آية مصيريّة تنفي وجود مهنة رجل الدين: مَا جَعَلَ اللَّهُ مِنْ بَحِيرَةٍ وَلَا سَائِبَةٍ وَلَا وَصِيلَةٍ وَلَا حَامٍ وَلَكِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَأَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ==>ما جعل الله 1-أشخاصا يتوسّعون في الدّين و يضيفون فيه 2-و لم يهمل فيه شيئا 3-و لم يجعل صلة وصل بينه و بين الناس 4-ولم ينصّب أحدا لحماية الدّين و لكنّ المتكبّرين المنكرين يفترون الأكاذيب على الله وأكثرهم لايعقلون

أجوبة منطقية

مقدّمة

A- معاملة أصحاب الإختصاص

1- نحن على حقّ و أنت ضالّ؟

2- السلف الصالح حافظ لنا على الدّين

3- إجماع الفقهاء و إجماع الأمّة

4- فتوى رجل الدّين يلزم إتباعها

5- إنّ لحوم العلماء مسمومة

6- نحن أصحاب الإختصاص في العلوم الشرعية

7- أنت لا تفهم شيئا نحن أصحاب الإختصاص و ضمان الدّين و الأمّة

8- نحن الفرقة الناجية الوحيدون المقبولون في الجنّة  

9- نحن شعب الله المختار - الأنا و الغرور - (نحن المسلمون)

10- أنت تتّبع هواك - تب إلى الله وإتبع السنّة

11- أنت تشكّك في كلّ شيء

12- أنت أيّها القرآني تريد تدمير الدّين

13- أفكارك تغيّرت مع الوقت

14- لن يعجبهم قولك و سيكذّبونك

15- لا تصوم و تشرب الخمر و تأكل لحم الخنزير

16- أنت لست مؤمنا

17- أنت كافر

18- عندما يسبّونك و يستهزؤن بك

19- تريد العلمانية يا فاسق من أجل حرّية الجنس و الخمر!!!!

20- يجب قتل العلمانيين و الملحدين لأنّهم ينكحون النساء دون زواج و يشربون الخمر

21- العلمانية نظام كافر و فاشل لأنّه يسمح بشرب الخمر و تسمح بالزّنا  ؟

22- الدّول المتقدّمة تعاني نتيجة غضب الله عليهم

23- عندما يقولون الغرب الكافر

24- سبب فساد الأخلاق هو نقص الدّين.

25- سبب تخلّفنا هو إبتعادنا عن الإسلام

26- الإسلام هو الحلّ

27- علماءنا العرب المسلمون مفخرتنا

28- ستقول وداها للفقر إذا قرأت سورة الواقعة في كلّ ليلة 

29- إذا دخل مسلم إلى جهنّم فسيكون ذلك لمدّة معيّنة ثمّ يدخل الجنّة

30- لماذا تأخدون بكتب أفلاطون و سقراط و غيرهم علما أنّها غير موجودة

31- الجهاد فريضة وواجب

32- يجب أن ندافع عن الدّين 

33- يجب قتل المرتدّ

34- يجب أن تلبس و تأكل كما ذكر في السنّة

35- بما أنّ جنازة إبن تيمية كبيرة فإنّه يستحقّ لقب شيخ الإسلام

36- المصائب ككرونا جند من جنود الله

37- فلان محظوظ لأنّه مات في مكّة و هذا دليل على حسن الخاتمة 

38- يسلم المشاهير  بين الفينة و الأخرى ==> هذا يعني أن الإسلام دين الحقّ

39- فرض الله الصّيام ليحسّ الأغنياء بالفقراء

40- يجب أن تذكر الله

 

B- ملاحظات حول أهل الإختصاص

1- أنتم تحرّمون و تُحلّون حسب أهوائكم

2- تتدخّلون في إيمان و معتقدات الآخرين

3- يفعلون الفاحشة متّبعين آباءهم كالختان مثلا أو قتل المرتدّ أو الغزو أو سرقة الإرث بطمس الوصيّة ......

4- تخافون من القرآنيين

5- إنّ كلام هذا الشيخ رائع

6- أنتم تقولون ما لا تفعلون

 

C- المرأة

1- سبب التحرّش الجنسي بالمرأة هو ملابسها

2- لا تصلح المرأة للسلطة و الإدارة و مكانها هو البيت

لأنّ الحديث قال بأنّها ناقصة عقل ودين وقال أيضا: لا يفلح قوم ولّوا أمرهم إمرأة

3- يجب منع و تجريم أيّ علاقة حبّ مبنية على الصّدق و الوفاء لأنّها حرام حرام شرعا

 

 

مقدّمة

سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُوا لَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلَا آبَاؤُنَا وَلَا حَرَّمْنَا مِنْ شَيْءٍ

كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ حَتَّى ذَاقُوا بَأْسَنَا

قُلْ: هَلْ عِنْدَكُمْ مِنْ عِلْمٍ فَتُخْرِجُوهُ لَنَا؟

إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ أَنْتُمْ إِلَّا تَخْرُصُونَ

(سورة : 6 - سورة الأنعام, اية : 148)  

 

A- معاملة أصحاب الإختصاص

1- نحن على حقّ و أنت ضالّ؟

وَلَنْ تَرْضَىٰ عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ

قُلْ: إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ 

وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ

سورة البقرة 120

 

سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُوا لَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلَا آبَاؤُنَا وَلَا حَرَّمْنَا مِنْ شَيْءٍ

كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ حَتَّى ذَاقُوا بَأْسَنَا

قُلْ هَلْ عِنْدَكُمْ مِنْ عِلْمٍ فَتُخْرِجُوهُ لَنَا

إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ أَنْتُمْ إِلَّا تَخْرُصُونَ (148)

قُلْ: فَلِلَّهِ الْحُجَّةُ الْبَالِغَةُ

فَلَوْ شَاءَ لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ (149) 

(سورة : 6 - سورة الأنعام, اية : 148-149)

الحجّة البالغة لله في قرآنه و ليست لأصحاب الإختصاص بالنقل دون عقل

 

وَقَالُوا لَنْ يَدْخُلَ الْجَنَّةَ إِلَّا مَنْ كَانَ هُودًا أَوْ نَصَارَى

تِلْكَ أَمَانِيُّهُمْ

قُلْ: هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 111)

 

وَقَالُوا كُونُوا هُودًا أَوْ نَصَارَىٰ تَهْتَدُوا

قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ

سورة البقرة 135

 

وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَىٰ عَلَىٰ شَيْءٍ

وَقَالَتِ النَّصَارَىٰ لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَىٰ شَيْءٍ

وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ

كَذَٰلِكَ قَالَ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ مِثْلَ قَوْلِهِمْ

فَاللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ

سورة البقرة 113

 

يَوْمَ يَبْعَثُهُمُ اللَّهُ جَمِيعًا

فَيَحْلِفُونَ لَهُ كَمَا يَحْلِفُونَ لَكُمْ

وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ عَلَى شَيْءٍ

أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْكَاذِبُونَ

(سورة : 58 - سورة المجادلة, اية : 18)

 

أَمْ تَقُولُونَ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطَ كَانُوا هُودًا أَوْ نَصَارَى

قُلْ: أَأَنْتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللَّهُ؟ 

وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ كَتَمَ شَهَادَةً عِنْدَهُ مِنَ اللَّهِ

وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 140)

عندما تكون تاجرا و تبيع بضاعة فاسدة للناس

فبكل تاكيد لن تقول لهم انها بضاعة فاسدة بل ستقول انها بضاعة جيدة جدا ....
و من يقول عنها بضاعة فاسدة حاقد و كاره لبضاعتي الجميلة

تجارة الدّين مكّنتهم من المناصب الكبيرة

و أصبح لهم قدر و هيبة و كلمة مسموعة بين الناس

ذهب فلان - جاء فلان - الأغلبية تتمنى تقبيل يده و التبرك منه 

 فهل يعقل أن أحدهم سيلقي بكل هذا الملك من اجل الحقيقة ؟؟؟؟
بالطبع لا .... إلاّ من رحم ربّك و شاءَ اللهَ بإخلاص

أكبر خطر يهددهم اليوم هو

أن يزول الحاجز بين العامة والقرآن

إن شعباً يحكمه الأموات لا يمكن أن يعرف معنى الحرية..!

 

2- السلف الصالح حافظ لنا على الدّين

تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُكم

 وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 134)

سوف لن تسألون عن تراث آباءكم من أحاديث و فتاوى و فقه و تقديس لبشر 

 

قَالَ: فَمَا بَالُ الْقُرُونِ الْأُولَى؟ (51)

قَالَ: عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي

فِي كِتَابٍ لَا يَضِلُّ رَبِّي وَلَا يَنْسَى (52)

(سورة : 20 - سورة طه, اية : 51 - 52)

علم القرون الأولى عند ربّي

الله هو المتكفّل بالسلف و لا دخل لنا بهم في شيء 

 

إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ

فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُوا لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ

(سورة : 7 - سورة الأعراف, اية : 194)

 

قَالَ: بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُهُمْ هَذَا

فَاسْأَلُوهُمْ إِنْ كَانُوا يَنْطِقُونَ!!!!!!!!

(سورة : 21 - سورة الأنبياء, اية : 63)

فعلها كبراؤكم فإسألوهم إن كانوا ينطقون  

 

أَفَمَنْ يَخْلُقُ كَمَنْ لَا يَخْلُقُ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ

(سورة : 16 - سورة النحل, اية : 17)

 

حاججناهم بالكتاب فيقولون نحن أعلم بالقرآن منكم !!

وإن حاججناهم بالعقل يقولون : وأين أنتم من عقل البخاري والشافعي وابن حنبل ..!!

هل كان أبو بكر و عمر و عثمان و عليّ يعلمون هذا الدّين الّذي تتحدّث عنه؟

إنّهم يدفعوننا للنقل بلا عقل

حتّى أصبح معيار العقل هو

ما يؤمن به أغلبية الناس وليس الدّليل لمعرفة الحقيقة

بينما يطالبنا القرآن بإعمال العقل

 

3- إجماع الفقهاء و إجماع الأمّة

وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً

وَلَا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ (118)

إِلَّا مَنْ رَحِمَ رَبُّكَ

وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ

وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ (119)

(سورة : 11 - سورة هود, اية : 118 - 119)

 

أجمعت الأمّة

كم عدد أفراد هذه الأمّة التي أجمعت

و لا داعي لذكر أسمائهم أريد فقط عددهم مع عدد الذين لم يجمعوا بالطبع كي يكون الإجماع علميا 

أجمع العلماء

من هم هؤلاء العلماء الّذين أجمعوا؟

في أيّ عصر أجمعوا ؟

من أيّ مذهب هؤلاء العلماء الذين أجمعوا ؟

إذا كان هناك إجماع

فمن أين أتت كلّ هذه الفرق و الجماعات و الإختلافات أم هي مؤامرة ماسونية على الإسلام؟

 

4- فتوى رجل الدّين يلزم إتباعها

رأي رجل الدّين في موضوع ماهو إلاّ رأيه

و ليس رأي الدّين في الموضوع

 

 

5- إنّ لحوم العلماء مسمومة

 إنكم تشبهونهم بالعقارب و الأفاعي

 

6- نحن أصحاب الإختصاص في العلوم الشرعية

وَقَالُوا لَنْ تَمَسَّنَا النَّارُ إِلَّا أَيَّامًا مَعْدُودَةً

قُلْ أَتَّخَذْتُمْ عِنْدَ اللَّهِ عَهْدًا فَلَنْ يُخْلِفَ اللَّهُ عَهْدَهُ

أَمْ تَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ؟

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 80)  

 

إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُمْ مَا لَيْسَ لَكُمْ بِهِ عِلْمٌ

وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمٌ (15)

وَلَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُمْ

مَا يَكُونُ لَنَا أَنْ نَتَكَلَّمَ بِهَذَا سُبْحَانَكَ هَذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ (16)

يَعِظُكُمُ اللَّهُ أَنْ تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَدًا إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (17)

(سورة : 24 - سورة النور, اية : 15 - 17)

 

قَالَ قَدْ وَقَعَ عَلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ رِجْسٌ وَغَضَبٌ

أَتُجَادِلُونَنِي فِي أَسْمَاءٍ سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ مَا نَزَّلَ اللَّهُ بِهَا مِنْ سُلْطَانٍ

فَانْتَظِرُوا إِنِّي مَعَكُمْ مِنَ الْمُنْتَظِرِينَ

(سورة : 7 - سورة الأعراف, اية : 71)

 

قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ

الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ

وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا

وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ

(سورة : 7 - سورة الأعراف, اية : 33)

 

قَالَ لَهُمْ مُوسَى

وَيْلَكُمْ لَا تَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ كَذِبًا

فَيُسْحِتَكُمْ بِعَذَابٍ

وَقَدْ خَابَ مَنِ افْتَرَى

(سورة : 20 - سورة طه, اية : 61)

 

7- أنت لا تفهم شيئا نحن أصحاب الإختصاص و ضمان الدّين و الأمّة

فَقَالَ أَنَا رَبُّكُمُ الْأَعْلَى

(سورة : 79 - سورة النازعات, اية : 24)

 

يَا قَوْمِ لَكُمُ الْمُلْكُ الْيَوْمَ ظَاهِرِينَ فِي الْأَرْضِ فَمَنْ يَنْصُرُنَا مِنْ بَأْسِ اللَّهِ إِنْ جَاءَنَا

قَالَ فِرْعَوْنُ

مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَى وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ

(سورة : 40 - سورة غافر, اية : 29)

 

إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ

وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ

وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا (48)

أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يُزَكُّونَ أَنْفُسَهُمْ

بَلِ اللَّهُ يُزَكِّي مَنْ يَشَاءُ وَلَا يُظْلَمُونَ فَتِيلًا (49)

(سورة : 4 - سورة النساء, اية : 48 - 49)

 

إذا إستقال تُجار الدّين ماذا سيحدث ؟

هل ستنهار البورصات العالمية

هل ستتوقّف حركة المطارات و القطارات و البناء

هل سيتوقّف البحث العلمي و التّطوّر و الإختراع 

هل ستتوقّف إنترنيت 

هل ستتوقّف المصانع 

هل ستتوقّف المزارع و المدارس و الكلّيّات

هل ستتوقّف السّيدات عن الإنجاب 

هل ستتوقّف الصلاة مع الله خالق الناس 

من المؤكّد أنّه لن يتوقّف أيّ شيء بل سنرتاح من 

الكراهية و القتل بإسم الدّين 

من الخلط بين الدّين و السياسة 

و سيبدأ الناس في إستخدام عقولهم بعد سبات دام 15 قرنا

 

8- نحن الفرقة الناجية الوحيدون المقبولون في الجنّة  

وَقَالُوا لَنْ يَدْخُلَ الْجَنَّةَ إِلَّا مَنْ كَانَ هُودًا أَوْ نَصَارَى

تِلْكَ أَمَانِيُّهُمْ

قُلْ: هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ!!!!!!!!

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 111)

تلك أمانيكم , هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين 

ما الفرق بين من يقول لن يدخل الجنّة إلاّ من كان يهوديا أو نصرانيا و بين من يقول لن يدخل الجنّة إلاّ من كان سنّيّا؟

 

9- نحن شعب الله المختار - الأنا و الغرور - (نحن المسلمون)

وَقَالَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى نَحْنُ أَبْنَاءُ اللَّهِ وَأَحِبَّاؤُهُ

قُلْ: فَلِمَ يُعَذِّبُكُمْ بِذُنُوبِكُمْ؟

بَلْ أَنْتُمْ بَشَرٌ مِمَّنْ خَلَقَ يَغْفِرُ لِمَنْ يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَنْ يَشَاءُ

وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَإِلَيْهِ الْمَصِيرُ

(سورة : 5 - سورة المائدة, اية : 18)

 

 

10- أنت تتّبع هواك - تب إلى الله وإتبع السنّة

تَدْعُونَنِي لِأَكْفُرَ بِاللَّهِ وَأُشْرِكَ بِهِ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ

وَأَنَا أَدْعُوكُمْ إِلَى الْعَزِيزِ الْغَفَّارِ

(سورة : 40 - سورة غافر, اية : 42)    

 

وَكَيْفَ أَخَافُ مَا أَشْرَكْتُمْ

وَلَا تَخَافُونَ أَنَّكُمْ أَشْرَكْتُمْ بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَانًا؟

فَأَيُّ الْفَرِيقَيْنِ أَحَقُّ بِالْأَمْنِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ؟

(سورة : 6 - سورة الأنعام, اية : 81)

 

أَئِفْكًا آلِهَةً دُونَ اللَّهِ تُرِيدُونَ؟

(سورة : 37 - سورة الصافات, اية : 86)  

أتريدون الإنحراف عن سبيل الله بإتباع آلهة أخرى معه؟

 

 

الدّين هو فهم الموتى الذين هم أنفسهم أباحوا الرق والعبودية والقتل

وبرروا الظلم والاعتداء، وانشغلوا بتحريم الحنفية والقهوة والبارود و المطبعة..

فقهاءنا وشيوخنا الموتى كانوا رجالا لا آلهة

وكلماتهم ترتبط بأزمنتهم وثقافتهم وعقولهم

وأن فضلهم كان لزمانهم إجتهدوا فأصابوا و أخطأوا كما نفعل نحن نصيب و نخطئ

وأننا سبقناهم بحكم الزمن تطورا وفهما وإنسانية.

 

 

11- أنت تشكّك في كلّ شيء

قَالُوا: أَجِئْتَنَا لِتَلْفِتَنَا عَمَّا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا؟

وَتَكُونَ لَكُمَا الْكِبْرِيَاءُ فِي الْأَرْضِ

وَمَا نَحْنُ لَكُمَا بِمُؤْمِنِينَ

(سورة : 10 - سورة يونس, اية : 78)

 

الشكّ في ملّة إبراهيم هو بداية الطريق نحو الحقيقة

(شكّ مع إستخدام العقل بدون حقد أو إستهزاء)

أمّا الشّكّ في ملّة المتديّنين فهو بداية الطريق نحو الإلحاد

(شكّ مع إستخدام العقل للإستهزاء l'ego)

 

12- أنت أيّها القرآني تريد تدمير الدّين

إنّكم تتسامحون مع المفسدين و لا تتسامحون مع المفكّرين 

هل يوجد فساد أكثر من هذا؟

 

وَقَالَ رَجُلٌ مُؤْمِنٌ مِنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ

أَتَقْتُلُونَ رَجُلًا أَنْ يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ ؟

وَقَدْ جَاءَكُمْ بِالْبَيِّنَاتِ مِنْ رَبِّكُمْ ؟ 

وَإِنْ يَكُ كَاذِبًا فَعَلَيْهِ كَذِبُهُ

وَإِنْ يَكُ صَادِقًا يُصِبْكُمْ بَعْضُ الَّذِي يَعِدُكُمْ

إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ

(سورة : 40 - سورة غافر, اية : 28)

