آية مصيريّة تنفي وجود مهنة رجل الدين: مَا جَعَلَ اللَّهُ مِنْ بَحِيرَةٍ وَلَا سَائِبَةٍ وَلَا وَصِيلَةٍ وَلَا حَامٍ وَلَكِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَأَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ==>ما جعل الله 1-أشخاصا يتوسّعون في الدّين و يضيفون فيه 2-و لم يهمل فيه شيئا 3-و لم يجعل صلة وصل بينه و بين الناس 4-ولم ينصّب أحدا لحماية الدّين و لكنّ المتكبّرين المنكرين يفترون الأكاذيب على الله وأكثرهم لايعقلون

نكاح الجنّية

1-

ابن عبد السّلام (سلطان العلماء)

أفتى ب

لا يجوز نكاح الجنيّة !!
 

2-

أمّا ابن نجيم

فلا يكتفي بعدم الزواج من الجنيّة

بل يبيّن لنا السبب

 لا تجوز المناكحة بين بني آدم والجن

لاختلاف الجنس!!
 

3-

الحسن البصريّ الفقيه المشهور

أجاز نكاح الجنيّة

لكنْ بشهود !!!

 

4-

يتوسّع عبد الرحمن بن أبي بكر بن محمد السيوطي

في كتاب ( أشباه النظائر)

فيقول:
فإن جوزنا ذلك

وهو المذكور في شرح الوجيز لابن يونس
1- فهل يجبرها على ملازمة المسكن أو لا ؟
لا يخبرنا صاحب أشباه النظائر

2- كيف سيجبرها على ملازمة المسكن ؟!!!!!!!!

يتابع السيوطي الاحتمالات، فيقول

3-  وهل يعتمد عليها فيما يتعلق بشروط صحة النكاح

من أمر وليها وخلوها عن الموانع أو لا ؟!!!!!!!!
يثير السيوطي سؤالاً آخر

4- حتّى و إنْ ضمنّا موافقة والد الجنيّة

و هو يتعلّق بموافقة القاضي(قاضي الجنّ طبعاً)
يقول صاحبنا:
وهل يجوز قبول ذلك من قاضيهم أو لا
؟!!!!!!!!

 

5-

يثير فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين

تساؤلاً في غاية الخطورة
الأبناء لمن يكون نسبهم ؟!!!!!!

 

 

6-

هل تُلْزَمُ الزوجة من الجن

بعدم التشكل؟
و التشكّل هو أنْ تتجسّد في صور مختلفة
a-

والمُعتَمَدْ عند الرملي

أنه يجوز للآدمي نكاح الجنية وعكسه

ويجوز وطؤها إن غلب على ظنه أنها زوجته

ولو على صورة حمار مثلاً

نهاية الزين شرح قرة العين - (ج 2 / ص 87)
 

b-

وللآدمي وطء زوجته الجنية

ولو على صورة نحو كلبة

حيث ظن زَوْجِيَتَها

ولا ينتقض الوضوء بمس أحدهما للآخر

في غير صورة الآدمي

لأنه حينئذ كالبهيمة (الآخر)

حاشية الجمل - (ج 16 / ص490)!!!!!!!!!!!!!!!