آية مصيريّة تنفي وجود مهنة رجل الدين: مَا جَعَلَ اللَّهُ مِنْ بَحِيرَةٍ وَلَا سَائِبَةٍ وَلَا وَصِيلَةٍ وَلَا حَامٍ وَلَكِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَأَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ==>ما جعل الله 1-أشخاصا يتوسّعون في الدّين و يضيفون فيه 2-و لم يهمل فيه شيئا 3-و لم يجعل صلة وصل بينه و بين الناس 4-ولم ينصّب أحدا لحماية الدّين و لكنّ المتكبّرين المنكرين يفترون الأكاذيب على الله وأكثرهم لايعقلون

معلومات حول الحجر الأسود

في المعتقد الإسلامي (معلومات من الرّوايات و ليس من القرآن)

A-

يقولون أو يدعون أن النبيّ الحبيب

بعد تحطيمه للأصنام أزاح كلّ المظاهر الوثنية

لكنه إحتفظ بالحجر الأسود (حصوات سوداء ملتصقة 12 أو 13)

الذي وضعه بالكعبة

 

B-

حسب موطّأ مالك (المتوفي سنة 179 هجرية) في 8 روايات

يعتبر الحجر الأسود بداية إنطلاق الطّواف

(علامة إرشادية ضرورية لتنظيم الطواف)

و لا قدسية له.

هو نقطة بداية الطواف ومنتهاه

ويرتفع عن الأرض مترًا ونصفًا

وهو محاط بإطار من الفضة الخالصة صونًا له

ويظهر مكان الحجر بيضاويًّا.

يوجد في الركن الجنوبي الشرقي للكعبة من الخارج.

ظهرت قدسية الحجر في القرن الثالث و الرابع

على يد المحدّثين الفارسيين من بخاري و مسلم و آخرون

كما سترى لاحقا

 

C-

قديما كانت تُعبد الأعضاء التناسلية للذكر و الأنثى

و ماتزال الى يومنا هذا في بعض الدول الاسيوية.

الإطار الفضّي الذي يُغلّف الحجر الاسود

على شكل جهاز تناسلي أنثوي (فرج المرأة)

و اذا أدخلت رأسك فيه معناه بداية الخلق

(المرأة هي الأمّ الخالقة)

و من هنا اتت فكرة غفران كل ذنوبك

و تصبح كأنك ولدت من جديد

عند الهندوس في الهند

يُرمز للقضيب الذكري إسم (لينجام) على شكل حجر أسود

الذي يُجاور مهبل المرأة (يوني) 

يُقدّسون الأعضاء التناسلية

لأنّهم يعتبرونها

إلاهين يرمزان للخلق و الخصب

و الطاقة المستمدّة من المنبع الأصلي

فيتم تقبيل ذلك الفرج الذي يوضع في لينجام (الحجر الأسود)

 

في سوريا و إيران - العادة الإسماعيلية - أحد الفرق الإسماعلية (500 ألف سوري و أقلية من الإبرانيين)

(أشهر المحدّثين الذين نقلوا لنا التراث الإسلامي فارسيون)

تعبد طائفة الإسماعيلية فرج المرأة

عن طريق التقبيل (عبادة وثنية قديمة جدّا)

 

D-

حجر التكتايت Tektite

هى خرزة زجاجية طبيعية

لا يتجاوز قطرها بضعة سنتيمترات

ووزنها بين جرام واحد الى ثمانية جرامات

تكونت بالصدم النيزكي.

وهي على شكل كريات زجاجية طبيعية جميلة المنظر

مصقولة وذات بريق

ومعظمها أسود اللون

وبعضها أخضر وقليل منها اصفر .

تنتشر في أنحاء كثيرة من العالم

الحجر عبارة عن بقايا نيازك أتت من السماء

لهذا السبب ظنّ الناس في عصر الجاهلية أنّه آتِِ من الجنّة

فعبدوه

 

E-

- يعتقد أنّ الحجر المقدّس

نزل من السماء من بيت الإلاه

 وبُني له معبد يليق به

بينما يُرجمُ الشيطان المهزوم

في بيته الصّغير و المزخرف بالرّخام.

- يعتبر الحجر الأسود من حجارة الجنة

حيث قال النبي محمد

«الحجر الأسود من حجارة الجنة»، 

فهو ياقوته من ياقوت الجنة

حيث قال النبي محمد

« إن الركن والمقام ياقوتتان من ياقوت الجنة

طمس الله تعالى نورهما ولو لم يطمس نورهما

لأضاءتا ما بين المشرق والمغرب

و لولا مَا مسَّهُمَا مِن خطايَا بني آدمَ

ما مسَّهُمَا مِن ذي عاهةٍ إلا شُفِي

و ما على الأرضِ مِنَ الجنَّةِ غيرُه».

