آية مصيريّة تنفي وجود مهنة رجل الدين: مَا جَعَلَ اللَّهُ مِنْ بَحِيرَةٍ وَلَا سَائِبَةٍ وَلَا وَصِيلَةٍ وَلَا حَامٍ وَلَكِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَأَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ==>ما جعل الله 1-أشخاصا يتوسّعون في الدّين و يضيفون فيه 2-و لم يهمل فيه شيئا 3-و لم يجعل صلة وصل بينه و بين الناس 4-ولم ينصّب أحدا لحماية الدّين و لكنّ المتكبّرين المنكرين يفترون الأكاذيب على الله وأكثرهم لايعقلون

التبرّك بالرسول

لا تزعجهم كلّ هذه الروايات

الّتي تطعن في النبي وفي أخلاقه !!

ما يُزعجهم في حقيقة الأمر

تلك الحقيقة الّتي لا يستطيعون الإعتراف بها)

هو المساس بقداسة أولائك الّذين نقلوا هذا الكلام

ثم يدعون ويزعمون أنهم يحبون النبي ويذوبون في عرضه

فهل هكذا تظهرون محبة النبي ؟!

 

أحاديث تجعل من نبيّنا الكريم إلاها ذي قوى خارقة و بركة

متناسين القرآن الّذي أكّد لنا بأنّه بشر ككلّ البشر

 

 

1-
أَتِمُّوا الصُّفُوفَ
فإنِّي أراكُمْ خَلْفَ ظَهْرِي.

الراوي : أنس بن مالك | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم

الصفحة أو الرقم: 434 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

التخريج : أخرجه البخاري (718)، ومسلم (434) واللفظ له

 

2-

فَوَاللَّهِ ما تَنَخَّمَ رَسولُ اللَّهِ  نُخَامَةً

إلَّا وقَعَتْ في كَفِّ رَجُلٍ منهمْ

فَدَلَكَ بهَا وجْهَهُ وجِلْدَهُ

وإذَا أمَرَهُمُ ابْتَدَرُوا أمْرَهُ

وإذَا تَوَضَّأَ كَادُوا يَقْتَتِلُونَ علَى وضُوئِهِ

وإذَا تَكَلَّمَ خَفَضُوا أصْوَاتَهُمْ عِنْدَهُ

وما يُحِدُّونَ إلَيْهِ النَّظَرَ تَعْظِيمًا له

الراوي : المسور بن مخرمة ومروان بن الحكم | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 2731 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

 

 

3-

خَرَجَ رَسولُ اللَّهِ بالهَاجِرَةِ،

فَصَلَّى بالبَطْحَاءِ الظُّهْرَ والعَصْرَ رَكْعَتَيْنِ،
ونَصَبَ بيْنَ يَدَيْهِ عَنَزَةً وتَوَضَّأَ،
فَجَعَلَ النَّاسُ يَتَمَسَّحُونَ بوَضُوئِهِ.

الراوي : وهب بن عبدالله السوائي أبو جحيفة 

 المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 501 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

 

4-
صَلَّيْتُ مع رَسولِ اللهِ صَلَاةَ الأُولَى
ثُمَّ خَرَجَ إلى أَهْلِهِ وَخَرَجْتُ معهُ، فَاسْتَقْبَلَهُ وِلْدَانٌ،
فَجَعَلَ يَمْسَحُ خَدَّيْ أَحَدِهِمْ وَاحِدًا وَاحِدًا،
قالَ: وَأَمَّا أَنَا فَمَسَحَ خَدِّي،
قالَ: فَوَجَدْتُ لِيَدِهِ بَرْدًا
، أَوْ رِيحًا كَأنَّما أَخْرَجَهَا مِن جُؤْنَةِ عَطَّارٍ.

الراوي : جابر بن سمرة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم

الصفحة أو الرقم: 2329 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

 

 

5-
قام رسول الله من الليل
إلى فخارة له
في جانب البيت
فبال فيها
فقمت من الليل وأنا عطشانة
فشربت ما فيها وأنا لا أشعر
فلما أصبح النبي قال
يا أم أيمن! قومي فاهريقي ما في تلك الفخارة
قلت: والله قد شربته
قالت: فضحك النبي حتى بدت نواجذه
ثم قال
أما والله لا تَتَّجعين بطنك أبدًا

a-

الراوي : أم أيمن مولاة النبي صلى الله عليه وسلم | المحدث : الرباعي | المصدر : فتح الغفار
الصفحة أو الرقم : 54/1 | خلاصة حكم المحدث : إسناده ضعيف 

b-

كتاب 65 معجزة من معجزات الرسول

أم أيمن شربت كل مافي الفخارة ولم تشعر 

يا للهول حتى أم أيمن ليست بشر مثلنا!!!

هل يعقل أن يبول النبي بإناء مخصص للشرب؟؟

ما هو النفع العائد على الأمة من هذا الحديث

إن صح أم لم يصح؟؟

هذا الملاحظة للباحث Anas Alshami