آية مصيريّة تنفي وجود مهنة رجل الدين: مَا جَعَلَ اللَّهُ مِنْ بَحِيرَةٍ وَلَا سَائِبَةٍ وَلَا وَصِيلَةٍ وَلَا حَامٍ وَلَكِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَأَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ==>ما جعل الله 1-أشخاصا يتوسّعون في الدّين و يضيفون فيه 2-و لم يهمل فيه شيئا 3-و لم يجعل صلة وصل بينه و بين الناس 4-ولم ينصّب أحدا لحماية الدّين و لكنّ المتكبّرين المنكرين يفترون الأكاذيب على الله وأكثرهم لايعقلون

حقيقته

فهرس الموضوع

 

مقدّمة

- كيف يكون هناك وجوب حضور

شاهدين

في الزواج والطلاق وكتابة الديون...الخ.

بينما يكون لشرائع الدين شاهد واحد

وغالبا ما يكون أبو هريرة..؟؟؟؟!!!.

 

- هل من المعقول أن يكون 

نصيب أبي هريرة في دين الله

يعادل 40 إلى 50% ؟؟؟؟!!!!

 

- عندما تكون تاجرا و تبيع بضاعة فاسدة للناس

فبكل تاكيد لن تقول لهم انها بضاعة فاسدة

بل ستقول انها بضاعة جيدة جدا ....
و من يقول عنها بضاعة فاسدة

حاقد و كاره لبضاعتي الجميلة

 

وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ

حَتَّى نُعلِّمَ الْمُجَاهِدِينَ مِنْكُمْ وَالصَّابِرِينَ

وَنَبْلُوَ أَخْبَارَكُمْ

(سورة : 47 - سورة محمد, اية : 31) 

يختبر الله الناس حتّى يُعرف المؤمن 

و لسبب آخر ليس أقلّ أهمّيّة من السبب الأوّل

ألا وهو تأثير أخبار و قصص السلف الصالح

على التّابعين في العصور الموالية

مع ما يصاحب ذلك من تقديس و تزوير

بغية تحقيق مصالحهم و شهواتهم 

 

1- معلومات عن أبي هريرة

ولد فى اليمن سنة 21 ق . هـ

و نشأ حتى قارب الثلاثين عاما جاهلا

يؤجر نفسه بطعام بطنه .

لا يُعرف إسمه الحقيقي و أختلف الفقهاء بين 20 إسم

كنيته "أبو هريرة" جاءت من عطفه على هرة

كان يحملها معه عندما كان يرعى الغنم.

و قدم على رسول الله آخر العام 7 هـ

فصحبته  تتراوح بين سنة واحدة و نصف  و سنتين و نصف على أقصى تقدير

و عندما قدم المدينة أسكنه رسول الله مع أهل الصّفّة بالمسجد. 

إ ختلفوا في اسم ابي هريرة لأكثر من 20 اسم

ولكنهم اتفقوا على صحة جميع مارواه عن النبي

 

و كان لا يهتم بنظافته

فكان كريه الهيئة

فكان القمل يدب على رداءه !

البداية و النهاية لأبن كثير 612-5

 

و لم يكن أبو هريرة من الذين عرفوا بالجهاد و لا بالشجاعة

ولا يعد من الدهاة أو الفقهاء

و كان أميا جاهلا يعترض طريق الصحابة

و يمثل دور المجنون طمعا فى أن يطعموه !! .

أنظر الحديث أسفله

 

- فاقد الشيء لا يعطيه!!!

 

2- الإكثار من الحديث مع التدليس

يظنون أنّ أبا هريرة لم يُكثر الحديث عن نبيّنا

فهو لم يذكر سوى 1579 حديثا فقط  من غير المكرّر

في سنتين أو 3سنين من مرافقته النبيّ محمّد

جواب

1- إذا كان 1579 حديثا يعتبر عددا قليلا

في ظرف سنتين أو 3سنين 

فما هو العدد الكثير ؟

 

2- يقول الآمدي في كتاب الأحكام في أصول الأحكام

إن الصحابة أنكرت على أبي هريرة

كثرة رواياته عن رسول الله

 

3- يعترف ابن كثير

أن الرسول بعث أبا هريرة إلي البحرين مع العلاء بن الحضرمي

وكان ذلك في شهر ذي القعدة سنة 8 هـ

وظل أبوهريرة في البحرين حتى توفي النبي

أي أن أبا هريرة صحب النبي في المدينة سنة واحدة وتسعة أشهر فقط

ونتساءل هنا

هل يتفق ذلك مع آلاف الأحاديث التي رواها عن النبي ؟

وقد كان الصحابة يستنكرون كثرة رواياته

 