الراوي : عبدالله بن عمرو | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع

الصفحة أو الرقم: 1633 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

التخريج : أخرجه الترمذي (878)، وأحمد (7000) باختلاف يسير

 

يُقال أنّ الحجر الأسود إسودّ

بإمتصاصه لذنوب الحجاج

بعد نزوله من الجنّة أبيضا كاللؤلؤ

وفقا للروايات عن النبي محمد.

روى ابن عباس عن النبي محمد أنه قال

«نزل الحجر الأسود من الجنة أشدّ بياضا من الثلج

فسودته خطايا بني آدم».

 

وهو سواد في ظاهر الحجر

أما بقية جرمه فهو على ما هو عليه من البياض.

 رواه الترمذي عن ابن عباس. (صحيح) حديث رقم: 6756 في صحيح الجامع

قذف الجاحظ  جبهة المحدثين

بعد سماعه أنّ الحجر الأسود

إسودّ بإمتصاصه لذنوب الحجاج (مثل المغناطيس)

بعد نزوله من الجنّة أبيضا كاللؤلؤ

فقال

لماذا لم يبيض لونه

من حسنات المسلمين والرسول والصحابة...؟

 

F-

لا وجود لعبارة الحجر الأسود في كلّ القرآن

لكنّها موجودة بكتب الحديث و الرّوايات

1-
 أَشهِدُوا هذا الحجرَ خيرًا
فإنَّه يومَ القيامةِ شافعٌ مشفعٌ
لهُ لسانٌ وشفتانِ يشهدُ لمن استلمَهُ

الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : السيوطي | المصدر : الجامع الصغير

الصفحة أو الرقم: 1069 | خلاصة حكم المحدث : حسن

 

2-

عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ

الْحَجَرُ الْأَسْوَدُ

يَمِينُ اللَّهِ فِي الْأَرْضِ

فَمَنْ صَافَحَهُ وَقَبَّلَهُ

فَكَأَنَّمَا صَافَحَ اللَّهَ وَقَبَّلَ يَمِينَهُ

 أخرجه أحمد في "مسنده" (2/211) ، وابن خزيمة في "صحيحه" (2737) –ومن طريقه أبو بكر الكلاباذي في "بحر الفوائد" (ص 185) – والطبراني في "المعجم الأوسط" (563) ،

وابن شاهين في "الترغيب" (337) ، والحاكم في "المستدرك" (1681) ، والبيهقي في "الأسماء والصفات" (729) ، وابن الجوزي في "العلل المتناهية" (945) .

 

3-

قال رسولُ اللهِ في الحَجَرِ

واللهِ ليبعثنَّه اللهُ يومَ القيامةِ

له عينانِ يبصرُ بهما

ولسانٌ ينطقُ به

يشهدُ علَى مَنْ استلمَه بحقٍّ

الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي

الصفحة أو الرقم: 961 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

التخريج : أخرجه الترمذي (961) واللفظ له، وابن ماجه (2944)، وأحمد (2215)

صحيح الجامع 7098

12 أو 13 حجرة أو حصوة بحجم الثمرة ملتصقة فيما بينها

يقولون عليها الحجر الأسود !!!!!!؟؟؟؟

كيف يمكن ل 12 أو 13 حجرة أن بكون لها عينان تبصر بهما !!!!!!؟؟؟؟

مقابل

أنَّهُ جَاءَ إلى الحَجَرِ الأسْوَدِ فَقَبَّلَهُ

فَقالَ
إنِّي أعْلَمُ أنَّكَ حَجَرٌ
لا تَضُرُّ ولَا تَنْفَعُ
ولَوْلَا أنِّي رَأَيْتُ النبيَّ يُقَبِّلُكَ
ما قَبَّلْتُكَ.

الراوي : عمر بن الخطاب | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 1597 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

كيف يجهل كلّ هذه الفضائل للحجر الأسود؟؟؟؟؟

كيف يُكذّب و يناقض عشرات الأحاديث لرسول الله حسب زعمهم؟؟؟؟؟

عمر بن الخطاب يعترف

 بأن الحجر الأسود لا ينفع و لا يضرّ

هل سيشرّع الله تقبيل شيء لا نفع منه؟؟؟؟؟

هل يُعقل أن يفعل الرسول أشياء لا معنى لها؟؟؟؟؟

لكن الحقيقة أن الله لم يشرّع شيئا

 

G-

إختطف القرامطة الحجر الأسود

لمدّة تتعدّى العشرين سنة

و لم تحصل أيّة معجزة إلاهية تثبت بأنّ ذلك الحجر مقدّس

 

