آية مصيريّة تنفي وجود مهنة رجل الدين: مَا جَعَلَ اللَّهُ مِنْ بَحِيرَةٍ وَلَا سَائِبَةٍ وَلَا وَصِيلَةٍ وَلَا حَامٍ وَلَكِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَأَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ==>ما جعل الله 1-أشخاصا يتوسّعون في الدّين و يضيفون فيه 2-و لم يهمل فيه شيئا 3-و لم يجعل صلة وصل بينه و بين الناس 4-ولم ينصّب أحدا لحماية الدّين و لكنّ المتكبّرين المنكرين يفترون الأكاذيب على الله وأكثرهم لايعقلون

جواب 1010

إستعمال القرآن في التبرير

يدخل في نطاق الثّقافة العامّة فقط

بالنسبة لمن لا يؤمن به.

قناعاتكم و قراراتكم

تبقى حرّيّة خاصّة لا شأن لي بها

 

قانون فيصل

يفرض كيان

أوامر أو قوانين (تشريعات) بالقوة

على كيان آخر

A- إذا كان محتاجا إليه مادّيّا أو معنويا

B- أو تفاديا لضرره

 

لا يوجد مثال واحد

لكيان مستغن تماما عن كيان آخر

(إنعدام وجود إرتباط مادّي أو معنوي بينهما)

ثمّ

يُجبره على شيء ما

إلاّ إذا كان مريضا نفسيا يلبي رغبته السادية

كمجرمي الحرب مثلا

 
Le but de l'argumentation ou de la discussion

 ne devrait pas être la victoire

mais le progrès.
Nos idées se composent d'ombres et de clartés
d'obscurités et de lumières
comme nos peintures.
Joseph Joubert
 

عقل منظّم أفضل من عقل مُمتليء

Mieux vaut une tête bien faite

qu'une tête bien pleine

Michel de Montaigne

 

3-

إذا لم أستطع إثبات صحّة نظريتي

فهذا لا يعني

بالضرورة

أنّ الآخر على حقّ

لا يجب أن نستهين بعامل الزمن

لهذا السبب من الأفضل

ترك بعض التساؤلات بدون إجابة 

على تقبل كلّ ما هو مخالف للعقل و المنطق

 

 

يعتقد البعض أنهم رجال

فقط لأنهم ليسوا إناث..

هتلر  

 

2- 

يؤكّدون لنا

بأنّ مدّة الحمل 4 سنوات

و أنّ السنة قاضية على القرآن

و جواز نكاح الزّوجة الميّتة (مضاجعة الوداع)

و جواز عقد النكاح على طفلة صغيرة مع إمكانية التلدّد بها 

(لكن لا يطأها حتّى تتحمّل الوطئ)

و جواز الإستمناء بيد طفلة صغيرة في شهر رمضان

و جواز إرضاع المرأة للرجل الكبير

و أنّ معزة أكلت ورقة من المصحف فضاعت آيات قرآنية

إلخ من الكوارث .......

 

3-

غيّروا معاني الكلمات القرآنية

الصراط المستقيم

المغضوب عليهم و الضالّين

معنى كلمة شهيد شاهد و شهداء؟

الحرث

الطهارة

 

 

5-

لا يعلمون و لا ييستطيعون تمييز المعنى الحقيقي

لفعل بيّن

لفعل كان

لفعل أمر

لفعل ذاق

لفعل أذى

لفعل قتل

للأسماء محسن - صالح - مصلح

لعبارة سبّح بحمد

لعبارة جنات تجري من تحتها الأنهار

لعبارة من دون الله

للفعلين إنتصر و إستنصر

 

6-

لا يعلمون و لا يميّزون الفرق

بين مثنّى و جمع كلمة يد و يدين

بين فعل مس و لمس

بين الحمد و الشكر

بين العدل و القسط

بين التماثيل و الأصنام

 الصدر و القلب و الفؤاد و الرأس

بين الّّذين أوتوا الكتاب و الّذين آتيناهم الكتاب و أهل الكتاب

 
الدولة تملك سلطة الإكراه

والدين لا يملك هذه السلطة

لكن عندما نقحم الدين في السياسة

يصبح الدين مالكا لسلطة الإكراه التي نفاها القرآن عنه

وهي من مقتضيات السياسة والقضاء (الدولة).

 

 

1- أكثر الناس لا يعلمون

بأنّ الله لن يرسل دليلا على وجوده

أو على نبوة محمد عليه السلام

و لو كان قادرا على ذلك

 

و لديها تأويلين سأذكرهما لكم

 

1-

وَقَالُوا لَوْلَا نُزِّلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِنْ رَبِّهِ؟؟!!!

قُلْ إِنَّ اللَّهَ قَادِرٌ عَلَى أَنْ يُنَزِّلَ آيَةً

وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ

(سورة : 6 - سورة الأنعام, اية : 37)

 

 

حسب هذه الآية الواضحة

لن يكون هناك دليل ملموس واضح و يقيني

على وجود الله سبحانه و تعالى

أو على نبوّة الرسول الحبيب

و لو كان قادرا على ذلك

 

تُفهم بشكلين مختلفين تماما!!!!!!

1-

إمّا أنّ النبيّ محمّد الحبيب

ألّف القرآن من عقله طمعا في الحكم

و إضطرّ لإضافة هذه الآيات 

لإسكات الاصوات المناهضة له

و المطالِبة بأدلّة قوية على نبوته

أو

2-

أنّ القرآن

من عند الله سبحانه و تعالى

و لا توجد دلائل نبوة

بالفعل

 

procedé par elemination
2- أصلا و قبل الوصول لمرحلة طلب دلائل النبوة
لماذا لا يخلق الله الجميع أخيارا

لتفادي كل هذه المعاناة

من بين الإحتمالات الممكنة للخلق

a- خلق إنسان غير واع و غير عاقل

==> الحيوان بلغة البشر

b- خلق إنسان واع - عاقل لكنّه مبرمج على الصلاح فقط

==> الرّجل الآلي المُبَرمَج بلغة العصر

c- خلق إنسان واع - عاقل يتحكّم في قراراته و مصيره بنفسه

==> الذّكاء الإصطناعي بلغة العصر

السؤال الّذي يطرح نفسه بقوّة

ماهو النوع الأرقى خلقا بين هذه الإقتراحات الثلاثة؟

و أترك لكم الجواب 

رشاد خليفة

 

تصور معي

- لا تستطيع الكذب على قريب مصاب بالسرطان

تبقت له بضعة أشهر للموت

الشيء الذي سيتسبّب في تعاسته و تدهو حالته

طيلة هذه المدة المتبقية من حياته

- لا تستطيع تجاوز 2000 كالوري يوميا

- لا تستطيع التوقف عن ممارسة الرياضة التي تحافظ على جسمك 

(عدم الإعتناء بالجسم يُعتبر عملا غير صالح - عمل سيء)

- ممنوع عليك حبّ بعض الأشخاص و لو عن بعد (العشق الممنوع) 

 

 

لم يخلق الله كل البشر

صالحين

لكون هذا النوع من الخلق يشبه الرجل الآلي

 فهو مبرمج على الصلاح فقط

- الشيء الذي قد يسبب الإحراج في بعض الحالات

زيادة على أنّ هذا النوق من الخلق

لا يصل إلى مكانة و عظمة

الخلق الّذي يمتلك حرّية الإختيار

LE SUMUM DE LA CREATION

 

سؤال مهمّ

أيّ إنسان تودّ أن تكون؟؟؟!!!!

- إنسانا صالحا و محسنا عن إقتناع

- أم إنسانا مبرمجا على الصلاح و الإحسان ؟؟؟!!!!

 

عظمة خلق الإنسان تستلزم

وجود الخير و الشرّ

المرتبطين بحرية الاختيار

بنفضيل فيصل

 

4-

A- إذا لم يتقبّل الناس خلق الجميع صالحين (التشبّه بالرجل الآلي)

B- و إذا كانت مشكلة الخير و الشر ضرورية

نظرا لارتباطها بحرية الاختيار

لماذا لا يتم عزل الأخيار عن الأشرار من الأول

تفاديا لكل هذه المعاناة عبر التاريخ؟؟؟؟؟؟

إذا قام الله بعزل الصالحين عن الفاسدين

لَتَظَلَّم الفاسدون

إعتقادا منهم أنهم أخيار!!!!

