آية مصيريّة تنفي وجود مهنة رجل الدين: مَا جَعَلَ اللَّهُ مِنْ بَحِيرَةٍ وَلَا سَائِبَةٍ وَلَا وَصِيلَةٍ وَلَا حَامٍ وَلَكِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَأَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ==>ما جعل الله 1-أشخاصا يتوسّعون في الدّين و يضيفون فيه 2-و لم يهمل فيه شيئا 3-و لم يجعل صلة وصل بينه و بين الناس 4-ولم ينصّب أحدا لحماية الدّين و لكنّ المتكبّرين المنكرين يفترون الأكاذيب على الله وأكثرهم لايعقلون

أوصاف و سياسات أصحاب الإختصاص

 

فهرس الموضوع

 

مقدّمة

عندما يصبح الدين مهنة

و لها راتب

يصبح رجل الدين موظفا

يدافع عن مهنته و راتبه

غسان الطويل

 

صاحب الإختصاص الوحيد

هو الله سبحانه و تعالى

 

في الحقيقة

يغضب رجال الدين و يجن جنونهم

 لأننا عصيناهم

و ليس لأننا عصينا الله

Ahmad Bourkier بتصرف

 

هناك من يوجّه ذكاءه لعاطفته

فيبدع في فنّ التبرير

و هناك من يوجّه ذكاءه للمنطق 

فيبدع في الإنتاج المعرفي

بنفضيل فيصل

 

الجهل هو معرفة الشيء على غير حقيقته .

الجاهلية ليست فترة زمنية محددة

ولكنها كل وقت تكون فيه معرفة الناس لدينهم

معرفة مشوهة على غير حقيقة الدين المبين في القرآن

(وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِكُلِّ شَيْءٍ) .

بعد وفاة نبيّنا الكريم عدنا إلى عصر الجاهلية من جديد

بفضل مجهودات بعض أصحاب الإختصاص المتواصلة

 

- رأي رجل الدّين في موضوع 

ما هو إلاّ رأيه و ليس رأي الدّين في الموضوع

الدّين عبارة عن تأويلات مختلفة

مرتبطة برؤية الشخص للموضوع

من زاوية نظره و بمنطقه هو

حسب معطيات الطّائفة أو الفرقة التي يؤمن بها

و المختلفة عن باقي الفرق

الّتي تقول على نفسها إسلامية أيضا

 

خطايا خصوم أهل الإختصاص تعتبر كفرا

يمكن أن تؤدّي بهم إلى القتل

لكنّ خطايا صاحب الإختصاص تُسمّى عيوبا بسيطة

يمكن تداركها لأنّ الإنسان لا يخلو من العيوب

سامح عسكر بتصرّف

 

- لا يفزعنك قعاقع و فراقع و جعاجعُُ

عُرّيت عن البرهان

كم ذي الجعاجع ليس شيءُُ تحتها

إلا الصدى كالبوم في الخربان

إبن المقفع

 

نحنُ نُبالغ في الخوف على الدين من كُل شيء

فنُحاصِره ونُغلق عليه كل باب حِمايةً له.

ونحن في حِصارنا له

إنّما نُحاصِر أنفسنا في الواقع!!!

ثروت يوسف الغلبان

 

- لا تعرف الحق بالرجال

اعرف الحق

تعرف أهله

أبو حامد الغزالي

 

- من يملك الدّليل العلمي لا يرفع صوته

و من يملك الدّليل العقلي لا يرفع قبضته

ومن يملك الدّليل المنطقي لا يرفع سيفه

وحده من لا دليل له

يحتاج إلى رفع الصّوت و القبضة و السيف

سعيد ناشيد

 

- هناك بعض التقاليد التي يكون خرقها

أشرف من احترامها. 

شكسبير

 

إن البابوية ليست أكثر من شبح للإمبراطورية الرومانية الراحلة

يجلس متوجًا فوق قبرها.

Thomas-Hobbes

 

التشدد في الرأي يغلب على التسامح فيه

لأن الأول مبني على الشعور أو الدين

والثاني مبني على العقل. 

