آية مصيريّة تنفي وجود مهنة رجل الدين: مَا جَعَلَ اللَّهُ مِنْ بَحِيرَةٍ وَلَا سَائِبَةٍ وَلَا وَصِيلَةٍ وَلَا حَامٍ وَلَكِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَأَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ==>ما جعل الله 1-أشخاصا يتوسّعون في الدّين و يضيفون فيه 2-و لم يهمل فيه شيئا 3-و لم يجعل صلة وصل بينه و بين الناس 4-ولم ينصّب أحدا لحماية الدّين و لكنّ المتكبّرين المنكرين يفترون الأكاذيب على الله وأكثرهم لايعقلون

أحاديث المرأة

و سلطتهم و نفوذهم

 

مقدّمة

1- البخاري

2- مسلم

3- منوّعات

 

مقدّمة

النساء كنّ سبباً في نجاة النبيّ موسى 

و رعايته حتى أصبح رجلاً و نبياً

أمه و أخته و زوجة فرعون و الإخوتين

بينما كل الذين حاربوه و خذلوه كانوا من الرجال.

جهاد البستنجي

 

لم تكن المرأة يوما ناقصة عقل

بل كانت دوما ناقصة حقوق

ناقصة تعليم

ناقصة حرية...
Khadija Cherqui

 

متاع الدنيا

الخمر و النساء و العياذ بالله

متاع الآخرة

الخمر و النساء و الحمد لله

Mansouri Lassaad

 

 يقولون بأن الإسلام أكرم المرأة، لكنّ الفقهاء

- يقولون الأمر ويفعلون نقيضه،

- أو يقولون الأمر ونقيضه في آن واحد دون أن ينتبهوا

سأصحبكم في رحلة مع كتب الصحاح

التي يعتمدها الفقهاء

لإكتشاف ما قيل عن المرأة.

 

الدين عند التراثيين محصور فى

فرج المرأة ونكاحها

وحيضها ونجاستها وطهارتها، وجيوبها، وزينتها، ورائحتها، وصوتها، وكيدها وفتنتها، وغوايتها، وضلعها الاعوج وجلبابها، وغطاء شعرها وخمارها ولباسها، وطلاء اظافرها، وارضاعها للكبير ومحرمها ، وزواج القاصرات ، والتعددية الزوجية، والحور العين والولدان المخلدون ايضا

عادل عصمت

 

A- البخاري

1- كتاب البخاري 

أسماء أبواب البخاري

1- باب: من ملك من العرب رقيقا

فوهب وباع و جامع و فدى وسبي الذّرّيّة 

2- باب تزويج الأب أولاده الصغار قبل الحيض

حديث زواج عائشة 

3- باب الحيلة في النكاح

4- باب النوم مع الحائض و هي في ثيابها 

5- باب عرض المرأة نفسها على الرجل الصالح

6- باب عرض الإنسان بنته أو أخته على أهل الخير

7- باب تزويج البنت من الإمام 

 

أبواب فُتحت

تلبية لشهوات تجّار الدّين 

5-6-7 وضعت لتجّار الدين و النبلاء

لمصّ دماء الضعفاء و إغتصاب بناتهم 

 

2- بخاري 251

دَخَلْتُ أنَا وأَخُو عَائِشَةَ علَى عَائِشَةَ

فَسَأَلَهَا أخُوهَا عن غُسْلِ النبيِّ

فَدَعَتْ بإنَاءٍ نَحْوًا مِن صَاعٍ

فَاغْتَسَلَتْ، وأَفَاضَتْ علَى رَأْسِهَا

وبيْنَنَا وبيْنَهَا حِجَابٌ.

