فضح مغالطات الدكتور عبد الوهاب وجيه
قُلِ اللَّهُمَّ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ
عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ
أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ
فِي مَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ
(سورة : 39 - سورة الزمر, اية : 46)
عبد ربه شخص براغماتي
عندما أُفنِّد مغالطات شخصية معروفة
فهذا لا يعني أن تلك الشخصية جيدة أو سيئة.
لا اناقش طبيعة الأشخاص
بل اناقش أفكارهم.
دائما أركز على قداسة المنطق
و أرفض منطق القداسة.
و الحكم في آخر المطاف
على الناس و على الاختلافات
ليس من اختصاصي
بل من اختصاص الله حصريا.
دوري هو التنوير فقط
بمناقشة الأفكار حصريا.
و اطلب منكم دائما
مراجعة المعلومة ورائي و وراء أي شخص
كيفما كانت مكانته و شهرته
لانني بشر ككل البشر
اصيب و اخطئ.
اتمنى أن تكون الرسالة قد وصلت
لكي لا يتهمني أحد بمعاداة المخالفين
تابعوا معي إلى النهاية
لتلمسوا بأيديكم روعة تدبّر القرآن
و لتعلموا أيضا مدى تغلغل
التزوير
في دين الله الواحد و الوحيد
الإسلام دائما و أبدا منذ البداية
معكم بنفضيل فيصل
برنامج ترتيل القرآن
في تسجيل له على قناته
حاول الدكتور عبد الوهاب وجيه
ضرب القرآنيين
بمغالطات واضحة.
في حلقة اليوم
سأفضح لكم بعضا منها .
حلقة متجهة لأولي الألباب
الذين يستمعون لكل الأقوال
و يتبعون أحسنها باستخدام العقل
ستجدون رابط الحلقة
في صندوق الوصف
لتتمكنوا من مراجعة كل مغالطة على حدى
https://www.youtube.com/watch?v=NxP4gv4ENCc&t=263s
1-
يقول سسي وجيه
نزّل الله سبحانه و تعالى الكتاب و السنة
متشبثا بقوله تعالى
كَمَا أَرْسَلْنَا فِيكُمْ رَسُولًا مِنْكُمْ
يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِنَا وَيُزَكِّيكُمْ
وَيُعَلِّمُكُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ
وَيُعَلِّمُكُمْ مَا لَمْ تَكُونُوا تَعْلَمُونَ
(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 151)
يقول بأن جمهور العلماء
اتفقوا على أن الحكمة هي السنة
جواب
نسمع هذه العبارة
جمهور العلماء
فيتوقف العقل عن الاشتغال
من نحن أمام جمهور العلماء
عظماء الأمة و كبار الأمة
الذي حافظوا على الدين
لاحظوا معي هذه الآية المعبرة
يَوْمَ تُقَلَّبُ وُجُوهُهُمْ فِي النَّارِ
يَقُولُونَ يَا لَيْتَنَا أَطَعْنَا اللَّهَ وَأَطَعْنَا الرَّسُولَا (66)
وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا
فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا (67)
(سورة : 33 - سورة الأحزاب, اية : 66 - 67)
انه في الحقيقة تقديس لبشر خطائين
و الدليل
أنه لو كانوا يقرؤون القرآن
لما تجرؤوا على تزوير معنى الحكمة
بنسبها للسنة
علما بان سنة الرسول
هي سنة الرسل من قبله
هي سنة الله سبحانه و تعالى
سنة واحدة لا تبديل لها
منذ البداية و إلى غاية النهاية
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
الر
تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْحَكِيمِ
(سورة : 10 - سورة يونس, اية : 1)
سْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
يس (1)
وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ (2)
(سورة : 36 - سورة يس, اية : 1 - 2)
وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ
وَمَا أَنْزَلَ عَلَيْكُمْ مِنَ
الْكِتَابِ وَالْحِكْمَةِ
يَعِظُكُمْ بِهِ
...........
(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 231)
وَقَضَى رَبُّكَ
2- أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ
3- وَ بِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا
إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا
a- فَلَا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا (23)
b- وَ اخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ
c- وَ قُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا (24)
.....
مجموعة من المواعظ
إلى غاية الآية 38
ذَلِكَ مِمَّا أَوْحَى إِلَيْكَ رَبُّكَ
مِنَ الْحِكْمَةِ
..........
