آية مصيريّة تنفي وجود مهنة رجل الدين: مَا جَعَلَ اللَّهُ مِنْ بَحِيرَةٍ وَلَا سَائِبَةٍ وَلَا وَصِيلَةٍ وَلَا حَامٍ وَلَكِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَأَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ==>ما جعل الله 1-أشخاصا يتوسّعون في الدّين و يضيفون فيه 2-و لم يهمل فيه شيئا 3-و لم يجعل صلة وصل بينه و بين الناس 4-ولم ينصّب أحدا لحماية الدّين و لكنّ المتكبّرين المنكرين يفترون الأكاذيب على الله وأكثرهم لايعقلون

جواب152

سؤال لا يمكنني أن أعاتبك عليه و لا أستطيع الإجابة عنه

لكنّني يمكن أن أُفيدك بمعلومات لم تكن تعلم عنها شيئا 

رُبّما ستدفعك للإهتمام أكثر بالقرآن 

و عدم تصديق تشريعات قُدّس أصحابها لدرجة الألوهية

مُعتمدين في ذلك على حبّ الناس و عشقهم لأنبيائهم .

 

 

1- أغرب ما في الحج

 أن يعود السارق و القاتل كيوم ولدته أمه لأنّه يملك تكاليف الحجّ

بينما سارق رغيف خبز يدخل النار لأنه لا يملك تكاليف الحج

 

2- يرجمون الشيطان منذ 15 قرنا و ماتوا و لم يمت الشيطان

لم يتمكّنوا من إستيعاب أنّ الشيطان يموت بالعلم و ليس بالحجارة

 

3- لا وجود لعبارة الحجر الأسود في كلّ القرآن

موجودة بكتب الحديث و الرّوايات

أنَّهُ جَاءَ إلى الحَجَرِ الأسْوَدِ فَقَبَّلَهُ
فَقالَ: إنِّي أعْلَمُ أنَّكَ حَجَرٌ، لا تَضُرُّ ولَا تَنْفَعُ
ولَوْلَا أنِّي رَأَيْتُ النبيَّ يُقَبِّلُكَ ما قَبَّلْتُكَ.

الراوي : عمر بن الخطاب | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 1597 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

 

 أَشهِدُوا هذا الحجرَ خيرًا
فإنَّه يومَ القيامةِ شافعٌ مشفعٌ ، لهُ لسانٌ وشفتانِ يشهدُ لمن استلمَهُ

الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : السيوطي | المصدر : الجامع الصغير

الصفحة أو الرقم: 1069 | خلاصة حكم المحدث : حسن

 

4- إسودّ الحجر الأسود بإمتصاصه لذنوب الحجاج بعد نزوله من الجنّة أبيضا كاللؤلؤ

(أشدّ بياضا من اللبن فسوّدته خطايا بني آدم)

 

5- أغلب الأحاديث عن الحجّ وردت عن إبن عباس في عهد الدّولة العباسية

 

6- هل حجَّ يعقوب , يوسف , موسى وعيسى إلى الكعبة بيت إبراهيم؟

 

7- لو كان النبيّ إبراهيم هو الذي بنى الكعبة بمساعدة إبنه إسماعيل

لكان اليهود أوّل المدافعين عنها والمطالبين بحقهم فيها بإعتبارها مكانا مقدّسا

ولحجّوا لها كما يحجّ المسلمون

كان يسكن بكنعان الفلسطينية ولم يذهب يوما إلى الحجاز

 

8- المدن الأثرية القديمة دائما تحمل بصمات قوّية من خلال الآثار الموجودة فيها

كالأسوار و المعابد و الفسيفساء

أمثلة لبعض هذه المدن: تدمر - دمشق - البتراء 

تحتوي على آثار تاريخية بوضوح على الرّغم من كلّ الدّمار و الحروب الّتي شهدت عبر القرون

لكنّنا لا نجد أيّ آثار تاريخية في مكّة قبل القرن الثامن الميلادي

تساؤل مهمّ لمحمّد المسيّح

 

9- 

-يتم ذكر " المسجد الأقصى" في سورة الإسراء في القرآن ((قبل الهجرة)).

- يتم فتح بيت المقدس (( ١٦ بعد الهجرة )).

- يبني عبد الملك بن مروان مسجدا من عام ((٦٦ الي ٧٢ بعد الهجرة )) و يطلق عليه "المسجد الأقصى"

بمرور الوقت نقتنع بأنه هو الذي ذكر في القرآن و نتقاتل عليه.. 

و تكبر الكذبة و يزيد عدد معتنقيها

حتى يصبح من المستحيل تغييرها.

