آية مصيريّة تنفي وجود مهنة رجل الدين: مَا جَعَلَ اللَّهُ مِنْ بَحِيرَةٍ وَلَا سَائِبَةٍ وَلَا وَصِيلَةٍ وَلَا حَامٍ وَلَكِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَأَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ==>ما جعل الله 1-أشخاصا يتوسّعون في الدّين و يضيفون فيه 2-و لم يهمل فيه شيئا 3-و لم يجعل صلة وصل بينه و بين الناس 4-ولم ينصّب أحدا لحماية الدّين و لكنّ المتكبّرين المنكرين يفترون الأكاذيب على الله وأكثرهم لايعقلون

الحل للتغلّب على الوسوسة الشيطانية

1- فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ

2- فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ

مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ

سورة : 16 - سورة النحل, اية : 98   

صحيح أنا لا أفقه قواعدكم اللغوية من نحو وصرف وغيره.

ولكن كلمات القران واضحة وصريحة .

فالآية هنا وبكل بساطة تقول لك

فإذا قرأت القرآن فاستعذ .

يعني إقرأ اولا

ثم استعذ .

والأمثلة علي صدق كلامي هذا كثيرة ومن ايات القران .

 

كذلك فإذا قرأت القرآن يعني إذا قرأته

وانتهيت من قراءته

فاستعذ بالله من الشيطان الرجيم

 

معنى الإستعاذة

وَقَالَ فِرْعَوْنُ

ذَرُونِي أَقْتُلْ مُوسَى

وَلْيَدْعُ رَبَّهُ

إِنِّي أَخَافُ أَنْ يُبَدِّلَ دِينَكُمْ

أَوْ أَنْ يُظْهِرَ فِي الْأَرْضِ الْفَسَادَ (26)

وَقَالَ مُوسَى

إِنِّي عُذْتُ بِرَبِّي وَرَبِّكُمْ

مِنْ كُلِّ مُتَكَبِّرٍ لَا يُؤْمِنُ بِيَوْمِ الْحِسَابِ (27)

(سورة : 40 - سورة غافر, اية : 26 - 27)  

 

وَلَقَدْ فَتَنَّا قَبْلَهُمْ قَوْمَ فِرْعَوْنَ

وَجَاءَهُمْ رَسُولٌ كَرِيمٌ (17)

أَنْ أَدُّوا إِلَيَّ عِبَادَ اللَّهِ

إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ (18)

وَأَنْ لَا تَعْلُوا عَلَى اللَّهِ إِنِّي آتِيكُمْ بِسُلْطَانٍ مُبِينٍ (19)

وَإِنِّي عُذْتُ بِرَبِّي وَرَبِّكُمْ

أَنْ تَرْجُمُونِ (20)

وَإِنْ لَمْ تُؤْمِنُوا لِي فَاعْتَزِلُونِ (21)

(سورة : 44 - سورة الدخان, اية : 17 - 21)

عَاذَ به : التَجأَ إِليه - اعتَصَم به - لَزِمَهُ.

عاذ بالله من الشَّيطان الرَّجيم ==> إحتمى بالله - التجأ إليه - اعتصم به

 

 

خلاصة

إذا كنت تريد التغلّب على الوسوسة الشيطانية

فما عليك إلاّ أن

تتشبّث بالله

عن طريق قراءة القرآن و تدبّره

 

بحث منقول عن سامح السنوسي بتصرّف كبير