آية مصيريّة تنفي وجود مهنة رجل الدين: مَا جَعَلَ اللَّهُ مِنْ بَحِيرَةٍ وَلَا سَائِبَةٍ وَلَا وَصِيلَةٍ وَلَا حَامٍ وَلَكِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَأَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ==>ما جعل الله 1-أشخاصا يتوسّعون في الدّين و يضيفون فيه 2-و لم يهمل فيه شيئا 3-و لم يجعل صلة وصل بينه و بين الناس 4-ولم ينصّب أحدا لحماية الدّين و لكنّ المتكبّرين المنكرين يفترون الأكاذيب على الله وأكثرهم لايعقلون

جواب 504

لا أشارك أفكاري من أجل تغيير عقول من لا يفكرون مثلي

أشاركها ليعلم من يفكر مثلي أنهم ليسوا وحيدين

الكاتب الأمريكي جورج كارلين

 

 

من يتهم التنويريين بمحاولتهم نسف القرآن

فإنه لا يثق في الله تعالى القائل

إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ

جواب جميل للمتابع @atlasmaroc9405 على قناة ترتيل القرآن

 

 

من الذي يريد القضاء على القرآن؟؟؟؟

المجاهد به و الذي يدافع به عن النبي 

أم أصحاب الإختصاص الذين يشوّهون سمعته

بنفضيل فيصل

 

من الذي يريد القضاء على القرآن؟؟؟؟

الشخص الذي يتدبّره حصريا و لا يثق بكتاب من غيره

أم أصحاب الإختصاص الذين حاولوا نسخ القرآن

a- ما نسخ (أُلغي) لفظه وحكمه

إلغاء  آيات القرآن كليّا

مع الحكم الّذي تحتوي عليه

أحلام اليقظة مع كامل الأسف)

 مسلم - 1050
بَعَثَ أَبُو مُوسَى الأشْعَرِيُّ إلى قُرَّاءِ أَهْلِ البَصْرَةِ، فَدَخَلَ عليه ثَلَاثُ مِئَةِ رَجُلٍ قدْ قَرَؤُوا القُرْآنَ
فَقالَ: أَنْتُمْ خِيَارُ أَهْلِ البَصْرَةِ وَقُرَّاؤُهُمْ، فَاتْلُوهُ، وَلَا يَطُولَنَّ عَلَيْكُمُ الأمَدُ فَتَقْسُوَ قُلُوبُكُمْ، كما قَسَتْ قُلُوبُ مَن كانَ قَبْلَكُمْ
1- وإنَّا كُنَّا نَقْرَأُ سُورَةً، كُنَّا نُشَبِّهُهَا في الطُّولِ وَالشِّدَّةِ ببَرَاءَةَ، فَأُنْسِيتُهَا، غيرَ أَنِّي قدْ حَفِظْتُ منها
 لو كانَ لاِبْنِ آدَمَ وَادِيَانِ مِن مَالٍ، لَابْتَغَى وَادِيًا ثَالِثًا
وَلَا يَمْلأُ جَوْفَ ابْنِ آدَمَ إلَّا التُّرَابُ
2- وَكُنَّا نَقْرَأُ سُورَةً، كُنَّا نُشَبِّهُهَا بإحْدَى المُسَبِّحَاتِ، فَأُنْسِيتُهَا، غيرَ أَنِّي حَفِظْتُ منها
يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولونَ ما لا تَفْعَلُونَ
فَتُكْتَبُ شَهَادَةً في أَعْنَاقِكُمْ، فَتُسْأَلُونَ عَنْهَا يَومَ القِيَامَةِ.

الراوي : أبو موسى الأشعري | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم

خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

يظهر جليّا للمتدبّر

أنّ أسلوب هاتين الجملتين 

ركيك جدّا بالمقارنة مع أسلوب القرآن
 

 وصل بهم الحد انهم نسخوا القرآن بالسنة

كما سنرى في B و C !!!!

 

b- ما نسخ (أُلغي) لفظه وحكمه باقٍ

الآية ألغيت

ولكنّ حكمها لا زال ساري المفعول

و خيرمثال نسرده هو حديث الرجم 

عمرُ يقولُ : قد خشيتُ أن يطولَ بالنَّاسِ زمانٌ حتَّى يقولَ قائلٌ
ما نجدُ الرَّجمَ في كتابِ اللَّهِ ، فيضلُ بتركِ فريضةٍ أنزلَها اللَّهُ ، ألَا وإنَّ الرَّجمَ حقٌّ علَى مَن زنَى إذا أُحصنَ
وكانت البَيِّنةُ ، أو كانَ الحبلُ أوِ الاعترافُ
وقد قرأناها ( الشَّيخُ والشَّيخةُ فارجُموهُما البَتَّةَ )
وقد رجمَ رسولُ اللَّهِ ورجَمْنا بعدَهُ

الراوي : عمر بن الخطاب | المحدث : ابن حزم | المصدر : المحلى

الصفحة أو الرقم: 11/236 | خلاصة حكم المحدث : احتج به ، وقال في المقدمة: (لم نحتج إلا بخبر صحيح من رواية الثقات مسند) 

التخريج : أخرجه البخاي (6829)، ومسلم (1691)، والترمذي (1432)، والنسائي في ((السنن الكبرى)) (7156)

 وابن ماجه (2553) باختلاف يسير، وابن حزم في ((المحلى)) (11/236) واللفظ له

وهو حديث ضعيف جدا رواه اولاد صحابي واحد

 

