آية مصيريّة تنفي وجود مهنة رجل الدين: مَا جَعَلَ اللَّهُ مِنْ بَحِيرَةٍ وَلَا سَائِبَةٍ وَلَا وَصِيلَةٍ وَلَا حَامٍ وَلَكِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَأَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ==>ما جعل الله 1-أشخاصا يتوسّعون في الدّين و يضيفون فيه 2-و لم يهمل فيه شيئا 3-و لم يجعل صلة وصل بينه و بين الناس 4-ولم ينصّب أحدا لحماية الدّين و لكنّ المتكبّرين المنكرين يفترون الأكاذيب على الله وأكثرهم لايعقلون

جواب94

أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ
وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ
لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا
(سورة : 4 - سورة النساء, اية : 82)

هذه باقة منوّعة من الأحاديث المسيئة بالله و بالإسلام و بالعقل و بالفطرة و بأسماء الله الحسنى

أحاديث لا تنفع الإنسان في حياته و لا في دينه 

لكنّكم متشبّثون بها تشبّث الميّت بالحياة

لكنّ كونوا على يقين بأنّ الله سيُتمّ نوره شئتم أم أبيتم

 

1- الشرك بالله

A- بخاري 3710 - 1010
 أنَّ عُمَرَ بنَ الخَطَّابِ
كانَ إذَا قَحَطُوا اسْتَسْقَى بالعَبَّاسِ بنِ عبدِ المُطَّلِبِ
فَقَالَ: اللَّهُمَّ إنَّا كُنَّا نَتَوَسَّلُ إلَيْكَ بنَبِيِّنَا  فَتَسْقِينَا، وإنَّا نَتَوَسَّلُ إلَيْكَ بعَمِّ نَبِيِّنَا فَاسْقِنَا
قَالَ: فيُسْقَوْنَ.

الراوي : أنس بن مالك | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

رقم: 1010 - 3710 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

بينما الله تعالى يقول لنا 

وَلَا تَدْعُ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَنْفَعُكَ وَلَا يَضُرُّكَ

فَإِنْ فَعَلْتَ فَإِنَّكَ إِذًا مِنَ الظَّالِمِينَ

(سورة : 10 - سورة يونس, اية : 106)

حسب البخاري فإنّ عمر بن الخطاب من الظالمين 

 

B- بخاري 2731

فَوَاللَّهِ ما تَنَخَّمَ رَسولُ اللَّهِ  نُخَامَةً إلَّا وقَعَتْ في كَفِّ رَجُلٍ منهمْ، فَدَلَكَ بهَا وجْهَهُ وجِلْدَهُ

وإذَا أمَرَهُمُ ابْتَدَرُوا أمْرَهُ

وإذَا تَوَضَّأَ كَادُوا يَقْتَتِلُونَ علَى وضُوئِهِ

وإذَا تَكَلَّمَ خَفَضُوا أصْوَاتَهُمْ عِنْدَهُ

وما يُحِدُّونَ إلَيْهِ النَّظَرَ تَعْظِيمًا له

الراوي : المسور بن مخرمة ومروان بن الحكم | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

يدلكون وجوههم بنخامة النبيّ للتبرّك منه و به

هل هناك شرك أكثر من هذا

لا أفهم أين كانت عقول أصحاب الإختصاص عندما قرؤوا هذه الإفتراءات على نبيّنا الكريم

 

2- المرأة

A- بخاري 3327

إِذَا دَعَا الرَّجُلُ امْرَأَتَهُ إلى فِرَاشِهِ فأبَتْ فَبَاتَ غَضْبَانَ عَلَيْهَا

لَعَنَتْهَا المَلَائِكَةُ حتَّى تُصْبِحَ.

الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري , خلاصة حكم المحدث : صحيح, مسلم (1436)

إستغلال تجار الدين هيبة و تأثير النبيّ على الناس و حبهم له للتحكّم بالنساء 

مؤسف و مخجل حقا

 

B- بخاري 4425

 لقَدْ نَفَعَنِي اللَّهُ بكَلِمَةٍ سَمِعْتُها مِن رَسولِ اللَّهِ أيَّامَ الجَمَلِ، بَعْدَ ما كِدْتُ أنْ ألْحَقَ بأَصْحابِ الجَمَلِ فَأُقاتِلَ معهُمْ،
قالَ: لَمَّا بَلَغَ رَسولَ اللَّهِ أنَّ أهْلَ فارِسَ، قدْ مَلَّكُوا عليهم بنْتَ كِسْرَى،
قالَ: لَنْ يُفْلِحَ قَوْمٌ ولَّوْا أمْرَهُمُ امْرَأَةً.

الراوي : أبو بكرة نفيع بن الحارث | المحدث : البخاري,  خلاصة حكم المحدث : صحيح

لديك ثلاث إختيارات لا رابع لهم

a- إمّا أنّ ألمانيا دولة فاشلة

b- أو أنّ إنجيلا ميركل رجل

c- أو أنّ البخاري كاذب  

 

3- أحاديث حول الحيض و الصّلاة لا تعملون بها
اعْتَكَفَتْ مع رَسولِ اللَّهِ  امْرَأَةٌ مِن أزْوَاجِهِ مُسْتَحَاضَةٌ
فَكَانَتْ تَرَى الحُمْرَةَ، والصُّفْرَةَ، فَرُبَّما وضَعْنَا الطَّسْتَ تَحْتَهَا وهي تُصَلِّي.

الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 2037 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

معنى الحديث أن زوجة من أزواج النبي اعتكفت معه في المسجد وهي حائض

وهي ترى الدم والطست تحتها

أي إناء ينزل فيه الدم، ومع ذلك كانت تصلي.

إذا كان الحيض يبطل الصلاة والحائض ممنوع عليها دخول المسجد

فلماذا سمح رسول الله لزوجته بالصلاة وهي حائض ؟

لماذا لم يمنعها من الصلاة؟

مَن الأَعْلَم بأمور الدين؟ الرّسول أم الشيوخ وفقهاء التحريم ؟

 

في حديث آخر

جَاءَتِ امْرَأَةٌ النبيَّ  فَقالَتْ: أرَأَيْتَ إحْدَانَا تَحِيضُ في الثَّوْبِ، كيفَ تَصْنَعُ؟

قالَ: تَحُتُّهُ، ثُمَّ تَقْرُصُهُ بالمَاءِ، وتَنْضَحُهُ، وتُصَلِّي فِيهِ.