 

فهناك من يظنّ نفسه إنسانا صالحا

لكنه في الحقيقة ليس كذلك

لأنّه يختار الشرّ بدل الخير بكامل حريته

في ظروف معينة.

 

في وصف دقيق ومُبهر للخير والشر

وحقيقة الإنسان..

لا أستطيع أن أقول عن إنسان أنّه طيب

إلا إذا كان لديه القدرة على فعل الشر ولم يفعل.

يجب أن يكون لديك الخيارات

لتعرف حقًا من أنت.

الكاتب البرتغالي أفونسو كروش

 

لطالما ضحكتُ من الضعفاءِ

الذين يظنون أنفسهم أخيارا

لأن ليس لديهم مخالب.

ويقول فريدريك نيتشه

 

5-

A- لن يتقبّل الناس خلق الجميع صالحين (التشبّه بالرجل الآلي)

B- حرية الإختيار تستلزم وجود مشكلة الخير و الشر

C- لن يتقبّل الأشرار عزلهم عن الأخيار بدون دليل

ما العمل إذن؟؟؟؟

ما هو الحلّ؟؟؟

بات لزاما

توظيف

 آلية

لحلّ مشكلة الشرّ

آلية

تمكّن من الفصل بين

المسالم - الصالح

و الظالم نفسه

بطريقة تُظهر حقيقتهم الباطنة

و بدون أيّ إمكانية للإنكار.

 

 

الحلّ هو الإختبار بواسطة الدين

الذي تفرّع إلى ديانات بالتدخّل البشري

 

الدّيانة هي المفهوم البشري للدّين

هناك دين واحد

و آلاف الدّيانات

 

ستيفن واينبرج Steven Weinberg بتصرّف

هناك دائما أخيار يصنعون خيرا !!!

و هناك دائما أشرار يصنعون شرا !!!

لكن لِيَصْنَعَ

1- الأَخْيارُ !!!!!! ==> Steven Weinberg

2- من يَظُنّون أَنْفُسَهم أَخيارَََََا !!!!!! ==> إضافة لBenfdil Faiçal

الشَّرَّ

==> هذا يحتاج إلى ديانة .

 

 

لا توجد وسيلة أكثر فاعلية من الديانات

في هذه الأرض السعيدة

لإظهار حقيقة الإنسان الباطنة

و هو ممتلك حرّية الإختيار

 

سأشارك معك هذه العبارات الجميلة

البشر يرتكبون الأفعال الشّريرة و الظالمة

بمتعة أكبر

إذا كانت مغلّفة بغطاء ديني

- لا يخيفني ذلك الكائن الّذي يرفض وجود الله

ما يخيفني حقّا ذلك الكائن

الّذي يقتل بكلّ إيمان

لإثبات وجود الله

علي الوردي

 

يتحرّشون بإسم الدّين 

يحرّمون بإسم الدّين

يّكفّرون بإسم الدّين 

يقتلون بإسم الدّين

و لا يعرفون عن الدّين سوى

تعدّد الزّوجات و ملك اليمين

أحمد فؤاد نجم

 

الإنجيل لم أراجعها

و تأتي ساعة يظنّ فيها الّذين يقتلونكم 

أنّهم يقدّمون خدمة لله

 

 

A- الإختبار بواسطة الديانات

يمكّن من عزل الصالحين المحسنين المسالمين

عن المجرمين الفاسدين

و هم ممتلكين حرية الاختيار

1-

وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاءَ وَالْأَرْضَ

وَمَا بَيْنَهُمَا بَاطِلًا

ذَلِكَ ظَنُّ الَّذِينَ كَفَرُوا

فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ كَفَرُوا مِنَ النَّارِ (27)

أَمْ نَجْعَلُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ

كَالْمُفْسِدِينَ فِي الْأَرْضِ؟

أَمْ نَجْعَلُ الْمُتَّقِينَ كَالْفُجَّارِ (28)

(سورة : 38 - سورة ص, اية : 27 - 28)

هذا الإختبار ليس للتسلية كما يظنّ

المستكبرون المنكرون (الكفار مسلمين و من غير المسلمين)

بل للتمييز و العزل بين الصالحين و المفسدين

 

B- الإختبار بواسطة الديانات

يمكّن من

إظهار حقيقة الإنسان الباطنة

بدون أي إمكانية للإنكار

وَأَقْسَمُوا بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ

لَا يَبْعَثُ اللَّهُ مَنْ يَمُوتُ

بَلَى وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا

وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (38)

a- لِيُبَيِّنَ لَهُمُ الَّذِي يَخْتَلِفُونَ فِيهِ

b- وَلِيَعْلَمَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّهُمْ كَانُوا كَاذِبِينَ (39)

(سورة : 16 - سورة النحل, اية : 38 - 39)

ليبيّن بالدّليل

a- للناس فيما كانوا يختلفون

b- للكافرين أنّهم كانوا كاذبين

 

C- الإختبار بواسطة الديانات

يحتوي على ضمانات كثيرة و متنوعة

لمن يريد تطوير نفسه

على أمل تراجع البعض عن ظلم أنفسهم

وَقَطَّعْنَاهُمْ فِي الْأَرْضِ أُمَمًا

مِنْهُمُ الصَّالِحُونَ

وَمِنْهُمْ دُونَ ذَلِكَ

وَبَلَوْنَاهُمْ بِالْحَسَنَاتِ وَالسَّيِّئَاتِ

لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ

(سورة : 7 - سورة الأعراف, اية : 168)

الهدف من هذا الإختبار

هو تطوير النفس 

لعلّهم يرجعون للصلاح

بدل الإجرام

 

6- لقد وصلنا لسؤالك

على سلامتنا قطعنا الواد

A- لن يتقبّل الناس خلق الجميع صالحين (التشبّه بالرجل الآلي)

B- حرية الإختيار تستلزم وجود مشكلة الخير و الشر

C- لن يتقبّل الأشرار عزلهم عن الأخيار بدون دليل

D- ضرورة تفعيل آلية الإختبار بواسطة الدين

السؤال المطروح

لماذا لا يُسهل الله علينا المأمورية

بمنحنا دلائل قطعية للنبوة

بدل هذا العذاب و البحث و الشكّ؟؟؟؟؟؟؟

بصيغة أخرى

هل ستكون هناك عواقب

إذا وصل الإنسان إلى اليقين إبان الإختبار ؟؟؟؟؟؟؟

A- وصول البعض لليقين

سيسبّب في إضرابات و تظلمات كثيرة بحجة المحسوبية

وعدم العدل و المساواة بين الجميع

إذا ظهر دليل يقيني 100%

على نبوة محمد الحبيب

سوف لن تصل هذه المعلومة المصيرية

للجميع

و بالتالي فإن حظوظ الناس

لن تكون متساوية

خصوصا قبل ظهور إنترنت

 

A-

وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ

صِدْقًا

وَعَدْلًا

لَا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ

(سورة : 6 - سورة الأنعام, اية : 115)

 

إعطاء الفرصة لشخص كيفما كان

بالحضور المباشر لمشاهدة معجزة 

يُلغي تكافؤ الفرص و العدل

في الإختبار

الّذي يمرّ به كلّ الناس

لا يمكن لله أن يفرق بين عباده

 

 

 

يمكن تشبيه هذه المسألة

بالشخص الّذي يدخل لإجتياز الإمتحان

و هو يحمل معه الأجوبة جاهزة.

