آية مصيريّة تنفي وجود مهنة رجل الدين: مَا جَعَلَ اللَّهُ مِنْ بَحِيرَةٍ وَلَا سَائِبَةٍ وَلَا وَصِيلَةٍ وَلَا حَامٍ وَلَكِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَأَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ==>ما جعل الله 1-أشخاصا يتوسّعون في الدّين و يضيفون فيه 2-و لم يهمل فيه شيئا 3-و لم يجعل صلة وصل بينه و بين الناس 4-ولم ينصّب أحدا لحماية الدّين و لكنّ المتكبّرين المنكرين يفترون الأكاذيب على الله وأكثرهم لايعقلون

جواب 309

فهرس الموضوع

 

مقدّمة

كتبت فتاة إيزيدية كردية

جملةََََ

لخصت فيها كل شيء

أيها المسلمون

نحن لم نضركم بكفرنا

لكنكم قتلتمونا بإيمانكم.

 

رأي رجل الدّين في موضوع

ماهو إلاّ رأيه

و ليس رأي الدّين في الموضوع

 

 

 

يتحرّشون بإسم الدّين 

يحرّمون بإسم الدّين

يّكفّرون بإسم الدّين 

يقتلون بإسم الدّين

و لا يعرفون عن الدّين سوى تعدّد الزّوجات

أحمد فؤاد نجم

 

 

إن لم نُقرّ

بأن الرسول تزوج من طفلة عمرها 9 سنوات

وأنه أمر بارضاع الكبير و قتل المرتدّ

فإننا نصنّف بالقرآنيين الزنادقة الكفار  النكرانيين 

يال العجب .

 

 

 

1- المعنى الحقيقي لكلمة كافر

A- ما هو المعنى الحقيقي لكافر؟

وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا

إِلَّا إِبْلِيسَ

أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 34)

إبليس ليس بيهوديّ و لا نصرانيّ

و لا يعتنق أيّ ديانة أرضية

و يؤمن بوجود الله 

لكنّه كافر 

 

B- هل تعلم أنّ هناك كفّار صالحون؟

لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ

قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ

فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ

وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ

فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى

لَا انْفِصَامَ لَهَا

 وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 256)

هذا الشخص الكافر شخص جيّد 

هذا يعني أن كلمة كافر لم تُدرس جيّدا 

فنتج عن ذلك إختراع التكفير الّذي غيّر مجريات التاريخ

 

الكفر في القرآن هو الإنكار و الإستكبار

 

2- يصف الحديث المكفّر بالكافر

(حديث من باب الثقافة العامة بالطبع)

أَيُّما رَجُلٍ قالَ لأخِيهِ يا كافِرُ

فقَدْ باءَ بها أحَدُهُما.

الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري6104 

مسلم 60 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

 

 

3- المكفر يخاف على دينه

تماما كما خاف فرعون على دينه

وَقَالَ فِرْعَوْنُ

ذَرُونِي أَقْتُلْ مُوسَى

وَلْيَدْعُ رَبَّهُ

إِنِّي أَخَافُ أَنْ يُبَدِّلَ دِينَكُمْ

أَوْ أَنْ يُظْهِرَ فِي الْأَرْضِ الْفَسَادَ

(سورة : 40 - سورة غافر, اية : 26)

المصيبة أن التكفير 

يعطي الضوء الأخضر للقتل

بضمير مرتاح

 

4- المكفّر شخص ظالم و لا يعلم

A-

وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَى شَيْءٍ

وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى شَيْءٍ

وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ

كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ مِثْلَ قَوْلِهِمْ

فَاللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ

فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 113)  

كلّ من خوّلت له نفسه التّكفير

يدخل في خانة الّذين لا يعلمون

 

B-

وَلَا أَقُولُ لَكُمْ عِنْدِي خَزَائِنُ اللَّهِ

وَلَا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلَا أَقُولُ إِنِّي مَلَكٌ

وَلَا أَقُولُ لِلَّذِينَ تَزْدَرِي أَعْيُنُكُمْ

لَنْ يُؤْتِيَهُمُ اللَّهُ خَيْرًا

اللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا فِي أَنْفُسِهِمْ

إِنِّي إِذًا لَمِنَ الظَّالِمِينَ

(سورة : 11 - سورة هود, اية : 31)

ظالم ذلك الشخص الّذي يحتقر الآخر

ظالم من تزدري أعينه الآخر

و يقول عليه بأنّه سوف لن يؤتيه الله خيرا

ظالم من يكفّر الآخر 

 

 

5- المُكَفّر شخص سفيه

لا يجب تكفير شخص ما بل الكُفر به إذا لم تتفق معه

وَمَنْ يَرْغَبُ عَنْ مِلَّةِ إِبْرَاهِيمَ

إِلَّا مَنْ سَفِهَ نَفْسَهُ

وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا

وَإِنَّهُ فِي الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 130)

من السّفاهة عدم إتباع ملّة إبراهيم

 

لنرى ماذا كان يفعل نبيّنا إبراهيم مع الكافرين!!!!