الراوي : أسماء بنت أبي بكر | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 227 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

قال الرسول للمرأة الحائض إذا حاضت في ثوبها بأن تغسله ثمّ تُصلّي به

 

 

4- هل يتقبّل الله التقرّب منه بالحيوانات؟
مَنِ اغْتَسَلَ يَومَ الجُمُعَةِ غُسْلَ الجَنَابَةِ ثُمَّ رَاحَ، فَكَأنَّما قَرَّبَ بَدَنَةً،
ومَن رَاحَ في السَّاعَةِ الثَّانِيَةِ، فَكَأنَّما قَرَّبَ بَقَرَةً،
ومَن رَاحَ في السَّاعَةِ الثَّالِثَةِ، فَكَأنَّما قَرَّبَ كَبْشًا أقْرَنَ،
ومَن رَاحَ في السَّاعَةِ الرَّابِعَةِ، فَكَأنَّما قَرَّبَ دَجَاجَةً،
ومَن رَاحَ في السَّاعَةِ الخَامِسَةِ، فَكَأنَّما قَرَّبَ بَيْضَةً،
فَإِذَا خَرَجَ الإمَامُ حَضَرَتِ المَلَائِكَةُ يَسْتَمِعُونَ الذِّكْرَ.

الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 881 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

التخريج : أخرجه البخاري (881) واللفظ له، ومسلم (850)

5 ساعات للذهاب إلى المسجد لصلاة الجمعة؟

هل الله يتقبّل قربان الحيوانات و البيض؟

هل سيتقبّل الله القربان كلّما كان كبيرا؟

 

لَنْ يَنَالَ اللَّهَ لُحُومُهَا وَلَا دِمَاؤُهَا

وَلَكِنْ يَنَالُهُ التَّقْوَى مِنْكُمْ كَذَلِكَ سَخَّرَهَا لَكُمْ لِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَبَشِّرِ الْمُحْسِنِينَ

(سورة : 22 - سورة الحج, اية : 37)

 

5- الشيطان مشرّع في الدّين مع أبي هريرة

بخاري 2311

 كَّلَنِي رَسولُ اللَّهِ  بحِفْظِ زَكَاةِ رَمَضَانَ

فأتَانِي آتٍ فَجَعَلَ يَحْثُو مِنَ الطَّعَامِ

فأخَذْتُهُ وقُلتُ: واللَّهِ لَأَرْفَعَنَّكَ إلى رَسولِ اللَّهِ  قَالَ: إنِّي مُحْتَاجٌ، وعَلَيَّ عِيَالٌ، ولِي حَاجَةٌ شَدِيدَةٌ قَالَ: فَخَلَّيْتُ عنْه، فأصْبَحْتُ

فَقَالَ النَّبيُّ : يا أبَا هُرَيْرَةَ، ما فَعَلَ أسِيرُكَ البَارِحَةَ؟

قَالَ: قُلتُ: يا رَسولَ اللَّهِ، شَكَا حَاجَةً شَدِيدَةً وعِيَالًا، فَرَحِمْتُهُ، فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ

قَالَ: أَمَا إنَّه قدْ كَذَبَكَ، وسَيَعُودُ، فَعَرَفْتُ أنَّه سَيَعُودُ؛ لِقَوْلِ رَسولِ اللَّهِ : إنَّه سَيَعُودُ

فَرَصَدْتُهُ، فَجَاءَ يَحْثُو مِنَ الطَّعَامِ

فأخَذْتُهُ، فَقُلتُ: لَأَرْفَعَنَّكَ إلى رَسولِ اللَّهِ، قَالَ: دَعْنِي؛ فإنِّي مُحْتَاجٌ، وعَلَيَّ عِيَالٌ، لا أعُودُ، فَرَحِمْتُهُ، فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ

فأصْبَحْتُ، فَقَالَ لي رَسولُ اللَّهِ : يا أبَا هُرَيْرَةَ، ما فَعَلَ أسِيرُكَ، قُلتُ: يا رَسولَ اللَّهِ، شَكَا حَاجَةً شَدِيدَةً وعِيَالًا، فَرَحِمْتُهُ، فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ

قَالَ: أَمَا إنَّه قدْ كَذَبَكَ وسَيَعُودُ،

فَرَصَدْتُهُ الثَّالِثَةَ، فَجَاءَ يَحْثُو مِنَ الطَّعَامِ

فأخَذْتُهُ، فَقُلتُ: لَأَرْفَعَنَّكَ إلى رَسولِ اللَّهِ، وهذا آخِرُ ثَلَاثِ مَرَّاتٍ أنَّكَ تَزْعُمُ لا تَعُودُ ثُمَّ تَعُودُ

قَالَ: دَعْنِي أُعَلِّمْكَ كَلِمَاتٍ يَنْفَعُكَ اللَّهُ بهَا، قُلتُ: ما هُوَ؟

قَالَ: إذَا أوَيْتَ إلى فِرَاشِكَ، فَاقْرَأْ آيَةَ الكُرْسِيِّ: {اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ} [البقرة: 255]، حتَّى تَخْتِمَ الآيَةَ

فإنَّكَ لَنْ يَزَالَ عَلَيْكَ مِنَ اللَّهِ حَافِظٌ، ولَا يَقْرَبَنَّكَ شَيطَانٌ حتَّى تُصْبِحَ. فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ،

فأصْبَحْتُ، فَقَالَ لي رَسولُ اللَّهِ : ما فَعَلَ أسِيرُكَ البَارِحَةَ؟ قُلتُ: يا رَسولَ اللَّهِ، زَعَمَ أنَّه يُعَلِّمُنِي كَلِمَاتٍ يَنْفَعُنِي اللَّهُ بهَا، فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ، قَالَ: ما هي؟ قُلتُ: قَالَ لِي: إذَا أوَيْتَ إلى فِرَاشِكَ فَاقْرَأْ آيَةَ الكُرْسِيِّ مِن أوَّلِهَا حتَّى تَخْتِمَ الآيَةَ: {اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ} [البقرة: 255]

وقَالَ لِي: لَنْ يَزَالَ عَلَيْكَ مِنَ اللَّهِ حَافِظٌ، ولَا يَقْرَبَكَ شيطَانٌ حتَّى تُصْبِحَ -وكَانُوا أحْرَصَ شَيءٍ علَى الخَيْرِ-

فَقَالَ النَّبيُّ : أَمَا إنَّه قدْ صَدَقَكَ، وهو كَذُوبٌ، تَعْلَمُ مَن تُخَاطِبُ مُنْذُ ثَلَاثِ لَيَالٍ يا أبَا هُرَيْرَةَ؟ قَالَ: لَا، قَالَ: ذَاكَ شَيطانٌ.

الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 2311 | خلاصة حكم المحدث : [معلق]

الحديث بالطّبع لم يحدث لكن مناقشته واجبة

على أمل فتح بصيرة بعض الناس

الّذين يبحثون عن الحقيقة فيساعدهم الله في مسيرتهم

 ملاحظات مهمّة

1- يعترف البخاري بأنّ الشيطان يُعلّمنا الدّين!!!