حورس الشمسي

 

قبة الصخرة بنيت في عهد عبد الملك إبن مروان

وهو نفس المكان الذي بنى فيه النبي سليمان بيت الرّب (بيتائيل) حسب تراثهم  

 

10- الحجر المقدّس يعتقد أنّه نزل من السماء من بيت الإلاه وبني له معبد يليق به

و الشيطان المهزوم يُرجمُ في بيته الصّغير و المزخرف بالرّخام

 

11- لقد ترك إبليس جميع بِقاع المعمور وأبى إلاّ أن يجعل بيته بجوار بيت الإلٰه

وأصرّ على أن يشاركه بعضاً من طقوس الحجّ

 

12- الدكتور علي حسني في كتابه تاريخ الكعبة كتب

بأنّ الوثنيين هم الّذين بنوا الكعبة في مكة لعبادة كوكب زحل و الأصنام الّذي بلغ عددها قرابة 360 

 

13- يقال أنّ إبراها الحبشي ملك اليمن هجم على الكعبة بواسطة فِيَلة وعقوبته كانت الحجارة من سجّيل

a- كيف لفيلة أن تصمد في جوّ الصحراء القاحلة بساعات من المشي

 

b- سورة الفيل لا تذكر الكعبة ولا أبراها الحبشي , مع العلم أنّ هناك تفسير آخر لمعنى الفيل 

1- المقصود منهم قوم لوط، فالشذوذ الجنسي عند بعض اللغويين العرب كان يطلق عليه.."فيل"..

ويوجد تشابه بين نهاية قوم لوط في القرآن ونهاية أصحاب الفيل..(يبقى تأويلا و ليس تأكيدا)

2- المقصود بأصحاب الفيل هو جيش الملك.."بهرام"..الفارسي

الذي حارب الدولة البيزنطية بالأفيال في القرن السادس الميلادي

وبهرام كان زرادشتي-أي مجوسي- فكان في نظر البيزنطيين كافر وأفياله لا تهزم إرادة الله..

لاحظ تشابه .."بهرام"..مع .."أبرهة"..وكلاهما كان يستعمل الأفيال في الحرب

 

c- النقوش التي تركها أبراها في اليمن على بقايا جدران سدّ مأرب تظهر أنّه مسيحي ولم يكن وثنيا , هل يقف الله مع الوثنيين بإلقاء حجارة ضدّ المسيحيين؟

 

d- لا توجد أيّ وثيقة تاريخية تدلّ على أنّ أبراها غزا مكّة

قالوا أن أبرهة قتل في عام الفيل أثناء غزوه مكة، وهذا غير صحيح تاريخيا

تُوفّي أبرهة الحبشي  سنة 535 م  قبل ميلاد النبي ب 18 عام، قبل هجومه المفترض بالفيلة سنة 570م

وسجل التاريخ أنه حارب بعض القبائل الموالية للفرس على أطراف اليمن

لكن لم يذهب لمكة على الإطلاق، ولم يدون أي مؤرخ معاصر لتلك الفترة حروب لأبرهة في الشمال..

يوجد مؤرخ روماني كان معاصرا لتلك الفترة إسمه.."بروكوبيوس القيسراني"..

ذكر حروب أبرهة كلها في اليمن وأثيوبيا

وعاش لما بعد وفاة أبرهة لكن لم يذكر مطلقا أنه ذهب لمكة..

أبرهة كان ملكا مسيحيا حكم اليمن لحساب إمبراطورية.."أكسيوم"..الحبشية المسيحية،

وهي إمبراطورية ذات حضارة ما زالت أثيوبيا فخورة ومشهورة بها إلى الآن

ولو كان ذهب لمكة أو قتل هناك لسجل الأحباش ذلك

خصوصا أن الرجل هو (ملك) وتاريخ الملوك يكتب قبل كل شئ

ومسألة إهمالة غير منطقية خصوصا أن روايات المحدثين قالت أن الجيش (أبيد عن آخره) وهو ما لم يذكره الأحباش .

 

e- لماذا لم يرسل الله الطير الأبابيل على الأمويين و القرامطة  عندما هدّموا الكعبة

 

14- لماذا لم يجعلوا من كفالة اليتيم ركنا من أركان الإسلام مادامت تجعل من صاحبها جار نبيّنا الكريم في الجنّة

قال مسلم عن النبي محمّد

كافِلُ اليَتِيمِ له، أوْ لِغَيْرِهِ أنا وهو كَهاتَيْنِ في الجَنَّةِ

وأَشارَ مالِكٌ بالسَّبَّابَةِ والْوُسْطَى.

الراوي : أبو هريرة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم

الصفحة أو الرقم: 2983 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

 

15- متفق على أنّ النبيّ حجّ حجّة واحدة ألا وهي (حجّة الوداع)

علما بأنّ بأننا نقول الحجّ وليس الحجّة 

معنى الحُجّة معلوم للجميع 

هناك أيضا فعل حجّ (إتجه) و حاجّ (أعطى الحجّة في الحوار) في القرآن 

 

16- الأشهر العربية كانت قبل ولادة النبي محمّد

منها الأشهر الحرم التي يحرّم فيها الصيد : ذي الحجة محرّم صفر وربيع1 

 

17- لم تكن هناك كعبة واحدة بل عدّة

و كان الناس يحجّون لها لمحو خطاياهم و سيئاتهم 

 