A-

قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ

إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ

إِنَّا بُرَآءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ

كَفَرْنَا بِكُمْ

وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا

حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ

إِلَّا قَوْلَ إِبْرَاهِيمَ لِأَبِيهِ لَأَسْتَغْفِرَنَّ لَكَ

وَمَا أَمْلِكُ لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ شَيْءٍ

رَبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ

(سورة : 60 - سورة الممتحنة, اية : 4)

لم يُكَفِّر قومه ولا أباه

بل كَفَرَ بِهِمْ

التكفير يُولّد العنف

أما إحترام الآراء مع إختلافها فهو حكمة يرجى منها السلام 

 

 

B-

قَالَ سَلَامٌ عَلَيْكَ سَأَسْتَغْفِرُ لَكَ رَبِّي إِنَّهُ كَانَ بِي حَفِيًّا (47)

وَأَعْتَزِلُكُمْ وَمَا تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ

وَأَدْعُو رَبِّي عَسَى أَلَّا أَكُونَ بِدُعَاءِ رَبِّي شَقِيًّا

(سورة : 19 - سورة مريم, اية : 48)

أعتزلكم و ما تدعون 

و ليس أكفّركم أو أجاهدكم 

 

 

6- لا يجوز التدخّل في شؤون الغير

A-

لَيْسَ لَكَ مِنَ الْأَمْرِ شَيْءٌ

أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ أَوْ يُعَذِّبَهُمْ

فَإِنَّهُمْ ظَالِمُونَ

(سورة : 3 - سورة آل عمران, اية : 128)  

نبيّنا محمّد لم يُكفّر الناس

لأنّ ليس له من الأمر شيء

دوره هو البلاغ فقط

يدّعون أنّهم يتبعون سنّة نبيّنا

لكنّ الحقيقة تثبت العكس 

هل هم أحسن من النبيّ ذي الخلق العظيم؟

 

B-

فَأَعْرِضْ

عَنْ مَنْ تَوَلَّى عَنْ ذِكْرِنَا

وَلَمْ يُرِدْ إِلَّا الْحَيَاةَ الدُّنْيَا (29)

ذَلِكَ مَبْلَغُهُمْ مِنَ الْعِلْمِ

إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ

وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اهْتَدَى (30) 

(سورة : 53 - سورة النجم, اية : 29 - 30)

إتبعوا سنّة نبيّنا ذي الخلق العظيم بالإعراض عن الكافر

 

 

C-

خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ

وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ

(سورة : 7 - سورة الأعراف, اية : 199)

 

 

D-

وَقُلِ: الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ

فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ

وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ

إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا

وَإِنْ يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ

بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا

(سورة : 18 - سورة الكهف, اية : 29)

 

 

E-

فَذَرْهُمْ يَخُوضُوا وَيَلْعَبُوا

حَتَّى يُلَاقُوا يَوْمَهُمُ الَّذِي يُوعَدُونَ

(سورة : 70 - سورة المعارج, اية : 42)

 

F-

فَذَرْنِي وَمَنْ يُكَذِّبُ بِهَذَا الْحَدِيثِ

سَنَسْتَدْرِجُهُمْ مِنْ حَيْثُ لَا يَعْلَمُونَ

(سورة : 68 - سورة القلم, اية : 44)

إتّبع سنّة نبيّنا و أترك الكافر لخالقه

الّذي أعدّ له خطّة محكمة

 

G-

وَإِنْ كَذَّبُوكَ

فَقُلْ لِي عَمَلِي وَلَكُمْ عَمَلُكُمْ

أَنْتُمْ بَرِيئُونَ مِمَّا أَعْمَلُ

وَأَنَا بَرِيءٌ مِمَّا تَعْمَلُونَ

(سورة : 10 - سورة يونس, اية : 41)

 

فَإِنْ عَصَوْكَ

فَقُلْ إِنِّي بَرِيءٌ مِمَّا تَعْمَلُونَ

(سورة : 26 - سورة الشعراء, اية : 216)

 

 

7- لا تكفير و لا حزن على من نظنّهم كافرين

قهم لن يضروا الله شيئا

و سينبئهم بما عملوا

A-

وَمَنْ كَفَرَ فَلَا يَحْزُنْكَ كُفْرُهُ

إِلَيْنَا مَرْجِعُهُمْ فَنُنَبِّئُهُمْ بِمَا عَمِلُوا

إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ

(سورة : 31 - سورة لقمان, اية : 23)

 

 