كيف يمكن لنا أن نصدّق بأنّ الشيطان يُعلّم القرآن؟

هل دور الشيطان هو تعليم الدّين و القرآن أم إبعادنا عنه؟

2- يجب أن نتقبّل بأنّ الشيطان سيعطي لأبي هريرة

نقاط ضعفه مقابل بعض الأكل

3- إذا كان بالإمكان للشيطان أن يتّخد صورة بني آدم

فيمكنه أن يختار شخصية أخرى تمكّنه من الحصول على الأكل و المال بسهولة

4-  ليس لأبي هريرة توكيل للتصرّف في مال المسلمين 

إنّما كان حارسا فقط

فبأيّ حقّ قَبِلَ بإقتراح الشيطان فأطلق سراحه؟

إنّه شخص لا يحافظ على أمانة المسلمين

فكيف نأمنه على نصف الدّين؟

يجب أن يقتل الشخص عقله نهائيا لتقبّل هذا الكلام

 5- لم يقم أبو هريرة الحدّ على السارق

بعد أن علِم من الرّسول أنّه كذّاب و لصّ

6- لماذا تركه في المرّة الثانية بعدما علم من الرّسول أنّه كذّاب؟

لماذا لم يسمع كلام الرّسول؟

7- أصلا لا يمكن لبني آدم رؤية الشيطان على الإطلاق

يَا بَنِي آدَمَ

لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ يَنْزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا

إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ

إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ

(سورة : 7 - سورة الأعراف, اية : 27)

8- و ليس له سلطان على الناس 

إلاّ الإقناع و الوعود الكاذبة

وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ

a- إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدْتُكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ

b- وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ إِلَّا أَنْ دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي

فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنْفُسَكُمْ

مَا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنْتُمْ بِمُصْرِخِيَّ

إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِنْ قَبْلُ

إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ

(سورة : 14 - سورة إبراهيم, اية : 22)  

 

6- أحاديث متنوّعة

1- البخاري 2324

بيْنَما رَجُلٌ رَاكِبٌ علَى بَقَرَةٍ التَفَتَتْ إِلَيْهِ، فَقالَتْ: لَمْ أُخْلَقْ لِهذا، خُلِقْتُ لِلْحِرَاثَةِ

قالَ: آمَنْتُ به أَنَا وَأَبُو بَكْرٍ، وَعُمَرُ

وَأَخَذَ الذِّئْبُ شَاةً فَتَبِعَهَا الرَّاعِي، فَقالَ له الذِّئْبُ: مَن لَهَا يَومَ السَّبُعِ، يَومَ لا رَاعِيَ لَهَا غيرِي

قالَ: آمَنْتُ به أَنَا وَأَبُو بَكْرٍ، وَعُمَرُ

قالَ أَبُو سَلَمَةَ: وَما هُما يَومَئذٍ في القَوْمِ.

الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 2324 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

التخريج : أخرجه البخاري (2324)، ومسلم (2388)

آمن الرسول و أبو بكر و عمر بهاتين الحادتثين (الذّئب و البقرة يتكلّمان)

أقتل عقلك أو ألحد يا فلان

لكن لا تطلب منا

أن نغيّر حرفا واحدا من مصدر رزقنا

 

2- البخاري 349
قالَ النبيُّ: فَفَرَضَ اللَّهُ عزَّ وجلَّ علَى أُمَّتي خَمْسِينَ صَلَاةً، فَرَجَعْتُ بذلكَ، حتَّى مَرَرْتُ علَى مُوسَى،
فَقالَ: ما فَرَضَ اللَّهُ لكَ علَى أُمَّتِكَ؟
قُلتُ: فَرَضَ خَمْسِينَ صَلَاةً،
قالَ: فَارْجِعْ إلى رَبِّكَ، فإنَّ أُمَّتَكَ لا تُطِيقُ ذلكَ،
فَرَاجَعْتُ، فَوَضَعَ شَطْرَهَا
فَرَجَعْتُ إلى مُوسَى، قُلتُ: وضَعَ شَطْرَهَا،
فَقالَ: رَاجِعْ رَبَّكَ، فإنَّ أُمَّتَكَ لا تُطِيقُ،
فَرَاجَعْتُ فَوَضَعَ شَطْرَهَا
فَرَجَعْتُ إلَيْهِ، فَقالَ: ارْجِعْ إلى رَبِّكَ، فإنَّ أُمَّتَكَ لا تُطِيقُ ذلكَ،
فَرَاجَعْتُهُ، فَقالَ: هي خَمْسٌ، وهي خَمْسُونَ، لا يُبَدَّلُ القَوْلُ لَدَيَّ،
فَرَجَعْتُ إلى مُوسَى، فَقالَ: رَاجِعْ رَبَّكَ،
فَقُلتُ: اسْتَحْيَيْتُ مِن رَبِّي،
ثُمَّ انْطَلَقَ بي، حتَّى انْتَهَى بي إلى سِدْرَةِ المُنْتَهَى، وغَشِيَهَا ألْوَانٌ لا أدْرِي ما هي؟
ثُمَّ أُدْخِلْتُ الجَنَّةَ، فَإِذَا فِيهَا حَبَايِلُ اللُّؤْلُؤِ وإذَا تُرَابُهَا المِسْكُ.

الراوي : أبو ذر الغفاري | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 349 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

1- قُلتُ: فَرَضَ خَمْسِينَ صَلَاةً - فَرَاجَعْتُ، فَوَضَعَ شَطْرَهَا -  فَرَاجَعْتُ، فَوَضَعَ شَطْرَهَا

الشطر بإجماع الشيوخ هو النصف 

شطر 50 هو 25 صلاة

شطر 25 هو 12.5 صلاة (شيء غير منطقي بالمرّة)

لا يوجدّ حلّ لهذه الكارثة

 

3) بخاري 3199

قالَ النبيُّ: لأبِي ذَرٍّ حِينَ غَرَبَتِ الشَّمْسُ

أتَدْرِي أيْنَ تَذْهَبُ؟

قُلتُ: اللَّهُ ورَسولُهُ أعْلَمُ

قالَ: فإنَّهَا تَذْهَبُ حتَّى تَسْجُدَ تَحْتَ العَرْشِ،

فَتَسْتَأْذِنَ فيُؤْذَنُ لَهَا ويُوشِكُ أنْ تَسْجُدَ، فلا يُقْبَلَ منها،

وتَسْتَأْذِنَ فلا يُؤْذَنَ لَهَا يُقَالُ لَهَا

ارْجِعِي مِن حَيْثُ جِئْتِ، فَتَطْلُعُ مِن مَغْرِبِهَا،

فَذلكَ قَوْلُهُ تَعَالَى: {وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذلكَ تَقْدِيرُ العَزِيزِ العَلِيمِ} [يس: 38].