وقال : يزيد بن هارون وبهز والجدي عن شعبة قدر صاع

الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 251 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

التخريج : أخرجه البخاري (251)، ومسلم (320)

1-

ما فائدة الإغتسال أمام الرجال

إذا لم يروا شيئا بسبب الحجاب؟؟؟؟؟

2-

لماذا لم يتكفّل الصحابة الذكور بهذه المهمّة

بدل عائشة؟؟؟؟؟

3-

و لماذا لا يصفون العملية بالكلام

بدل الفعل وراء حجاب؟؟؟؟؟

4-

لم يحدّد الحديث نوع الحجاب و لا علوّه

ماذا لو كان الحجاب شفافا؟؟؟؟

5-

فتح الباري في شرح صحيح البخاري لإبن حجر العسقلاني

المجلّد الأوّل الصفحة 500

أورد العسقلاني قول القاضي عياض

في القول: بيننا و بينها حجاب

ظاهره (ظاهر الحديث) أنهما رأيا عملها

في رأسها

و أعالي جسدها

مما يحلّ نظره للمحرم ( أرضعته أختها أم كلثوم)

إنما سترت أسافل بدنها

مما يحل للمحرم النّظر إليه

و إلا لم يكن للإغتسال في حضرتهم معنى

و في فعل عائشة دلالة على إستحباب التعليم بالفعل

تعليق

الحدود بين أعالي و أسافل الجسد هو النصف (الصّرة)

و هذا يعني أن البطن و النهود كانوا عاريين

عبارة ==> و إلا لم يكن للإغتسال في حضرتهم معنى

دليل قاطع على أنهم رأوها تغسل جسدها

إجتهاد للكاتب و الباحث رشيد أيلال مشكورا

 

3- بخاري 3896

حَدَّثَنِى عُبَيْدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ حَدَّثَنَا أَبُو أُسَامَةَ عَنْ هِشَامٍ عَنْ أَبِيهِ قَالَ

تُوُفِّيَتْ خَدِيجَةُ قَبْلَ مَخْرَجِ النَّبِىِّ  إِلَى الْمَدِينَةِ بِثَلاَثِ سِنِينَ

فَلَبِثَ سَنَتَيْنِ أَوْ قَرِيبًا مِنْ ذَلِكَ

وَنَكَحَ عَائِشَةَ وَهْىَ بِنْتُ سِتِّ سِنِينَ

ثُمَّ بَنَى بِهَا وَهْىَ بِنْتُ تِسْعِ سِنِينَ 

رواه البخاري في صحيحه عن خمسةٍ من مشايخه

وهم: محمد بن يوسف، ومعلى بن أسد، وقبيصة بن عقبة، وفروة بن أبي المغراء، وعبيد بن إسماعيل؛

وكلهم رووه من طريق هشام بن عروة عن أبيه عروة بن الزبير عن خالته عائشة.

صحيح البخاري (3894)، (3896)، (5133)، (5134)، (5158).

أنظر مقال زواج الصغيرات

 

4- بخاري 5119

كُنَّا في جَيْشٍ، فأتَانَا رَسولُ رسولِ اللَّهِ 
فَقالَ: إنَّه قدْ أُذِنَ لَكُمْ أنْ تَسْتَمْتِعُوا فَاسْتَمْتِعُوا.
وقالَ ابنُ أبِي ذِئْبٍ: حدَّثَني إيَاسُ بنُ سَلَمَةَ بنِ الأكْوَعِ، عن أبِيهِ
عن رَسولِ اللَّهِ
أيُّما رَجُلٍ وامْرَأَةٍ تَوَافَقَا
فَعِشْرَةُ ما بيْنَهُما ثَلَاثُ لَيَالٍ
، فإنْ أحَبَّا أنْ يَتَزَايَدَا، أوْ يَتَتَارَكَا تَتَارَكَا
فَما أدْرِي أشيءٌ كانَ لَنَا خَاصَّةً أمْ لِلنَّاسِ عَامَّةً.

الراوي : جابر بن عبدالله وسلمة بن الأكوع | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 5117 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

- تشجيع واضح للعلاقات الجنسية

بدون عقد زواج

- لا أفهم ما علاقة الدّين بهذه المواضيع

 

5- بخاري 5204

لا يَجْلِدُ أحَدُكُمُ امْرَأَتَهُ جَلْدَ العَبْدِ
ثُمَّ يُجامِعُها في آخِرِ اليَومِ