B-

وَلَا يَحْزُنْكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ

إِنَّهُمْ لَنْ يَضُرُّوا اللَّهَ شَيْئًا

يُرِيدُ اللَّهُ أَلَّا يَجْعَلَ لَهُمْ حَظًّا فِي الْآخِرَةِ

وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ

(سورة : 3 - سورة آل عمران, اية : 176)

 

 

8- فكّر بنفسك بدل تكفير الناس

لا تَحْمِل همّ الضّال إذا كنت متأكّدا أنَّكَ مَهْديُُّ

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا

عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ

لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ

إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا

فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ

(سورة : 5 - سورة المائدة, اية : 105)

 

 

9- حساب الكافرين بيد الله

الذي سينبّؤهم بما كانوا يعملون

وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ

لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ

فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ

إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ

الْكَافِرُونَ

(سورة : 23 - سورة المؤمنون, اية : 117) 

كافر و لا يفلح

من يدع مع الله إلها آخر

لا دليل و لا برهان عليه

إلا الظّنّ

حساب هذا الكافر عند الله

و ليس عند العبد في الحياة الدنيا 

 

 

10- الله هو الوحيد المخوّل بتقييم ذنوب الناس

لا حقّ لأحد بأيّ وجه كان أن يقيّم ذنوب الآخرين

وَكَمْ أَهْلَكْنَا مِنَ الْقُرُونِ مِنْ بَعْدِ نُوحٍ

وَكَفَى بِرَبِّكَ

بِذُنُوبِ عِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا

(سورة : 17 - سورة الإسراء, اية : 17)

لا دخل لأيّ شخص بذنوب الآخرين في الخبرة و في البصيرة 

كلّ شخص يدخل سوق رأسه (بالدّارجة المغربية)

 

11- الله هو الوحيد الّذي يملك الحقّ

بالحكم على الناس

A-

أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ!!!!!

وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا

لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ!!!!!!

(سورة : 5 - سورة المائدة, اية : 50)

جاهل كلّ من لم يعتمد على الله في حكمه 

بواسطة كتبه المنزّلة

 

B-

وَلَا يُشْرِكُ فِي حُكْمِهِ أَحَدًا

(سورة : 18 - سورة الكهف, اية : 26)

الآية واضحة وصريحة

لم يعطي الله صلاحية الحكم على الناس لأحد

من يحكم على الناس بالكفر 

يدخل شريكا مع الله في الحكم عليهم


 

C-

 

إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ

(سورة : 12 - سورة يوسف, اية : 40)

 

 

12- الله هو الوحيد الأعلم

بالمهتدين - المتقين - المفسدين - الضالين - المعتدين - الظالمين !!!!!

A-

أَمْ تَقُولُونَ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطَ كَانُوا هُودًا أَوْ نَصَارَى

قُلْ: أَأَنْتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللَّهُ؟ 

وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ كَتَمَ شَهَادَةً عِنْدَهُ مِنَ اللَّهِ

وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 140)

 

B-

قُلْ

كُلٌّ يَعْمَلُ عَلَى شَاكِلَتِهِ

فَرَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَنْ هُوَ أَهْدَى سَبِيلًا

(سورة : 17 - سورة الإسراء, اية : 84)

 

D-

ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ

وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ

إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ

مَنْ يَضِلُّ عَنْ سَبِيلِهِ

وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ

(سورة : 16 - سورة النحل, اية : 125)

 

 

E-

قُلْ: لَوْ أَنَّ عِنْدِي مَا تَسْتَعْجِلُونَ بِهِ

لَقُضِيَ الْأَمْرُ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ

وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِالظَّالِمِينَ

(سورة : 6 - سورة الأنعام, اية : 58)

 

F-

إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِالْمُعْتَدِينَ

(سورة : 6 - سورة الأنعام, اية : 119)

 

G-

وَرَبُّكَ أَعْلَمُ بِالْمُفْسِدِينَ

(سورة : 10 - سورة يونس, اية : 40)

 

13- الله غنيّ عن الناس كفروا أم لم يكفروا

A-

إِنْ تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنْكُمْ

وَلَا يَرْضَى لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ

(سورة : 39 - سورة الزمر, اية : 7)

لا داعي لتكفير الناس 

دفاعا عن الله بإسم الإسلام

فالله لا يضرّه كفر الناس

لأنّه غنيّ عنهم

لكن بالمقابل لا يرضاه لهم

كلّ شخص مسؤول عن نفسه

و يوم الحساب ستظهر نتيجة الإختبار  

 

B-

وَلَا يَحْزُنْكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ

إِنَّهُمْ لَنْ يَضُرُّوا اللَّهَ شَيْئًا

يُرِيدُ اللَّهُ أَلَّا يَجْعَلَ لَهُمْ حَظًّا فِي الْآخِرَةِ

وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ

(سورة : 3 - سورة آل عمران, اية : 176)

 

 

15- تظنّه كافرا شرّيرا لكنّه قد يكون من أصحاب الجنّة

A-

وَنَادَى أَصْحَابُ الْأَعْرَافِ رِجَالًا يَعْرِفُونَهُمْ بِسِيمَاهُمْ

قَالُوا مَا أَغْنَى عَنْكُمْ جَمْعُكُمْ

وَمَا كُنْتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ؟ (48)

أَهَؤُلَاءِ الَّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لَا يَنَالُهُمُ اللَّهُ بِرَحْمَةٍ !!!!