لهذا السبب لم يعطي الله هذه الهديّة لأحد

(إلّا إذا كانت مستحقّة بعد بذل المجهود)

لكي تبقى الحظوظ متساوية بالنسبة لكلّ البشر

إذا إنتشرت أجوبة الإمتحان

يتحتّم توقيفه

و إعادته لتكون الحظوظ متساوية بالنسبة للجميع

لا يجب أن تكون المحسوبية

 

تفضيل بعض البشر على آخرين

في معاينة المعجزات

ظلم إلاهي لا يمكن الدّفاع عنه

إمّا معجزات للجميع

أو لا معجزات من الأساس

 

إذا قلت لي أنّ المعجزات 

1- تُظهر قدرة الله

2- تُظهر رحمة الله

3- تقيم الحجّة على الناس

سأجيبك بأنّ حدوث المعجزات

دليل على أنّ الخالق ضعيف

يريد إثبات وجوده بأي ثمن

 

 

 

B- ستتدمر الجنة و ستتحول إلى جهنم

بسبب المجرمين الذين أسلموا نفاقا

1- ظهور دليل يقيني على نبوة محمد

سيجبر الفاسدين على تبني الصلاح نفاقا

إذا ظهر دليل يقيني 100%

على نبوة محمد الحبيب

 

لأسلم الجميع بالرغم من أنفهم

و لما كان هناك داع للإختبار

سيضطرّ جميع الناس بدون إستثناء

إلى الدخول في الإسلام

نفاقا - مجبورين - مرغمين

مثال لتوضيح الأمور

سؤال

لماذا يقوم المجرم بعملية السرقة أو القتل؟؟؟

جواب

يأمل المجرم دائما 

أن يفلِت

من قبضة الأجهزة الأمنية !!!!

ذلك الأمل مع الطمع 

هما الدافعان الأساسيان للإجرام!!!!

قتل هذا الأمل من الأساس

سيمنع المجرم من القيام بعملياته الإجرامية 

ولو كان طامعا !!!!

لنفترض جدلا أن جميع البشر

يمتلكون في رأسهم

شريحة إلكترونية

تفضح أعمالهم السيئة.

النتيجة المباشرة لشريحةِِِِِ

بهذه الإمكانيات الخارقة

هي إمتناع السارق

عن السرقة

لأنّه سيكون متأكّدا 100%

من القبض عليه مباشرة بعد عملية السرقة

و من تطبيق عقوبة سجنية قاسية عليه.

سينعدم الأمل في الإفلات من العدالة
 

نفس الشيء ينطبق على الظالمين أنفسهم

(الكافرون - مشركون - مجرمون.....)

سيمتنعون عن ظلمهم لأنفسهم

إذا كانوا متأكّدين

من تطبيق عقوبة الدخول إلى جهنّم .

 

إهداء أدلّة يقينية على نبوّة محمّد

سيمكن الإنسان من الوصول لليقين

الشيء الذي سيمنع عملية عزل و فرز

الصالحين المحسنين المسالمين

عن المجرمين الفاسدين

و سيجعل من الإختبار

غير ذي معنى

و غير ذي جدوى

 

 

2- دخول هؤلاء المجبورين على الصلاح للجنة

سيجولها إلى جهنم

سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ

وَفِي أَنْفُسِهِمْ

حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ

أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ

(سورة : 41 - سورة فصلت, اية : 53)  

كيف تحولت الجنة إلى جهنّم؟

 

وَلَوْ بَسَطَ اللَّهُ الرِّزْقَ لِعِبَادِهِ

لَبَغَوْا فِي الْأَرْضِ

وَلَكِنْ يُنَزِّلُ بِقَدَرٍ مَا يَشَاءُ

إِنَّهُ بِعِبَادِهِ خَبِيرٌ بَصِيرٌ

(سورة : 42 - سورة الشورى, اية : 27)

جزيرة ناورو مثال رائع

لمضمون هذه الآية الكريمة!!!!

جنة  تحولت الى جهنم

بسبب سكانها الذين بغوا في الأرض

بسبب رزق بسطه الله لهم

 

صعب و صعب جدّا على الإنسان

إدراك قيمة الحياة المثاليّة

الّتي بين يديه

فيحافظ عليها

ما لم يبذل مجهودا للوصول إليها

عن جدارة و إستحقاق

يصعب الحفاظ

على حياة آمنة و سعيدة

في تلك الجنّة الّتي نحلم بها

مع إمتلاكنا لحرّيّة الإختيار

إذا لم نُدرك قيمتها الحقيقيّة

 

 الحياة في الأرض

على شكل إختبار (عمليّة التصفية)

خطوة و مرحلة ضروريّة

لإنجاح ذلك العالم المثالي

الّذي تحلم به !!!!

الهدف من الإختبار (عمليّة التصفية)

هو إدراك الإنسان

لمدى قدرته على الحفاظ على مكتسباته !!!!

 

لن يستحقّ الجنّة (الحياة المثالية)

 إلاّ ذلك الشخص

الّذي يعلم قيمتها الحقيقيّة

الشيء الّذي سيدفعه

للحفاظ عليها من كلّ سوء

بنفضيل فيصل

 

7- وقوع خلل في الإختبار يحتّم توقيفه

1-

قُلْ: إِنِّي عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي

وَكَذَّبْتُمْ بِهِ

مَا عِنْدِي مَا تَسْتَعْجِلُونَ بِهِ

إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ يَقُصُّ الْحَقَّ وَهُوَ خَيْرُ الْفَاصِلِينَ (57)

قُلْ: لَوْ أَنَّ عِنْدِي مَا تَسْتَعْجِلُونَ بِهِ

لَقُضِيَ الْأَمْرُ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ

وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِالظَّالِمِينَ (58)

(سورة : 6 - سورة الأنعام, اية : 57 - 58)

لو كانت عندي معلومة تؤكّد وجود الله يقينا

لأوقف الله الإختبار و قضي الأمر بيني و بينكم


2-

هَلْ يَنْظُرُونَ

إِلَّا أَنْ يَأْتِيَهُمُ اللَّهُ

فِي ظُلَلٍ مِنَ الْغَمَامِ وَالْمَلَائِكَةُ؟

وَقُضِيَ الْأَمْرُ

وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الْأُمُورُ

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 210)

ils attendent que DIEU vienne avec ses anges 

ينتظرون حدوث معجزة كي يؤمنوا 

إذا حدثت معجزة من قبيل مجيء الله و الملائكة

سيتوقف الإختبار في تلك اللحظة 

 

3-

وَقَالُوا: لَوْلَا أُنْزِلَ عَلَيْهِ مَلَكٌ!!!!؟؟؟

وَلَوْ أَنْزَلْنَا مَلَكًا

لَقُضِيَ الْأَمْرُ ثُمَّ لَا يُنْظَرُونَ (8)

وَلَوْ جَعَلْنَاهُ مَلَكًا لَجَعَلْنَاهُ رَجُلًا

وَلَلَبَسْنَا عَلَيْهِمْ مَا يَلْبِسُونَ (9)

(سورة : 6 - سورة الأنعام, اية : 8 - 9)

يطلبون من نبيّنا رؤية الملائكة

لكي يؤمنوا به 

فيجيبهم قائلا

إذا نزلت الملائكة

سيتوقّف الإختبار في تلك اللّحظة بدون تأخير

 

4-

وَقَالُوا

يَا أَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ

إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ (6)

لَوْ مَا تَأْتِينَا بِالْمَلَائِكَةِ

إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِينَ ؟؟؟؟!!!! (7)

مَا نُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ إِلَّا بِالْحَقِّ

وَمَا كَانُوا إِذًا مُنْظَرِينَ (8)

(سورة : 15 - سورة الحجر, اية : 6 - 8)

 

5-

هَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا

1- أَنْ تَأْتِيَهُمُ الْمَلَائِكَةُ

2-  أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ

3-  أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ

يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ

لَا يَنْفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا

لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِنْ قَبْلُ

أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا

قُلِ: انْتَظِرُوا إِنَّا مُنْتَظِرُونَ

(سورة : 6 - سورة الأنعام, اية : 158)

ينتظرون حدوث معجزة كي يؤمنوا 

إذا حدثت معجزة من قَبِيلٍ مجيء الله و الملائكة

سيكون الأوان قد فات لكي تؤمن أيّ نفس 

فيساعدها إيمانها في كسب الخير بالعمل الصالح أثناء الإختبار

و لن ينفعها إيمانها في تلك اللّحظة في شيء

 