Gustave Le Bon

 

من أتعس دروس التاريخ 

إذا كنّا مخدوعين لفترة طويلة

فإنّنا نميل إلى رفض كلّ دليل يؤكّد إنخداعنا

carl sagan

 

- لا يرغب النّاس سماع الحقيقة

لأنّهم لا يريدون رؤية أوهامهم تتحطّم

- خداع النّاس أسهل ألف مرّة

من إقناعهم بأنّهم مخدوعون

- عاش ميّتا من بقي مكبّلا بالتقاليد و العادات

- إذا عمّ الجهل بين النّاس

أصبح الواعي فيهم مجنونا

و العلم فيهم شذوذا

 

- بعض أصحاب الإختصاص من شيوخ و كهنة و رهبان و قساوسة وكتبة التراث

يسمون بعضهم بعضا علماء و أهل ذكر 

بدون إتباع أي منطق

خلقوا من الدين مهنة

 مكّنتهم من السلطة والغنى في نفس الوقت

منعوا الإجتهاد و التدبّر و التفكّر

على أساس أنهم الوسطاء الحصريون بين الله و الناس

بتوكيل حصري دائم المفعول منه

===> يقولون للناس بطريقة غير مباشرة

أنّ كلامهم هو كلام الله

وكلّ من أبى و إستكبر عن أوامرهم فهو كافر زنديق

يفضلون الكلام الّذي قيل بإسم الرسول

على كلام الله

فهو عندهم لا يعني شيئا

يتشبّتون بكلام السلف الصالح

المعتمد على النّقل السّماعي و ليس الكتابي

 و إعتبروه كلام النّبي و وحيا من عند اللّه بدون أدنى دليل

 

 

من يا ترى

أحق وأولى بتدبر كتاب الله؟؟؟!!!!

أهو العالم والطبيب والمهندس والاستاذ

أم

المجتهد في النقل بدون عقل ؟؟؟!!!!

Maarià Hamìd بتصرف

 

 

1- معلومات متنوعة لأولي الألباب

A- أسرار التّاريخ

- كان الخليفة خائفا على ذهاب خلافته

- و تجار الدّين خائفون على قوت عيشهم و هيبتهم و قوّتهم 

- أمّا العوامّ فيخافون أن تُحطّم أوهامهم بإكتشاف خديعتهم طوال حياتهم 

فتمّ الإجماع على التمسّك بما ألفوا عليه آباءهم

 

أشدّاءهم حموا الخليفة بسلطتهم الدّينية

و الخليفة حماهم بسلطته العسكرية

الشيء الّذي سمح لهم أن يسموا أنفسهم 

1- علماءا و أصحاب إختصاص

2- ورثة الأنبياء 

3- ظلّ الله في الأرض

إغتصابا و بدون أيّ وجه حقّ من العلماء الحقيقيين

الّذين ساهموا في تقدّم العالم بفضل جهدهم و إضافاتهم

و ليس نقلهم و حفظمهم و سردهم لروايات كتبت ألف سنة مضت

 

يتسامحون مع المفسدين 

و لا يتسامحون مع المفكّرين 

 

- لم يسبق لفيلسوف أن قتل رجل دين

لكن رجال الدّين قتلوا الكثير من الفلاسفة

denis dedro

 

B- وصف الحكماء لبعض منهم

ولا أخفي عنكم حصيلة ما توصلت إليه في صراعي معهم على مدى سنوات.

فقد قرأت لهم، وسمعت منهم، وحاورت كثرة منهم، وأدركت أنّكم 

طلاب دنيا لا دين

وهواة حكم لا حكمة

وأنصار سلطان لا قرآن

وأن الدين لديهم وسيلة

وأنهم يحملون للمجتمع حقدا ًلا حد له، وللحضارة كراهية لا مدى لها

وللوحدة الوطنية اشمئزازا لا مزيد عليه

 وللمستقبل رفضا لا سبيل فيه إلى القبول

وأنهم يعشقون التدمير لسهولته

والرفض ليسره وبساطته

وسفك الدماء لأنه يتناسق مع ما هيئ وجدانهم له

فرج فودة

 