4- يعترف ابن كثير

بأن أبا هريرة كان يدلس في الأحاديث

وأنه كان ينسب ما يسمعه من كعب الأحبار للنبي 

(كعب الأحبار هو مصدر الإسرائيليات) 

 

5- الذهبي في سير أعلام النبلاء

عن يزيد بن هارون

وصفه بالتدليس

قال

(سمعت شعبة يقول : كان أبو هريرة يدلس بالحديث )

شعبه بن الحجاج إمام الجرح والتعديل ....

 

3- أحاديث عن أبي هريرة

A-

كُنَّا مع النَّبيِّ بذَاتِ الرِّقَاعِ، فَإِذَا أتَيْنَا علَى شَجَرَةٍ ظَلِيلَةٍ تَرَكْنَاهَا للنَّبيِّ

فَجَاءَ رَجُلٌ مِنَ المُشْرِكِينَ وسَيْفُ النَّبيِّ  مُعَلَّقٌ بالشَّجَرَةِ، فَاخْتَرَطَهُ

فَقالَ: تَخَافُنِي؟

قالَ: لَا

قالَ: فمَن يَمْنَعُكَ مِنِّي؟

قالَ: اللَّهُ.

فَتَهَدَّدَهُ أصْحَابُ النَّبيِّ 

وأُقِيمَتِ الصَّلَاةُ، فَصَلَّى بطَائِفَةٍ رَكْعَتَيْنِ، ثُمَّ تَأَخَّرُوا، وصَلَّى بالطَّائِفَةِ الأُخْرَى رَكْعَتَيْنِ

وكانَ للنَّبيِّ  أرْبَعٌ، ولِلْقَوْمِ رَكْعَتَانِ.

وقالَ مُسَدَّدٌ، عن أبِي عَوَانَةَ، عن أبِي بشْرٍ: اسْمُ الرَّجُلِ غَوْرَثُ بنُ الحَارِثِ، وقَاتَلَ فِيهَا مُحَارِبَ خَصَفَةَ.

وقالَ أبو الزُّبَيْرِ، عن جَابِرٍ: كُنَّا مع النَّبيِّ بنَخْلٍ، فَصَلَّى الخَوْفَ.

وقالَ أبو هُرَيْرَةَ

صَلَّيْتُ مع النَّبيِّ غَزْوَةَ نَجْدٍ صَلَاةَ الخَوْفِ.

وإنَّما جَاءَ أبو هُرَيْرَةَ إلى النَّبيِّ أيَّامَ خَيْبَرَ.

الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 4136 | خلاصة حكم المحدث : [معلق] [وقوله: وقال أبو الزبير... وقال أبو هريرة... معلقان، وقوله: وإنما جاء ... وصله البخاري في موضع آخر]

التخريج : أخرجه البخاري (4136)، ومسلم (843)

حسب كتبهم أسلم أبو هريرة السنة السابعة بعد الهجرة

كيف لمن أسلم في السنة 7 للهجرة

أن يصلّي صلاة الخوف

 في غزوة نجد (غزوة ذات الرقاع)

في السنة الرابعة بعد الهجرة ؟؟؟!!!!!!

ملاحظة للمفكر سعيد الصرفندي

 

B-

كُنَّا عِنْدَ أبِي هُرَيْرَةَ وعليه ثَوْبَانِ مُمَشَّقَانِ مِن كَتَّانٍ

فَتَمَخَّطَ، فَقالَ: بَخْ بَخْ، أبو هُرَيْرَةَ يَتَمَخَّطُ في الكَتَّانِ

لقَدْ رَأَيْتُنِي وإنِّي لَأَخِرُّ فِيما بيْنَ مِنْبَرِ رَسولِ اللَّهِ  إلى حُجْرَةِ عَائِشَةَ مَغْشِيًّا عَلَيَّ

فَيَجِيءُ الجَائِي فَيَضَعْ رِجْلَهُ علَى عُنُقِي،

ويُرَى أنِّي مَجْنُونٌ

وما بي مِن جُنُونٍ ما بي إلَّا الجُوعُ.