الراوي : عبدالله بن زمعة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

 خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

هل هي إمرأة أم دابّة؟

هل من الإسلام ضرب العبيد؟

لا رحمة و لا شفقة و يفتخرون بهذا الدّين الموازي للقرآن

كيف سكتوا على هذه المصائب

المفتراة على نبيّنا ذي الخلق العظيم طيلة 15 قرنا؟

 

6- بخاري 6968 (الجزء الثالث) كتاب الحيل

باب في النكاح

حدثنا مسلم بن اباهيم حدثنا هشام

حدثنا يحيى بن أبي كثير عن أبي سلمة عن أبي هريرة عن النبي

قال لا تنكح البكر حتى تستأذن و لا الثيب حتى تستأمر

فقيل يا رسول الله كيف إذنها

قال إذا سكتت

و قال بعض الناس

إن لم تستأذن البكر و لم تزوج

فاحتال رجل فأقام شاهدي زور أنه تزوجها برضاها

فأثبت القاضي نكاحها

و الزوج يعلم أن الشهادة باطلة

فلا بأس أن يطأها 

و هو تزويج صحيح

 

6- بخاري 5094

ذَكَرُوا الشُّؤْمَ عِنْدَ النبيِّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، فَقالَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ

إنْ كانَ الشُّؤْمُ في شيءٍ فَفِي

الدَّارِ، والمَرْأَةِ، والفَرَسِ.

الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : البخاري خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

مسلم (2225) أيضا

المرأة و الفرس في نفس الرّتبة

 

7- بخاري 3399

حدثنى عبدالله بن محمد الجعفى، حدثنا عبدالرزاق

أخبرنا معمر، عن همام، عن أبى هريرة

قال: قال النبى

«لولا بنو إسرائيل لم يخنز اللحم

ولولا حواء لم تخن أنثى زوجها الدهر»

وقد أخرجه أحمد فى مسنده(مسند أبى هريرة) من نفس الطريق في (الحديث رقم8170).

 حواء هي التي أغوت آدم بالأكل من الشجرة

[ الحديث رقم 3330، 3399] وصحيح مسلم 1470.

بينما يقول الله تعالى

فوسوس إليه الشيطان

قال يا آدم هل أدلك على شجرة الخلد وملك لا يبلى

فأكلا منها فبدت لهما سوآتهما وطفقا يخصفان عليهما من ورق الجنة

وعصى آدم ربه فغوى

{121}.سورة طه

فهل انتبه البخاري و مسلم لقوله تعالى

[ وعصى آدم ربه فغوى]

أم كانا لا يهتمان بقراءة القرءان.

هل تكلم إبليس مع حواء أم تكلم مع آدم كما ذكر القرءان؟؟.

هل آدم هو الذي عصى كما قال الله؟؟.

أم أن حواء هي التي تزعمت المعصية كما تقول السنة البخارية المزعومة؟؟.

لا يعترفون بشيء إسمه القرآن

كلّ همّهم هو الحديث مصدر رزقهم

لهذا السبب تجدهم يدافعون بما أوتوا من قوّة عن البخاري و مسلم

مصدر رزقهم و سلطتهمو نفوذهم

 

8- بخاري 3327

إِذَا دَعَا الرَّجُلُ امْرَأَتَهُ إلى فِرَاشِهِ فأبَتْ

فَبَاتَ غَضْبَانَ عَلَيْهَا

لَعَنَتْهَا المَلَائِكَةُ حتَّى تُصْبِحَ.

الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري , خلاصة حكم المحدث : صحيح, مسلم (1436)

إستغلال تجار الدين

هيبة و تأثير النبيّ على الناس و حبهم له

قصد التحكّم بالنساء 

مؤسف و مخجل حقا

 

9- بخاري 4425

 لقَدْ نَفَعَنِي اللَّهُ بكَلِمَةٍ سَمِعْتُها مِن رَسولِ اللَّهِ أيَّامَ الجَمَلِ
بَعْدَ ما كِدْتُ أنْ ألْحَقَ بأَصْحابِ الجَمَلِ فَأُقاتِلَ معهُمْ،
قالَ: لَمَّا بَلَغَ رَسولَ اللَّهِ أنَّ أهْلَ فارِسَ
قدْ مَلَّكُوا عليهم بنْتَ كِسْرَى،
قالَ: لَنْ يُفْلِحَ قَوْمٌ
ولَّوْا أمْرَهُمُ امْرَأَةً.