- يؤمنون بأنّ الله أحلّ لهم 4 زوجات و جواري بالجملة و إغتصاب السبايا

و يطمعون فوق كلّ ذلك بالحوريات و الخمر بالجنّة 

و يتهمون الملحد بإتباع الشهوات 

 

- يدعون لمحاربة الإرهاب

و يؤمنون في نفس الوقت بقتل المرتدّ و تارك الصلاة و حبس الصائم

إذا كان اللّه يأمر بقتل المرتدّ و تارك الصلاة و المسيحي و هدم الكنائس 

فماذا تركوا للشيطان ليأمر به؟

 

يعتبرون أنفسهم حرّاس الدين متناسين أنّ الله غالب أمره

و لا يحبّون أن ينافسهم أحد في حراسته

يعيشون على حساب المجتمع و على حساب المجتهدين في الدّين القدامى

لذلك السّبب يغطّون أخطاءهم بكلّ الوساءل المشروعة و الغير مشروعة

يسيطرون على عقل الإنسان بإقناعه أنّه كتلة متحرّكة من الخطايا و الذّنوب و الآلام

- يحبّون الألقاب أن ينادى لهم

يا أصحاب الإختصاص - مولانا أو العالم - الفقيه أو الشيخ

- يعشقون أن تقبّل أيديهم

- لا يستطيعون تقبّل حرمانهم من عناية الناس الخاصّة بهم

- يتلذّذون بالولائم الأبديّة

- يحلمون بالسلطة و بالتقرّب من الحكام

 

 

تعريف صاحب الإختصاص (العالم)

هو الرّجل (وليس المرأة) الّذي يتحدّث نيابة عن اللّه بتوكيل حصري

و يعرف آخر المستجدّات عن اللّه لا نعرفها

و تكون لفتواه قوّة القرآن و من خالفها بمرتبة مخالفة الله 

مُطالب بتخفيض رصيد ذنوبنا في الأرض لزيادة رصيده البنكي.

سلمناه إدارة أمورنا الدينية لتحسين أموره الدنيوية

يستمدّ إحساس التحكم والسيطرة من إستمرار إحساسنا بالخوف والذنب 

بينما تبطل صلاحياته إذا تداخلت مع مصلحة الحاكم 

صلاحيات رجل الدّين 

التّحكم في أرواح النّاس

التّحكّم في أموال النّاس

التّحكّم في أعراض الناس

التّحكّم في أدقّ تفاصيل الحياة اليوميّة للناس

طاعته من طاعة الله - مقدّس

الحالة الإجتماعية لبعض أصحاب الإختصاص

وظائف جاهزة لأبنائهم

ثراء فاحش

و رغبات جنسية جامحة

مُقدّم في المصالح عن الناس

ينظر للناس بتكبّر لأنّه مقتنع بملكيته لذلك التوكيل الإلاهي

 

إذا طُلِب من رجال الدّين و أتباعهم أن يقدّموا برهانا على صدق ديانتهم

يغضبون و يسفكون دم كلّ من يواجههم بهذا السؤال

إنّهم يمنعون الفكر العقلانيّ

لهذا تبقى الحقيقة محجوبة كلّيّا

الرازي

 

علاقة رجال الدين بالأخلاق

مثل علاقة المشعوذين بالطب.

مكسيميليان روبسبيير

 

C- لماذا يُحاربون التنويريين و لا يُحاربون الإرهابيين؟

1-

لأنّ النصوص التي يعتمد عليها الإرهابيون

هي نفسها النصوص الّتي يعتمدون عليها

لقد كشفت الجماعات الإرهابية كيف تُطَبَّقُ الشّريعة

يُخبّؤونها ما إستطاعوا

و الإرهابيون يُطبّقونها على أرض الواقع 

و نحن نحاول إطهارها للعامة

 

مهاجمة الإرهابيين تعني مهاجمة مصدر رزقهم

و هذا ما لا يستطيعون فعله

 مصدر رزقهم مُهدّد 

بفضل جهودنا المتواصلة لتنوير الناس 

 

