آية مصيريّة تنفي وجود مهنة رجل الدين: مَا جَعَلَ اللَّهُ مِنْ بَحِيرَةٍ وَلَا سَائِبَةٍ وَلَا وَصِيلَةٍ وَلَا حَامٍ وَلَكِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَأَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ==>ما جعل الله 1-أشخاصا يتوسّعون في الدّين و يضيفون فيه 2-و لم يهمل فيه شيئا 3-و لم يجعل صلة وصل بينه و بين الناس 4-ولم ينصّب أحدا لحماية الدّين و لكنّ المتكبّرين المنكرين يفترون الأكاذيب على الله وأكثرهم لايعقلون

أحاديث مؤسفة و محزنة

0.5- قُبُلٌ شَهيٌّ - ذَكَرٌ لا يَنثَني
ما من أحدٍ يدخلُهُ اللَّهُ الجنَّةَ ، إلاَّ زوَّجَهُ اللَّهُ عزَّ وجلَّ ثنتينِ وسبعينَ زوجةً ثنتينِ منَ الحورِ العينِ ، وسبعينَ من ميراثِهِ من أَهلِ النَّارِ
ما منْهنَّ واحدةٌ ، إلاَّ ولَها قبلٌ شَهيٌّ ، ولَهُ ذَكرٌ لاَ ينثني

الراوي : أبو أمامة الباهلي | المحدث : الألباني | المصدر : ضعيف ابن ماجه

الصفحة أو الرقم: 5002

لراوي : أبو أمامة | المحدث : البوصيري | المصدر : مصباح الزجاجة

الصفحة أو الرقم: 4/266

يستخدم لغسل دماغ الشباب قصد دفعهم للموت في سبيل المطامع السياسية و المادية و الجنسية للشيوخ

و يستعمل أيضا لإقناع الفقراء بأن الصبر على حالهم السيء سيمكنهم من الحصول على الجائزة الكبرى 

 

1- حديث لا وصية لوارث

حديث شرّد عائلات باكملها وأفقر نساء المسلمين على مدى 14 قرنا ولا يزال تاثيره السلبي على مجتمعاتنا الى اليوم

حديث رواه الثرمذي وأبو داوود :  لم يذكره البخاري لانه حديث ضعيف

في علم الحديث يسمى حديثا مرسلا  (سند الصحابي غير موجود) 

سلسلة الرواة من النبي الى البخاري لا تحتوي على الصحابي ، مرّ الكلام مباشرة من  النبي للتابعي (التابعي هو الّذي ولد بعد موت نبينا)

ولكن ماذا فعل البخاري؟

خلق بابا في كتابه إسمه: باب لا وصية لوارث ، لكن لم يدوّن فيه هاذ الحديث لانه يعرف دجيّدا بأنّه ضعيف جدّا, ودوّن حديثا آخر عن الإرث رقمه 2747

المشكلة الكبيرة هي ان هاذا الحديث الضعيف نسخ آيات قرآنية واضحة وضوح الشمس

لغوا آيات القران وطبقو الحديث !!

بينما القرآن يوصي بالوصية ثم الوصية ثم الوصية!!!!!!

 

(كتِبَ عَلَيْكُمْ إِذَا حَضَرَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ إِنْ تَرَكَ خَيْرًا الْوَصِيَّةُ لِلْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ بِالْمَعْرُوفِ حَقًّا عَلَى الْمُتَّقِينَ)
(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 180)

الآية واضحة جدّا و لا تحتاج إلى تعليق

 
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا شَهَادَةُ بَيْنِكُمْ إِذَا حَضَرَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ حِينَ الْوَصِيَّةِ اثْنَانِ ذَوَا عَدْلٍ مِنْكُمْ أَوْ آخَرَانِ مِنْ غَيْرِكُمْ
إِنْ أَنْتُمْ ضَرَبْتُمْ فِي الْأَرْضِ فَأَصَابَتْكُمْ مُصِيبَةُ الْمَوْتِ تَحْبِسُونَهُمَا مِنْ بَعْدِ الصَّلَاةِ فَيُقْسِمَانِ بِاللَّهِ إِنِ ارْتَبْتُمْ لَا نَشْتَرِي بِهِ ثَمَنًا وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى وَلَا نَكْتُمُ شَهَادَةَ اللَّهِ إِنَّا إِذًا لَمِنَ الْآثِمِينَ)
(سورة : 5 - سورة المائدة, اية : 106
 
(يُوصِيكُمُ اللَّهُ فِي أَوْلَادِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الْأُنْثَيَيْنِ فَإِنْ كُنَّ نِسَاءً فَوْقَ اثْنَتَيْنِ فَلَهُنَّ ثُلُثَا مَا تَرَكَ وَإِنْ كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ وَلِأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِنْ كَانَ لَهُ وَلَدٌ فَإِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُ وَلَدٌ وَوَرِثَهُ أَبَوَاهُ فَلِأُمِّهِ الثُّلُثُ فَإِنْ كَانَ لَهُ إِخْوَةٌ فَلِأُمِّهِ السُّدُسُ
مِنْ بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِي بِهَا أَوْ دَيْنٍ
آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ لَا تَدْرُونَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ لَكُمْ نَفْعًا فَرِيضَةً مِنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا)
(سورة : 4 - سورة النساء, اية : 11)
 