الراوي : أبو بكرة نفيع بن الحارث | المحدث : البخاري,  خلاصة حكم المحدث : صحيح

لديك ثلاث إختيارات لا رابع لها

a- إمّا أنّ ألمانيا دولة فاشلة

b- أو أنّ إنجيلا ميركل رجل

c- أو أنّ البخاري كاذب 

 

10- بخاري 3331

 اسْتَوْصُوا بالنِّساءِ
فإنَّ المَرْأَةَ خُلِقَتْ مِن ضِلَعٍ
وإنَّ أعْوَجَ شَيءٍ في الضِّلَعِ أعْلاهُ
 فإنْ ذَهَبْتَ تُقِيمُهُ كَسَرْتَهُ، وإنْ تَرَكْتَهُ لَمْ يَزَلْ أعْوَجَ
فاسْتَوْصُوا بالنِّساءِ.

الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري و مسلم 

المصدر : صحيح البخاري و مسلم
الصفحة أو الرقم : 3331 - 1468| خلاصة حكم المحدث : [صحيح] 

 

 

فتح الباري لشرح حديث صحيح البخاري كتاب النكاح

باب ما يحل من النساء و ما يحرم

في قوله تعالى

حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ

أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ

وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ

وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُمْ مِنْ نِسَائِكُمُ اللَّاتِي دَخَلْتُمْ بِهِنَّ

فَإِنْ لَمْ تَكُونُوا دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ

وَحَلَائِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ

وَأَنْ تَجْمَعُوا بَيْنَ الْأُخْتَيْنِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا (23)  

وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ

إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ

كِتَابَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ

وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ

فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً

وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُمْ بِهِ مِنْ بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا  (24)  

(سورة : 4 - سورة النساء, اية : 23-24)

و قال أنس (خادم الرسول):

1-

 المحصنات الحرائر  من النساء ذوات الأزواج (المتزوجات)

==> حرام عليها الزواج

2-

ما ملكت أيمانكم

==> لا يرى بأسا أن ينزع الرجل جاريته من عبده

هذه هي الإنسانية و الأخلاق الإسلامية!!!!

نزْع الجارية التي في ملكه من زوجها العبد

بالقوة 

و يمارس معها الجنس (يغتصبها)

يدّعون المعاملة الحسنة مع العبيد

و أنّ الإسلام جاء لتحرير العبيد

هذه النقطة إجتهاد للباحث رشيد أيلال

 

2- مسلم

1- حديث إرضاع الكبير مسلم 1452 -1453

-1452

 كانَ فِيما أُنْزِلَ مِنَ القُرْآنِ

عَشْرُ رَضَعَاتٍ مَعْلُومَاتٍ يُحَرِّمْنَ، ثُمَّ نُسِخْنَ، بخَمْسٍ مَعْلُومَاتٍ

فَتُوُفِّيَ رَسولُ اللهِ ، وَهُنَّ فِيما يُقْرَأُ مِنَ القُرْآنِ.

الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : مسلم خلاصة حكم المحدث : صحيح

كانت 10 رضعات أيّ رجل من ثدي المرأة تحرّمها عليه

لكن قبل وفاة النبيّ أصبحن 5 رضعات  بقانون النسخ في القرآن

هذا يعني

- أنّ القرآن كانت فيه آيات و أزيلت بتدخّل بشري

- أنّ المرأة لا يجب أن تظهر شعرها لكن إذا أظهرت ثديها للرّضاعة فلا بأس من ذلك 

لا أستطيع أن أفهم كيف يمكن للناس تقبل أحاديث كهذه  !!!!!!!!