 

قَالَ: يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِنْ كُنْتُ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي؟

وَآتَانِي رَحْمَةً مِنْ عِنْدِهِ فَعُمِّيَتْ عَلَيْكُمْ

أَنُلْزِمُكُمُوهَا وَأَنْتُمْ لَهَا كَارِهُونَ؟

(سورة : 11 - سورة هود, اية : 28)  

يا قوم هل تأكّدتم إن كنت على بيّنة من ربّي ؟

 لقد أتانى الله رحمة من عنده وتغمّضت أعينكم

أنلزمكموها (أنلزمكم هاته البيّنة) و أنتم لها كارهون ؟

أنتم لا تريدون التأكّد و هذا حقّكم بالطّبع

أنلزمكم و نجبركم على التأكّد و أنتم لا تريدون 

بالطّبع لا

 

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا

أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ

(سورة : 49 - سورة الحجرات, اية : 6)

إعتبرني فاسقا لكن تبيّن المعلومات الّتي ألقيها عليك حتّى تكون من الّذين آمنوا  

الّذين آمنوا

يتبيّنوا النبأ ومصدره و توافقه مع العقل و المنطق

و لا يرفضون النبأ فقط لأنّ صاحب النّبإ فاسق 

أنتم ترفضون المعلومة جملة و تفصيلا فقط لأنّ مصدرها شخص قرآني متنوّر كما تسمّونه

وبهذا تضربون بنصائح الله عرض الحائط

إعتبروني فاسقا لا يهمّني 

(مع العلم أنّ الفاسق هو الّذي لا يحكم بما أنزل الله)

أمركم الله بتبيّن كلامي و ليس رفضه و إتهامي بالكفر 

إسمعوا لكلامي و قارنوه بالقرآن و بعد ذلك إحكموا عليه

حتى لا تصبحوا نادمين حيث لا ينفع النّدم

تبيّنوا النبأ و ليس إرفضوا النبأ 

 

الَّذِينَ

1- يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ

2- فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ

أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ

(سورة : 39 - سورة الزمر, اية : 18)

لكي تكون من أولي الألباب يجب أن تتوفّر فيك الشروط الآتية

أوّلا

الإستماع لكلّ الأقوال

و ليس الإستماع للقائل

بما في ذلك القول الّذي يمكن أن يعصّبنا أو الّذي نظنّ أنّه خاطئ 

ثانيا

إتباع احسن هذه الأقوال (أحسن: يدلّ على المقارنة, و المقارنة تكون بين قولين فما أكثر) 

أفكار الشخص هي التي تهمّ الإنسان و ليس الشخص 

العقل الحكيم يأخد من المستشرق و المسلم و الملحد و العالم و الحكيم مادام على صواب

يتغاضى الناس عن الشرط الأوّل ليقينهم بأنّ أحسن القول هو قول النبيّ الّذي يفسّر القرآن 

ولا يفكّرون للحظة أنّ هذا الكلام يمكن أن يكون إفتراءا على نبيّا

فلا يحتاجون سماع الأقوال الأخرى 

القائل لا يؤثّر على مصداقية القول أو صحّة القول

يتوجّب دراسة القول بغضّ النّظر عن قائله

 

 

13- أفكارك تغيّرت مع الوقت

الحقيقة أنّ تغيّر الشخص مع مرور الزّمن و الكبر في السّنّ

 شيء طبيعي و محمود و جيّد

العكس هو المصيبة الكبرى

لأنّ الّذي لا يتغيّر يكون تابعا

و التّابع لا شخصية له بتاتا و نهائيا 

كن على يقين

بأنّك إذا أقنعتني بمعطيات أصحّ من التي بيدي

 فإنّي سأقبلها بقلب رحب 

 

14- لن يعجبهم قولك و سيكذّبونك

وَإِنْ كَذَّبُوكَ

فَقُلْ لِي عَمَلِي وَلَكُمْ عَمَلُكُمْ أَنْتُمْ بَرِيئُونَ مِمَّا أَعْمَلُ وَأَنَا بَرِيءٌ مِمَّا تَعْمَلُونَ

(سورة : 10 - سورة يونس, اية : 41)

 

15- لا تصوم و تشرب الخمر و تأكل لحم الخنزير

قُلْ: لَا تُسْأَلُونَ عَمَّا أَجْرَمْنَا وَلَا نُسْأَلُ عَمَّا تَعْمَلُونَ

(سورة : 34 - سورة سبأ, اية : 25)

 

وَكَمْ أَهْلَكْنَا مِنَ الْقُرُونِ مِنْ بَعْدِ نُوحٍ

وَكَفَى بِرَبِّكَ بِذُنُوبِ عِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا

(سورة : 17 - سورة الإسراء, اية : 17)

 

 

16- أنت لست مؤمنا

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا ضَرَبْتُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَتَبَيَّنُوا

وَلَا تَقُولُوا لِمَنْ أَلْقَى إِلَيْكُمُ السَّلَامَ لَسْتَ مُؤْمِنًا

تَبْتَغُونَ عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَعِنْدَ اللَّهِ مَغَانِمُ كَثِيرَةٌ كَذَلِكَ كُنْتُمْ مِنْ قَبْلُ فَمَنَّ اللَّهُ عَلَيْكُمْ فَتَبَيَّنُوا إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا

(سورة : 4 - سورة النساء, اية : 94)

 

17- أنت كافر

قُلْ: كُلٌّ يَعْمَلُ عَلَى شَاكِلَتِهِ

فَرَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَنْ هُوَ أَهْدَى سَبِيلًا

(سورة : 17 - سورة الإسراء, اية : 84)

 

لكلّ شخص الحقّ في التصرّف كما شاء و حسب ما فهم

1- من القرآن 

2- من القرآن و السّنة المدوّنة 200 سنة بعد موت نبيّنا

3- من السّنّة المدوّنة 200 سنة بعد موت نبيّنا

4- من الكتب السماوية الأخرى 

5- من الفطرة 

6- من العقل و المنطق ..... إلخ

الله وحده هو الّذي يعلم من الأهدى من بين هؤلاء و ليس العباد

 

18- عندما يسبّونك و يستهزؤن بك

 يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا

لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ

وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ

وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ

وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ

بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ

وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ

(سورة : 49 - سورة الحجرات, اية : 11)

إذا سخر منك المحاور هذه الآية كافية لردعه

 

 

1- أنا أتعجّب لماذا تصرّ أنّك تأدّبت بآداب الإسلام و أخلاق نبيّنا العظيمة بينما أفعالك تثبت العكس

2- شتائمك تشجّعني ووسام شرف لي لأنّها تدلّ على أنني في الطريق الصحيح

3- دفاعك عن الدّين بهذا الكمّ من الشتائم لشخصي يثير شفقتي فقط

4- لا أجيد رد الكلمه الجارحه بمثلها .. فأنا لا أجيد السباحه فى الوحل.

