29-44 السور النورانية
ليست بقاعدة علمية و لا نظرية رياضية
بل عبارة عن بيانات عددية في قرآن مرقوم فقط لا غير
كلّ شخص له الحقّ أن يفكّر في إحتمالية وقوع هذه الظاهرة في القرآن
يتوجّب التأكّد من كلّ معلومة لأنّني أصيب و أُخطِأ
29-
السور النورانية هي التي تحتوي على الحروف النورانية
وتتواجد بين مجال السور 2 إلى 68
2ألم 3ألم 7المص 10ألر 11ألر 12ألر 13ألمر 14ألر 15ألر 19كهيعص
20طه 26طسم 27طس 28طسم 29ألم 30ألم 31ألم 32ألم 36يس 38ص
40حم 41حم 42حم عسق 43م 44حم 45حم 46حم 50ق 68نون
- 14 حرف
أ ل م ص ر ك ه ي ع ط س ح ق ن
- القيمة العددية لهذه الحروف
1 12 13 18 20 11 5 10 16 9 15 8 19 14
مجموع هذه الأرقام هو
171=19*9
- بين أوّل سورة نورانية 2 و آخر سورة نورانية 68
هناك 38=19*2 سورة غير نورانية و 29 سورة نورانية
- بين أوّل آية من السورة النورانية الأولى 2
إلى آخر آية من آخر السور النورانية 68 هناك
5263 آية =19*277
2641 الله =19*139
30-
295+693=988=19*52
27+693(السور النورانية)=722=19*19*2
31-
مجموع آيات السور النورانية هو 15675=19*825
مجموع آيات السور الغير النورانية هو 237785=19*12515
32-
سورة الرحمان مكوّنة من
ألر - حم - ن
لنرى الترتيب الزمني والترتيب الحالي
لنزول الآيات التي تحتوي على هذه الأحرف النورانية .
بالنسبة للأحرف حم و ألر نأخد أول ظهور لها في القرآن
أما النون فظهرت مرّة واحدة
ألر: ترتيب نزولها الزمني هو 30 أما ترتيب نزولها الحالي فهو 10
حم: ترتيب نزولها الزمني هو 21 أما ترتيب نزولها الحالي فهو 40
ن: ترتيب نزولها الزمني هو 4 أما ترتيب نزولها الحالي فهو 68
6+8+4+0+1+0=19 30+21+4=55
55 هو رقم سورة الرحمان
33-
a- سورة ق 50 تحتوي على
57 ق = 19*3
ولكي يبقى عدد ق هو 57
أزال الله ق في (قوم لوط)
وبدّل الجملة (بإخوان لوط)!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
b- سورة الشورى 42 (تبدأ ب:حم عسق) تحتوي على 57 ق أيضا =19*3
c- مجموع عدد حرف قاف في السورتين هو: 57+57=114 التي هي عدد سور القرآن
d- سورة ق 50 تحتوي على 45 آية: 50+45=95=19*5
سورة الشورى 42 تحتوي على 53 آية: 42+53=95=19*5
e- (بَلْ هُوَ قُرْآنٌ مَجِيدٌ)
(سورة : 85 - سورة البروج, اية : 21)
القيمة العددية ل: قرآن هي 57
القيمة العددية ل: مجيد هي 57
f- أسماء السور التي تحتوي على حرف القاف هي
2البقرة 25الفرقان 28القصص 31لقمان 46الأحقاق 50ق 54القمر 56الواقعة 63المنافقون 65الطلاق
68القلم 69الحاقة 75القيامة 84الإنشقاق 86الطارق 96العلق 97القدر 101القارعة 106قريش 113الفلق
2+5+2+8+2+3+1+4+6+5 + 0+5+4+5+6+6+3+6+5+6
+8+6+9+7+5+8+4+8+6+9+6+ 9 +7+1+0+1+1+0+6+1+1+3
=190
=19*10
-إسمي السورتين 46 الأحقاق و 84 الإنشقاق يحتويان على حرف القاف مرّتين
بين هاتين السورتين هناك 38 سورة =19*2
g- بين سورة القلم 68 وسورة ق 50 توجد 19 سورة
6+8+0+5=19
h- في القرآن 7049 ق =19*371
7+4+0+9=20 و هو عدد السور التي إسمها يحتوي على حرف القاف
معلومة يتوجّب التأكد منها
34-
سورة القلم 68
تبدأ ب: نون
و تحتوي على 133 نون
133=19*7 مع إحتساب البسملة الغير المرقّمة
35-
السور:
الأعراف 7 تبدأ ب: ألمص و تحتوي على 29 ص
مريم 19 تبدأ ب: كه يعص وتحتوي على 26 ص
ص 38 تبدأ ب: ص وتحتوي على 97 ص
29+26+97=152=19*8
مع العلم أنّ بسطة في الآية
(أَوَعَجِبْتُمْ أَنْ جَاءَكُمْ ذِكْرٌ مِنْ رَبِّكُمْ عَلَى رَجُلٍ مِنْكُمْ لِيُنْذِرَكُمْ وَاذْكُرُوا إِذْ جَعَلَكُمْ خُلَفَاءَ مِنْ بَعْدِ قَوْمِ نُوحٍ
وَزَادَكُمْ فِي الْخَلْقِ بَسْطَةً
فَاذْكُرُوا آلَاءَ اللَّهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ)
(سورة : 7 - سورة الأعراف, اية : 69)
كانت تكتب قديما بصطة مما يؤدّي إلى عدم قابلية القسمة على 19
كتابة بسطة بالسين كما في الآية 247-2 في القرآن القديم
تُمكّن من قابلية القسمة على 19
وهذا بالنسبة لي برهان قويّ على وجوب كتابة بسطة بالسين و ليس بالصاد
36-
سورة يس 36
تبدأ بالحرفين الياء و السين
بها 237ي و 48س 237+48=285=19*15
37-
السور 40-41-42-43-44-45-46
تبدأ بالحاء أوالميم أو معا و تحتوي على 1855م و292ح
1855+2922=2147=19*113
38-
السورة 42 تحتوي أيضا على عسق زيادة على حم
ونلاحظ أنّ هناك
98ع و 54س و 57ق
98+54+57=209=19*11
39-
السورة 13 تبدأ ب: المر
وتحتوي على 605أ - 480ل - 260م - 137ر
605+480+260+137=1482=19*78
40-
السور التي تبدأ ب: ألم
41-
السور التي تبدأ ب: ألر
42-
السورة 7 تبدأ ب ألمص
و تحتوي على
2510أ + 1530ل + 1164م + 97ص =5301 = 19*279
43-
السورة 19 تبدأ ب: كهيعص
و تحتوي على
137ك + 175ه + 343ي + 117ع + 26ص = 798 = 19*42
ملاحظة مهمّة
بالنسبة للسور التي تحتوي على طس طسم و طه
فهناك جدول لم أقتنع به
ولهذا السبب قررت أن لا أدرجه في هذا الملخّص
المقتبس من كتاب رشاد خليفة
وأرمي الكرة لمحبّي هذا الكتاب العظيم
ليتذوّقوا نشوة إكتشاف العلاقة بين هذه الحروف وقابلية القسمة على 19.
و ليتذوّقوا نشوة تدبّر القرآن الّتي لا مثيل لها