H- إرتكب الجرائم التي تريد و إفعل من الذنوب ما شئت

فإنّ مسح الخجر يمحيها عن آخرها

إنَّ مسحَ الحجرِ الأسودِ

و الركنَ اليمانيَّ

يحُطَّان الخطايا حطًّا

الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع

الصفحة أو الرقم: 2194 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

التخريج : أخرجه الترمذي (959) بنحوه مطولاً، والنسائي (2919) مطولاً باختلاف يسير، والطبراني (12/389) (13438) واللفظ له

 

يقول لابنِ عمرَ، ماليَ لا أراك تستلمُ إلا هذين الركنَينِ
الحجرَ الأسودَ
والركنَ اليمانيَّ ؟
فقال ابنُ عمرَ : إنْ أفعلْ فقدْ سمعتُ رسولَ اللهِ يقول
إنَّ مسحَهُمَا يحطُّ الخطاياَ .

الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح ابن خزيمة | الصفحة أو الرقم : 2729 |

خلاصة حكم المحدث : إسناده حسن، صحيح لغيره | التخريج : أخرجه الترمذي (959)، وأحمد (4462) مطولاً باختلاف يسير

الرُّكنِ اليَماني هو أحدُ أركانِ الكَعْبةِ الَّذي في جِهةِ اليَمَنِ

ويُطلَقُ على الرُّكنينِ الآخَرَينِ منها: الرُّكنُ الشَّاميُّ، والرُّكنُ العِراقيُّ

 

 

 

 

في وصف البعض للحجر

إنسان العيون في سيرة الأمين المأمونفي

السيرة الحلبية علي بن برهان الدين الحلبي

<<  وصفه محمد بن خزاعة

حين رد القرامطة الحجر سنة 339 هـ

وعاينه قبل وضعه

وقال

«تأملت الحجر الأسود وهو مقلوع

فإذا السواد في رأسه فقط

وسائره أبيض، وطوله قدر ذراع >>

وممن رآه ابن علان أثناء بناء الكعبة

زمن السلطان مراد عام 1040هـ

قال

ولون ما استتر من الحجر الأسود

بالعمارة فى جدر الكعبة

أبيض بياض المقام

يعنى مقام الخليل إبراهيم  

وذرع طوله نصف ذراع بذراع العمل

وعرضه ثلث ذراع

ونقص منه قيراط فى بعضه

وسمكه أربعة قراريط.

أورد إبراهيم رفعت باشا فى مرآة الحرمين

رسمًا للحجر الأسود خمس عشرة قطعة

 فلعل الرسم كان للحجر

أثناء حجاته التى كان فيها أميرًا للحج

وقد كانت آخر إمرة له للحج سنة 1325هـ.

 

مصدر الحجر (دائما من الرّوايات و ليس من القرآن)

الحجر الأسود جاء به جبريل إلى إبراهيم من السماء

ليوضع فى مكانه من البيت.

فقد روى ابن جرير فى تفسيره

والأزرقى فى أخبار مكة بإسناد حسن

وكذا رواه الحاكم فى مستدركه

قال

صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه عن خالد بن عرعرة

أن رجلا قام إلى على فقال

«ألا تخبرنى عن البيت؟

أهو أول بيت وضع فى الأرض؟

فقال: لا ولكن هو أول بيت وضع فيه البركة

مقام إبراهيم

ومن دخله كان آمنا

وإن شئت أنبأتك كيف بنى

إن الله أوحى إلى إبراهيم أن ابن لي بيتا فى الأرض.

قال: فضاق إبراهيم بذلك ذرعا

فأرسل الله السكينة، ولها رأسان

فاتبع أحدهما صاحبه حتى انتهت إلى مكة

فتطوت على موضع البيت كتطوى الحجفة

وأمر إبراهيم أن يبنى حيث تستقر السكينة

فبنى إبراهيم وبقى حجر

فذهب الغلام يبغى شيئًا

فقال إبراهيم: لا ابغنى حجرًا كما آمرك

قال: فانطلق الغلام يلتمس له حجرًا

فأتاه فوجده قد ركب الحجر الأسود فى مكانه

فقال: يا أبت، من أتاك بهذا الحجر؟

قال: أتانى به من لم يتّكل على بنائك

 جاء به جبريل من السماء، فأتماه.


المصادر

الحَجَر الأسود، بوابة الحرمين الشريفين نسخة محفوظة على موقع واي باك مشين

إنسان العيون في سيرة الأمين المأمونفي السيرة الحلبية علي بن برهان الدين الحلبي

ابن جرير فى تفسيره

الأزرقى فى أخبار مكة بإسناد حسن

الحاكم فى مستدركه