آية مصيريّة تنفي وجود مهنة رجل الدين: مَا جَعَلَ اللَّهُ مِنْ بَحِيرَةٍ وَلَا سَائِبَةٍ وَلَا وَصِيلَةٍ وَلَا حَامٍ وَلَكِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَأَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ==>ما جعل الله 1-أشخاصا يتوسّعون في الدّين و يضيفون فيه 2-و لم يهمل فيه شيئا 3-و لم يجعل صلة وصل بينه و بين الناس 4-ولم ينصّب أحدا لحماية الدّين و لكنّ المتكبّرين المنكرين يفترون الأكاذيب على الله وأكثرهم لايعقلون

فهرس 160

مقدّمة

1- الصلاة تنهى عن الفحشاء و المنكر

لذلك من مصلحتنا إقامتها

2- معنى الصلاة و إقامة الصلاة مخالف لما وجدنا عليه آباءنا

A- إشتراط الصلاة و الزّكاة لإخلاء سبيل الأسرى يخالف مبدأ لا إكراه في الدّين

B- يعلم كلّ البشر الصلاة بدون إستثناء

C- هل الصلاة الحركية هي الّتي تأمر الإنسان بترك ما يعبد الآباء

أم صلته بالله هي التي تأمره بذلك؟

D- الكافر بالله و رسوله يُصلّي

E- إقامة الصلاة و إيتاء الزكاة عمل و ليس عبادة

F- إقامة الصلاة مستمرّة و ليست بالمؤقّتة

G- المقيم الصّلاة ليس بالضرورة مؤمن

H- هل الصلاة مفروضة على الرّجال الّذين آمنوا فقط

I- كيف يقوم المنافقون إلى الصلاة و لا يذكرون الله إلاّ قليلا؟

3- تعريف السلف الصالح لإقامة الصلاة

4- الإقامةُ لُغةً

5- هناك فرق بين قضاء الصلاة و إقامة الصلاة

A- إقامة الصلاة بعد قضاء الصلاة

B- قضاء الصلاة بقراءة القرآن

6- إقامة الصلاة تفعيل لأمر الصلاة على أرض الواقع

A- من أكبر و أوضح الأدلّة على الإطلاق

على تعريف إقامة الصلاة

B- إقامة الصلاة تفعيل لأمر الصلاة بالإصلاح على أرض الواقع

C- إقامة الصلاة بعمل الحسنات و الصّبر و الإحسان في العمل و النهي عن الفساد

7- إقامة الصلاة للذكر المتواجد بالقرآن

و ليس لكتب أخرى ما أنزل الله بها من سلطان

8- آيات للتدبّر

9- ترتبل الآيات