 

-1453 

سَمِعْتُ أُمَّ سَلَمَةَ، زَوْجَ النبيِّ ، تَقُولُ لِعَائِشَةَ:

وَاللَّهِ ما تَطِيبُ نَفْسِي أَنْ يَرَانِي الغُلَامُ قَدِ اسْتَغْنَى عَنِ الرَّضَاعَةِ،

فَقالَتْ: لِمَ، قدْ جَاءَتْ سَهْلَةُ بنْتُ سُهَيْلٍ إلى رَسولِ اللهِ

فَقالَتْ: يا رَسولَ اللهِ، وَاللَّهِ إنِّي لأَرَى في وَجْهِ أَبِي حُذَيْفَةَ مِن دُخُولِ سَالِمٍ،

قالَتْ: فَقالَ رَسولُ اللهِ : أَرْضِعِيهِ،

فَقالَتْ: إنَّه ذُو لِحْيَةٍ

فَقالَ: أَرْضِعِيهِ يَذْهَبْ ما في وَجْهِ أَبِي حُذَيْفَةَ (من الكراهية)

. فَقالَتْ: وَاللَّهِ ما عَرَفْتُهُ في وَجْهِ أَبِي حُذَيْفَةَ.

الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : مسلم , خلاصة حكم المحدث : صحيح

فقالتْ سَهلةُ: "واللهِ ما عرفْتُه"

أي: ما وجدتُ أثَرَ الكَراهَةِ في وَجهِ أبي حُذَيفةَ بعدَما أرضعتُه.

بدون تعليق

 

إنَّ النبيَّ قالَ

لا تُحَرِّمُ المَصَّةُ وَالْمَصَّتَانِ.

الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم

الصفحة أو الرقم: 1450 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

ما علاقة المصّ بالدّين؟

حلّل و ناقش

 

2- مسلم 510

إذا قامَ أحَدُكُمْ يُصَلِّي، فإنَّه يَسْتُرُهُ إذا كانَ بيْنَ يَدَيْهِ مِثْلُ آخِرَةِ الرَّحْلِ

فإذا لَمْ يَكُنْ بيْنَ يَدَيْهِ مِثْلُ آخِرَةِ الرَّحْلِ،

فإنَّه يَقْطَعُ صَلاتَهُ

الحِمارُ والْمَرْأَةُ، والْكَلْبُ الأسْوَدُ.

قُلتُ: يا أبا ذَرٍّ، ما بالُ الكَلْبِ الأسْوَدِ مِنَ الكَلْبِ الأحْمَرِ مِنَ الكَلْبِ الأصْفَرِ؟

قالَ: يا ابْنَ أخِي، سَأَلْتُ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ كما سَأَلْتَنِي

فقالَ: الكَلْبُ الأسْوَدُ شيطانٌ.

الراوي : أبو ذر الغفاري | المحدث : مسلم خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

المرأة و الكلب و الحمار في نفس المستوى

بدون تعليق !!!! 

 

3- مسلم 350

إنَّ رَجُلًا سَأَلَ رَسولَ اللهِ عَنِ الرَّجُلِ يُجامِعُ أهْلَهُ ثُمَّ يُكْسِلُ
هلْ عليهما الغُسْلُ؟
وعائِشَةُ جالِسَةٌ.
فقالَ رَسولُ اللهِ
إنِّي لأَفْعَلُ ذلكَ، أنا وهذِه
ثُمَّ نَغْتَسِلُ.

الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم

الصفحة أو الرقم: 350 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

لا أحد يقبل بالتكلّم عن حياته الجنسية 

و يقبلونها على نبيّنا

ذي الخلق العظيم و على عائشة ؟!!!!!!

 

4- مسلم 1403

أنَّ رَسُولَ اللهِ رَأَى امْرَأَةً، فأتَى امْرَأَتَهُ زَيْنَبَ

وَهي تَمْعَسُ مَنِيئَةً لَهَا، فَقَضَى حَاجَتَهُ،

ثُمَّ خَرَجَ إلى أَصْحَابِهِ، فَقالَ

إنَّ المَرْأَةَ تُقْبِلُ في صُورَةِ شيطَانٍ، وَتُدْبِرُ في صُورَةِ شيطَانٍ،

فَإِذَا أَبْصَرَ أَحَدُكُمُ امْرَأَةً فَلْيَأْتِ أَهْلَهُ

فإنَّ ذلكَ يَرُدُّ ما في نَفْسِهِ.

الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : مسلم , خلاصة حكم المحدث : صحيح

هل الرجل يقضي حاجته من المرأة

أم هي علاقة حميمية بين الطّرفين ؟

كيف يقبلون أن يقول نبيّنا على المرأة بأنّها تقبل في صورة شيطان ؟ 

و كيف يقبلون بأن ينصح نبينا أصحابه

بالتفكير في إمرأة أخرى و هو مع زوجته؟

نبيّنا بريء من هذه الأكاذيب 

 

5- مسلم 2738

 كانَ لِمُطَرِّفِ بنِ عبدِ اللهِ امْرَأَتَانِ، فَجَاءَ مِن عِندِ إحْدَاهُمَا، فَقالتِ الأُخْرَى: جِئْتَ مِن عِندِ فُلَانَةَ؟
فَقالَ: جِئْتُ مِن عِندِ عِمْرَانَ بنِ حُصَيْنٍ
فَحَدَّثَنَا أنَّ رَسُولَ اللهِ
قالَ: إنَّ أَقَلَّ سَاكِنِي الجَنَّةِ النِّسَاءُ.

الراوي : يزيد بن حميد الضبعي | المحدث : مسلم خلاصة حكم المحدث : صحيح

 

6- مسلم 79

يا مَعْشَرَ النِّساءِ، تَصَدَّقْنَ وأَكْثِرْنَ الاسْتِغْفارَ

فإنِّي رَأَيْتُكُنَّ أكْثَرَ أهْلِ النَّارِ

فَقالتِ امْرَأَةٌ منهنَّ جَزْلَةٌ

وما لنا يا رَسولَ اللهِ، أكْثَرُ أهْلِ النَّارِ؟

قالَ: تُكْثِرْنَ اللَّعْنَ، وتَكْفُرْنَ العَشِيرَ

وما رَأَيْتُ مِن ناقِصاتِ عَقْلٍ ودِينٍ

أغْلَبَ لِذِي لُبٍّ مِنْكُنَّ

قالَتْ: يا رَسولَ اللهِ، وما نُقْصانُ العَقْلِ والدِّينِ؟

قالَ: أمَّا

- نُقْصانُ العَقْلِ

فَشَهادَةُ امْرَأَتَيْنِ تَعْدِلُ شَهادَةَ رَجُلٍ فَهذا نُقْصانُ العَقْلِ،

- وتَمْكُثُ اللَّيالِيَ ما تُصَلِّي وتُفْطِرُ في رَمَضانَ

فَهذا نُقْصانُ الدِّينِ.

الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : مسلم , خلاصة حكم المحدث : صحيح

أكثر أهل النّار

و ناقصة عقل و دين

لكن ذلك لم يمنع مسلم

من أخد 30% تقريبا من أحاديثه من عائشة 

 

7- مسلم 1436

إِذَا بَاتَتِ المَرْأَةُ، هَاجِرَةً فِرَاشَ زَوْجِهَا

 لَعَنَتْهَا المَلَائِكَةُ حتَّى تُصْبِحَ.
[وفي رواية]: بهذا الإسْنَادِ، وَقالَ: حتَّى تَرْجِعَ.

 

[وفي رواية] ((والذي نفسي بيَدِه

ما مِن رجُلٍ يدعو امرأتَه إلى فِراشِها فتأبى عليه

إلَّا كان الذي في السَّماءِ ساخِطًا عليها حتى يَرضى عنها  ))

الراوي : أبو هريرة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم

 خلاصة حكم المحدث : [صحيح] 

التخريج : أخرجه البخاري (5194)، ومسلم (1436).

 

وَجهُ الدَّلالةِ:
دلَّ سَخَطُ اللهِ سُبحانَه وتعالى على حُرمةِ ذلك

ودلَّ لَعنُ الملائكةِ لها على وُجوبِ إجابتِها إلى فِراشِه إذا دعاها إليه

إذ لا يَلعَنونَ إلَّا عن أمرِ اللهِ، ولا يكونُ إلَّا عُقوبةً، ولا عُقوبةَ إلَّا على تَركِ واجبٍ

باب تحريم إمتناع المرأة من فراش زوجها

جعلوا من الله و الملائكة متلصّصين على غرف نوم الأزواج

و لا شغل لهم 24ساعة/ 24ساعة

إلاّ لعن المرأة حتى الصباح في جميع أنحاء العالم

إذا إمتنعت عن أداء الواجب الزّوجي

 

إستغلال الدّين في التحكّم بالمرأة لتلبية الشّهوات

دون أدنى إعتبار لأحاسيسها

 

3- منوّعات

1 ـ

المرأة تأتي على صورة شيطان..