لنعتبر فرضا أنّ النسخ صحيح

آية النسخ تقول : نأتي بخير منها أو مثلها

و ليس أسوأ منها  

 

c- ما نسخ حكمه = أُزيل حكمه بواسطة حديث أو آية وبقيت تلاوته (لفظه)

إبطال و إلغاء حكم الآية بواسطة حديث بشري

 لكن تلاوتها تبقى سارية المفعول 

1- 

حديث لا وصية لوارث (ضعيف جدا منقطع, آحاد) 

إنَّ اللهَ قد أعطى كلَّ ذي حقٍّ حقَّهُ

فلا وصيَّةَ لوارثٍ.

a- الراوي : أبو أمامة الباهلي | المحدث : أبو داود | المصدر : سنن أبي داود

الصفحة أو الرقم: 2870 | خلاصة حكم المحدث : سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]

b- الراوي : عمرو بن خارجة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع

الصفحة أو الرقم: 1720 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

ألغى كليا وقطعيا الحكم الموجود بآيات الوصية

لكنّ الآيات لا زالت في القرآن للقراءة فقط.

 

2-

حديث القتال حتى يشهدوا أن لا إلاه إلا الله

نسخ آية لا إكراه في الدين

البخاري رقم 25

عَن ابن عُمَر، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ

 أُمِرْتُ أَن أُقاتِلَ النَّاسَ حَتَّى يَشْهَدُوا أَن لا إِلهَ إِلاَّ اللَّه وأَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ، ويُقِيمُوا الصَّلاةَ، وَيُؤْتُوا الزَّكاةَ

فَإِذا فَعَلوا ذلكَ، عَصَمُوا مِنِّي دِمَاءَهُمْ وأَمْوَالَهم إِلاَّ بحَقِّ الإِسلامِ، وحِسابُهُمْ عَلى اللَّهِ.

نسخ الآية التالية

لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ

قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ

فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لَا انْفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 256)

رابط لموضوع لا إكراه في الدّين

بنفضيل فيصل

 

H-

إستعمل فرعون جميع الحيل

للتأثير على شعبية موسى بين قومه

إتهمه أنّه خارج النّظام ==> إنّ هؤلاء لشرذمة قليلون

لعب على وتر الدين ==> إني أخاف أن يبدل دينكم

قاد حملة إعلامية لتشويهه ==> إنّ هذا لساحر مبين

إستعمل قريش حيلة أخرى

للتأثير على شعبية الرسول الحبيب بين قومه

الإتهام بالتخابر مع منظمات أجنبية ==> إنّ هذا إلا إفك إفتراه و أعانه عليه قوم آخرون

منقول بتصرّف كبير Badr Hajri

 

 

منذ 25 قرنا مضت تمّ إعدام سقراط

أوّل فيلسوف في التاريخ 

فقط لأنّه كان يعلّم الناس التفكير المنطقي و النّقد البنّاء للنّقل

بفضل أسلوب العقلانيّة الساخرة الّتي تحرّر العقل و الوجدان

من سطوة حرّاس المعبد أو الصّندوق الفارغ

و كانت تهمته الإساءة للآلهة و إفساد عقول الشباب.

يُعتبر أوّل إعدام للعقل من طرف النّقل

مند تلك اللحظة بقيت نفس العقوبة مسلّطة

على كلّ المفكّرين و التنويريين المثقّفين

سعيد ناشيد

 

وهذا بالضبط ما يجري في عصرنا الحالي

تأقلما مع التطوّرات التي يعرفها العالم.

يستغلّ أصحاب الإختصاص الدّين

لإسكات كلّ معارض حاول مواجهتهم بالعقل

فإختلقوا أكاذيب شتى للدفاع عن مصدر رزقهم

و من أهمّها أكذوبة القضاء على القرآن بعد هدم السنّة.

 

 

العدوّ الأوّل للقرآن هم أصحاب الإختصاص

فهم لا يأخدون ديانتهم من القرآن

فهو لا يُلبّي شهواتهم الجامحة؟

من يقتل عظمة القرآن بإلغاء آيات بينات واضحة في القرآن

مستعملا في ذلك حيلة الناسخ و المنسوخ؟؟؟؟

المجاهدون بالقرآن أم أصحاب الإختصاص؟؟؟؟

- من يحارب القرآن؟؟؟؟

 المجاهدون بالقرآن أم أصحاب الإختصاص

الّذين يدّعون بأنّ السنّة قاضية على الكتاب

أم شيخ الأزهر الذي إدّعى بأنّ 75% من الدين موجود بالحديث

بينما القرآن يمثّل فقط  25%

- من قضى على القرآن

المجاهدون به

أم أصحاب الإختصاص الذين يجنون الأموال الطائلة 

بجعل القرآن

 أداة للنصب على المساكين و الكذب عليهم و سرقة رزقهم

بإسم الرقية الشرعية و طرد الجنّ و مكافحة السحر  

 و وسيلة للإسترزاق عن طريق الخرافة

رشيد أيلال يتصرّف

 

 من يقتل عظمة القرآن و يحاول إلغاء أحكامه و نجحوا في ذلك ؟؟؟؟

 المجاهدون بالقرآن أم أصحاب الإختصاص الّذين يؤمنون ب

قتل المرتد - تكفير و قتل المخالفين في الرأي

- قتل تارك الصلاة - قتل مانع الزكاة - قتل المدمن شارب الخمر - قتل شاتم الرسول

 قتل الأسرى وأكل لحومهم ودق المسامير في أعينه 

بيع البشر في أسواق النخاسة - وطء البنات القاصرات دون البلوغ

رجم الزاني المحصن - الدعاء على غير المسلمين ؟؟؟؟  

المستشار أحمد ماهر بتصرّف