الراوي : محمد بن سيرين 

1- المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 7324 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

2-  المحدث : الألباني المصدر

 مختصر الشمائل الصفحة أو الرقم: 108 

صحيح الترمذي الصفحة أو الرقم: 2367

خلاصة حكم المحدث : صحيح

كيف سمحوا لأنفسهم قبول أحاديث

من شخص لا يعمل

لو كان يأخد الحديث من عند نبيّنا الكريم ذي الخلق العظيم

حقيقة

لما تركه يموت جوعا حتى ظنّ الناس أنّه مجنون

فيضعون أرجلهم على عنقه

لكن بعد موت نبيّنا أصبح غنيا بقدرة قادر

 

C-

جاء في كتاب تأويل مختلف الحديث لابن قتبة الدينوري

إن عائشة أنكرت على أبو هريرة كثرة من الأحاديث

قالت له عائشة

إنّك تحدّث عن رسول الله بأحاديث ما سمعتها منه

فأجابها

كان يشغلك عن رسول الله المرآة و المكحلة 

فقالت له عائشة

إنّما انت الذي شغلك عن رسول الله

بطنك و ألهاك نهمك

حتّى كنت تعدو وراء الناس في الطرقات

تلتمس منهم أن يطعموك من جوعك

فينفرون منك و يهربون

الراوي : سعيد بن عمرو بن العاص | المحدث : ابن حجر العسقلاني | المصدر : فتح الباري لابن حجر

الصفحة أو الرقم: 7/94 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح

تتهم عائشة أبا هريرة بصريح العبارة

أنّه مهتمّ ببطنه أكثر من الجلوس بين يديّ رسولنا الحبيب

كيف يمكن قبول نصف الدين من هذا الشخص؟؟؟؟!!!!!

 

D-

 أَفْضَلُ الصَّدَقَةِ ما تَرَكَ غِنًى

واليَدُ العُلْيَا خَيْرٌ مِنَ اليَدِ السُّفْلَى

وابْدَأْ بمَن تَعُولُ تَقُولُ المَرْأَةُ:

إمَّا أنْ تُطْعِمَنِي، وإمَّا أنْ تُطَلِّقَنِي

ويقولُ العَبْدُ: أطْعِمْنِي واسْتَعْمِلْنِي

ويقولُ الِابنُ: أطْعِمْنِي، إلى مَن تَدَعُنِي

فَقالوا: يا أبَا هُرَيْرَةَ، سَمِعْتَ هذا مِن رَسولِ اللَّهِ ؟

قالَ: لَا، هذا مِن كِيسِ أبِي هُرَيْرَةَ.

الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 5355 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

كيف سمحوا لأنفسهم قبول أحاديث

من شخص يخترع أحاديث من كيسه 

بإعترافه شخصيا و بتأكيد من البخاري؟

 

E-  بخاري 2311

 كَّلَنِي رَسولُ اللَّهِ  بحِفْظِ زَكَاةِ رَمَضَانَ

فأتَانِي آتٍ فَجَعَلَ يَحْثُو مِنَ الطَّعَامِ

فأخَذْتُهُ وقُلتُ: واللَّهِ لَأَرْفَعَنَّكَ إلى رَسولِ اللَّهِ  قَالَ: إنِّي مُحْتَاجٌ، وعَلَيَّ عِيَالٌ، ولِي حَاجَةٌ شَدِيدَةٌ قَالَ: فَخَلَّيْتُ عنْه، فأصْبَحْتُ

فَقَالَ النَّبيُّ : يا أبَا هُرَيْرَةَ، ما فَعَلَ أسِيرُكَ البَارِحَةَ؟

قَالَ: قُلتُ: يا رَسولَ اللَّهِ، شَكَا حَاجَةً شَدِيدَةً وعِيَالًا، فَرَحِمْتُهُ، فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ

قَالَ: أَمَا إنَّه قدْ كَذَبَكَ، وسَيَعُودُ، فَعَرَفْتُ أنَّه سَيَعُودُ؛ لِقَوْلِ رَسولِ اللَّهِ : إنَّه سَيَعُودُ

فَرَصَدْتُهُ، فَجَاءَ يَحْثُو مِنَ الطَّعَامِ

فأخَذْتُهُ، فَقُلتُ: لَأَرْفَعَنَّكَ إلى رَسولِ اللَّهِ، قَالَ: دَعْنِي؛ فإنِّي مُحْتَاجٌ، وعَلَيَّ عِيَالٌ، لا أعُودُ، فَرَحِمْتُهُ، فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ

فأصْبَحْتُ، فَقَالَ لي رَسولُ اللَّهِ : يا أبَا هُرَيْرَةَ، ما فَعَلَ أسِيرُكَ، قُلتُ: يا رَسولَ اللَّهِ، شَكَا حَاجَةً شَدِيدَةً وعِيَالًا، فَرَحِمْتُهُ، فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ

قَالَ: أَمَا إنَّه قدْ كَذَبَكَ وسَيَعُودُ،

فَرَصَدْتُهُ الثَّالِثَةَ، فَجَاءَ يَحْثُو مِنَ الطَّعَامِ

فأخَذْتُهُ، فَقُلتُ: لَأَرْفَعَنَّكَ إلى رَسولِ اللَّهِ، وهذا آخِرُ ثَلَاثِ مَرَّاتٍ أنَّكَ تَزْعُمُ لا تَعُودُ ثُمَّ تَعُودُ

قَالَ: دَعْنِي أُعَلِّمْكَ كَلِمَاتٍ يَنْفَعُكَ اللَّهُ بهَا

قُلتُ: ما هُوَ؟

قَالَ: إذَا أوَيْتَ إلى فِرَاشِكَ، فَاقْرَأْ آيَةَ الكُرْسِيِّ:

{اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ}

[البقرة: 255]

حتَّى تَخْتِمَ الآيَةَ

فإنَّكَ لَنْ يَزَالَ عَلَيْكَ مِنَ اللَّهِ حَافِظٌ

ولَا يَقْرَبَنَّكَ شَيطَانٌ حتَّى تُصْبِحَ.

فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ،

فأصْبَحْتُ، فَقَالَ لي رَسولُ اللَّهِ : ما فَعَلَ أسِيرُكَ البَارِحَةَ؟

قُلتُ: يا رَسولَ اللَّهِ، زَعَمَ أنَّه يُعَلِّمُنِي كَلِمَاتٍ يَنْفَعُنِي اللَّهُ بهَا، فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ

قَالَ: ما هي؟

قُلتُ: قَالَ لِي: إذَا أوَيْتَ إلى فِرَاشِكَ فَاقْرَأْ آيَةَ الكُرْسِيِّ مِن أوَّلِهَا حتَّى تَخْتِمَ الآيَةَ

{اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ}

[البقرة: 255]

وقَالَ لِي: لَنْ يَزَالَ عَلَيْكَ مِنَ اللَّهِ حَافِظٌ، ولَا يَقْرَبَكَ شيطَانٌ حتَّى تُصْبِحَ -وكَانُوا أحْرَصَ شَيءٍ علَى الخَيْرِ-

فَقَالَ النَّبيُّ : أَمَا إنَّه قدْ صَدَقَكَ، وهو كَذُوبٌ، تَعْلَمُ مَن تُخَاطِبُ مُنْذُ ثَلَاثِ لَيَالٍ يا أبَا هُرَيْرَةَ؟

قَالَ: لَا

قَالَ: ذَاكَ شَيطانٌ.

الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 2311 | خلاصة حكم المحدث : [معلق]

الحديث بالطّبع لم يحدث لكن مناقشته واجبة

على أمل فتح بصيرة بعض الناس

الّذين يبحثون عن الحقيقة فيساعدهم الله في مسيرتهم

 ملاحظات مهمّة

1-

 يعترف البخاري بأنّ الشيطان يُعلّمنا الدّين!!!

كيف يمكن لنا أن نصدّق بأنّ الشيطان يُعلّم القرآن؟

هل دور الشيطان هو تعليم الدّين و القرآن أم إبعادنا عنه؟

2- 

يجب أن نتقبّل بأنّ الشيطان سيعطي لأبي هريرة

نقاط ضعفه مقابل بعض الأكل

3-

إذا كان بالإمكان للشيطان أن يتّخد صورة بني آدم

فيمكنه أن يختار شخصية أخرى تمكّنه من الحصول على الأكل و المال بسهولة

4-

ليس لأبي هريرة توكيل للتصرّف في مال المسلمين 

إنّما كان حارسا فقط

فبأيّ حقّ قَبِلَ بإقتراح الشيطان فأطلق سراحه؟

إنّه شخص لا يحافظ على

أمانة المسلمين

فكيف نأمنه على نصف الدّين؟

يجب أن يقتل الشخص عقله نهائيا لتقبّل هذا الكلام

 5-

لم يقم أبو هريرة الحدّ على السارق

بعد أن علِم من الرّسول أنّه كذّاب و لصّ

6-

لماذا تركه في المرّة الثانية بعدما علم من الرّسول أنّه كذّاب؟

لماذا لم يسمع كلام الرّسول؟

7-

 أصلا لا يمكن لبني آدم رؤية الشيطان على الإطلاق

يَا بَنِي آدَمَ

لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ يَنْزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا

إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ

إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ

(سورة : 7 - سورة الأعراف, اية : 27)

8-

و ليس له سلطان على الناس 

إلاّ الإقناع و الوعود الكاذبة

وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ

a- إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدْتُكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ

b- وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ إِلَّا أَنْ دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي

فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنْفُسَكُمْ

مَا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنْتُمْ بِمُصْرِخِيَّ

إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِنْ قَبْلُ

إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ

(سورة : 14 - سورة إبراهيم, اية : 22)  

9-

إبليس يخاف من الإنسان

لكنّه لم يخف عندما عصا الله مباشرة و لم يخشاه

 

F-

أَلَا إنَّكُمْ تَحَدَّثُونَ

أَنِّي أَكْذِبُ علَى رَسولِ اللهِ

لِتَهْتَدُوا وَأَضِلَّ،

أَلَا وإنِّي أَشْهَدُ لَسَمِعْتُ رَسولَ اللهِ  يقولُ

إذَا انْقَطَعَ شِسْعُ أَحَدِكُمْ (الصندالة)

فلا يَمْشِ في الأُخْرَى حتَّى يُصْلِحَهَا.

الراوي : أبو هريرة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم

الصفحة أو الرقم: 2098 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

يدافع أبو هريرة عن نفسه أمام الصحابة

 الّذين يتهمونه بالكذب على النبي 

بحجّة لا علاقة لها نهائيا بالتهمة

كيف يمكن لشخص بهذا المنطق

أن يُشرّع لنا نصف الدّين؟!!!!! 

 

G-

 يقطعُ الصلاةَ 
الحمارُ  والمرأةُ والكلبُ الأسودُ

الراوي : عبدالله بن مغفل وأبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع

الصفحة أو الرقم: 8128 | خلاصة حكم المحدث : صحيح |

روى أبو هريرة هذا الحديث

فكانت ردّة فعل عائشة كالتالي

وَذُكِرَ عِنْدَهَا ما يَقْطَعُ الصَّلَاةَ

الكَلْبُ، والْحِمَارُ، والْمَرْأَةُ

فَقالَتْ عَائِشَةُ

قدْ شَبَّهْتُمُونَا بالحَمِيرِ والْكِلَابِ

واللَّهِ لقَدْ رَأَيْتُ رَسولَ اللهِ يُصَلِّي وإنِّي علَى السَّرِيرِ بيْنَهُ وبيْنَ القِبْلَةِ مُضْطَجِعَةً

فَتَبْدُو لي الحَاجَةُ، فأكْرَهُ أنْ أجْلِسَ فَأُوذِيَ رَسولَ اللهِ ، فأنْسَلُّ مِن عِندِ رِجْلَيْهِ.

الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم

الصفحة أو الرقم: 512 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

 

4- منع الخلفاء الرّاشدون أبا هريرة من الحديث

 سَمِعتُ عُمَرَ بنَ الخَطابِ يقولُ لأبي هُرَيرَةَ

لتَتْرُكَنَّ الحديثَ عن رسولِ اللهِ
أو لأُلحِقَنَّكَ بأرضِ دَوسٍ
وقال لكَعبٍ: لتَتْرُكَنَّ الأحاديثَ أو لأُلحِقَنَّكَ بأرضِ القِرَدَةِ.

الراوي : السائب بن يزيد | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج العواصم والقواصم

الصفحة أو الرقم: 2/ 40 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح

التخريج : أخرجه ابن شبة في ((تاريخ المدينة)) (3/800)، وابن عساكر في ((تاريخ دمشق)) (50/172)

 

- كيف نثق في روايات
شخص سرق أمانة من بيت المسلمين
شخص مطعون في نزاهته واخلاقه

من قبل الخليفة عمر بن الخطاب

الذي قام بجلده حتى ادماه ؟؟؟؟!!!!!

دعا عمر بن الخطاب ابا هريرة فقال له

هل علمت من حين اني استعملتك (عامل) على البحرين وانت بلا نعلين

ثم بلغني انك ابتعت افراسا بألف دينار وستمائة دينار؟

قال: كانت لنا أفراس تناتجت. وعطايا تلاحقت.