الراوي : أبو ذر الغفاري | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

 خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

يتباكى أصحاب الإختصاص من كثرة الإلحاد

دون أن يفهموا بأنّ الكوارث الّتي يدافعون عنها هي السّبب

 

4) بخاري 3294

اسْتَأْذَنَ عُمَرُ علَى رَسولِ وعِنْدَهُ نِساءٌ مِن قُرَيْشٍ يُكَلِّمْنَهُ ويَسْتَكْثِرْنَهُ، عالِيَةً أصْواتُهُنَّ، فَلَمَّا اسْتَأْذَنَ عُمَرُ قُمْنَ يَبْتَدِرْنَ الحِجابَ، فأذِنَ له رَسولُ اللَّهِ ورَسولُ اللَّهِ يَضْحَكُ، فقالَ عُمَرُ: أضْحَكَ اللَّهُ سِنَّكَ يا رَسولَ اللَّهِ، قالَ: عَجِبْتُ مِن هَؤُلاءِ اللّاتي كُنَّ عِندِي، فَلَمَّا سَمِعْنَ صَوْتَكَ ابْتَدَرْنَ الحِجابَ قالَ عُمَرُ: فأنْتَ يا رَسولَ اللَّهِ كُنْتَ أحَقَّ أنْ يَهَبْنَ

ثُمَّ قالَ: أيْ عَدُوّاتِ أنْفُسِهِنَّ، أتَهَبْنَنِي ولا تَهَبْنَ رَسولَ اللَّهِ ؟

قُلْنَ: نَعَمْ، أنْتَ أفَظُّ وأَغْلَظُ مِن رَسولِ اللَّهِ

 قالَ رَسولُ اللَّهِ : والذي نَفْسِي بيَدِهِ

ما لَقِيَكَ الشَّيْطانُ قَطُّ سالِكًا فَجًّا إلَّا سَلَكَ فَجًّا غيرَ فَجِّكَ.

الراوي : سعد بن أبي وقاص | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

 خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

يخاف الشيطان من عمر

و لم يخف من الله سبحانه و تعالى

عندما ردّ عليه الكلام بدون إستحياء

 

5) بخاري 2736

أنَّ رَسولَ اللَّهِ قالَ

إنَّ لِلَّهِ تِسْعَةً وتِسْعِينَ اسْمًا مِئَةً إلَّا واحِدًا، مَن أحْصَاهَا دَخَلَ الجَنَّةَ.

الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 2736 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

القرآن يكذّب هذا الحديث جملة و تفصيلا

لأنّ لله أكثر من 100 إسم من الأسماء الحسنى المذكورين في القرآن

الجنّة بالإيمان والعمل الصّالح و ليست بالمظاهر

 

 

6) البخاري 5673 - 5787

لَنْ يُدْخِلَ أحَدًا عَمَلُهُ الجَنَّةَ

قالوا: ولا أنْتَ يا رَسولَ اللَّهِ؟

قالَ: لا، ولا أنا، إلَّا أنْ يَتَغَمَّدَنِي اللَّهُ بفَضْلٍ ورَحْمَةٍ،

فَسَدِّدُوا وقارِبُوا، ولا يَتَمَنَّيَنَّ أحَدُكُمُ المَوْتَ:

إمَّا مُحْسِنًا فَلَعَلَّهُ أنْ يَزْدادَ خَيْرًا،

وإمَّا مُسِيئًا فَلَعَلَّهُ أنْ يَسْتَعْتِبَ

الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

 خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

اللفظ له، ومسلم (2816)

 أخرجه البخاري (5673) واللفظ له، ومسلم (2816)

 

ما أَسْفَلَ مِنَ الكَعْبَيْنِ مِنَ الإزَارِ فَفِي النَّارِ.

الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

 خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

ما نَزَلَ مِنَ الثِّيابِ عن "الكَعبَينِ"، وهما العَظْمَتان النَّاتِئانِ عندَ مِفْصَلِ السَّاقِ والقَدَمِ، فإنَّ صاحبَهُ يُعَذَّبُ بالنَّارِ

 

أكثر من 100 آية في القرآن تربط العمل الصالح بالجنّة

تصديق هذين الحديثن يعني ضرب القرآن بعرض الحائط 

أنظر العمل الصالح

 

 7) بخاري 4919 - 6227 - 4850 - 7440

a-
يَكْشِفُ رَبُّنا عن ساقِهِ
فَيَسْجُدُ له كُلُّ مُؤْمِنٍ ومُؤْمِنَةٍ
فَيَبْقَى كُلُّ مَن كانَ يَسْجُدُ في الدُّنْيا رِياءً وسُمْعَةً، فَيَذْهَبُ لِيَسْجُدَ، فَيَعُودُ ظَهْرُهُ طَبَقًا واحِدًا.

الراوي : أبو سعيد الخدري | خلاصة حكم المحدث : صحيح

يتطاول البخاري على الذّات الإلاهية

حيث يقول أنّ لله ساقا كالإنسان فيكشف عنها

لكي يسجد له كلّ مؤمن و مؤمنة

 

b-

خَلَقَ اللَّهُ آدَمَ علَى صُورَتِهِ

طُولُهُ سِتُّونَ ذِراعًا

فَلَمَّا خَلَقَهُ قالَ: اذْهَبْ فَسَلِّمْ علَى أُولَئِكَ، النَّفَرِ مِنَ المَلائِكَةِ، جُلُوسٌ، فاسْتَمِعْ ما يُحَيُّونَكَ، فإنَّها تَحِيَّتُكَ وتَحِيَّةُ ذُرِّيَّتِكَ

فقالَ: السَّلامُ علَيْكُم، فقالوا: السَّلامُ عَلَيْكَ ورَحْمَةُ اللَّهِ، فَزادُوهُ: ورَحْمَةُ اللَّهِ،

فَكُلُّ مَن يَدْخُلُ الجَنَّةَ علَى صُورَةِ آدَمَ، فَلَمْ يَزَلِ الخَلْقُ يَنْقُصُ بَعْدُ حتَّى الآنَ.

الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 6227 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

التخريج : أخرجه البخاري (6227)، ومسلم (2841)

 

c-

تَحاجَّتِ الجَنَّةُ والنَّارُ، فَقالتِ النَّارُ: أُوثِرْتُ بالمُتَكَبِّرِينَ والمُتَجَبِّرِينَ

وقالتِ الجَنَّةُ: ما لي لا يَدْخُلُنِي إلَّا ضُعَفاءُ النَّاسِ وسَقَطُهُمْ

قالَ اللَّهُ تَبارَكَ وتَعالَى لِلْجَنَّةِ: أنْتِ رَحْمَتي أرْحَمُ بكِ مَن أشاءُ مِن عِبادِي

وقالَ لِلنَّارِ: إنَّما أنْتِ عَذابِي أُعَذِّبُ بكِ مَن أشاءُ مِن عِبادِي

ولِكُلِّ واحِدَةٍ منهما مِلْؤُها

فأمَّا النَّارُ: فلا تَمْتَلِئُ

حتَّى يَضَعَ رِجْلَهُ

فَتَقُولُ: قَطْ قَطْ

فَهُنالِكَ تَمْتَلِئُ ويُزْوَى بَعْضُها إلى بَعْضٍ، ولا يَظْلِمُ اللَّهُ عزَّ وجلَّ مِن خَلْقِهِ أحَدًا

وأَمَّا الجَنَّةُ: فإنَّ اللَّهَ عزَّ وجلَّ يُنْشِئُ لها خَلْقًا.

الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 4850 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

التخريج : أخرجه البخاري (4850)، ومسلم (2846)

 

d-

يحبس المؤمنون يوم القيامة فيقولون لو استشفعنا الى ربنا فيريحنا في مكاننا !!

يأتون ادم فيعتذر
يأتون نوحا ويعتذر
ويقول أتوا إبراهيم فيعتذر
ويقول أتوا موسى ويعتذر
ويقول أتوا عيسى فيعتذر
ويقول أتوا محمدا فيستأذن ربه (في داره) فيؤذن ، فإذا رأيته وقعت ساجدا ويقول
ارفع محمد ، وقل يسمع ، واشفع تشفع ، وسل تُعْطَ ، فاخرج فأخرجهم من النار وادخلهم الجنة ..........

الراوي : أنس بن مالك | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 7440 | خلاصة حكم المحدث : [معلق]

التخريج : أخرجه البخاري (7440)، ومسلم (193)

- في الحديث يخبرنا البخاري بأن لله دارا !! هذا تطاول من البخاري على الله تعالى !!
- نبينا محمد لا يعلم الغيب (أنظر ترتيل القرآن: الرسول لا يعلم الغيب)
- نبيّنا لن يشفع لأحد (أنظر ترتيل القرآن لموضوع الشفاعة)
 آيات جد جد واضحة بأن نبينا محمد لا يمكن ان ينقد من في النار وتٌكذّب الحديث صراحة !!!

ألا تتدبّرون القرآن؟!!!!!!

فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَمِنَ الْأَنْعَامِ أَزْوَاجًا يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ

لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ

وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ

(سورة : 42 - سورة الشورى, اية : 11)

هل نصدّق الله أم بخاري و مسلم؟    

 

8- بخاري 3404

إنَّ مُوسَى كانَ رَجُلًا حَيِيًّا سِتِّيرًا، لا يُرَى مِن جِلْدِهِ شيءٌ اسْتِحْيَاءً منه، فَآذَاهُ مَن آذَاهُ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ فَقالوا: ما يَسْتَتِرُ هذا التَّسَتُّرَ، إِلَّا مِن عَيْبٍ بجِلْدِهِ: إِمَّا بَرَصٌ وإمَّا أُدْرَةٌ: وإمَّا آفَةٌ، وإنَّ اللَّهَ أَرَادَ أَنْ يُبَرِّئَهُ ممَّا قالوا لِمُوسَى،

فَخَلَا يَوْمًا وَحْدَهُ، فَوَضَعَ ثِيَابَهُ علَى الحَجَرِ، ثُمَّ اغْتَسَلَ، فَلَمَّا فَرَغَ أَقْبَلَ إلى ثِيَابِهِ لِيَأْخُذَهَا،

وإنَّ الحَجَرَ عَدَا بثَوْبِهِ،

فأخَذَ مُوسَى عَصَاهُ وَطَلَبَ الحَجَرَ

فَجَعَلَ يقولُ: ثَوْبِي حَجَرُ، ثَوْبِي حَجَرُ

حتَّى انْتَهَى إلى مَلَإٍ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ

فَرَأَوْهُ عُرْيَانًا أَحْسَنَ ما خَلَقَ اللَّهُ، وَأَبْرَأَهُ ممَّا يقولونَ،

وَقَامَ الحَجَرُ

فأخَذَ ثَوْبَهُ فَلَبِسَهُ،

وَطَفِقَ بالحَجَرِ ضَرْبًا بعَصَاهُ،

فَوَاللَّهِ إنَّ بالحَجَرِ لَنَدَبًا مِن أَثَرِ ضَرْبِهِ

ثَلَاثًا أَوْ أَرْبَعًا أَوْ خَمْسًا،

فَذلكَ قَوْلُهُ

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا

لا تَكُونُوا كَالَّذِينَ آذَوْا مُوسَى

فَبَرَّأَهُ اللَّهُ ممَّا قالوا وَكانَ عِنْدَ اللَّهِ وَجِيهًا}

[الأحزاب : 69].

الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري , خلاصة حكم المحدث : صحيح

تفسير: "وإنَّ الحجَرَ عدَا بثوبهِ"، أي: حَملَ الحجرُ ثِيابَه وفرَّ

وسارَ بهِ نحوَ مجتمعِ بَني إسرائيلَ، "فأخذَ موسى عصاهُ وطلبَ الحَجرَ"، أي: اتَّبعَ الحجرَ ليأخُذَ ثيابَه مِن عليهِ، "فجعلَ يقولُ: ثَوْبي حَجرُ، ثَوْبي حَجَرُ"، أي: يُنادي على الحجَرِ ليُعطيَه ثوبَهُ، "حتى انتهى إلى ملأٍ مِن بَني إسرائيلَ"، أي: حتَّى انتَهى في تتبُّعِه للحَجَر عندَ مُجتمعٍ لبَني إسْرائيلَ، "فرأَوهُ عُرْيانًا أحسنَ ما خَلَقَ اللهُ،

صراحة لم أجد كلاما يعبّر عن ماذا حزني لما وصلنا إليه من إلغاء للعقل

بينما القرآن يقول

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَكُونُوا كَالَّذِينَ آذَوْا مُوسَى

فَبَرَّأَهُ اللَّهُ ممَّا قالوا وَكانَ عِنْدَ اللَّهِ وَجِيهًا}

[الأحزاب : 69].

 

9) بخاري 1145

يَنْزِلُ رَبُّنا تَبارَكَ وتَعالَى كُلَّ لَيْلةٍ إلى السَّماءِ الدُّنْيا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ

يقولُ: مَن يَدْعُونِي، فأسْتَجِيبَ له؟ مَن يَسْأَلُنِي فأُعْطِيَهُ؟ مَن يَستَغْفِرُني فأغْفِرَ له؟

الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 1145 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

التخريج : أخرجه البخاري (1145)، ومسلم (758)

السؤال المطروح هو
هل ينزل الله ثلث الليل في السعودية أم في المغرب أم في كندا؟
تعليم السلف الصالح لم يمكّنهم من إستوعاب هذه المعلومة السهلة بالنسبة لعصرنا الحالي
زيادة على أنّ الله قريب منا جدّا فهو أقرب إلينا من حبل الوريد فلا يحتاج النزول إلينا

حديث يضرب كلّ مبادئ المنطق في العمق

 
10) بخاري 1339

أُرْسِلَ مَلَكُ المَوْتِ إلى مُوسَى ، فَلَمَّا جَاءَهُ صَكَّهُ ففقأَ عينَهُ

فَرَجَعَ إلى رَبِّهِ، فَقَالَ: أرْسَلْتَنِي إلى عَبْدٍ لا يُرِيدُ المَوْتَ

فَرَدَّ اللَّهُ عليه عَيْنَهُ وقَالَ: ارْجِعْ، فَقُلْ له: يَضَعُ يَدَهُ علَى مَتْنِ ثَوْرٍ فَلَهُ بكُلِّ ما غَطَّتْ به يَدُهُ بكُلِّ شَعْرَةٍ سَنَةٌ

قَالَ: أيْ رَبِّ، ثُمَّ مَاذَا؟ قَالَ: ثُمَّ المَوْتُ، قَالَ: فَالْآنَ، فَسَأَلَ اللَّهَ أنْ يُدْنِيَهُ مِنَ الأرْضِ المُقَدَّسَةِ رَمْيَةً بحَجَرٍ

قَالَ: قَالَ رَسولُ اللَّهِ : فلوْ كُنْتُ ثَمَّ لَأَرَيْتُكُمْ قَبْرَهُ، إلى جَانِبِ الطَّرِيقِ، عِنْدَ الكَثِيبِ الأحْمَرِ.

الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 1339 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

التخريج : أخرجه البخاري (1339)، ومسلم (2372)

!! ماذا يقول القران

مَنْ كَانَ عَدُوًّا لِلَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَرُسُلِهِ وَجِبْرِيلَ وَمِيكَالَ

فَإِنَّ اللَّهَ عَدُوٌّ لِلْكَافِرِينَ

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 98)

وَلَنْ يُؤَخِّرَ اللَّهُ نَفْسًا إِذَا جَاءَ أَجَلُهَا

وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ)

(سورة : 63 - سورة المنافقون, اية : 11)  

 

11) بخاري 1381

ما مِنَ النَّاسِ مُسْلِمٌ، يَمُوتُ له ثَلَاثَةٌ مِنَ الوَلَدِ لَمْ يَبْلُغُوا الحِنْثَ

إلَّا أدْخَلَهُ اللَّهُ الجَنَّةَ بفَضْلِ رَحْمَتِهِ إيَّاهُمْ.

الراوي : أنس بن مالك | المحدث : البخاري , خلاصة حكم المحدث : صحيح

 

لَنْ تَنْفَعَكُمْ أَرْحَامُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ

يَفْصِلُ بَيْنَكُمْ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ

(سورة : 60 - سورة الممتحنة, اية : 3)

 

وَلَا تُخْزِنِي يَوْمَ يُبْعَثُونَ (87)

يَوْمَ لَا يَنْفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ (88)

إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ (89)

(سورة : 26 - سورة الشعراء, اية : 87 - 89)  

 

12) بخاري 4002
 لا تَدْخُلُ المَلائِكَةُ بَيْتًا فيه كَلْبٌ ولا تَصاوِيرُ

الراوي : أبو طلحة الأنصاري زيد بن سهل | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 5949 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

التخريج : أخرجه البخاري (5949)، ومسلم (2106)

اتساءل
هل يُطبّق هاذا الحديث على جميع الملائكة ؟
أم ان ملك الموت غير معني به ؟؟!

 

13) بخاري 5827
ما من عبد قال لا الاه الا الله ثم مات على ذلك إلا دخل الجنة ،
فقال ابو ذر الغفاري : وإن زنى وإن سرق ؟
قال وإن زنى وإن سرق
فقلت وإن زنى وإن سرق؟
قال وإن زنى وإن سرق
فقلت وإن زنى وإن سرق؟
قال وإن زنى وإن سرق على رغم أنف ابي ذرّ

لراوي : أبو ذر الغفاري | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 5827 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

التخريج : أخرجه البخاري (5827)، ومسلم (94)

هذا الحديث مصيبة كبرى لانه يشجع على الفاحشة والإجرام ويضرب بالعمل الصالح عرض الحائط
الحديث يقول افعل ما شئت من معاصي واعلم ان بضع كلمات ستغفر لك كل ذنوبك وتدخلك الجنة!!
ونتساءل لماذا نحن في ذيل الأمم ، لماذا اخلاقنا 0 لماذا .. لماذا ....
هذا الحديث يجعل الله يتسوّل أن نؤمن به و أن نعترف به والكل يعلم أنّ الله غني عن العالمين

هل هذا معقول؟ هذا حديث مرعب بالفعل 

أين ذهب العمل الصالح و الإيمان الّذين يضمنان الجنّة و المذكورين في القرآن أكثر من 100 مرّة

احسن مثال يجعل كلام البخاري باطلا، لا وزن له هو موت فرعون في البحر
كان اخر كلامه الشهادة ولكنها لم تنفعه لان الله عادل ولا يرضى بالظلم !!

 

إِنَّمَا التَّوْبَةُ عَلَى اللَّهِ

لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السُّوءَ بِجَهَالَةٍ ثُمَّ يَتُوبُونَ مِنْ قَرِيبٍ

فَأُولَئِكَ يَتُوبُ اللَّهُ عَلَيْهِمْ

وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا (17)

وَلَيْسَتِ التَّوْبَةُ

1- لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ

حَتَّى إِذَا حَضَرَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ

قَالَ إِنِّي تُبْتُ الْآنَ

2- وَلَا الَّذِينَ يَمُوتُونَ وَهُمْ كُفَّارٌ

أُولَئِكَ أَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا (18)

(سورة : 4 - سورة النساء, اية : 17 - 18)

 

وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ

وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ

وَلَا يَزْنُونَ

وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا

(سورة : 25 - سورة الفرقان, اية : 68)  

 

 
15- بخاري 5687 - 5445

خَرَجْنَا ومعنَا غَالِبُ بنُ أبْجَرَ فَمَرِضَ في الطَّرِيقِ، فَقَدِمْنَا المَدِينَةَ وهو مَرِيضٌ

فَعَادَهُ ابنُ أبِي عَتِيقٍ، فَقَالَ لَنَا: علَيْكُم بهذِه الحُبَيْبَةِ السَّوْدَاءِ، فَخُذُوا منها خَمْسًا أوْ سَبْعًا فَاسْحَقُوهَا

ثُمَّ اقْطُرُوهَا في أنْفِهِ بقَطَرَاتِ زَيْتٍ، في هذا الجَانِبِ وفي هذا الجَانِبِ

فإنَّ عَائِشَةَ، حَدَّثَتْنِي: أنَّهَا سَمِعَتِ النبيَّ يقولُ

إنَّ هذِه الحَبَّةَ السَّوْدَاءَ شِفَاءٌ مِن كُلِّ دَاءٍ

إلَّا مِنَ السَّامِ قُلتُ: وما السَّامُ؟ قَالَ: المَوْتُ.

الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 5687 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

و يقول الله تعالى   

كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ

(سورة : 61 - سورة الصف, اية : 3)

 

16- بخاري 5445

مَن تَصَبَّحَ كُلَّ يَومٍ سَبْعَ تَمَراتٍ عَجْوَةً، لَمْ يَضُرَّهُ في ذلكَ اليَومِ سُمٌّ ولا سِحْرٌ.