يُفهم

توقف الإختبار

في اللحظة و الحين

بطريقتين مختلفتين

1-

خوف النبيّ محمد من أن يُفضح أمره

فاستعمل حيلة التخويف

(القرآن يُفندها بعد التدبّر)

2-

سيتوقف الإختبار

بالفعل

لن يبقى له معنى

 

8-

A- لن يتقبّل الناس خلق الجميع صالحين (التشبّه بالرجل الآلي)

B- حرية الإختيار تستلزم وجود مشكلة الخير و الشر

C- و لن يتقبّل الأشرار عزلهم عن الأخيار بدون دليل

D- ضرورة تفعيل آلية الإختبار بواسطة الدين

E- لا معنى لدلائل قطعية للنبوة

 
ما هو الحلّ إذن ؟؟؟؟

هناك حلّ وسط

 لم يمنحنا الله
أدلة على نبوّة محمد عليه السلام
لكن بالمقابل ترك لنا قرائن

الدين يمنح القرائن لمن يبحث عنها

بقلب خالص من التبعية 

بثقة في النفس

و  ببذل المجهود

 

1-
صوّت الكونغرس الامريكي على حظر تيك توك

من الولايات المتحدة

الكل يعلم دور المنظمة اليهودية AIPAC

و اللوبيات الاقتصادية

في التأثير على هذا التصويت

و من له المصلحة في ذلك ؟؟

لكن هل هناك دليل على ذلك؟؟

لا يوجد دليل

فقط قرائن (Des indices)

2-

في حوار للرئيس الأمريكي بوتين

مع صحافي أمريكي كارلسون

عن أنبوب الغاز نور ستريم

الذي إنفجر بفعل فاعل

قال

لن أذكر لك إسم الدولة التي قامت بهذا الفعل الإجرامي

لكن يجب أن نخمّن من

له الامكانيات التقنية لفعل ذلك ؟؟

و من له المصلحة ؟؟

هذه القرائن تشير إلى أن أمريكا هي المسؤولة

لكنها ليست بأدلّة قاطعة

 

لم يخبرنا الله مباشرة عن وجوده

و لا يوجد دليل على نبوّة نبينا محمّد الحبيب

لكن بالمقابل

أرسل لنا في كتابه العزيز

قرائن Des indices

و علينا بذل المجهود و البحث عنها.

و في الأخير 

هي مسألة قناعات شخصية.

 

9- يبيّن الله آياته (هذه القرائن)

للأشخاص ذوي الإرادة الجادّة

على فهم الأمور

بقلب خالص من التكبّر

وَقَالَ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ

1- لَوْلَا يُكَلِّمُنَا اللَّهُ

2- أَوْ تَأْتِينَا آيَةٌ

كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ مِثْلَ قَوْلِهِمْ

تَشَابَهَتْ قُلُوبُهُمْ

قَدْ بَيَّنَّا الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 118)

يبين الله الآيات للأشخاص المتأكّدين من أنفسهم

ببذل المجهود و البحث 

و عدم الإعتماد على ما وجدنا عليه آباءنا

يُظهر الله آياته

لمن له الإرادة الفعلية و الخالصة

 للبحث عن الحقيقة

بدون رأي مسبق أو إستهزاء

و هذه خلاصة أبحاثي التي 

مكنتني شخصيا من الوصول إلى قناعة خالصة

بأن القرآن منزل من عن الله

رأي يخصني وحدي بطبيعة الحال

 

10- قرائن النبوّة

قل في القرآن
 
1-

لذَكَر محاسن القرآن 

فقط - حصريا 

و تغاضى عن كونه سيفا ذو حدّين

 

2-

لوعد الناس بالوحدة بعد نزوله

و ليس التفرقة !!!!!!

ما هي مصلحته في إخبار قومه

بأنّهم سيختلفون بعد موته؟

من أين له هذا اليقين بأنّ أغلب الناس

سيتفرقون إلى أحزاب - شيع - فرق

 

3-

سيمدح قاعدته الشعبية

التي ستساعده على الوصول للحكم و بسط السيطرة.

لماذا سيخاطر

- بوصف اكثر الناس الذين يمثلون قاعدته الشعبية 

و التي ستساعده على بسط سيطرته

بأوصاف جدّ سلبية ؟؟؟؟؟!!!!!

- بينما وصف الأقلية التي لن تساعده على بسط سيطرته

بأحسن الصفات ؟؟؟؟؟!!!!!

مع العلم أنّ هذا الوصفُُ

بقِيَ صالحا مع مرور الزمن

 

رابط لترتيل آيات الأكثرية و الأقلية

في القرآن

 

أكثر الناس

 يتّبعون الظّنّ و الفرضيات فيُضلون عن سبيل الله

- لا يسمعون و لا يعقلون - مجادلون - للحقّ كارهون - جاهلون

- كافرون مستكبرون منكرون - ليسوا بشاكرين

- مشركون 

- فاسقون

- كاذبون

- يسيؤون العمل

 

الأقلّيّة

تؤمن و تعمل صالحا - تعبد الله

- تحسن بالوالدين و بذي القربى و اليتامى و المساكين

- تقول للناس حسنا

تقيم الصلاة و تؤتي الزكاة

تشكر - تذَّكّر - لا تتبع الشيطان - تفوز - تنجى

 

4-

لماذا سيأمر الناس بتدبّر القرآن ؟؟؟

 

لماذا لم  يسهّل عليهم المأمورية بترك تفسير

متوافق مع مصالحه ؟؟؟

 

بدل تركه مبهما

لأولائك الأشخاص الذين لا يتدبرونه

(القرآن سهل)

 

 

5-

البيّنة 19

 

 

7-

هاروث و ماروث

مُلْكين و ليس مَلَكَين

يعشق الناس الخرافة

فيؤلفون أساطير و قصص ألف ليلة و ليلة 

طالوث و جالوث

 

8-

ذَكَر نفسه مئات المرات

بدل الأربع مرّات في كلّ القرآن

لكنّه في المقابل ذكر

موسى 130 مرّة على الأقل

و عيسى 25 مرّة

إلخ

 

9-

لماذا سيغامر بهذه المعلومة

و بصحّة القرآن

مَا كَانَ مُحَمَّدٌ

أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ

وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ

وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا

(سورة : 33 - سورة الأحزاب, اية : 40)   

 

10-

لما أكّد لقومه

أنّه بشر ككلّ البشر

 و ليس إلاها مقدّسا

وَقَالُوا لَنْ نُؤْمِنَ لَكَ حَتَّى

1- تَفْجُرَ لَنَا مِنَ الْأَرْضِ يَنْبُوعًا (90)

2- أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِنْ نَخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الْأَنْهَارَ خِلَالَهَا تَفْجِيرًا (91)

3- أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاءَ كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا

4- أَوْ تَأْتِيَ بِاللَّهِ وَالْمَلَائِكَةِ قَبِيلًا (92)

5- أَوْ يَكُونَ لَكَ بَيْتٌ مِنْ زُخْرُفٍ

6- أَوْ تَرْقَى فِي السَّمَاءِ

7- وَلَنْ نُؤْمِنَ لِرُقِيِّكَ حَتَّى تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَابًا نَقْرَؤُهُ

قُلْ

سُبْحَانَ رَبِّي

هَلْ كُنْتُ إِلَّا بَشَرًا رَسُولًا (93)

(سورة : 17 - سورة الإسراء, اية : 90 - 93)

 

 

11-

لأخبرهم بأنّه يعلم الغيب

و لألّف لهم قصصا شتّى

هناك قصص متنوعة بإسم نبينا الحبيب

لكنّها في الحقيقة من تأليف بعض الأشخاص

قصد تحقيق مصالح شخصية

 

12-

لأكّد لكلّ الناس

بأنّه معصوم من الخطأ

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُبِينًا (1)

لِيَغْفِرَ لَكَ اللَّهُ

مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِكَ

وَمَا تَأَخَّرَ

وَيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَيَهْدِيَكَ صِرَاطًا مُسْتَقِيمًا (2)

