسة
b- تعريف القانون أو فن العدالة
c- أهمّ فرق بين السياسة و القانون
B- ما هي الأشياء التي يطبّق عليها الحكم بما أنزل الله حسب القرآن؟؟؟؟؟
C- ماهي طبيعة الحكم بما أنزل الله من القرآن؟؟؟؟؟
1- الحكم بالقسط هو الحكم بين الناس بإعطاء كلّ ذي حقّ حقّه
لتفادي وقوع المشكل أو الإختلاف
2- الحكم بالعدل يكون بعد وقوع الإختلاف
D- يحكم كلّ قوم من أهل الكتاب بكتابهم و لا يحكمون بالقرآن
خلاصة
2- المغالطة الثانية: كان النّبي يهجم على الكفار المشركين لنشر الدّعوة
و هذا يحطّم مبدأ علمانية الرسول
3- المغالطة الثالثة: الحدود السبعة في الفقه الإسلامي
حد السرقة ، وحد الزنا ، وحد القذف ، وحد البغي ، وحد الحرابة ، وحد الردة ، وحد الشرب
عبارة عن قوانين دينية تثبت بالملموس بأنّ النبي لم يكن علمانيا كما تدّعي
4- المغالطة الرابعة: العبودية تتعارض مع العلماية
التي تحث على المساواة بين الجميع
5- المغالطة الخامسة: ينصر الله الذين يتمكّنون في الأرض
فيفرضون الصلاة و الزكاة و يأمرون بالمعروف و ينهون عن المنكر (يتدخّلون في شؤون الناس)
و هذا مناف للعلمانية جملة و تفصيلا
6- نكره العلمانية لأنّها تحارب الإسلام
7- العلمانية نظام كافر و فاشل لأنّه
يسمح بشرب الخمر
و يسمح بالزّنا و اللواط
و يسمح بالإجهاض؟
8- العلمانية لا تسمح بتوريث الأبناء إلا أذا ترك المتوفى وصية
هناك قوانين تعطي الأحقية في الإرث للولد الكبير
9- العلمانية نظام فاشل
لأنها لا تنجح في بعض الدول
10- الدول العلمانية الدول العلمانية سيطرت على العالم
قامت باستعمار الدول الفقيرة و استغلال مواردها
11- الحرّيّات الفردية تفسد المجتمع
12- قانون تجريم العلاقات الرضائية
هو الذي سيحمينا من فساد المجتمع
خاتمة
صحيفة المدينة