الراوي : سعد بن أبي وقاص | المحدث : البخاري , خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

من يدّعي بأنّ هذا الحديث صحيح

ما عليه إلاّ أن يتصبّح بسبع ثمرات عجوة

و يأخد جرعة خفيفة من السيانيور 

 

18- بخاري 6405

من قال سُبْحانَ اللَّهِ وبِحَمْدِهِ، في يَومٍ مِئَةَ مَرَّةٍ، حُطَّتْ خَطاياهُ، وإنْ كانَتْ مِثْلَ زَبَدِ البَحْرِ.

الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 6405 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

بينما ربّنا تعالى يقول 

وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِمَنْ

تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا ثُمَّ اهْتَدَى

(سورة : 20 - سورة طه, اية : 82)  

هل نصدّق البخاري أم الله تعالى؟

 

19) بخاري 1039

مفتاح الغيب خمس لا يعلمها إلاّ الله,  لا يعلم أحد

a- ما يكون في الغد

b- و لا يعلم ما يكون في الأرحام 

c- و لاتعلم نفس ما تكسب غدا

d- و ما تدري نفس بأيّ أرض تموت 

e- و ما يدري أحد متى يجيء المطر

الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 1039 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

تكفّل العلم بإثبات عدم صحّة الحديث

 

20) بخاري 691

أَما يَخْشَى أحَدُكُمْ -أوْ: لا يَخْشَى أحَدُكُمْ-

إذَا رَفَعَ رَأْسَهُ قَبْلَ الإمَامِ

أنْ يَجْعَلَ اللَّهُ رَأْسَهُ رَأْسَ حِمَارٍ؟!

أوْ يَجْعَلَ اللَّهُ صُورَتَهُ صُورَةَ حِمَارٍ.

الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 691 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

التخريج : أخرجه البخاري (691)، ومسلم (427) باختلاف يسير عنده.

حديث غني عن كل تعليق

 

21) بخاري 3295 - 330

 إذا استيقظ أحدُكم من منامِه فتوضَّأَ فلْيَسْتَنْثِرْ ثلاثَ مراتٍ
فإنَّ الشيطانَ يبِيتُ على خياشيمِه

الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع رقم: 330 ومسلم (238) واللفظ له

خلاصة حكم المحدث : صحيح

بدون تعليق !!!!!

 

22) بخاري 3849

عَنْ عَمْرِو بنِ مَيْمُونٍ، قَالَ: رَأَيْتُ في الجَاهِلِيَّةِ قِرْدَةً اجْتَمع عَلَيْهَا قِرَدَةٌ، قدْ زَنَتْ، فَرَجَمُوهَا، فَرَجَمْتُهَا معهُمْ.

الراوي : حصين بن عبدالرحمن السلمي | المحدث : البخاري, خلاصة حكم المحدث : صحيح

الشريعة ليست ملزمة للحيوانات

أليست السنة كما تزعمون هي كل قول او فعل او تقريرصادرعن الرسول

فهل هذا الحديث في البخاري قاله أو فعله او اقره الرسول ؟

ماذا سأستفيد من هكذا روايات مضرّة بالإسلام و تُخرج من دين الله أفواجا؟

 

25) بخاري 6782

 لَا يَزْنِي الزَّانِي حِينَ يَزْنِي وَهو مُؤْمِنٌ، وَلَا يَسْرِقُ السَّارِقُ حِينَ يَسْرِقُ وَهو مُؤْمِنٌ.

الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

 خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

حلّل و ناقش

 

26) بخاري 3359

أنَّ رَسولَ اللَّهِ  أَمَرَ بقَتْلِ الوَزَغِ

وقالَ: كانَ يَنْفُخُ علَى إبْرَاهِيمَ عليه السَّلَامُ.

الراوي : أم شريك | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 3359 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

لا يمكن لي أن أصدّق حديثا كهذا عن نبيّنا ذو الأخلاق العظيمة

 

 

27) بخاري 174

كَانَتِ الكِلَابُ تَبُولُ، وتُقْبِلُ وتُدْبِرُ في المَسْجِدِ، في زَمَانِ رَسولِ اللَّهِ

فَلَمْ يَكونُوا يَرُشُّونَ شيئًا مِن ذلكَ.

الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 174 | خلاصة حكم المحدث : [معلق]

 

طَهُورُ إناءِ أحَدِكُمْ إذا ولَغَ فيه الكَلْبُ، أنْ يَغْسِلَهُ سَبْعَ مَرَّاتٍ أُولاهُنَّ بالتُّرابِ.

الراوي : أبو هريرة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم

الصفحة أو الرقم: 279 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

أَرْشَدَ النبيّ النَّاسَ في حديث مسلم إلى كيفيَّةِ تَطْهيرِ الأواني إذا دنَّسها الكلبُ بلُعَابِه ولِسانِه

أبوال الكلاب شيء عادي جدّا لكن لعابه نجس و لمسه ينقض الوضوء

 

28) بخاري 5355

أَفْضَلُ الصَّدَقَةِ ما تَرَكَ غِنًى، واليَدُ العُلْيَا خَيْرٌ مِنَ اليَدِ السُّفْلَى، وابْدَأْ بمَن تَعُولُ

تَقُولُ المَرْأَةُ: إمَّا أنْ تُطْعِمَنِي، وإمَّا أنْ تُطَلِّقَنِي، ويقولُ العَبْدُ: أطْعِمْنِي واسْتَعْمِلْنِي، ويقولُ الِابنُ: أطْعِمْنِي، إلى مَن تَدَعُنِي

فَقالوا: يا أبَا هُرَيْرَةَ، سَمِعْتَ هذا مِن رَسولِ اللَّهِ؟

قالَ: لَا، هذا مِن كِيسِ أبِي هُرَيْرَةَ.

الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 5355 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

أصحاب الإختصاص يتبعون تشريعات أبي هريرة شخصيا 

 

29) بخاري 6630 - 3121 

إِذَا هَلَكَ كِسْرَى فلا كِسْرَى بَعْدَهُ، وإذَا هَلَكَ قَيْصَرُ فلا قَيْصَرَ بَعْدَهُ

والذي نَفْسِي بيَدِهِ لَتُنْفَقَنَّ كُنُوزُهُما في سَبيلِ اللَّهِ.

الراوي : جابر بن سمرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 3121 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

التخريج : أخرجه البخاري (3121)، ومسلم (2919)

بعد موت القيصر جاء 69 قيصر من بعده زيادة على أنّ نبينا لا يعلم الغيب 

 

30) بخاري 1519 و (7534-5970-2782)

1519

 سُئِلَ رسول الله: أيُّ العَمَلِ أفْضَلُ؟

فَقالَ: 1- إيمَانٌ باللَّهِ ورَسولِهِ.

قيلَ: ثُمَّ مَاذَا؟

قالَ: 2- الجِهَادُ في سَبيلِ اللَّهِ

قيلَ: ثُمَّ مَاذَا؟

قالَ: 3- حَجٌّ مَبْرُورٌ.

الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري 

خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

 

7534-5970-2782

سَأَلْتُ النبيَّ : أيُّ العَمَلِ أحَبُّ إلى اللَّهِ؟

 قالَ: الصَّلاةُ علَى وقْتِها،

قالَ: ثُمَّ أيٌّ؟

قالَ: ثُمَّ برُّ الوالِدَيْنِ

قالَ: ثُمَّ أيٌّ؟

قالَ: الجِهادُ في سَبيلِ اللَّهِ

قالَ: حدَّثَني بهِنَّ، ولَوِ اسْتَزَدْتُهُ لَزادَنِي.

الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الرقم: 7534 - 527 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

هل أحبّ الأعمال إلى الله هذه الأعمال:  إيمَانٌ باللَّهِ ورَسولِهِ ثُمَّ برُّ الوالِدَيْنِ ثمّ حَجٌّ مَبْرُورٌ.

أم هذه الأعمال: الصَّلاةُ علَى وقْتِها، ثُمَّ برُّ الوالِدَيْنِ الجِهادُ في سَبيلِ اللَّهِ؟

 

ماذا يقول القرآن؟

لَنْ تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّى تُنْفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ

وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ

(سورة : 3 - سورة آل عمران, اية : 92)

لا يوجد الإنفاق في هاذين الحديثين المختلفين 

 

31) بخاري 3050

عَجِبَ اللَّهُ مِن قَوْمٍ يَدْخُلُونَ الجَنَّةَ في السَّلاسِلِ.

الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 3010 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

 

32) بخاري 4977

سَأَلْتُ أُبَيَّ بنَ كَعْبٍ، قُلتُ: يا أبَا المُنْذِرِ إنَّ أخَاكَ ابْنَ مَسْعُودٍ يقولُ كَذَا وكَذَا،

فَقالَ أُبَيٌّ: سَأَلْتُ رَسولَ اللَّهِ 

فَقالَ لِي: قيلَ لي فَقُلتُ

قالَ: فَنَحْنُ نَقُولُ كما قالَ رَسولُ اللَّهِ 

الراوي : أبي بن كعب | المحدث : البخاري, خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

حاولت أن أفهم و لم أستطع

يقولون أنّ الحديث عن المعوذتين ليستا من القرآن , العذر أقبح !!!! 

 

 

 

 

33) بخاري 6695

خَيْرُكُمْ قَرْنِي، ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُمْ، ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُمْ

قالَ عِمْرانُ: لا أدْرِي: ذَكَرَ ثِنْتَيْنِ أوْ ثَلاثًا بَعْدَ قَرْنِهِ - ثُمَّ يَجِيءُ قَوْمٌ

يَنْذِرُونَ ولا يَفُونَ، ويَخُونُونَ ولا يُؤْتَمَنُونَ، ويَشْهَدُونَ ولا يُسْتَشْهَدُونَ، ويَظْهَرُ فِيهِمُ السِّمَنُ.

الراوي : عمران بن الحصين | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 6695 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

التاريخ يكذّب كلام البخاري جملة و تفصيلا

 

35- بخاري 2086

رَأَيْتُ أبِي اشْتَرَى عَبْدًا حَجَّامًا، فَسَأَلْتُهُ فَقالَ

نَهَى النبيُّ عن ثَمَنِ الكَلْبِ وثَمَنِ الدَّمِ، ونَهَى عَنِ الوَاشِمَةِ والمَوْشُومَةِ، وآكِلِ الرِّبَا ومُوكِلِهِ

ولَعَنَ المُصَوِّرَ

الراوي : وهب بن عبدالله السوائي أبو جحيفة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 2086 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

NO-COMMENT

 

36- بخاري

حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يُوسُفَ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سَالِمٍ الحِمْصِيُّ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ زِيَادٍ الأَلْهَانِيُّ، عَنْ أَبِي أُمَامَةَ البَاهِلِيِّ

قَالَ: وَرَأَى سِكَّةً وَشَيْئًا مِنْ آلَةِ الحَرْثِ

فَقَالَ: سَمِعْتُ النَّبِيَّ  يَقُولُ

«لاَ يَدْخُلُ هَذَا بَيْتَ قَوْمٍ إِلَّا أَدْخَلَهُ اللَّهُ الذُّلَّ»

قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ: «وَاسْمُ أَبِي أُمَامَةَ صُدَيُّ بْنُ عَجْلاَنَ»

الراوي : أبو أمامة الباهلي | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 2321 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

جعل النبي الذل في إدخال المحراث إلى المنزل !!!!

لا أفهم كيف يُمكن أن يقبلوا هكذا أحاديث على نبيّنا الكريم

 

 

35- بخاري 1338

العَبْدُ إذَا وُضِعَ في قَبْرِهِ، وتُوُلِّيَ

وذَهَبَ أصْحَابُهُ حتَّى إنَّه لَيَسْمَعُ قَرْعَ نِعَالِهِمْ

أتَاهُ مَلَكَانِ، فأقْعَدَاهُ، فَيَقُولَانِ له: ما كُنْتَ تَقُولُ في هذا الرَّجُلِ مُحَمَّدٍ؟

فيَقولُ: أشْهَدُ أنَّه عبدُ اللَّهِ ورَسولُهُ

فيُقَالُ: انْظُرْ إلى مَقْعَدِكَ مِنَ النَّارِ أبْدَلَكَ اللَّهُ به مَقْعَدًا مِنَ الجَنَّةِ

قَالَ النبيُّ: فَيَرَاهُما جَمِيعًا

وأَمَّا الكَافِرُ - أوِ المُنَافِقُ - فيَقولُ: لا أدْرِي، كُنْتُ أقُولُ ما يقولُ النَّاسُ

فيُقَالُ: لا دَرَيْتَ ولَا تَلَيْتَ

ثُمَّ يُضْرَبُ بمِطْرَقَةٍ مِن حَدِيدٍ ضَرْبَةً بيْنَ أُذُنَيْهِ

فَيَصِيحُ صَيْحَةً يَسْمَعُهَا مَن يَلِيهِ إلَّا الثَّقَلَيْنِ.

الراوي : أنس بن مالك | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 1338 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

التخريج : أخرجه البخاري (1338)، ومسلم (2870) بنحوه.

يُضرَبُ بِمِطْرَقةٍ مِن حَديدٍ ضرْبةً بيْنَ أُذُنَيْه

فَيصيحُ صَيْحةً يَسمعُه مَن يكونُ قريبًا منه مِن الخلائقِ

إلَّا الثَّقَلَينِ وهُما الإنسُ والجنُّ؛ فإنَّ السَّمعَ مَحجوبٌ عنهما؛

وذلك رحمةً بهم، وإبقاءً على حياتِهم؛ لأنَّهم لو سَمِعوها لصَعِقوا، وسُمُّوا الثَّقلَينِ لثقلِهم على الأرضِ

وفي الحديثِ

إثباتُ سؤالِ الملَكينِ للمَيتِ في القبرِ.
و إثباتُ عذابِ القبرِ.

أنظر تكذيب القرآن لعذاب القبر