ادْخُلُوا الْجَنَّةَ

لَا خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلَا أَنْتُمْ تَحْزَنُونَ (49)

(سورة : 7 - سورة الأعراف, اية : 48 - 49)

كنتم متأكّدين بأنّ هؤلاء الناس سيدخلون النار

إنّهم سيدخلون الجنّة 

(الصّدمة ستكون قاسية و كبيرة جدّا) 

 

B-

وَقَالُوا: مَا لَنَا لَا نَرَى رِجَالًا

كُنَّا نَعُدُّهُمْ مِنَ الْأَشْرَارِ (62)

أَتَّخَذْنَاهُمْ سِخْرِيًّا أَمْ زَاغَتْ عَنْهُمُ الْأَبْصَارُ (63)

إِنَّ ذَلِكَ لَحَقٌّ تَخَاصُمُ أَهْلِ النَّارِ (64)

(سورة : 38 - سورة ص, اية : 62-64)

 هناك أشخاصا يُعدّون من الأشرار

سيكونون من أصحاب الجنّة

 

 

 

إذا كان الحكم في القرآن

فلا داعي للإجماع عليه

وإن لم يكن

فالإجماع

افتراء على دين الله وإشراك في حكمه.

Ali Ibrahim

 

خير لك أن تقضي وقتك بالسعي لإدخال نفسك للجنّة

على السعي في إثبات أن غيرك سيدخل النار

علي شريعتي

 

أكبر عدو للإسلام جاهل يكفّر الناس.

إبن رشد

 

 

إيمان المُكفّر و المؤمن بحكم الردّة يتوقف على إيمان غيره..

اقتناعه بدينه يتوقف على عدد الرؤوس المحيطة به

و التي تؤمن بنفس التفاصيل.

نقص اي رأس منهم يزعزع إيمانه و يهز ثقته

و لذلك يطالب بقتله.

حورس الشمسي

 

ما لي و للناس كم يلحونني سفها
ديني لنفسي و دين الناس للناسِ

الحلاج

 

- الشعوب المتقدّمة تهتم بحقوق الإنسان 

الشّعوب المتخلّفة تهتمّ بحقوق الرّحمان

 

- الله سبحانه و تعالى يبحث عن أيّ سبب ليغفر لنا ذنوبنا و يرحمنا 

بينما المتحدّثون بإسمه يبحثون عن أيّ سبب ليكفّرونا و يخرجونا من الملّ

 

 سرطان التّكفير من أشدّ الأمراض فتكا بمجتمعاتنا الإسلامية

يعدّ من أهمّ أسباب الإرهاب إن لم يكن أهمّها على الإطلاق

 

ليس الكفر أن تخالف ما قاله الجمهور وأجمعت عليه الأمة

ولكن الكفر أن تخالف قول الله تعالى

فهو الذي سيحاسبك وليس الجمهور

 

عيّنة من قائمة المكفّرين من طرف الأزهر

1932 طه حسين كافر و مرتدّ

1982 المفكر الروائي نجيب محفوظ كافر و مرتدّ فطُعن بسكين في رقبته.

1987 فرج فودة كافر و مرتدّ و مهدر دمه فقُتل غدرا

1990 نصر أبو زيد كافر و مرتدّ

2017 إسلام بحيري كافر و مرتدّ

كُفّر أيضا

سيد القمنى وأحمد صبحي منصور

والشيخين/علي عبد الرازق ومحمد عبده

كما تم سحب شهادة العالمية من الشيخ على عبد الرازق

لأنه قام بتأليف كتاب الإسلام ونظام الحكم.

الجهر تليفزيونيا بكفر كل المسيحيين الذي قام به شيخين من الأزهر

تكفير علني يفك الوحدة الوطنية

و يصنع الكراهية بين المسلمين والأقباط من أبناء الوطن الواحد

ويهز مبدأ التعايش السلمي.

لكن شهد الازهر سنة 2017

بأنّ داعش أهل قبلة و لا يجوز تكفيرهم

لأنّهم و بكلّ بساطة يرتزقون من نفس المصدر

(يستعملون نفس الأحاديث و الرّوايات)

 

 

- البعض أصبح يحتفظ برأيه لنفسه

خوفاً من فقدان من يحبّهم

بسبب عقليّتهم المتحجّرة والمقصية للرأي الآخر"

فيدو دوستوفيسكي