قال قد حسبت لك رزقك ومؤونتك

وهذا فضل فَأَدِّه.

قال: ليس لك ذلك.

قال : بلى والله واوجع ظهرك!

ثم قام اليه بالدرة

فضربه حتى ادماه

ثم قال: إيت بها.

قال : احتسبها عند الله.

قال : ذلك لو أخذتها من حلال وأديتها طائعا

أجئت من اقصى حجر بالبحرين يجبي الناس لك لا لله ولا للمسلمين؟

ما رجعت بك أميمة إلا لرعية الحمر.

واميمة ام ابي هريرة "

كتاب العقد الفريد لابن عبد ربه الاندلسي (246 هـ/ 328 هـ )- الصفحة 18 - باب ما يأخذ به السلطان من الحزم والعزم

( إبن سعد في كتابه الطبقات الكبرى - إبن جابر في كتابه فتوح البلدان) 

 

 
- أقاله من منصب الولاية بالبحرين
بعد أن إغتنى بسبب الهدايا التي كان يقبلها
 
فلمّا مات عمر
قال أبو هريرة
أحدّثكم بأحاديث عن رسول الله
لو حدّثتكم بها في زمن عمر لضربني بالسوط

 

3 سنوات مع النّبيّ + 2.5 مع أبي بكر + 13 سنة مع عمر

= 18 سنة

لم يتلفّظ فيها بالحديث  

كيف يمكن لشخص لا يقرأ و لا يكتب

 أن يتذكّر 4000 حديث مكرّر بأسلوب مختلف

و 1579 حديث غير مكرّر

دون أن يستعملهم طيلة 18 سنة

حتّى توفّي عمر؟

ملاحظة للباحث و المفكر أحمد ماهر

 

و أشتغل أبو هريرة خادما لعثمان بن عفان و غيره

يخدمهم و يسوق بهائمهم فيقول عن نفسه

كنت أجيرا لأبن عفان و أبنة غزوان بطعام بطنى.

أسوق بهم اذا ركبوا و أخدمهم اذا نزلوا

* الطبقات الكبري لأبن سعد 3 :231

 

5- أبو هريرة بعد موت الخلفاء الرّاشدين

نقل الذهبى فى كتابة سير اعلام النبلاء

((ج٢-٦١٥ ))

ان يحيى بن سعد عن ابن المسيب قال:

{{كان ابوهريرة اذا أعطاه معاوية سكت

واذا امسك عنه تكلم }}

ونقل ابن كثير فى كتابة البداية والنهاية

(( ج٨-١٢٢))

قال الامام احمد حدثنا بن الاعلى عن يحيى بن المسيب عن ابن المسيب قال

{{ كان ابوهريرة اذا أعطاه معاوية سكت

واذا أمسك عنة تكلم }}

سؤال!!!

ماهو الشئ الذى كان يعطية معاوية لابى هريرة

حتى يسكت ،،،؟

 

يقول ابن سعد في طبقاته

ان الحديث عن رسول الله قد فشا منذ وفاة عثمان بن عفان

وقد لمع نجم أبي هريرة في عهد معاوية بعد أن مات أكثر الصحابة

فافرط في الحديث عن رسول الله .

وكانت عائشة تكذبه بعد ان طال العمر بينها وبينه

وقالت عنه انه كان مهدارا 

 

يقول الشيخ محمد عبده في تاريخه ج2 ص 176

ان معاوية وضع قوما من الصحابة والتابعين

على رواية أخبار قبيحة

على علي بن أبي طالب

تقضي الطعن فيه والبراء منه وجعل لهم على ذلك جعلا

منهم أبو هريرة 

 

6- أحاديث كثيرة لأبي هريرة تخالف القرآن صراحة

A-

لَنْ يُدْخِلَ أحَدًا عَمَلُهُ الجَنَّةَ

قالوا: ولا أنْتَ يا رَسولَ اللَّهِ؟

قالَ: لا، ولا أنا، إلَّا أنْ يَتَغَمَّدَنِي اللَّهُ بفَضْلٍ ورَحْمَةٍ،

فَسَدِّدُوا وقارِبُوا، ولا يَتَمَنَّيَنَّ أحَدُكُمُ المَوْتَ:

إمَّا مُحْسِنًا فَلَعَلَّهُ أنْ يَزْدادَ خَيْرًا،

وإمَّا مُسِيئًا فَلَعَلَّهُ أنْ يَسْتَعْتِبَ

الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 5673 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

