آية مصيريّة تنفي وجود مهنة رجل الدين: مَا جَعَلَ اللَّهُ مِنْ بَحِيرَةٍ وَلَا سَائِبَةٍ وَلَا وَصِيلَةٍ وَلَا حَامٍ وَلَكِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَأَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ==>ما جعل الله 1-أشخاصا يتوسّعون في الدّين و يضيفون فيه 2-و لم يهمل فيه شيئا 3-و لم يجعل صلة وصل بينه و بين الناس 4-ولم ينصّب أحدا لحماية الدّين و لكنّ المتكبّرين المنكرين يفترون الأكاذيب على الله وأكثرهم لايعقلون

يمين - أيمان - أيمانكم

A- اليمين

اليمين

هو الجانب المتمكن منه

و المتحكم فيه كل شخص

و الله أعلم

 

اليمين

عهد الله أو كلمة أو عقد أو إتفاق

مع شخص ما

بمقابل مادّي أو معنوي

engagement serment

و الجمع ==>  أيمان

 

أَوَلَمْ يَرَوْا إِلَى مَا خَلَقَ اللَّهُ مِنْ شَيْءٍ

يَتَفَيَّأُ ظِلَالُهُ

عَنِ الْيَمِينِ وَالشَّمَائِلِ

سُجَّدًا لِلَّهِ وَهُمْ دَاخِرُونَ

(سورة : 16 - سورة النحل, اية : 48)
 

يَوْمَ نَدْعُو كُلَّ أُنَاسٍ بِإِمَامِهِمْ

فَمَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ

فَأُولَئِكَ يَقْرَءُونَ كِتَابَهُمْ

وَلَا يُظْلَمُونَ فَتِيلًا

(سورة : 17 - سورة الإسراء, اية : 71)
 

وَتَرَى الشَّمْسَ إِذَا طَلَعَتْ

تَزَاوَرُ عَنْ كَهْفِهِمْ ذَاتَ الْيَمِينِ

وَإِذَا غَرَبَتْ تَقْرِضُهُمْ ذَاتَ الشِّمَالِ

وَهُمْ فِي فَجْوَةٍ مِنْهُ

ذَلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ

مَنْ يَهْدِ اللَّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِ

وَمَنْ يُضْلِلْ فَلَنْ تَجِدَ لَهُ وَلِيًّا مُرْشِدًا

(سورة : 18 - سورة الكهف, اية : 17)
 

وَتَحْسَبُهُمْ أَيْقَاظًا

وَهُمْ رُقُودٌ

وَنُقَلِّبُهُمْ ذَاتَ الْيَمِينِ

وَذَاتَ الشِّمَالِ

وَكَلْبُهُمْ بَاسِطٌ ذِرَاعَيْهِ بِالْوَصِيدِ

لَوِ اطَّلَعْتَ عَلَيْهِمْ لَوَلَّيْتَ مِنْهُمْ فِرَارً

ا وَلَمُلِئْتَ مِنْهُمْ رُعْبًا

(سورة : 18 - سورة الكهف, اية : 18)

 

وَمَا تِلْكَ بِيَمِينِكَ يَا مُوسَى؟؟

(سورة : 20 - سورة طه, اية : 17)
 

وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ

تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا

إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ

وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى

(سورة : 20 - سورة طه, اية : 69)
 

وَمَا كُنْتَ تَتْلُو مِنْ قَبْلِهِ مِنْ كِتَابٍ

وَلَا تَخُطُّهُ بِيَمِينِكَ

إِذًا لَارْتَابَ الْمُبْطِلُونَ

(سورة : 29 - سورة العنكبوت, اية : 48)
 

يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ

إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ

وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ

مِمَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالَاتِكَ اللَّاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ

وَامْرَأَةً مُؤْمِنَةً إِنْ وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَنْ يَسْتَنْكِحَهَا خَالِصَةً لَكَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ

قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلَا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا

(سورة : 33 - سورة الأحزاب, اية : 50)


لَا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاءُ مِنْ بَعْدُ

وَلَا أَنْ تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ

وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ

إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ

وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ رَقِيبًا

(سورة : 33 - سورة الأحزاب, اية : 52)
 

لَقَدْ كَانَ لِسَبَإٍ فِي مَسْكَنِهِمْ آيَةٌ

جَنَّتَانِ عَنْ يَمِينٍ وَشِمَالٍ

كُلُوا مِنْ رِزْقِ رَبِّكُمْ وَاشْكُرُوا لَهُ

بَلْدَةٌ طَيِّبَةٌ وَرَبٌّ غَفُورٌ

(سورة : 34 - سورة سبأ, اية : 15)
 

قَالُوا إِنَّكُمْ كُنْتُمْ تَأْتُونَنَا عَنِ الْيَمِينِ

(سورة : 37 - سورة الصافات, اية : 28)
 

فَرَاغَ عَلَيْهِمْ ضَرْبًا بِالْيَمِينِ

(سورة : 37 - سورة الصافات, اية : 93)
 

وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ

وَالْأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّمَاوَاتُ

مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ

سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ

(سورة : 39 - سورة الزمر, اية : 67)
 

إِذْ يَتَلَقَّى الْمُتَلَقِّيَانِ

عَنِ الْيَمِينِ وَعَنِ الشِّمَالِ

قَعِيدٌ

(سورة : 50 - سورة ق, اية : 17)
 