 

المُسْلِمُ مَن سَلِمَ المُسْلِمُونَ مِن لِسانِهِ ويَدِهِ

والمُهاجِرُ مَن هَجَرَ ما نَهَى اللَّهُ عنْه.

الراوي : عبدالله بن عمرو | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 6484 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

التخريج : أخرجه البخاري (10)، ومسلم (40) مختصراً.

 
أَرْبَعٌ مَن كُنَّ فيه كانَ مُنَافِقًا خَالِصًا
ومَن كَانَتْ فيه خَصْلَةٌ منهنَّ كَانَتْ فيه خَصْلَةٌ مِنَ النِّفَاقِ حتَّى يَدَعَهَا
1- إذَا اؤْتُمِنَ خَانَ، 2- وإذَا حَدَّثَ كَذَبَ، 3- وإذَا عَاهَدَ غَدَرَ
4- وإذَا خَاصَمَ فَجَرَ.

الراوي : عبدالله بن عمرو | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 34 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

التخريج : أخرجه البخاري (2459)، ومسلم (58)

 

الذي يقرأ ويفهم، سيحاورني ..

والذي يقرأ ولا يفهم، سيشتمني ..

والذي لا يقرأ ولا يفهم، سينتصر علي.

 

19- تريد العلمانية يا فاسق من أجل حرّية الجنس و الخمر!!!!

1- لو كنت أريد حرّية الجنس والخمر

لطالبت بدولة الخلافة لسبي النساء و فتح سوق النّخاسة لكي نستمتع بما لا نهاية من ملكات اليمين و نتزوّج بأربع نساء 

 

2- تؤمن أنّ الله أحلّ لك 4 زوجات و جواري بالجملة و إغتصاب السبايا زيادة على أنّك تطمع في الحوريات بالجنّة

و تتّهم العلماني و الملحد بإتباع الشهوات

 

 

20- يجب قتل العلمانيين و الملحدين لأنّهم ينكحون النساء دون زواج و يشربون الخمر

1- تريد قتل الملحد لأنّه ينكح النساء دون زواج و يشرب الخمر

لكي تدخل الجنّة لنكح النساء دون زواج و لشرب الخمر

 

 

21- العلمانية نظام كافر و فاشل لأنّه يسمح بشرب الخمر و تسمح بالزّنا  ؟

1- هل يوجد مجتمع في العالم لا يوجد فيه زنا

منذ خلق البشر إلى غاية اللّحظة الّتي أتحدّث معك فيها؟

2- كان هناك في عهد النبيّ حسب أحاديثكم زناة و سارقين و شاربي الخمر

3- لماذا تربط ظاهرة عامّة بنظام محدّد؟

و لا تُحدّثنا على الإنجازات العظيمة

الّتي حقّقتها تلك الدّول العلمانية في كلّ المجالات؟

الفقراء عندهم شبه منعدمون

يصنعون الأسلحة و يبيعونها لنا نحن الّذين لا نصنع أيّ شيء إلاّ من رحم ربّك و إتبع العلمانية جزئيا أو كلّيا

4- يا أخي هناك مسلمون بالملايين يعيشون في تلك الدّول العلمانية الكافرة

و لا يزنزن و لا يشربون الخمر

لكنّ في الدّول الإسلامية ذات المساجد الّتي لا حدّ لها و الّذتي تمتلأ عن آخرها في رمضان خصوصا

هناك من يشرب و يزني 

 

 

22- الدّول المتقدّمة تعاني نتيجة غضب الله عليهم

ماذا يمكن القول حول الرّفاهية الذتي تعيشها إسرائيل؟

 

 

23- عندما يقولون الغرب الكافر

تنعتون الغرب بالكفّار و ليس الفاشلين 

تقولون لهم كفّار و هذا حدّكم ولا تستطيعون أن تقولوا لهم فاشلون !!!

 لأنّكم تعلمون جيّدا من هم الفاشلون الحقيقيون

 

24- سبب فساد الأخلاق هو نقص الدّين.

- كيف تجرؤ على هذا القول و أنت تعلم علم اليقين

بأنّ المجتمعات الأكثر تديّنا في العالم هي الأكثر فسادا إرتشاءا و كذبا و تحرّشا بالنساء و إعتداءا على الأطفال

 

- لكن في الدول الكافرة عندهم معاصي كثيرة

فلماذا لم تفسد أخلاقهم و لماذا احوالهم جيّدة و لا يُعذّبهم الله ؟

المعاصي الّتي نعملها في الخفاء يعملونها جهرا و لا يعتبرونها أصلا معاص

ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ لَمْ يَكُ مُغَيِّرًا نِعْمَةً أَنْعَمَهَا عَلَى قَوْمٍ

حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ

وَأَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ

(سورة : 8 - سورة الأنفال, اية : 53)  

 

25- سبب تخلّفنا هو إبتعادنا عن الإسلام

فهذا عقاب من الله لأننا نعيش في المعصية

1- على أساس أنّ تقدّم الصين و أمريكا و أوروبا و روسيا هو تشبّثهم بالشريعة الإسلامية 

2- إذا كان ديننا أحسن الأديان فلماذا نحن أسوأ الأمم؟

 

لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ

إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ

وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلَا مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَالٍ

(سورة : 13 - سورة الرعد, اية : 11)

 

هل سبب تقدم اليابان وأمريكا والصين وأوروبا وروسيا هو عملهم بالشريعة الإسلامية !!؟

أيها الشيخ : إن سبب تخلفنا هو *"الإسلام المتخلف"* الموجود في عقول المشايخ المتحجرة، والأمر لا يحتاج إلى برهان.

أنظر إلينا نحن المسلمين !!