(وَلَكُمْ نِصْفُ مَا تَرَكَ أَزْوَاجُكُمْ إِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُنَّ وَلَدٌ فَإِنْ كَانَ لَهُنَّ وَلَدٌ فَلَكُمُ الرُّبُعُ مِمَّا تَرَكْنَ مِنْ بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِينَ بِهَا أَوْ دَيْنٍ وَلَهُنَّ الرُّبُعُ مِمَّا تَرَكْتُمْ إِنْ لَمْ يَكُنْ لَكُمْ وَلَدٌ فَإِنْ كَانَ لَكُمْ وَلَدٌ فَلَهُنَّ الثُّمُنُ مِمَّا تَرَكْتُمْ
مِنْ بَعْدِ وَصِيَّةٍ تُوصُونَ بِهَا أَوْ دَيْنٍ
وَإِنْ كَانَ رَجُلٌ يُورَثُ كَلَالَةً أَوِ امْرَأَةٌ وَلَهُ أَخٌ أَوْ أُخْتٌ فَلِكُلِّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا السُّدُسُ فَإِنْ كَانُوا أَكْثَرَ مِنْ ذَلِكَ فَهُمْ شُرَكَاءُ فِي الثُّلُثِ
مِنْ بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصَى بِهَا أَوْ دَيْنٍ
غَيْرَ مُضَارٍّ
وَصِيَّةً مِنَ اللَّهِ
وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَلِيمٌ)
(سورة : 4 - سورة النساء, اية : 12)

الآيات واضحة وضوح الشمس لا يقسم المال بقواعد الإرث إلا بعد إرجاع كلّ الدّيون و تطبيق الوصيّة و لكن مع كلّ أسف لا حياة لمن تنادي 

المال و الطمع إنتصر على كلام الله

 

2- حديث سبعةٌ يُظِلُّهم اللهُ

عن أبي هريرة ، عن رسول الله  قال: (سبعةٌ يُظِلُّهم اللهُ في ظلِّه يومَ لا ظلَّ إلَّا ظلُّه: إمامٌ عادلٌ وشابٌّ نشَأ في عبادةِ اللهِ تعالى ورجلٌ ذكَر اللهَ خاليًا ففاضت عيناه ورجلٌ ـ كان ـ قلبُه معلَّقٌ في المسجدِ ورجُلانِ تحابَّا في اللهِ: اجتمَعا عليه وتفرَّقا ورجلٌ دعتْه امرأةٌ ذاتُ منصبٍ وجمالٍ إلى نفسِها فقال: إنِّي أخافُ اللهَ ورجلٌ تصدَّق بصدقةٍ فأخفاها حتَّى لا تعلَمَ شِمالُه ما تُنفِقُ يمينُه) [صحيح ابن حيان].

لا توجد إمرأة واحدة بين هؤلاء السبعة !!!!!!!

 

3) 

عَن أبي سعيدٍ الخدريِّ قالَ : عَدا الذِّئبُ علَى شاةٍ فأخذَها ، فطلبَه الرَّاعي ، فانتَزعَها منهُ
فأقعى الذِّئبُ على ذنبِهِ قالَ: ألا تتَّقي اللَّهَ ، تنزِعُ منِّي رِزقًا ساقَهُ اللَّهُ إليَّ ؟!
فقالَ: يا عَجبي ذِئبٌ مقعٍ علَى ذنبِهِ يُكَلِّمُني كلامَ الإنسِ ؟!
فقالَ الذِّئبُ: ألا أخبرُكَ بأعجَبَ من ذلِكَ ؟ محمَّدٌ بيثرِبَ يخبرُ النَّاسَ ما قَد سبقَ.
قالَ: فأقبلَ الرَّاعي يَسوقُ غنمَهُ حتَّى دخلَ المدينةَ ، فَزواها إلى زاويةٍ من زواياها ، ثمَّ أتى رسولَ اللَّهِ فأخبرَهُ
فأمرَ رسولُ اللَّهِ فَنوديَ بـ: الصَّلاةَ جامعةً. ثمَّ خرجَ فقالَ للرَّاعي: أخبِرهم ، فأخبرَهُم
فقالَ رسولُ اللَّهِ : صَدقَ ،
والَّذي نَفسي بيدِهِ لا تَقومُ السَّاعةُ حتَّى يُكَلِّمَ السِّباعُ الإنسَ
ويُكَلِّمَ الرَّجلَ عَذبةُ سوطِهِ ، وشراكُ نعلِهِ ، ويخبرَهُ فخذُهُ بما حدثَ أَهْلُهُ بعدَهُ

الراوي : أبو سعيد الخدري | المحدث : الوادعي | المصدر : الصحيح المسند

الصفحة أو الرقم: 412 | خلاصة حكم المحدث : صحيح ، رجاله رجال الصحيح

التخريج : أخرجه أحمد (11792) واللفظ له، وعبد بن حميد في ((المسند)) (835)، والعقيلي في ((الضعفاء الكبير)) (3/477).