وَأَصْحَابُ الْيَمِينِ مَا أَصْحَابُ الْيَمِينِ

(سورة : 56 - سورة الواقعة, اية : 27)
 

لِأَصْحَابِ الْيَمِينِ

(سورة : 56 - سورة الواقعة, اية : 38)
 

وَأَمَّا إِنْ كَانَ مِنْ أَصْحَابِ الْيَمِينِ

(سورة : 56 - سورة الواقعة, اية : 90)
 

فَسَلَامٌ لَكَ مِنْ أَصْحَابِ الْيَمِينِ

(سورة : 56 - سورة الواقعة, اية : 91)
 

فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ

فَيَقُولُ هَاؤُمُ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ

(سورة : 69 - سورة الحاقة, اية : 19)
 

لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ

(سورة : 69 - سورة الحاقة, اية : 45)
 

عَنِ الْيَمِينِ وَعَنِ الشِّمَالِ

عِزِينَ

(سورة : 70 - سورة المعارج, اية : 37)
 

إِلَّا أَصْحَابَ الْيَمِينِ

(سورة : 74 - سورة المدثر, اية : 39)
 

فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ

(سورة : 84 - سورة الانشقاق, اية : 7)
 

B- الأيمان

و اليمين إشارة إلى قوة اليد اليمنى المتحكمة

لهذا السبب فسر الفقهاء ملك اليمين

بالجواري و العبيد

تحت إمرة و تصرف المستعبد الذي يمتلكهم 

 

سنرى الآن

كيف سيفضح الترتيل القرآني

إفكهم و إفتراءاتهم

على دين الله في كتابه العزيز؟؟؟؟ 

 

A-

وَأَوْفُوا بِعَهْدِ اللَّهِ إِذَا عَاهَدْتُمْ

وَلَا تَنْقُضُوا الْأَيْمَانَ بَعْدَ تَوْكِيدِهَا

وَقَدْ جَعَلْتُمُ اللَّهَ عَلَيْكُمْ كَفِيلًا إِنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ

(سورة : 16 - سورة النحل, اية : 91)  

 

اليمين

عهد الله أو كلمة أو عقد أو إتفاق

مع شخص ما

بمقابل مادّي أو معنوي

engagement serment

و الجمع ==>  أيمان

 

 

B-

وَيَقُولُ الَّذِينَ آمَنُوا

أَهَؤُلَاءِ الَّذِينَ أَقْسَمُوا بِاللَّهِ

جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ

إِنَّهُمْ لَمَعَكُمْ

حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَأَصْبَحُوا خَاسِرِينَ

(سورة : 5 - سورة المائدة, اية : 53)

 

C-

أَمْ لَكُمْ أَيْمَانٌ عَلَيْنَا

بَالِغَةٌ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ إِنَّ لَكُمْ لَمَا تَحْكُمُونَ

(سورة : 68 - سورة القلم, اية : 39)  

 

D-

اتَّخَذُوا أَيْمَانَهُمْ جُنَّةً

فَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّهُمْ سَاءَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ

(سورة : 63 - سورة المنافقون, اية : 2)

 

E-

اتَّخَذُوا أَيْمَانَهُمْ جُنَّةً

فَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَلَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ

(سورة : 58 - سورة المجادلة, اية : 16)

 

F-

لا يُؤَاخِذُكُمُ اللَّهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ

وَلَكِنْ يُؤَاخِذُكُمْ بِمَا كَسَبَتْ قُلُوبُكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 225)

 

G-

وَأَقْسَمُوا بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ

لَئِنْ جَاءَتْهُمْ آيَةٌ لَيُؤْمِنُنَّ بِهَا

قُلْ إِنَّمَا الْآيَاتُ عِنْدَ اللَّهِ وَمَا يُشْعِرُكُمْ أَنَّهَا إِذَا جَاءَتْ لَا يُؤْمِنُونَ

(الأنعام 6 - آية 109)

 

H-

وَأَقْسَمُوا بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ

لَا يَبْعَثُ اللَّهُ مَنْ يَمُوتُ

بَلَى وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا

وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ

(سورة : 16 - سورة النحل, اية : 38)

 

I-

وَأَقْسَمُوا بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ

لَئِنْ أَمَرْتَهُمْ لَيَخْرُجُنَّ

قُلْ لَا تُقْسِمُوا طَاعَةٌ مَعْرُوفَةٌ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ

(سورة : 24 - سورة النور, اية : 53)

 

J-

وَأَقْسَمُوا بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ

لَئِنْ جَاءَهُمْ نَذِيرٌ لَيَكُونُنَّ أَهْدَى مِنْ إِحْدَى الْأُمَمِ

فَلَمَّا جَاءَهُمْ نَذِيرٌ مَا زَادَهُمْ إِلَّا نُفُورًا

(سورة : 35 - سورة فاطر, اية : 42)

يظهر جليّا أنّ الأَيْمان هي العهود 

 

K-

وَلَا تَجْعَلُوا اللَّهَ عُرْضَةً لِأَيْمَانِكُمْ

أَنْ تَبَرُّوا وَتَتَّقُوا وَتُصْلِحُوا بَيْنَ النَّاسِ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 224)

الحلف بإسم اللّه لقضاء المصلحة