(سورة : 17 - سورة الإسراء, اية : 22 - 39)
الحكمة في القرآن
و ليس في السنة
حِكم لا تُقدّر بثمن
سأكتفي بهذا القدر
لكي لا أطيل عليكم
من أراد التعمق
فليتصفح موقع ترتيل القرآن
هل عاينتم مدى فظاعة التزوير
الذي حصل بدين الإسلام
2-
يضيف قائلا
لا معرفة للكتاب
إلا عن طريق السنة المطهرة
التي تحتوي على اقواله الصحيحة
و لا يجوز التفريق
بين القرآن و السنة
لقوله تعالى
يريدون ان يفرقوا بين الله و رسوله
جواب
لم يقرأ الأستاد عبد الوهاب وجيه
الآية جيدا
إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ
وَيُرِيدُونَ أَنْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ اللَّهِ
وَرُسُلِهِ!!!!!! (و ليس رسولِه)
وَيَقُولُونَ
نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ
وَيُرِيدُونَ أَنْ يَتَّخِذُوا بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلًا (150)
........
(سورة : 4 - سورة النساء, اية : 150-151)
عبارة بعبارة
1-
يُرِيدُونَ أَنْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ اللَّهِ وَرُسُلِهِ
يتحدّث الله
عن الذين يريدون أن يفرّقوا بين الله
و رسله بالجمع
وليس بين الله و رسوله محمّد
2-
لنرى تتمّة الآية
وَيَقُولُونَ
نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ
في الحقيقة هي تدل على التفريق بين الرسل
نُؤْمِنُ بِبَعْض الرسل وَنَكْفُرُ بِبَعْض الرسل
و ليس التفريق بين الله و الرسول محمد
بدليل الآية الموالية 152
وَالَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ
وَلَمْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ
أُولَئِكَ سَوْفَ يُؤْتِيهِمْ أُجُورَهُمْ
وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا (152)
(سورة : 4 - سورة النساء, اية : 152)
نؤمن ببعض ونكفر ببعض
لا تخصّ القرآن و الحديث
بل تخصّ الإيمان ببعض الرسل
و الكفر ببعض الرسل
3-
لماذا فسروا العبارة
نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ
بنؤمن بالقرآن و نكفر بالسنة؟؟
من يا ترى يؤمن ببعض و يكفر ببعض؟؟
هل هم القرآنيون
أم من يتبع تشريعات بشرية
ما أنزل بها من سلطان؟؟
من يكفر بالوصية؟؟
من يكفر بلا إكراه في الدين؟؟
من يؤكد على وجود عذاب القبر
ضربا بالقرآن عرض الحائط؟؟
من و من ومن
.........
أهمّ شيء في تدبّر القرآن هو
التشبث بعدل الله
و التركيز ثم التركيز في الآيات
3-
يضيف سي وجيه قائلا
بما أن الرسول أملى القرآن على الصحابة
و بما أن الصحابة موجودون
إذن السنة موجودة
حلل و ناقش
جواب
هذه تسمى مغالطة التأطير
إما ان الصحابة موجودون و نقلوا السنة
أو أنهم غير موجودين و لا توجد سنة
لا يا سيدي الكريم
هناك ألوان أخرى
هناك احنمال آخر
الصحابة موجودون
و لكنهم لم ينقلوا السنة
بكل بساطة.
ألا يعلم سسي وجيه أن
عمر كان يضرب أبا هريرة
لكي لا ينقل الحديث
هذه معلومة واحدة من عشرات المعلومات
التي تنفي وجود السنة
من كتبهم و من كيسهم
و لقد خصصت حلقة
تفنذ المغالطة الشهيرة
أولائك الذين نقلوا بنا القرآن
هم الذين نقلوا السنة
ستجدون رابطها في صندوق الوصف
4-
أكمل سسي وجيه سلسلة المغالطات
بالعبارة القرآنية
وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ
وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا
جواب
هي في الحقيقة ليست آية، بل جزء من آية
ولا يجوز لطالب علم أسي وجيه
ان ينتزع جزءا من آية
ويستخرج منها دليلا
بعيدا عن سياقها وسباقها ولحاقها
الآية نزلت في توزيع الأنفال
لكنّ الشيوخ حرّفوا الكلم عن مواضعه فأصبحت
ما أتاكم البخاري ومسلم و الأئمّة الأربعة (السلف الصالح)
بإسم الرّسول فخدوه
و ما نهاكم (البخاري ومسلم و الأئمّة الأربعة عنه
فإنتهوا
والغريب في الأمر أن التفاسير القديمة
اعترفت أن الآية نزلت في الأنفال
a-مقاتل..