D- بعض أصحاب الإختصاص متناقضون مع أنفسهم

يقولون ما لا تفعلون

كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ

أَنْ تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ

(سورة : 61 - سورة الصف, اية : 3)

لننظر فقط ما يجري في السعودية

لنفهم المقصود

 

- يغضبون لإنتقاد ديانتهم و يسمحون لأنفسهم بإنتقاد الأديان الأخرى

إنّما يمنعون على غيرهم ما يجيزون لأنفسهم (قمّة الأنانية)

- يدعون النّاس إلى الجنّة و عاجزون تماما على دعوة يتيم إلى المائدة

- إستطاعوا الإحتفاظ بشعرة من لحية الرّسول

و لم يستطعوا الإحتفاظ على مصحف واحد من عهد الرّسول أو الصحابة

 

- يفتخرون أمام الكاميرات بأنهم من أمة المليار ونصف

ثم بعد ذلك يكفرون الشيعة والصوفيين والأحمديين وتاركي الصلاة والعلمانييين

حتى لم يتبقى من المليار ونصف

إلا هم و أتباعهم

- يكرهون الغرب ثمّ يذهبون لأوروبا للعمل والعلاج

يدعون للجهاد ولا يحملون سيفا ولا رصاصا

يدعون لتعدد الزوجات

ويكرهونه لبناتهم..

- مقتنعون تماما الإقتناع

بأنّ الجنّة تحت أقدام الأمّهات العورات و المسبّبات للفتنة و أكثر أهل النار

 

- و بأنّ سبي النّساء و إغتصابهم و إستغلالهم جنسيا مع المتاجرة بهم حلال شرعا

لكنّ مصافحتهم حرام شرعا

 

- يرفضون تعليم النساء

و لكن حين تمرض نساؤهم يبحثون عن طبيبة

 

- مقتنعون بأنّ تعرية المرأة لشعرها حرام شرعا

لكن إلتقام ثديها و مصّه و الرّضاعة منه

 لكي تحرُم عليهم

حلال شرعا

 

- يدعون لتقديس الأئمة ويزعمون أنهم موحدون

يدعون لمساواتهم بالعلماء و نجحوا في إغتصاب لقبهم

لكنّهم يكرهون مساواة الآخر بهم ==> هم أصحاب الإختصاص

 

- يحبون الحرية في نقد وكراهية الآخر

وينفرون منها عندما تُستعمل ضدّهم

الحرية بمعناها الإنساني

أن تقبل النقد

بنفس الشكل الذي تنتقد به الآخرين

سامح عسكر

 

E- مستواهم الثقاقي ضعيف في أغلب الحالات

و محدود في حفظ كتب الدّين فقط

العيب كلّ العيب على من يتهم الآخرين بأنهم غير متخصصين

ويكون شيخه غير متخصص .

الألباني

كان ساعاتيا و لم يدرس على يد شيخ

الحويني

تخصّص أدب إسباني

محمد حسان

خريج كليّة الإعلام (بكالوريوس إعلام)

الإعلام و ما أدراك ما الإعلام

محمّد حسين يعقوب

خريج دبلوم معلمين

كل ما أقوله عبارة عن اجتهادات شخصية من خلال قراءتى  (حسب شهادته في المحكمة)

مسلم بن الحجاج أشهر محدّث بعد البخاري

فكان يعمل بالتجارة، وكان متجره بخان محمش

وكان يبيع فيه الأقمشة والثياب

أبو حنيفة

كان تاجر قماش

سيّد قطب

خرّيج دار العلوم قسم الآداب كان بارعا في التأليف و فنّ الكلام

ضعّف و كذّب بعض الأحاديث من صحيح البخاري ولم يتّهمه أحد بالطعن في الأسلام و الكفر

 

- أفضل ما يفعله الفاشلون

هو أن يصنعوا من أنفسهم رجال دين - تجّار الدّين

mantesquio

 

أحسن المعدّلات تدخل كلّيات الطّبّ و الهندسة إلخ من الكلّيات الصّعبة الولوج

بينما أضعف المعدّلات تكون من نصيب الأزهر و المعاهد الدّينية في بقية البلدان الإسلامية