(سورة : 48 - سورة الفتح, اية : 1 - 2)

قُلْ

لَا تُسْأَلُونَ عَمَّا أَجْرَمْنَا

وَلَا نُسْأَلُ عَمَّا تَعْمَلُونَ

(سورة : 34 - سورة سبأ, اية : 25)

 

فَاعْلَمْ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ

وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ

وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ

وَاللَّهُ يَعْلَمُ مُتَقَلَّبَكُمْ وَمَثْوَاكُمْ

(سورة : 47 - سورة محمد, اية : 19)

 

13-

هل يُعقل أن يؤلف محمد الحبيب القرآن

ثم يوجه ‏العتاب و التهديد و الوعيد إلى نفسه ؟

 

14-

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

عَبَسَ وَتَوَلَّى (1) أَنْ جَاءَهُ الْأَعْمَى (2)

وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّى (3) أَوْ يَذَّكَّرُ فَتَنْفَعَهُ الذِّكْرَى (4)

أَمَّا مَنِ اسْتَغْنَى (5) فَأَنْتَ لَهُ تَصَدَّى (6) وَمَا عَلَيْكَ أَلَّا يَزَّكَّى (7)

وَأَمَّا مَنْ جَاءَكَ يَسْعَى (8) وَهُوَ يَخْشَى (9) فَأَنْتَ عَنْهُ تَلَهَّى (10)

(سورة : 80 - سورة عبس, اية : 1 - 13)

 

 

وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ (44)

لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ (45)

ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ (46)

فَمَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ (47)

(سورة : 69 - سورة الحاقة, اية : 38 - 52)

 

15-

وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَمَعَهُمْ عَلَى الْهُدَى

فَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْجَاهِلِينَ

(سورة : 6 - سورة الأنعام, اية : 35)

 

16-

فَلَا تَكُونَنَّ ظَهِيرًا لِلْكَافِرِينَ (86)

وَلَا يَصُدُّنَّكَ عَنْ آيَاتِ اللَّهِ

بَعْدَ إِذْ أُنْزِلَتْ إِلَيْكَ

وَادْعُ إِلَى رَبِّكَ

وَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (87)

(سورة : 28 - سورة القصص, اية : 86 - 87)

 

 

 

18-

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ اتَّقِ اللَّهَ

وَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَالْمُنَافِقِينَ

(سورة : 33 - سورة الأحزاب, اية : 1 - 2)

 

19-

فَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ

وَمَنْ تَابَ مَعَكَ

وَلَا تَطْغَوْا

(سورة : 11 - سورة هود, اية : 112)

آيات لا تكبّ في صالح شهرته

و سيطرته على الناس

يجب ان يُدَوّن ما يلبي طموحاته.‏

 

20-

لأكّد لكلّ الناس

أنّه لن يحاسب كما سيحاسب الجميع

 

بأنّه أفضل من الرسل الذين سبقوه

 

بأنّه آخر نبيّ و آخر رسول

لكنّه أخبرنا بكونه آخر نبيّ

لكن ليس آخر رسول

 

بأنّ رسالته القرآن هي الصحيحة

و هي التي تصحّح جميع الرسائل السابقة

لكنّ الحقيقة هي أنّ

الرسالة لم تتغيّر منذ البداية

ولن تتغيّر إلى غاية النهاية

مَا يُقَالُ لَكَ

إِلَّا مَا قَدْ قِيلَ لِلرُّسُلِ مِنْ قَبْلِكَ

إِنَّ رَبَّكَ لَذُو مَغْفِرَةٍ وَذُو عِقَابٍ أَلِيمٍ

(سورة : 41 - سورة فصلت, اية : 43)

لم يتغيّر مضمون الرّسالة مع تغيّر الرّسل

المهمّ هو إتباع أحد الكتب الإلاهية 

 

أَمِ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ آلِهَةً قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ

هَذَا

ذِكْرُ مَنْ مَعِيَ

وَذِكْرُ مَنْ قَبْلِي

بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ الْحَقَّ

 فَهُمْ مُعْرِضُونَ

(سورة : 21 - سورة الأنبياء, اية : 24)

 

طلب من اليهود و النصارى التمسّك بكتبهم

هذا رابط الموضوع كاملا

 

و هذا ملخّص

A- كان أهل الكتاب مسلمين من قبل مجيء نبيّنا الحبيب

وَلَقَدْ وَصَّلْنَا لَهُمُ الْقَوْلَ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ !!!!! (51)

الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ

مِنْ قَبْلِهِ

هُمْ بِهِ يُؤْمِنُونَ (52)

وَإِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ

قَالُوا: آمَنَّا بِهِ إِنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّنَا

إِنَّا كُنَّا مِنْ قَبْلِهِ مُسْلِمِينَ (53)

(سورة : 28 - سورة القصص, اية : 51 - 54)

 

B- القرآن يصدّق الكتب التي جاءت قبله

1-

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ

آمِنُوا بِمَا نَزَّلْنَا

مُصَدِّقًا لِمَا مَعَكُمْ

 

 

2-

وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ

هُوَ الْحَقُّ

مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ

 

 

C- في عهد نبيّنا الحبيب كان تفعيل الثوراة و الإنجيل ممكنا

وهذا بدلّ على عدم تزويرها

1-

وَلَوْ أَنَّهُمْ أَقَامُوا

1- التَّوْرَاةَ

2- وَالْإِنْجِيلَ

3- وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِمْ مِنْ رَبِّهِمْ

لَأَكَلُوا

مِنْ فَوْقِهِمْ وَمِنْ تَحْتِ أَرْجُلِهِمْ

 

لم يكتفي عند هذا الحدّ

بل نصح أهل الكتاب

بعدم التفريط بكتبهم الإلاهية

 

قُلْ: يَا أَهْلَ الْكِتَابِ

لَسْتُمْ عَلَى شَيْءٍ

حَتَّى تُقِيمُوا

1- التَّوْرَاةَ

2- وَالْإِنْجِيلَ

3- وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ

وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ

مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ

طُغْيَانًا وَكُفْرًا

فَلَا تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

(سورة : 5 - سورة المائدة, اية : 68)

لم يقل لهم إتبعوا القرآن يا قوم

لم يطلب منهم الدّخول في الإسلام

كما قيل لنا طيلة 14 قرنا و نصف

 

 

D- أمر النبيّ الحبيب أهل الكتاب بعدم الإضافة و التغيير في بدينهم

و لم يأمرهم بالإسلام لأنّهم مسلمون أصلا (مسالمون)

قُلْ: يَا أَهْلَ الْكِتَابِ

لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ غَيْرَ الْحَقِّ

 

(سورة : 5 - سورة المائدة, اية : 77)

لا يمكن أن ينهاهم عن إضافة تشريعات بشريّة

على التشريعات الإلاهية

في كتبهم

إذا كان يودّ دعوتهم إلى الإسلام

لم يأمرهم بتاتا

بدخول الإسلام وإتباع القرآن

 

 

E- لو كانت الثوراة محرّفة لما أخبر الله نبيّنا ذي الخلق العظيم بأنّها تحتوي على حُكمه

و بالتالي لا بحتاجون لحكم النبيّ بالقرآن

وَكَيْفَ يُحَكِّمُونَكَ؟

وَعِنْدَهُمُ التَّوْرَاةُ فِيهَا حُكْمُ اللَّهِ

ثُمَّ يَتَوَلَّوْنَ مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ وَمَا أُولَئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ (43)

(سورة : 5 - سورة المائدة, اية : 43)

 

2-

وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الْإِنْجِيلِ

بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ

وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ

فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (47)

(سورة : 5 - سورة المائدة, اية : 47)

 

21-

لحاول الإنفراد بالحكم

A-

فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ

1- وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ

لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ

فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ

2- وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ

فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ

إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ

(سورة : 3 - سورة آل عمران, اية : 159)

لماذا سيشاور قومه

إذا كانت نيته هي الحكم؟

 

B-

فَمَا أُوتِيتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَمَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا

وَمَا عِنْدَ اللَّهِ خَيْرٌ وَأَبْقَى

1- لِلَّذِينَ آمَنُوا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ (36)

2- وَالَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الْإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ

3- وَإِذَا مَا غَضِبُوا هُمْ يَغْفِرُونَ (37)

4- وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ

5- وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ

6- وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ

(سورة : 42 - سورة الشورى, اية : 38)

 

22-

من أين لنبيّنا ذي الخلق العظيم محمّد

هذا اليقين و هذه الحكمة ليتبنى

لقومه نظام العلمانية

بدون أن يعلم عنها شيئا

 

23-

لأكّد للجميع بأنّه وكيل و حفيظ على الناس

بمباركة إلاهية

لكنّه في الحقيقة

لم يكن وكيلا و لا حفيظا على النّاس

 

24-

لحاول إقناع الناس بالتدخل في عقائدهم

لكنه في الحقيقة ضمن لهم

 حرّية ( التعبير - المعتقد - الأعمال)

J-

وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَمَعَهُمْ عَلَى الْهُدَى

فَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْجَاهِلِينَ

(سورة : 6 - سورة الأنعام, اية : 35)

 

A-

فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنْتَ مُذَكِّرٌ (21)

لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُصَيْطِرٍ (22)

(سورة : 88 - سورة الغاشية, اية : 21 - 22)  

 

B-

مَا عَلَى الرَّسُولِ إِلَّا الْبَلَاغُ

وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا تَكْتُمُونَ

(سورة : 5 - سورة المائدة, اية : 99)  

 

C-

قَدْ جَاءَكُمْ بَصَائِرُ مِنْ رَبِّكُمْ

فَمَنْ أَبْصَرَ فَلِنَفْسِهِ

وَمَنْ عَمِيَ فَعَلَيْهَا

وَمَا أَنَا عَلَيْكُمْ بِحَفِيظٍ

(سورة : 6 - سورة الأنعام, اية : 104)

 

 

قُلْ

إِنِّي لَا أَمْلِكُ لَكُمْ

ضَرًّا وَلَا رَشَدًا

(سورة : 72 - سورة الجن, اية : 21)

 

F-

لَيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ

وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ

 

B-

وَإِنْ كَذَّبُوكَ

فَقُلْ

لِي عَمَلِي وَلَكُمْ عَمَلُكُمْ

أَنْتُمْ بَرِيئُونَ مِمَّا أَعْمَلُ

وَأَنَا بَرِيءٌ مِمَّا تَعْمَلُونَ

(سورة : 10 - سورة يونس, اية : 41)

 

 

C-

قُلْ

كُلٌّ يَعْمَلُ عَلَى شَاكِلَتِهِ

فَرَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَنْ هُوَ أَهْدَى سَبِيلًا

(سورة : 17 - سورة الإسراء, اية : 84)

 

D-

قُلِ اللَّهَ أَعْبُدُ مُخْلِصًا لَهُ دِينِي (14)

فَاعْبُدُوا مَا شِئْتُم مِنْ دُونِهِ

(سورة : 39 - سورة الزمر, اية : 14 - 15)

 

E-

وَقُلِ: الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ

فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ

وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ

(سورة : 18 - سورة الكهف, اية : 29)

 

F-

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا

عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ

لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ

إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ

(سورة : 5 - سورة المائدة, اية : 105)

 

G-

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ (1)

لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ (2) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (3)

وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدْتُمْ (4) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (5)

لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ

(سورة : 109 - سورة الكافرون, اية : 1-6)

لم يتدخّل نبيّنا الحبيب بفرض دينه على الآخرين

في دين الإسلام لا يجوز التدخّل في دين الآخرين و معتقدات الآخر

 

H-

لَيْسَ لَكَ مِنَ الْأَمْرِ شَيْءٌ!!!!!!!

 أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ

أَوْ يُعَذِّبَهُمْ فَإِنَّهُمْ ظَالِمُونَ

(سورة : 3 - سورة آل عمران, اية : 128

 

I-

فَإِنْ عَصَوْكَ

فَقُلْ إِنِّي بَرِيءٌ مِمَّا تَعْمَلُونَ (216)

(سورة : 26 - سورة الشعراء, اية : 215 - 216)

 

K-

فَأَعْرِضْ عَنْ

1- مَنْ تَوَلَّى عَنْ ذِكْرِنَا

2- وَلَمْ يُرِدْ إِلَّا الْحَيَاةَ الدُّنْيَا (29)

(سورة : 53 - سورة النجم, اية : 29 - 30)

 

L-

فَذَرْنِي وَمَنْ يُكَذِّبُ بِهَذَا الْحَدِيثِ

سَنَسْتَدْرِجُهُمْ مِنْ حَيْثُ لَا يَعْلَمُونَ

(سورة : 68 - سورة القلم, اية : 44)

 

M-

وَمَنْ كَفَرَ فَلَا يَحْزُنْكَ كُفْرُهُ

إِلَيْنَا مَرْجِعُهُمْ فَنُنَبِّئُهُمْ بِمَا عَمِلُوا

إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ

(سورة : 31 - سورة لقمان, اية : 23)

 

N-

أَفَمَنْ حَقَّ عَلَيْهِ كَلِمَةُ الْعَذَابِ

أَفَأَنْتَ تُنْقِذُ مَنْ فِي النَّارِ

(سورة : 39 - سورة الزمر, اية : 19)

 

 

26-

لوعدهم بالنفع و الخير

إذا إتبعوه

لكنّه في الحقيقة صدمهم بعكس ذلك

A-

قُلْ

لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا

إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ

وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ

لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ

وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ

 

(سورة : 7 - سورة الأعراف, اية : 188)

 

27-

لسمح لنفسه

بفرض بعض التشريعات خارج القرآن

لكنّه في الحقيقة

حرم نفسه من هذا الإمتياز المهمّ

A-

وَمَا كَانَ لِنَبِيٍّ

أَنْ يَغُلَّ !!!!!!!!!!!!

وَمَنْ يَغْلُلْ

يَأْتِ بِمَا غَلَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ

ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ

وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

(سورة : 3 - سورة آل عمران, اية : 161)

 

B-

وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ (44)

لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ (45)

ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ (46)

فَمَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ (47)

وَإِنَّهُ لَتَذْكِرَةٌ لِلْمُتَّقِينَ (48)

وَإِنَّا لَنَعْلَمُ أَنَّ مِنْكُمْ مُكَذِّبِينَ (49)

(سورة : 69 - سورة الحاقة, اية : 44 - 49)

من الصعب التنبؤ

بأن هناك من سيكذّب في المستقبل

بعدم تقوّل النبي بعض الأقاويل من خارج القرآن 

 

C-

وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ

قَالَ الَّذِينَ لَا يَرْجُونَ لِقَاءَنَا

إئت بقرآن غير هذا أو بدّله

قُلْ

مَا يَكُونُ لِي أَنْ أُبَدِّلَهُ مِنْ تِلْقَاءِ نَفْسِي

إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ

إِنِّي أَخَافُ

إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي

عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ (15)

قُلْ

لَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا تَلَوْتُهُ عَلَيْكُمْ وَلَا أَدْرَاكُمْ بِهِ

فَقَدْ لَبِثْتُ فِيكُمْ عُمُرًا مِنْ قَبْلِهِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ (16)

فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا

أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ

إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْمُجْرِمُونَ (17)

(سورة : 10 - سورة يونس, اية : 15 - 17)

 

 

30-

لوعد الناس الطامعين بالجنّة

بالشفاعة يوم الحساب

لكي يكسب محبّتهم و ولاءهم

الجميل في الأمر أن الجديث مليء بأحاديث الشفاعة

من أين لنبيّنا ذي الخلق العظيم محمّد

هذا اليقين بأنّ أغلب الناس

سيوقنون بالشفاعة

بواسطة حديث لم يؤلّفه و لم يسمع عنه ؟؟؟؟؟

بل الأدهى من ذلك

كتب آيات تنفيها نفيا قاطعا 

 