التخريج : أخرجه البخاري (5673) واللفظ له، ومسلم (2816)

أبو هريرة يخالف القرآن في أكثر من 100 آية

أنظر العمل الصالح

 

B-
 البخاري 644 - 7224
 أنَّ رَسولَ اللَّهِ قَالَ: والذي نَفْسِي بيَدِهِ لقَدْ هَمَمْتُ أنْ آمُرَ بحَطَبٍ، فيُحْطَبَ
ثُمَّ آمُرَ بالصَّلاَةِ، فيُؤَذَّنَ لَهَا، ثُمَّ آمُرَ رَجُلًا فَيَؤُمَّ النَّاسَ
ثُمَّ أُخَالِفَ إلى رِجَالٍ، فَأُحَرِّقَ عليهم بُيُوتَهُمْ
والذي نَفْسِي بيَدِهِ لو يَعْلَمُ أحَدُهُمْ، أنَّه يَجِدُ عَرْقًا سَمِينًا، أوْ مِرْمَاتَيْنِ حَسَنَتَيْنِ، لَشَهِدَ العِشَاءَ

الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

أخرجه البخاري (7224)، ومسلم (651) | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

 

كلّ متدبّر جيّد للقرآن

يعلم علم اليقين أنّ نبينا لم يفعل ذلك

زيادة على أنّ أخلاقه

لا يمكن أن تسمح له

بهذا الفعل الإجرامي

 

C-

البخاري 3016

 عَثَنَا رَسولُ اللَّهِ في بَعْثٍ وقالَ لَنَا
إنْ لَقِيتُمْ فُلَانًا وفُلَانًا - لِرَجُلَيْنِ مِن قُرَيْشٍ سَمَّاهُما - فَحَرِّقُوهُما بالنَّارِ
قالَ: ثُمَّ أتَيْنَاهُ نُوَدِّعُهُ حِينَ أرَدْنَا الخُرُوجَ
فَقالَ: إنِّي كُنْتُ أمَرْتُكُمْ أنْ تُحَرِّقُوا فُلَانًا وفُلَانًا بالنَّارِ، وإنَّ النَّارَ لا يُعَذِّبُ بهَا إلَّا اللَّهُ، فإنْ أخَذْتُمُوهُما فَاقْتُلُوهُمَا.

الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 2954 

 

يريد أن يلمّع أبو هريرة صورة نبيّنا ذي الخلق العظيم

بجعله رحيما في طريقة القتل

بدل حرق قُريشِيَيْن بالنار

امر بقتلهم فقط 

 

D-

بخاري 3327

إِذَا دَعَا الرَّجُلُ امْرَأَتَهُ إلى فِرَاشِهِ فأبَتْ

فَبَاتَ غَضْبَانَ عَلَيْهَا

لَعَنَتْهَا المَلَائِكَةُ حتَّى تُصْبِحَ.

الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري , خلاصة حكم المحدث : صحيح, مسلم (1436)

إستغلال تجار الدين هيبة و تأثير النبيّ على الناس و حبهم له

للتحكّم بالنساء 

مؤسف و مخجل حقا

 

F-

سَمِعَ أبَا هُرَيْرَةَ، عَنِ النبيِّ قالَ:

إذَا قَامَ أحَدُكُمْ إلى الصَّلَاةِ

فلا يَبْصُقْ أمَامَهُ، فإنَّما يُنَاجِي اللَّهَ ما دَامَ في مُصَلَّاهُ،

ولَا عن يَمِينِهِ، فإنَّ عن يَمِينِهِ مَلَكًا،

ولْيَبْصُقْ عن يَسَارِهِ، أوْ تَحْتَ قَدَمِهِ، فَيَدْفِنُهَا.

الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري  خلاصة حكم المحدث : صحيح

NO-COMMENT

 

G-

البخاري 2324

بيْنَما رَجُلٌ رَاكِبٌ علَى بَقَرَةٍ التَفَتَتْ إِلَيْهِ، فَقالَتْ: لَمْ أُخْلَقْ لِهذا، خُلِقْتُ لِلْحِرَاثَةِ

قالَ: آمَنْتُ به أَنَا وَأَبُو بَكْرٍ، وَعُمَرُ

وَأَخَذَ الذِّئْبُ شَاةً فَتَبِعَهَا الرَّاعِي، فَقالَ له الذِّئْبُ: مَن لَهَا يَومَ السَّبُعِ، يَومَ لا رَاعِيَ لَهَا غيرِي

قالَ: آمَنْتُ به أَنَا وَأَبُو بَكْرٍ، وَعُمَرُ

قالَ أَبُو سَلَمَةَ: وَما هُما يَومَئذٍ في القَوْمِ.

الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 2324 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

التخريج : أخرجه البخاري (2324)، ومسلم (2388)

آمن الرسول و أبو بكر و عمر بهاتين الحادتثين (الذّئب و البقرة يتكلّمان)

أقتل عقلك أو ألحد يا إنسان

لكن لا تطلبوا منا أن نغيّر حرفا واحدا من مصدر رزقنا

 

أكتفي بهذا القدر

علما أنّ هناك المزيد من كيس أبي هريرة

 

خاتمة

إذا تعاملنا مع أبي هريرة وأحاديثه

بمنطق الحقائق المطلقة

فقد جعلناه إلها مع الله

وجعلناه عنصرا من عناصر الإيمان

أما إذا تعاملنا معه على أنه شخصية تاريخية

لها ما لها وعليها ما عليها

فقد سرنا مع منطق الإسلام والحق والتاريخ.

لا نجد أبا هريرة من السابقين الأولين

و لا من المهاجرين و لا من الأنصار

و لا من المجاهدين بأموالهم

و لا المجاهدين بأنفسهم

و لا من الحنفاء فى الجاهلية

و لا من أوائل المسلمين

و لا من شعراء النبى و لا من القراء .

حتى أن العجيب أن البخارى قد خصص بابا فى صحيحه

أسماه ( باب فضائل الصحابة )

أورد فيه مناقب و فضائل 24 صحابى

و لا نجد أنه يذكر بابا لفضائل أبو هريرة !

لقد كان هذا الرجل المجهول شاذا عن المجتمع الأسلامى كما نرى 

ففي هذا المجتمع القبلى الذي تعرف فيه أنساب الرجال الى أربعين جد

نجده مجهولا لا نعرف على وجه اليقين ما أسمه و لا أسم أبيه

و فى المجتمع الأسلامى الذي يتطهر الناس فيه خمس مرات يوميا

نجد القمل يدب عليه

و فى المجتمع الأسلامى الذي يحث على العلم

حتى ان رسول الله جعل فداء الأسير ان يعلم عشرة صبيان

نجده جاهلا لا يقرأ و لا يكتب

و برغم كل ما سبق الا أن هذا الرجل المجهول الأمّي

سيكون له شأن عظيم فى وجدان أهل السنة

و في تشريع 40 إلى 50% من الدّين

سبحان الله

 

 

أهل الصّفّة

كانوا المشرَّدون في المدينة المنورة

 يُسمّون بأهل الصُّفّة

هكذا تقول كتب التاريخ والسيرة.

كان أهل الصّفّة لا يغادرون المسجد

ينامون فيه ويأكلون فيه

مما يتصدّق به المسلمون عليهم

أو مما يطعمهم به الرسول نفسه.

من هؤلاء،-أهل الصّفّة- أكبر محدِّث عرفه الاسلام

أبو هُريرة .

أهل الصّفّة، كانوا من فقراء المسلمين وبلا مأوى

ولذلك فإن الرسول، آواهم في المسجد النبوي.

فتح لهم مسجده واستضافهم فيه

ووفّر لهم المأكل والمشرب والملبس والغطاء أيضاً

فالجو ليلاً في الجزيرة العربية بارد.

مثل هؤلاء، هم من نسميهم الْيَوْمَ بالمشرّدين

رغم أن كتب التاريخ الإسلامي كعادتها

حاولت تجميل الواقع

بالقول أن أهل الصّفّة

هم أناس كانوا يقيمون في المسجد، للانقطاع للعبادة!!

وظن مؤلفوا هذه الكتب

أنهم بذلك يُجمِّلون صورة السلف الصالح

مع أنه كان لِيَبدو أجمل بكثير

لو سردوا فقط الحقيقة

وهي أن المسجد النبوي، أول مسجد في الإسلام

كانت من بين مهامه الأساسية

تأمين السكن والمأكل والمشرب والملبس

لفقراء المسلمين، والنَّاس عموماً.

وأقول الناس عموماً

لأن النبي الذي حكم المدينة على أساس قانون

لا يفرق فيه بين المواطنين على أساس المعتقد

ما كان ليمنع يهودياً او نصرانياً مُشرّداً

من دخول المسجد، والإقامة فيه.

منقول بتصرف كمال الغازي