فإذا رأى أحدكم امرأة فأعجبته، فليأت أهله

فإن معها مثل الذي معها.

(حديث صحيح) أبو داود في النكاح : 42

 

2 ـ

للمرأة عشر عورات

فإذا تزوّجت ستر الزواج عورة وإذا ماتت ستر القبر التسع الباقيات.

(حديث صحيح)

 

3 ـ

المرأة عورة فإن خرجت استشرفها الشيطان.

(حديث صحيح) صحيح الترمذي

 

النساء سفهاء إلا التي أطاعت زوجها.

(حديث..وغالبية كتب التفسير)

 

لا يسأل الرجل فيما ضرب أهله! .

(حديث صحيح) أبي داود والنسائي وابن ماجه

 

علّقوا السوط حتى يراه أهل البيت فإنه أدب لهم.

(حديث صحيح) الألباني في " السلسلة الصحيحة " 3 / 431

 

استعينوا على النساء بالعري

فإن المرأة إذا كثرت ثيابها وأحسنت زينتها أحبت الخروج.

(حديث صحيح) أخرجه ابن أبي شيبة

 

ثلاثة لا تتجاوز صلاتهم آذانهم

العبد الآبق حتى يرجع، وامرأة باتت وزوجها عليها ساخط..

(حديث حسن ) ابن ماجة

 

لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها

والذي نفس محمد بيده لا تؤدي المرأة حق ربها حتى تؤدي حق زوجها

ولو سألها نفسها وهي على قتب لم تمنعه! .

(حديث حسن) ابن ماجة والترمذي

 

10ـ

والذي نفسي بيده

لو كان من قدمه إلى مفرق رأسه قرحة تنجس بالقيح والصديد .

ثم استقبلته تلحسه ما أدت حقه.

(حديث صحيح) احمد

 

11ـ

أيما امرأة سألت زوجها طلاقا في غير ما بأس

فحرام عليها رائحة الجنة! .

(حديث صحيح) أبو داود

 

12ـ

لا ينظر الله إلى امرأة لا تشكر لزوجها , وهي لا تستغني عنه!

.(حديث صحيح ) في الصحيحين

 

13ـ

أيما امرأة ماتت وزوجها راض عنها دخلت الجنة!

(حديث حسن) الترمذي

 

14ـ

مثل المرأة الصالحة بين النساء

مثل الغراب الأعصم بين مئة غراب.

(حديث) الطبراني

 

15ـ

ما تركت فتنة أضر على الرجال من النساء.

(حديث مرفوع) البخاري ومسلم

 

16ـ

إذا تزوّج أحدكم أو اشترى خادماً..الخ

(حديث صحيح) ابي داوود والنسائي

 

17ـ

إنما النكاح رق فلينظر أحدكم أين يرق عتيقته.

(حديث مرفوع) البيهقي في السنن الكبرى

 

18ـ

استأخرن فإنه ليس لكن أن تحققن الطريق.

(حديث صحيح) ابو داوود

 

19ـ

خير نسائكم الولود الودود .

(حديث صحيح) أبو داود في النكاح : 3،

 

20ـ

إن من يمن المرأة

تيسير خطبتها وتيسير صداقها وتيسير رحمها .

(حديث صحيح) احمد

 

21-

أيما امرأة نكحت بغير إذن وليها فنكاحها باطل!

فإن دخل بها فلها المهر بما استحل من فرجها

فإن اشتجروا فالسلطان وليّ من لا وليّ له.

(حديث صحيح) احمد وابو داوود

 

22ـ

لا يجوز عطية امرأة في مالها إلا بإذن زوجها

(حديث صحيح ) النسائي