b- الزجاج
c- الماتوريدي
d- السمرقندي
5-
بعد ذلك
ذكر العبارة الشهيرة
أطيعوا الله و أطيعوا الرسول
جواب
ستجدون رابط الحلقة
التي تنسف هذه المغالطة نسفا
بواسطة القرآن الكريم
ذلك الكنز العظيم
في صندوق الوصف
6-
لم يتوقف عند هذا الحدّ
من عدم الوثوق بكمال القرآن و تبيانه لكل الشيء
فأخبر متابعيه بأن السنة هي التي تبين القرآن
بدليل تفاصيل الصلاة والزكاة
التي لا نجدها بالقرآن
جواب
لم ينتبه ششس وجيه بأنه بهذه الطريقة
يتهم الله سبحانه و تعالى بالكذب
و لا يثق بكلامه
ما مصير العبارات القرآنية التالية
هل نتجاهلها إرضاءا
للاستاذ وجيه
1- مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ
2- وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِكُلِّ شَيْءٍ
3- وَهُوَ الَّذِي أَنْزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلًا - تَفْصِيلَ كُلِّ شَيْءٍ - وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلًا
4- الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ
5- أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ يُتْلَى عَلَيْهِمْ
أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَ يُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِنْ دُونِهِ
6- بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ ==> بَيان القرآن متواجد في القرآن
و ليس خارج القرآن في كتب بشرية تصيب و تخطئ
7- جِئْنَاكَ بِالْحَقِّ وَأَحْسَنَ تَفْسِيرًا
8- وَلَقَدْ صَرَّفْنَا فِي هَذَا الْقُرْآنِ لِلنَّاسِ مِنْ كُلِّ مَثَلٍ
9- إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْقَصَصُ الْحَقُّ
10- اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ
11- وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثًا
12- وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلًا
13- إِنَّهُ لَقَوْلٌ فَصْلٌ وَمَا هُوَ بِالْهَزْلِ
14- كُلٌّ مِنْ عنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ
15- لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ
16- الْكِتَابَ, لَمْ يَجْعَلْ لَهُ عِوَجًا
17- وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا
18- لَا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ
19- لَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلًا و لا تحويلا
فبأيّ حديث
بعد الله و آياته
يؤمنون؟
(سورة : 45 - سورة الجاثية, اية : 6)
و لكي لا أطيل عليكم
ستجدون رابط الحلقة
التي بيّنْتُ فيها ما كان مخفيا
بخصوص فعل بيّن
بدليل القرآن دائما
فعل بيّن يعني أظهر شيئا مخفيا
و ليس فسّر
و لكن ما يقال عنهم علماء
وهم بعيدون كل البعد عن العلم
لا يفرقون بين بيّن و فسّر
مع كامل الأسف
ستجدون أيضا
روابط لحقيقة الصلاة و الزكاة
و إقامة الصلاة من القرآن
لتكتشفوا حجم المصيبة التي تسلّطت
على ذلك الكتاب العظيم
7-
ثم بدأ في سرد اسماء الانبياء و كتبهم
مع كتب الأحاديث المكذوبة عليهم
لإبهار المتابعين
بمعرفته الكبيرة
يقول أي كتاب سماوي
له متخصصين يفسرون الكتب المنزلة
الثوراة التلمود
الإنجيل و أتباع عيسى عليه السلام الذي كتبوا الأحاديث
التي تبين الإنجيل
جواب
ألا يعلم سسي وجيه
و أصحاب الاختصاص الناقلون باخلاص
بأن
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا
لا تَكُونُوا كَالَّذِينَ آذَوْا مُوسَى
فَبَرَّأَهُ اللَّهُ مِمَّا قَالُوا
وَكَانَ عِنْدَ اللَّهِ وَجِيهًا (69)
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا
اتَّقُوا اللَّهَ
وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا (70)
(سورة : 33 - سورة الأحزاب, اية : 69 - 70)
1-
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا
لا تَكُونُوا كَالَّذِينَ آذَوْا مُوسَى
فَبَرَّأَهُ اللَّهُ مِمَّا قَالُوا
لقد أمر الله الذين آمنوا
أن لا يكونوا كقوم موسى
الّذين آذوه بالتقوّل بإسمه
هذا يعني أن الله أمرنا نحن الّذين آمنوا
أن لا نتقوّل بإسم نبيّنا
لأنّه سيُبرّؤه يوم القيامة
كما برّأ نبيّنا موسى مما قالوا عليه
فَبَرَّأَهُ اللَّهُ مِمَّا قَالُوا
2-
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا
اتَّقُوا اللَّهَ
وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا
يتوجب علينا الاحتماء بالله
و بمواعظه في كتبه المنزلة
و أن نقول قولا سديدا
بدل التقول على الرسل بما لا نعلم
2-
وَإِذْ قَالَ اللَّهُ
يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ
أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ
اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ؟
قَالَ: سُبْحَانَكَ
مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ
إِنْ كُنْتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ
تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ
إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ (116)
مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلَّا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ
أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ
وَكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ
فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنْتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ
وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (117)
(سورة : 5 - سورة المائدة, اية : 116 - 117)
وَإِذْ قَالَ اللَّهُ
يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ
أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ
اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ؟
يخاطب الله سبحانه و تعالى عيسى ابن مريم
أأنت شرعت تشريعا جديدا
يصِفك أنت و أمك بإلاهين مع الله
قَالَ: سُبْحَانَكَ
مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ
لقد نفى النبيّ عيسى تهمة
التقول على الله
مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلَّا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ
أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ
يعترف النبيّ عيسى
أنّه لم يقل لهم أي شيء
إلاّ ما قال له الله
و لم يُضِف شيئا من عقله
أن إعبدو الله وحده
و ليس إعبدوني مع الله
وَكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ
كان عيسى عليه السلام شهيدا
على ما فعلوا عندما كان حيّا
و ليس مؤلّفا لتشريعات لهم
فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنْتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ
وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ
بعد موت عيسى
بقي الله هو الشهيد على
تحريف الناس لكلامه
فجعلوا منه إلاها مع أمّه
وكما هي العادة
يتشبّت الناس
بما وجدوا عليه آباءهم من تحريف
التاريخ يعيد نفسه
يعيد الناس دائما نفس الخطأ
الّذي وقع مع قوم موسى و قوم عيسى
3-
كيف نُؤذي نبينا الكريم محمد؟
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا
لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَنْ يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ
وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانْتَشِرُوا
وَلَا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ
إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ
فَيَسْتَحْيِي مِنْكُمْ وَاللَّهُ لَا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ
وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ
ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ
وَمَا كَانَ لَكُمْ
1- أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ
2- وَلَا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ
مِنْ بَعْدِهِ أَبَدًا
إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمًا
(سورة : 33 - سورة الأحزاب, اية : 53)
فعل كان في القرآن يدلّ على الماضي و الحاضر و المستقبل
وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا
إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا
إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ
كَانَتْ لَهُمْ جَنَّاتُ الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا
الآن سنتدبر الآية الكريمة
عبارة بعبارة
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا
لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ
إِلَّا أَنْ يُؤْذَنَ لَكُمْ
وَلَا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ
إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا
الإستئناس لحديث النبيّ
في منزله يؤذيه
وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ
==> مِنْ بَعْدِهِ أَبَدًا
في النّصف الثاني من الآية
يأمرنا الله
بأن لا نؤذيه من بعد موته أبدا
بمقارنة العبارتين القرآنيتين التاليتين
1-
الإستئناس لحديث النبيّ
في منزله يؤذيه
2-
لا يجب أن نؤذِي النبيّ
بعد موته نهائي
نستنتج بأن
إيذاء نبيّنا بعد موته
يكون بالإستئناس لحديثه
ليس لكم الحقّ أيّها الّذين آمنوا
أن تؤذوا النبيّ (في كلّ الأزمنة)
بالإستئناس لحديثِِ قالَهُ من بعده
(من بعد موته) نهائيا , أبدا أبدا أبدا أبدا أبدا أبدا أبدا
ليس لأحد الحقّ أن يستعمل حديث النبيّ أو يستأنس به
بأيّ حال من الأحوال
لأنّ ذلك يؤذيه
و العقاب سيكون شديدا
إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ
لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ
وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا
(سورة : 33 - سورة الأحزاب, اية : 57)
إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ
بالتقول عليهم
لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ
وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا
لا يتدبرون القرآن ليعلموا
بأن القصة تعيد نفسها
بعد موت كل نبيّ
فَمَا اخْتَلَفُوا
حَتَّى جَاءَهُمُ الْعِلْمُ
وَمَا تَفَرَّقُوا
إِلَّا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ
بَغْيًا بَيْنَهُمْ
وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلَّا الَّذِينَ أُوتُوهُ
مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ
بَغْيًا بَيْنَهُمْ
وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ
أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ
انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ
وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا
وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ
(سورة : 3 - سورة آل عمران, اية : 144)
سأكتفي بهذا القدر
لأنني إذا استمررت في تفنيذ مغالطات سسي وجيه
ستطول الحلقة لساعات
الهدف في آخر المطاف
هو دفعكم لمراجعة المعلومة
مهما كان صاحبها مشهورا
لكي لا تؤذوا الأنبياء
فتصبحوا على ما فعلتم نادمين
موقع ترتيل القرآن
يمنحكم جميع الأدوات اللازمة
لتتمكّنوا من تدبّر القرآن بعقولكم
لا بعقول
أمّة قد خلت من قبل
أو بعض الأشخاص ذوي السلطة و الجاه و النفوذ
إستغلّوا الدّين أبشع إستغلال
تلبية لشهواتهم الجامحة
أتمنى ان يكون المحتوى قد أعجبكم
من وصل للنهاية
أقول له شكرا
كونوا في الموعد
دمتم بخير
و الى الملتقى