وفي آخر المطاف يتبادلون لقب عالم بدون إستحياء 

لأنّهم تعلّموا وحفظوا القيل والقال والمرويات

 حتّى أنّ احدهم أخد الدكتوراة في الضراط والفساء (خروج الرّيح)

 

F- علماؤهم كما يلقّبونهم بدون إستحياء لم يضيفوا للعلم شيئا منذ 1400 سنة

مُجَمَّع البحوث الإسلامية الّذي أُنشأ في مصر سنة 1961م لم يُنتج ولو بحثا واحدا إلى غاية 2021

جامعة الأزهر وكلّ المعاهد في كلّ الدّول الإسلامية لم تنتج بحثا واحدا ذي قيمة مضافة منذ مئات السّنين

لكنّهم يحصلون على مبالغ ضخمة و مهمّة

و إخترعوا شهادة الدّكتوراه في أواخر القرن 21

معتمدين على النّقل حصريا بدون أيّة إضافات تفيد العالم أو المسلمين

 

2- سياساتهم

A- الإستخفاف بعقول الناس و قتلها

قصد بسط السيطرة عليهم و ضمان طاعتهم العمياء

لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ

لِأُولِي الْأَلْبَابِ

مَا كَانَ حَدِيثًا يُفْتَرَى وَلَكِنْ تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ كُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ

(سورة : 12 - سورة يوسف, اية : 111)

 

وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ

قَالَ يَا قَوْمِ

1- أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ ؟!!!!!

2-  وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِنْ تَحْتِي ؟!!!!!

3- أَفَلَا تُبْصِرُونَ ؟!!!!! (51)

4-  أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ ؟!!!!! (52)

5-  فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِنْ ذَهَبٍ أَوْ جَاءَ مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ ؟!!!!! (53)

فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ

إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ (54)

(سورة : 43 - سورة الزخرف, اية : 51 - 54)

ينادي فراعنة زماننا من شيوخ و أصحاب إختصاص الناس 

1- أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ ؟!!!!!

ألسنا أصحاب إختصاص و  متمكّنين من العلوم الإسلاميّة ؟!!!!!

2-  وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِنْ تَحْتِي ؟!!!!!

و هذه الكتب الكثيرة من أحاديث و تفاسير درسنها و عقلناها ؟!!!!!

3-  أَفَلَا تُبْصِرُونَ ؟!!!!!

أفلا تبصرون بأنّ السنّة هي نصف الدّين و تفسّر القرآن ؟!!!!!

4-  أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ ؟!!!!! 

نحن أصحاب الإختصاص خير من هؤلاء القرآنيين الّذين لا يفقهون شيئا

5-  فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِنْ ذَهَبٍ أَوْ جَاءَ مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ ؟!!!!!

لما لا تُلقى عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِنْ ذَهَبٍ أَوْ يجيء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ ؟

لولا - لما لا يكون القرآنيون الضالون

مختصّين في  العلوم الإسلامية و الفقه مثلنا

ليسوا بوكلاء لله في أرضه

==>

فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ

إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ

بهذه الطّريقة يستخفّ الشيوخ و أصحاب الإختصاص

بعقول الناس

فيطيعونهم صمّا عميانا

فأصبحوا قوما فاسقين غير مفعلين الكتب المنزلة على أرض الواقع

فاسقين بما قال شيوخهم و سلفهم الصالح

 

B- يلبسون لباسا يعطيكم شرعيّة و رهبة و تأثيرا على الناس

يعطي إنطباعا للناس بأنّهم الوحيدون الوصيّون على الدين

والوحيدون الذي يفهمون به

لكي يسهل عليهم التحكم بعقولهم

 ينشرون فكرة أنهم وكلاء الله في الأرض حصريا

الّتي تمنع الناس من تشغيل عقولهم و تدبّر القرآن 

 

C- يبدعون في الكلام و تسيير البشر بالتّحكّم في عقولهم

1-

يحفظون عن ظهر قلب الكثير من الأحاديث والقصص

وخصوصا تلك التى تُعجب الناس

والتى هى فى الأصل موضوعة أو لا أصل ل%