1-

وَاتَّقُوا يَوْمًا

لَا تَجْزِي نَفْسٌ عَنْ نَفْسٍ شَيْئًا

وَلَا يُقْبَلُ مِنْهَا عَدْلٌ

وَلَا تَنْفَعُهَا شَفَاعَةٌ

وَلَا هُمْ يُنْصَرُونَ

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 123)

لا تنفع الشفاعة أيَّ نفسِِ يوم الحساب

 

2-

وَاتَّقُوا يَوْمًا

لَا تَجْزِي نَفْسٌ عَنْ نَفْسٍ شَيْئًا

وَلَا يُقْبَلُ مِنْهَا شَفَاعَةٌ

وَلَا يُؤْخَذُ مِنْهَا عَدْلٌ وَلَا هُمْ يُنْصَرُونَ

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 48)

إعملوا بجدّ متبعين القرآن حصريا

لذلك اليوم الذي لن ينفعك فيه أيّ شخص 

و لن يشفع لك أيّ إنسان 

و لو كان نبيا 

 

3-

وَكُنَّا نُكَذِّبُ بِيَوْمِ الدِّينِ (46) حَتَّى أَتَانَا الْيَقِينُ (47)

فَمَا تَنْفَعُهُمْ شَفَاعَةُ الشَّافِعِينَ (48)

فَمَا لَهُمْ عَنِ التَّذْكِرَةِ مُعْرِضِينَ (49)

(سورة : 74 - سورة المدثر, اية : 46 - 49)

 

 

4-

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَنْفِقُوا مِمَّا رَزَقْنَاكُمْ

مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَ يَوْمٌ

لَا بَيْعٌ فِيهِ وَلَا خُلَّةٌ

وَلَا شَفَاعَةٌ

وَالْكَافِرُونَ هُمُ الظَّالِمُونَ (254)

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 254)

 

5-

وَأَنْذِرْهُمْ يَوْمَ الْآزِفَةِ إِذِ الْقُلُوبُ لَدَى الْحَنَاجِرِ كَاظِمِينَ

مَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ حَمِيمٍ

وَلَا شَفِيعٍ يُطَاعُ

(سورة : 40 - سورة غافر, اية : 18)

 

31-

لأرهب قومه بعذاب القبر 

حتى يضمن طوعهم و ولاءهم

كما فعل شيوخ السلاطين مع الناس طيلة 14 قرن

تبنوا سياسة التخويف

من أجل السيطرة على عقول الناس

لكن الحقيقة أن القرآن نفى نفيا قاطعا

عذاب القبر

من أين لنبيّنا ذي الخلق العظيم محمّد

هذا اليقين بأنّ أغلب الناس

سيوقنون بعذاب القبر

بواسطة حديث لم يؤلّفه و لم يسمع عنه ؟؟؟؟؟

بل الأدهى من ذلك

كتب آيات تنفيه نفيا قاطعا 

 

1-

وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَإِذَا هُمْ مِنَ الْأَجْدَاثِ إِلَى رَبِّهِمْ يَنْسِلُونَ (51)

قَالُوا: يَا وَيْلَنَا

مَنْ بَعَثَنَا مِنْ مَرْقَدِنَا هَذَا

مَا وَعَدَ الرَّحْمَنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ (52) 

(سورة : 36 - سورة يس, اية : 51 - 52)

 

2-

قَالَ كَمْ لَبِثْتُمْ فِي الْأَرْضِ عَدَدَ سِنِين؟(112)

قَالُوا

لَبِثْنَا يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ

فَاسْأَلِ الْعَادِّينَ (113)

قَالَ: إِنْ لَبِثْتُمْ إِلَّا قَلِيلًا لَوْ أَنَّكُمْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ

(سورة : 23 - سورة المؤمنون, اية : 112-114)

 

3-

وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ

يُقْسِمُ الْمُجْرِمُونَ مَا لَبِثُوا غَيْرَ سَاعَةٍ

كَذَلِكَ كَانُوا يُؤْفَكُونَ

(سورة : 30 - سورة الروم, اية : 55)

هناك من يدّعي بأنّ عذاب القبر لا مفرّ منه

لكنّهم سيكتشفون الحقيقة الصّادمة يوم القيامة

بأنّ مدّة البقاء في القبر تعادل ساعة واحدة فقط كالنّوم تماما 

(ساعة عبارة عن مدّة زمنية قصيرة و ليس بالضرورة 60 دقيقة)

 

4-

وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ

كَأَنْ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِنَ النَّهَارِ

يَتَعَارَفُونَ بَيْنَهُمْ

قَدْ خَسِرَ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِلِقَاءِ اللَّهِ وَمَا كَانُوا مُهْتَدِينَ

(سورة : 10 - سورة يونس, اية : 45)

يوم الحشر يتفاجئ الناس بسرعة مرور الوقت بعد الموت 

يظنّون أن كلّ تلك المدّة تمثّل ساعة واحدة

هل يمرّ الوقت على الإنسان المعذّب بسرعة أم ببطئ؟

 

5-

كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَهَا

لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا عَشِيَّةً أَوْ ضُحَاهَا

(سورة : 79 - سورة النازعات, اية : 46)

يوم يروا القيامة يحسّون بنفس إحساس مرور الوقت أثناء النّوم 

كأنّهم لبثوا مدّة عشيّة أو ضحى

هل يمرّ الوقت على الإنسان المعذّب بسرعة أم ببطئ؟

 

6-

يومَ يَدْعُوكُمْ فَتَسْتَجِيبُونَ بِحَمْدِهِ

وَتَظُنُّونَ إِنْ لَبِثْتُمْ إِلَّا قَلِيلًا

(سورة : 17 - سورة الإسراء, اية : 52)

يظنّ كلّ الناس أنّهم لبثوا قليلا من الوقت

 

34-

من أين لنبيّنا ذي الخلق العظيم محمّد

هذا اليقين و هذه الحكمة ليعلم بأنّ أغلب الناس

سيتبعون آباءهم و ليس القرآن

وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ

اتَّبِعُوا مَا أَنْزَلَ اللَّهُ

قَالُوا: بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا

أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ

يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ؟

(سورة : 31 - سورة لقمان, اية : 21)

 

35-

نجد هذه المفارقات العجيبة

==> آيات توحي في ظاهرها للناس

بوجوب إتباع حديثه

على لسان أصحاب الإختصاص بإسمه

بينما المعنى الحقيقي لهذه الآيات

بعيد كلّ البعد عن ما وجدنا عليه آباءنا ؟؟؟؟!!!!

 

b- إتباع النبي تعني إتباع الحديث

c- يجب علينا أن نطيع الرّسول بإتباع الأحاديث   (جواب مختصر)

d- ما أتاكم الرسول فخذوه

e- الحكمة هي الحديث و السنّة

g- ما ينطق عن الهوى

h- النبيّ محمّد صاحب الوحيين و ليس صاحب وحي واحد

k- إن تنازعتم في شيء فردّوه إلى الله و الرسول

u- لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم + يُسلموا تسليما

l- من يشاقق الرسول من بعد ما تبيّن له الهدى

t- يا ليتني إتخذت مع الرسول سبيلا

a- في الرسول أسوة حسنة

n- إنّ الّذين يحادّون الله و رسوله

ما الذي سيستفيده

من تأليف آياتِِِِِ

ظاهرها مخالف لباطنها ؟؟؟؟

لا يجب أن ننسى بأن القرآن سيف ذو حدّين

 

36-

من أين لنبيّنا ذي الخلق العظيم محمّد

هذا اليقين و هذه الحكمة ليعلم بأنّ أغلب الناس

سَيَتَبَنَّوْن التبعية العمياء

و سيهجرون القرآن

وَإِنْ تُطِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الْأَرْضِ

يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ

إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ

وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ

(ils ne font que supposer) 

(سورة : 6 - سورة الأنعام, اية : 116)

 

 

وَمَا يَتَّبِعُ أَكْثَرُهُمْ إِلَّا ظَنًّا

إِنَّ الظَّنَّ

لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا

إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ

(سورة : 10 - سورة يونس, اية : 36)