18- كعبة مدينة مكة ليست هي الوحيدة هناك أيضا كعبة زرادشت

كعبة زرادشت بنيت في القرن 5 قبل الميلاد تقع بشمال غرب إيران

وتعتبر من الآثار العالمية المهمة وهي شبيهة بكعبة مكّة

 

19- حديث أركان الإسلام الخمسة حُرّر في عهد العباسيين و مكذوب على الرّسول

 

20- سنة 64 هجرية هجم يزيد بن معاوية بن أبي سفيان مستندا برئيس الجيش مسلم بن عقبة

 على عبد الله بن الزبير فإختبأ بالكعبة

لكنّ بن عقبة مات وخَلَفَهُ الحصين بن النمير الذي حاصر مكّة

ورمى الزبير و أتباعه بالمنجنيق حتّى إحترقت الكعبة

 

21- في عهد عبد الملك إبن مروان أعاد عبد الله إبن الزبير بناء الكعبة و وضع إطارا فضّيا متميّزا بها

لكن الحجاج بن يوسف الثقفي الملقّب بقاطع الرّؤوس

هجم عليه وحاصر مكّة حتّى أصاب أهلها الجوع

ثمّ ضرب الكعبية بالمنجنيق فتهدّمت

مما إضطرّ الزبير للخروج منها

فقتله الحجاج بقطع رأسه وعلقه عبرة لمن فكّر مواجهة عبد الملك بن مروان.

بعد ذلك أعاد الحجاج بناء الكعبة 

 

22- سنة 317 هجرية هجم القرامطة (إسماعليون مسلمون) على الحُجاج

وقتلوا الآلاف منهم ورموا جثتهم ببئر زمزم وجعل فرسه يتبول بالقرب من الكعبة

أخذ الحجر الأسود وقال للناس: أين هي الحجارة من سجيل؟

ثمّ إحتفظ بالحجر قرابة 20 سنة.

أثناء هذه الفترة كان الناس يحجون إلى مكان الحجر الأسود ويشيرون بيدهم إليه.

رجع الحجر الأسود بعذ ذلك مقسوما على 5 قطع صغيرة كبقايا للحجر الأسود الأصلي 

 

23- ضربت فيضانات كثيرة الكعبة عبر الزمن كان أولها في عهد الزبير

الذي كان أول شخص يطوف عائما حولها ثمّ في عهد الدولة العثمانية

 

24- سنة 1979م في عهد الملك خالد بن عبد العزيز

إستولى أكثر من 200 مسلّح على الكعبة وأصبحت ساحة من الدماء و القتلى

 وأصبحت ساحة من الدماء و القتلى 

 

25- الإدّعاء بأنّ الطيور لا تطير فوق الكعبة خطأ فادح

لأنّ الثوب الذي يغطّيها مليء بفضالات الطيور  

 

26- رجم الشيطان بالحجر لم يذكر نهائيا بالقرءان ولا الحديث 

 

27- هل يمكن لإلاه يأمر الناس بدفع نسبة كبيرة من مذّخرات عمرهم

لأجل طواف حول حجر وتقبيل حجر والهرولة بين حجر و حجر و رمي حجر على حجر

مقابل أن يغفر لي ذنوبي

 أن يكون نفس الإلاه الذي أرسل القرأن وخلق المجرّات وقال لنا في قرآنه العظيم أنه غنيّ عنا ؟ 

 

28- a- هل البيت الشعريّ له جدران و سقف و غرف؟

وماذا عن هذا البيت الشعريّ الذي يقول فيه الشاعر

يبني بيوتا لا عماد لها - والجهل يهدم بيوت العزّ والكرم

لهاذا فإنّ البيت (la constitution) يمكن أن يكون مادّيّا أو معنويّا

 

وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ

فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِنْدِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ

وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ

فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا

(سورة : 4 - سورة النساء, اية : 81)

 

بيَّت الأمرَ: دَبَّرَه ليلاً أو في خفاء 

بيَّت الرَّأيَ: أطال الفكرَ فيه وأحكمه (تشكيل فكرة)

البيت la constitution 

 

b- قواعد البيت ==> هناك قواعد اللغة و قواعد الرّياضيات

c- مُحلّقين رؤوسكم ==> رافعين رؤوسكم

 

29- يروى عن رابعة العدوية بأنها، وهي في طريقها إلى الحج رأت الكعبة قادمةً نحوها عبْر الصحراء

فقالت: «لا أريد الكعبة بل رب الكعبة، أما الكعبة فماذا أفعل بها

 المؤرخ فريد الدين عطار في “تذكرة الأولياء

 قالت أو قيل بإسمها أن الكعبة البيت الحرام هو الصّنم المعبود في الأرض

 

 30- قديما كانت تُعبد العناصر التناسلية

و ماتزال هذه الظّاهرة حيّة الى يومنا هذا في بعض الدول الاسيوية

نلاحظ أنّ الإطار الفضّي بالحجر الاسود على شكل فرج

إدخال الرّاس به يعني بداية الخلق

و من هنا اتت فكرة غفران كل ذنوبك و تصبح كأنك ولدت من جديد

 

31- معلومات حول الحجّ قبل الإسلام