- من أراد منا تحصيل العلم يذهب الى بلاد الكفار .

- من أراد أن يعيش بكرامته يهرب الى بلاد الكفار .

- من أراد أن يحافظ على أمواله يودعها في بنوك الكفار.

- من أراد الحصول على أي نوع من المعلومات يلجأ إلى مصادر معلومات بلاد الكفار.

- ملايين الهاربين من بلاد الهداية والإسلام، لم يلجأ أحد منهم إلى أرض السعودية النبوية أو باكستان النووية، أو أرض الخليج الثرية أو أرض الكنانة المصرية، بل كلهم يهربون إلى بلاد الكفار.

- حين يغرق المسلمون الهاربون من رحمة الإسلام أمام شواطئ الكفار، لا أحد ينقذهم غير هؤلاء الكفار.

يوفرون لهم المأوى والطعام والشراب والدواء، أما شيوخ المسلمين فإنهم يفتون بقتلهم وتدمير زرعهم وقطع مياه الشرب عنهم، ويطلبون من الاسر الشريفة إرسال بناتها العفيفات لنكاح " المجاهدين " التكفيريين القتلة.

- السيارة التي تركبها والكومبيوتر الذي تستعمله والهاتف الذي لا يفارقك صنع في بلاد الكفار.

- الدواء الذي تشربه يُصنَّع ويأتيك من بلاد الكفار أيها المسلم.

- الطيارة والدبابة والمدفع والبندقية والمسدس الّذي يستعملها المغفّلون الذين خدّرتهم بكلامك المعسول

جميعها تصنع في بلاد الكفار.

- في بلاد الكفار لا يبحثون عن فتاوي تبيح لهم قتل بعضهم لمجرد الاختلاف بالرأي أو المنهج

وأنتم تفتون وتبيحون قتل وذبح البشر واغتصاب الحرائر.

- في بلاد الكفار "لا يُحكم على الانسان بالقتل إذا كان على منهج مختلف،

و لا يُقتل لأنه غيَّر مذهبه أو دينه. أما أنتم *"شيوخ الإسلام الحنيف "* فهذه لعبتكم بحق المسلمين والبشرية جمعاء.

- في بلاد الكفار لا يعتقل المواطن ويقتل لأنه معارض أو مخالف بالرأي بينما يحصل هذا واكثر في بلاد الخليفة.

- في بلاد الكفار لا يختفي الكاذب والمسيء واللص وراء لحيته ومسبحته الطويلة، أما في بلادكم فهي مهنتكم وما أكثركم.

 

لا يريد أن يتكلّم عن الفساد الإداري و الرّشاوي و التزوير في الإنتخابات

يريد تحسيس المحاور بعقدة الذّنب

حتى يتوقف عن التفكير ثمّ المطالبة بالحقوق

 

26- الإسلام هو الحلّ

أعطني أمثلة محدّدة و ليس شعارات فضفاضة

لا تسغلوا حبّ الناس للإسلام لتسويق شعاراتكم قصد الحصول على السلطة 

إذا دقّقت تجده لا يستطيع أن يأتي بأيّ حلّ و لا برنامج

أعطني حلاّ إسلاميا من الشريعة بحقوق التأليف أو الحدود بين الدّول أو القنابل النووية أو المناخ

الدّخول في التفاصيل هو أحسن سلاح لمقاومة هذا المغالطة المنطقية الفعالة

 

27- علماءنا العرب المسلمون مفخرتنا

عن أيّ علماء تتحدّثون بالضبط؟

العلماء الحقيقيون العرب و الفرس أم أولائك الّذين سمّوا أنفسهم علماء؟

إذا كنت تتحدّث عن العلماء الحقيقيين فإعلم أنّهم كُفّروا و عُذّبوا و حُبسوا و قُتلوا

لأنّهم إنتقدوا أولائك الّذين تقدّسونهم بدون أن تستخدموا عقولكم

تفتخرون بأشخاص إنتقدوا أولائك الّين تُقدّسونهم

هذا يُسمّى إنفصام في الشخصية

 

28- ستقول وداها للفقر إذا قرأت سورة الواقعة في كلّ ليلة 

لكن الّذين لا يقرؤون و لا يعلمون شيئا عن سورة الواقعة

يتصدّقون على من يقرؤها كلّ ليلة بدون أيّة نتيجة

يرجع الفقير و يقول للشيخ لقد قرات سورة الواقعة 3 سنوات و لا شيء تغيّر

يجيبه الشيخ إجعل قلبك مخلصا أكثر في قراءة الوقعة

بدل الأخد بالأسباب حسب القوانين و السنن الإلاهية المحايدة (الحجج القوية)

يوجّهونهم إلى الدّعاء و الصلاة أو تحسيسهم بالذّنب

كما سنرى في المثال التالي

 

29- إذا دخل مسلم إلى جهنّم فسيكون ذلك لمدّة معيّنة ثمّ يدخل الجنّة

وَقَالُوا لَنْ تَمَسَّنَا النَّارُ إِلَّا أَيَّامًا مَعْدُودَةً

قُلْ: أَتَّخَذْتُمْ عِنْدَ اللَّهِ عَهْدًا؟

فَلَنْ يُخْلِفَ اللَّهُ عَهْدَهُ

أَمْ تَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ؟ (80)

بَلَى مَنْ كَسَبَ سَيِّئَةً وَأَحَاطَتْ بِهِ خَطِيئَتُهُ فَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (81)

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 80 - 81)

 

30- لماذا تأخدون بكتب أفلاطون و سقراط و غيرهم علما أنّها غير موجودة

عندما يستمدّ النصّ قوّته من قوّة منطقه فلا يهم آنذاك وجود المصدر

أمّا عندما يستمدّ النصّ قوّته من قداسة مصدره يصبح التحقّق من وجود المصدر  واجبا مؤكّدا و حتميا 

 

31- الجهاد فريضة وواجب

1- ماذا لو خيّرك ترامب بين

إعتناق الإسلام

دفع الجزية

مغادرة أمريكا 

أو القتال

 

32- يجب أن ندافع عن الدّين 

الخوف من الأفكار والمعتقدات ضعف كبير وعدم ثقة بالنفس، وعجز عن التفكير والإبداع

 فما ضرورة تمسك كل واحد بدينه وهو لا يثق فيه ثقة على الأقل تحمله على التفاؤل..؟

إن مجرد سماعك للرأي الآخر والخوف منه يعني هشاشة معتقدك، مهما حاولت تبرير ذلك الخوف بحراسة الدين

لأن الدين ليس بحاجة لك كي تحرسه..