 

إِنْ هِيَ إِلَّا أَسْمَاءٌ سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ

مَا أَنْزَلَ اللَّهُ بِهَا مِنْ سُلْطَانٍ

إِنْ يَتَّبِعُونَ

- إِلَّا الظَّنَّ

وَمَا تَهْوَى الْأَنْفُسُ

وَلَقَدْ جَاءَهُمْ مِنْ رَبِّهِمُ الْهُدَى

(سورة : 53 - سورة النجم, اية : 23)

 

37-

من أين لنبيّنا ذي الخلق العظيم محمّد

هذا اليقين بأنّ أغلب الناس

سيؤلفون تشريعات بإسمه

و الأغلبية ستتبع  أصحاب الإختصاص

مشرعين مع الله

 

 

مَا جَعَلَ اللَّهُ مِنْ

1- بَحِيرَةٍ

2- وَلَا سَائِبَةٍ

3- وَلَا وَصِيلَةٍ

4- وَلَا حَامٍ

وَلَكِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا

يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ

وَأَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ

(سورة : 5 - سورة المائدة, اية : 103)

 

A-

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا

لا تَكُونُوا كَالَّذِينَ آذَوْا مُوسَى

فَبَرَّأَهُ اللَّهُ مِمَّا قَالُوا

وَكَانَ عِنْدَ اللَّهِ وَجِيهًا (69)

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا

اتَّقُوا اللَّهَ

وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا (70)

(سورة : 33 - سورة الأحزاب, اية : 69 - 70)

 

B-

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا

لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَنْ يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ

وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانْتَشِرُوا

وَلَا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ

إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ

فَيَسْتَحْيِي مِنْكُمْ وَاللَّهُ لَا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ

وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ

ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ

 وَمَا كَانَ لَكُمْ

1- أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ

2- وَلَا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ

مِنْ بَعْدِهِ أَبَدًا

إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمًا

(سورة : 33 - سورة الأحزاب, اية : 53)

 

C-

تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ

وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 134)

 

 

E-

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا

إِنَّ كَثِيرًا مِنَ الْأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ

 1- لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ

2- وَيَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللّه 

وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلَا يُنْفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَبَشِّرْهُمْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ

(سورة : 9 - سورة التوبة, اية : 34)

 

F-

اتَّبِعُوا مَنْ لَا يَسْأَلُكُمْ أَجْرًا

وَهُمْ مُهْتَدُونَ

(سورة : 36 - سورة يس, اية : 21)

 

G-

وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ

هَذَا حَلَالٌ

وَهَذَا حَرَامٌ

لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ

إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ

لَا يُفْلِحُونَ

(سورة : 16 - سورة النحل, اية : 116)

 

H-

قُلْ

أَرَأَيْتُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ لَكُمْ

مِنْ رِزْقٍ

فَجَعَلْتُمْ مِنْهُ حَرَامًا وَحَلَالًا !!!!!

قُلْ: آللَّهُ أَذِنَ لَكُمْ؟

أَمْ عَلَى اللَّهِ تَفْتَرُونَ؟

(سورة : 10 - سورة يونس, اية : 59)

 

36-

من أين لنبيّنا ذي الخلق العظيم محمّد

هذا اليقين و هذه الحكمة

ليعلم بأنّ أغلب الناس

ستغلق عقلها في وجه القرآن وحده

مهما حاولنا معهم

C-

وَجَعَلْنَا

عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُ

وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا

وَإِذَا ذَكَرْتَ رَبَّكَ فِي الْقُرْآنِ وَحْدَهُ

وَلَّوْا عَلَى أَدْبَارِهِمْ نُفُورًا

(سورة : 17 - سورة الإسراء, اية : 46)

 

A-

وَإِنْ تَدْعُوهُمْ إِلَى الْهُدَى

لَا يَسْمَعُوا

وَتَرَاهُمْ يَنْظُرُونَ إِلَيْكَ وَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ

(سورة : 7 - سورة الأعراف, اية : 198)

 

B-

وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ

فَأَعْرَضَ عَنْهَا

وَ نَسِيَ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ

إِنَّا جَعَلْنَا

1- عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُ

2- وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا

وَإِنْ تَدْعُهُمْ إِلَى الْهُدَى فَلَنْ يَهْتَدُوا إِذًا أَبَدًا

(سورة : 18 - سورة الكهف, اية : 57)

 

D-

إِنَّكَ لَا تُسْمِعُ الْمَوْتَى

وَلَا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاءَ

إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ (80)

وَمَا أَنْتَ بِهَادِي الْعُمْيِ عَنْ ضَلَالَتِهِمْ

إِنْ تُسْمِعُ إِلَّا مَنْ يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا

فَهُمْ مُسْلِمُونَ (81)

(سورة : 27 - سورة النمل, اية : 80-81)

 

قلّة القلّة التي تعلم هذه المعلومة

بَلْ يُرِيدُ كُلُّ امْرِئٍ مِنْهُمْ

أَنْ يُؤْتَى صُحُفًا مُنَشَّرَةً

(سورة : 74 - سورة المدثر, اية : 52)

يعشق الناس الخمول و الأشياء الجاهزة

 

 

38-

من الغريب و العجيب

أن يكون عدد الأئمة في القرآن

إبراهيم - لوط - إسحاق - يعقوب

و عدد الأئمة في الحديث 4

أبو حنيفة - مالك ابن أنس - الشافعي - أحمد بن حنبل

صدفة غريبة فعلا

 

39- ختامها مسك

لو كان نبيّنا ذو الخلق العظيم محمّد

هو الّذي كتب - ألّف القرآن

و لم يوحى له من عند الله سبحانه و تعالى

لما ترك هاذه الآية الغير المنطقية في القرآن

==> معناها حسب التأويل الذي و جدنا عليه آباءنا

لا يستقيم مع العقل !!!!!

كيف لشخص ألّف القرآن

بذلك الأسلوب الذي يدعو للإحترام

أن يكتب جملة غير منطقية و ركيكة إلى هذه الدّرجة ؟؟؟؟

خصوصا و أنّنا نجد في آخر الآية

لعلّكم تعقلون

 

لَيْسَ عَلَى الْأَعْمَى حَرَجٌ

وَلَا عَلَى الْأَعْرَجِ حَرَجٌ

وَلَا عَلَى الْمَرِيضِ حَرَجٌ

وَلَا عَلَى أَنْفُسِكُمْ

أَنْ تَأْكُلُوا مِنْ بُيُوتِكُمْ

أَوْ بُيُوتِ آبَائِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أُمَّهَاتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ إِخْوَانِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أَخَوَاتِكُمْ

أَوْ بُيُوتِ أَعْمَامِكُمْ أَوْ بُيُوتِ عَمَّاتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أَخْوَالِكُمْ أَوْ بُيُوتِ خَالَاتِكُمْ

أَوْ مَا مَلَكْتُمْ مَفَاتِحَهُ

أَوْ صَدِيقِكُمْ

لَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَنْ تَأْكُلُوا

جَمِيعًا أَوْ أَشْتَاتًا

فَإِذَا دَخَلْتُمْ بُيُوتًا

فَسَلِّمُوا عَلَى أَنْفُسِكُمْ

تَحِيَّةً مِنْ عِنْدِ اللَّهِ مُبَارَكَةً طَيِّبَةً

كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ

لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ

(سورة : 24 - سورة النور, اية : 61)

فعل أكل في القرآن

هل هناك شخص في هذا العالم

يدخل إلى بيته 

و يُسلّم على نفسه ؟؟؟؟؟!!!!!

من المستحيل أن يكون نبيّنا الحبيب

قد إرتكب خطأ فادحا إلى هذه الدّرجة

لو ألف القرآن بنفسه

 

كما نقول بالفرنسية 

C'est trop beau pour etre vrai

أسلوب غير منطقي بالمرّة

لكي يكون هذا هو المعنى المراد به

 

فعل سلّم - التسليم - السلام في القرآن من الأمن و السلام

و ليس التحية