 

الله الّذي يحتاجك للدّفاع عن دينه ليس بإله..

أنت بذلك تنسب لإلهك النقص..

بينما الإله الحقيقي هو من يتصف بصفات الكمال، وأول هذه الصفات عجز البشر عن الإحاطة به

قال تعالى.." يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون به علما".. [طه : 110]

"ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء "..[البقرة : 255]

فإذا كنت عاجز عن الإحاطة بالله ولا بعلمه..فكيف ستحمي دينه؟؟

أنت تكذب على نفسك من أجل منافع دنيوية رخيصة

الله الذي قال على نفسه .."لا يؤوده حفظهما"..كيف تتخيل أنه يخاف من دين أو معتقد؟..كيف تتخيل أنه يخاف من ملحد أو من مسيحي أو شيعي؟..كيف تتخيل أنه ينصرك أنت بالذات دوناً عن مليارات البشر؟

حماية الدين الحقيقية تأتي بنشر السلام والتسامح والعدل،فأينما كان العدل والسلام..كان الله..

 

33- يجب قتل المرتدّ

إذا كان اللّه يأمر بقتل المرتدّ و تارك الصلاة و المسيحي و هدم الكنائس 

فماذا تركوا للشيطان ليأمر به؟

 

34- يجب أن تلبس و تأكل كما ذكر في السنّة

a- لو نزل الإسلام بالصّين لكان لباس الكونغفو مستحبّا و الأكل بالملاعق الخشبية سنّة مؤكّدة

 

 

b- إذا كنت تريد إتباع السّنّة الحقيقية فعليك

أن لا تُدفَنَ يوم مماتك و أن تأمر أهلك بترك جسدك لثلاثة أيام حتى ينتفخ

كما فعل الصحابة بنبيّنا

عليك بتربية 4 أضافر في شعرك

دخلَ رسولُ اللهِ  مَكَّةَ ولَهُ أربعُ غدائرَ تعني ضفائر.

الراوي : فاختة بنت أبي طالب أم هانئ | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح ابن ماجه

الصفحة أو الرقم: 2942 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

- أن تغطّي شعرك بالحجاب كما كان يفعل نبيّنا الكريم و صحابته حماية من الشّمس و الرّمل 

- أن تفلي لك إمرأة رأسك من القمل

- عليك بركوب الجمال و الخيول بدل السيارة 

- أن لا تقرأ و لا تكتب لتبقى جاهلا كما قيل عن نبيّنا كذبا و ظلما 

- أن ترهن يدك لليهود حتّى الموت 

- أن تعيش على الأسودين: التّمر و الماء لمدّة شهر 

- أن تباشر زوجتك الحائض وراء إزار 

- أن تقبّل زوجتك و تمصّ لسانها و هي صائم 

- عليك أن تسبّ و تلعن إذا غضبت 

-أن تلعق أصابعك الثلاث أثناء الأكل

- أن تستنجي و أن تمسح دبرك بثلاثة أحجار

- أن تأتي من الغائط و تأكل دون لمس الماء

- أن تضطرّ اليهود و النصارى إلى أضيق الطرق دون السلام عليهم 

إلخ من الأكاذيب على نبيّنا في البخاري و مسلم و آخرين

 

35- بما أنّ جنازة إبن تيمية كبيرة فإنّه يستحقّ لقب شيخ الإسلام

إذا كانت جنازة إبن تيمية كبيرة فإعلم يا عزيزي أنّ جنازة إستالين أكبر منها 

 

 

36- المصائب ككرونا جند من جنود الله 

وَمَا جَعَلْنَا أَصْحَابَ النَّارِ إِلَّا مَلَائِكَةً وَمَا جَعَلْنَا عِدَّتَهُمْ إِلَّا فِتْنَةً لِلَّذِينَ كَفَرُوا لِيَسْتَيْقِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَيَزْدَادَ الَّذِينَ آمَنُوا إِيمَانًا وَلَا يَرْتَابَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْمُؤْمِنُونَ وَلِيَقُولَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ وَالْكَافِرُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلًا كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ

وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلَّا هُوَ

وَمَا هِيَ إِلَّا ذِكْرَى لِلْبَشَرِ

(سورة : 74 - سورة المدثر, اية : 31)  

 

37- فلان محظوظ لأنّه مات في مكّة وهذا دليل على حسن الخاتمة

أتساءل هل مات أبو لهب في باريس؟

 

38- يسلم المشاهير  بين الفينة و الأخرى ==> هذا يعني أن الإسلام دين الحقّ

هوسنا بإسلام شخصيات شهيرة يترجم إحساسا بالنّقص, و كأننا نريد  أن نثبت بأنّ الإسلام عظيم لأنّ شخصيات عظيمة تعتنقه, 

هل ديننا الإسلامي ضعيف إلى درجة تسوّل إسلام المشاهير حتى نثبت أهميته و عظمته ولكي تزداد قوة إيماننا؟

ألا يمكنك أن تكون مسلما مقتنعا بإسلامك مسلما مؤمنا متديّنا مقتنعا بعظمة دينك بغضّ النظر عن أسماء المشاهير الّذين يعتنقونه؟

(من يريد تبرير موضوع ما, كن متأكّدا أنّه لا يثق بنفسه البتّة)

 

39- فرض الله الصّيام ليحسّ الأغنياء بالفقراء

إذا كان السبب كذلك

1- فلماذا يصوم الفقراء إذا ؟

2- وما دخل الماء في الصّيام؟ هل الفقراء لا يشربون الماء

3- هل الفقراء يريدون أن يشبعوا أم أن يشعروا بهم؟

 

40- يجب أن تذكر الله

لو كان ذكر الله بالكلام لما خلق الصمّ و البكم

 

B- ملاحظات حول أهل الإختصاص

1- أنتم تحرّمون و تُحلّون حسب أهوائكم

قُلْ: هَلُمَّ شُهَدَاءَكُمُ الَّذِينَ يَشْهَدُونَ أَنَّ اللَّهَ حَرَّمَ هَذَا

فَإِنْ شَهِدُوا فَلَا تَشْهَدْ مَعَهُمْ!!!!!!!!!!!!!!!!!

وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا

وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ وَهُمْ بِرَبِّهِمْ يَعْدِلُونَ

(سورة : 6 - سورة الأنعام, اية : 150)

أمرني الله بأن لا أشهد على تحريم بشري لشيء لم يحرّمه الله 

 

وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلَالٌ وَهَذَا حَرَامٌ

لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ

إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ

(سورة : 16 - سورة النحل, اية : 116)

 

قُلْ: أَرَأَيْتُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ لَكُمْ مِنْ رِزْقٍ

فَجَعَلْتُمْ مِنْهُ حَرَامًا وَحَلَالًا!!!!! 

قُلْ: آللَّهُ أَذِنَ لَكُمْ أَمْ عَلَى اللَّهِ تَفْتَرُونَ؟

(سورة : 10 - سورة يونس, اية : 59)

تجعلون من الرّزق الّذي أتاكم الله الحرام و الحلال حسب الهوى و المصلحة بدون أن يأذن الله بذلك

إنّ هذا إفتراء على الله و الله لا يحبّ المفترين

 

 

2- تتدخّلون في إيمان و معتقدات الآخرين

 وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَآمَنَ مَنْ فِي الْأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا

أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ!!!!!!!!

(سورة : 10 - سورة يونس, اية : 99)

 

 

أَفَمَنْ حَقَّ عَلَيْهِ كَلِمَةُ الْعَذَابِ

أَفَأَنْتَ تُنْقِذُ مَنْ فِي النَّارِ

(سورة : 39 - سورة الزمر, اية : 19

لا تتدخّل يا محمّد في مصير المجرم و الكافر و المفسد 

فهما عملت سوف لن تنقذه من النّار إذا كان مصيره النار 

 

 

3- يفعلون الفاحشة متّبعين آباءهم كالختان مثلا أو قتل المرتدّ أو الغزو أو سرقة الإرث بطمس الوصيّة ......

وَإِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً قَالُوا وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءَنَا وَاللَّهُ أَمَرَنَا بِهَا

قُلْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ أَتَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ

(سورة : 7 - سورة الأعراف, اية : 28)  

 

4- تخافون من القرآنيين

وَقَالَ فِرْعَوْنُ

ذَرُونِي أَقْتُلْ مُوسَى وَلْيَدْعُ رَبَّهُ

إِنِّي أَخَافُ أَنْ يُبَدِّلَ دِينَكُمْ أَوْ أَنْ يُظْهِرَ فِي الْأَرْضِ الْفَسَادَ

(سورة : 40 - سورة غافر, اية : 26)

 

وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا

أَخْرِجُوهُمْ مِنْ قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ

(سورة : 7 - سورة الأعراف, اية : 82) 

 

فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا

اقْتُلُوهُ أَوْ حَرِّقُوهُ

فَأَنْجَاهُ اللَّهُ مِنَ النَّارِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ

(سورة : 29 - سورة العنكبوت, اية : 24)

 

 

5- إنّ كلام هذا الشيخ رائع

وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ

عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنْسِ وَالْجِنِّ

يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا

وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ

(سورة : 6 - سورة الأنعام, اية : 112)

يتزايدون و يتفاخرون بروايات السّلف الصالح مغلّفة بأسلوب ساحر يأسر القلوب الضّعيفة و الحسّاسة 

لكنّهم في الحقيقة أعداء للأنبياء

يتركهم الله كأدوات إختبار لكي يعلم كلّ شخص حقيقته في آخر الإختبار يوم الحساب 

 

وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ

وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ

وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ

(سورة : 3 - سورة آل عمران, اية : 78)

يبرعون في الكلام لتحقيق مصالحهم الشخصية

 

وَالشُّعَرَاءُ يَتَّبِعُهُمُ الْغَاوُونَ (224)

أَلَمْ تَرَ أَنَّهُمْ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ (225)

وَأَنَّهُمْ يَقُولُونَ مَا لَا يَفْعَلُونَ (226)

(سورة : 26 - سورة الشعراء, اية : 224 - 226)

كلامهم عذب و جميل كالشّعر فسمّاهم الله الشعراء

يتملّقون للرّابح دائما - يلعبون مع الورقة الرّابحة

و أفعالهم تُخالف أقوالهم في غالب الأحيان 

أحسن مثال شهدناه مباشرة في حياتنا هو تحريم الموسيقى و السياقة للنساء 

ثمّ التراجع عن هذا التحريم بعد تغيير النّظام السياسي

 

القول البارع لا يُثْبِت شيئًا.

فولتير

 

6- أنتم تقولون ما لا تفعلون

كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ

(سورة : 61 - سورة الصف, اية : 3)

 

 

C- المرأة

1- سبب التحرّش الجنسي بالمرأة هو ملابسها

كيف تجرؤ على هذا القول و أنت تعلم علم اليقين

بأن نسبة التحرّش هي الأكبر في الدّول الإسلامية

لاحظ معي 

- هل تفشي ظاهرة الإعتداء الجنسي على الأطفال هو عراء الأطفال أم الشهوة؟

هل يتحرّش المتزوّج لحرمانه من جسد المرأة أم نتيجة كبته؟

- هل تفشي ظاهرة الإعتداء الجنسي على الخادمات المنزلية هو عراء الخادمات أم كبت الرّجال؟

- هل انخفاض نسبة التحرش في أوروبا الغربية وشمال أمريكا هو إنعدام الرّجولة عند ذكورهم أم إحترامهم للمرأة ككائن في نفس المستوى 

 

طبيعة الإنسان الّذي لا يثق بنفسه

هي إلقاء اللّوم على الآخر وعدم الإعتراف بضعفه و جهله و كبته

 

 

2- لا تصلح المرأة للسلطة و الإدارة و مكانها هو البيت

لأنّ الحديث قال بأنّها ناقصة عقل ودين وقال أيضا: لا يفلح قوم ولّوا أمرهم إمرأة

التاريخ تكفّل بالإجابة عنّي

لديك ثلاث إختيارات لا رابع لهم عند ذكر الحديث بإسم النّبيّ

- إمّا أنّ ألمانيا دولة فاشلة

- أو أنّ إنجيلا ميركل رجل

-أو أنّ البخاري إجتهد و لم يصب

 

3- يجب منع و تجريم أيّ علاقة حبّ مبنية على الصّدق و الوفاء لأنّها حرام حرام شرعا

لكنّ سبي النّساء و إغتصابهم و إستغلالهم جنسيا مع المتاجرة بهم حلال شرعا