الألباني
لا يُزعجهم بتاتا هذا الكلام
الّذي يَنقص من قيمة الله
و قيمة نبيّنا
و المرأة و القرآن و المنطق
ما يُزعجهم في حقيقة الأمر
( تلك الحقيقة الّتي لا يستطيعون الإعتراف بها)
هو المساس بقداسة أولائك الّذين نقلوا هذا الكلام
- الألباني 889 - 882
قلتُ يا رسولَ اللهِ ! إني أُكثِرُ الصلاةَ عليك
فكم أجعلُ لك من صلاتي ؟؟؟!!!
فقال : ما شئتَ
قلت : الربعَ ؟؟؟!!!
قال : ما شئتَ، فإن زدتَ فهو خيرٌ لك
قلتُ : النصفَ ؟؟؟!!!
قال : ما شئتَ، فإن زدتَ فهو خيرٌ لك
قلت : فالثُّلُثَيْنِ؟؟؟!!!
قال : ما شئتَ، فإن زدتَ فهو خيرٌ لك
قلتُ : أجعلُ لك صلاتي كلَّها ؟؟؟!!!
قال
إذًا تُكْفَى همَّك
ويُكَفَّرُ لك ذنبَك
الراوي : أبي بن كعب | المحدث : الألباني | المصدر : تخريج مشكاة المصابيح
الصفحة أو الرقم : 889 | خلاصة حكم المحدث : إسناده حسن
الألباني يَطمئنُّكم
لا داعي للصلاة لذكر الله
لأنّ
تخصيص كل الصلاة على النبي
يكفّر لكم ذنوبكم
قال رسولُ اللهِ
من صلى عَلَيَّ صلاةً
صلى اللهُ عليه عشْرًا
وحُطَّتْ عنه عَشْرُ خطيئاتٍ
ورُفِعَتْ له عَشْرُ درجاتٍ
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : الألباني | المصدر : هداية الرواة | الصفحة أو الرقم : 882
خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح | التخريج : أخرجه النسائي (1297)، وابن حبان (904)، والضياء في ((الأحاديث المختارة)) (1568)
الألباني وكيل الله في القرن العشرين
و مصحح الوحي الثاني
يؤكّد أنّ كل ّ صلاة على النبيّ تمحي 10 سيئات
لنرى رأي القرآن في الموضوع
a-
وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ
1- ذَكَرُوا اللَّهَ
2- فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ
وَمَنْ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا اللَّهُ
3- وَلَمْ يُصِرُّوا عَلَى مَا فَعَلُوا وَهُمْ يَعْلَمُونَ
(سورة : 3 - سورة آل عمران, اية : 135)
الَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ
ذكروا الله أم ذكروا الرسول بالصلاة عليه؟؟؟؟
b-
وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِمَنْ
1- تَابَ
2- وَ آمَنَ
3- وَ عَمِلَ صَالِحًا
4- ثُمَّ اهْتَدَى
(سورة : 20 - سورة طه, اية : 82)
المغفرة لمن
تَابَ وَ آمَنَ وَ عَمِلَ صَالِحًا ثُمَّ اهْتَدَى
أم
لمن صلّى على النبي ؟؟؟؟؟
c-
إِلَّا الَّذِينَ
1- تَابُوا
2- وَأَصْلَحُوا
3- وَبَيَّنُوا
فَأُولَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ
وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ
(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 160)
المغفرة للذين
تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا
أم
للذين صلّوا على النبي ؟؟؟؟؟
- الألباني 2042
إنّ بني إسرائيل إفترقت على 71 فرقة و إنّ أمتي ستفترق على 72 فرقة كلّها في النار إلا و احدة و هي الجماعة
الراوي : عوف بن مالك الأشجعي صحيح جامع السلسلة الصحيحة خلاصة حكم المحدث : صحيح
2- (إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ
إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ)
(سورة : 6 - سورة الأنعام, اية : 159)
(مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ)
(سورة : 30 - سورة الروم, اية : 32)
-الألباني2831
بعثت بين يديّ الساعة بالسيف حتى يُعبَدَ اللهُ تعالى وحده لا شريكَ له
و جُعِلَ رِزْقي تحت ظِلِّ رُمْحي ، وجُعِلَ الذُّلُّ و الصَّغارُ على من خالفَ أمري ، و من تشبَّه بقومٍ فهو منهم
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : الألباني , خلاصة حكم المحدث : صحيح, المصدر : السلسلة الصحيحة
أنظر ترتيل القرآن لموضوع لا إكراه في الدّين
-الألباني 2458
إنِّي تارِكٌ فيكُم ما إن تمسَّكتُمْ بِهِ لن تضلُّوا بَعدي أحدُهُما أعظَمُ منَ الآخرِ
كتابُ اللَّهِ حَبلٌ ممدودٌ منَ السَّماءِ إلى الأرضِ. وعِترتي أَهْلُ بيتي
ولَن يتفرَّقا حتَّى يَرِدا عليَّ الحوضَ فانظُروا كيفَ تخلُفوني فيهِما
الراوي : زيد بن أرقم | المحدث : الألباني , خلاصة حكم المحدث : صحيح ,المصدر : السلسلة الصحيحة
في حديث آخر قالوا بإسم النبيّ: كتاب اللّه و سنّتي
إختلاف واضح و المشكل أنّه لا حياة لمن تنادي مع كامل الأسف
-الألباني 6/972
قال عمرُ قد خشيتُ أن يَطولَ بالناسِ زمانٌ حتى يقولَ القائلُ ما نجدُ الرَّجْمَ في كتابِ اللهِ فيَضلُّوا بتركِ فريضةٍ أَنزلَهَا اللهُ
ألا وإنَّ الرَّجْمَ حقٌّ إذا أُحْصِنَ أو قامتْ البَيِّنَةُ أو كان حملٌ أو اعترافٌ وقد قرأتُها
الشَّيْخُ وَالشَّيْخَةُ الزانيةُ إذا زنَيا فارجموهما البتَّةَ
رَجَمَ رسولُ اللهِ ورَجَمْنَا بعدَهُ
الراوي : عمر بن الخطاب | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة ,خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح على شرط الشيخين
-الألباني 5150
لَقِّنوا موتاكم لا إلهَ إلا اللهُ ، فإنَّ مَن كان آخرَ كلامِه لا إلهَ إلا اللهُ عند الموتِ دخلَ الجنةَ يومَا الدَّهرِ ، وإن أصابَه قبلَ ذلك ما أصابَه
الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني خلاصة حكم المحدث : صحيح المصدر : السلسلة الصحيحة
(1- وَلَيْسَتِ التَّوْبَةُ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ
حَتَّى إِذَا حَضَرَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ إِنِّي تُبْتُ الْآنَ
2- وَلَا الَّذِينَ يَمُوتُونَ وَهُمْ كُفَّارٌ
أُولَئِكَ أَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا)
(سورة : 4 - سورة النساء, اية : 18)
لا تنفع التوبة عند الموت !!!!!!!!!!!!!!!!!!
هذا الحديث مصيبة كبرى لانه يشجع على الفاحشة والإجرام ويضرب بالعمل الصالح عرض الحائط
الحديث يقول افعل ما شئت من معاصي واعلم ان بضع كلمات ستغفر لك كل ذنوبك وتدخلك الجنة!!
ونتساءل لماذا نحن في ذيل الأمم ، لماذا اخلاقنا 0 لماذا .. لماذا ....
هذا الحديث يجعل الله يتسوّل أن نؤمن به و أن نعترف به والكل يعلم أنّ الله غني عن العالمين
هل هذا معقول؟ هذا حديث مرعب بالفعل
أين ذهب العمل الصالح و الإيمان الّذين يضمنان الجنّة و المذكورين في القرآن أكثر من 100 مرّة
احسن مثال يجعل كلام البخاري باطلا، لا وزن له هو موت فرعون في البحر : كان اخر كلامه الشهادة ولكنها لم تنفعه لان الله عادل ولا يرضى بالظلم !!
-الألباني 1621
مرَّتْ بي فلانةُ ، فوقع في قلبي شهوةُ النِّساءِ ، فأتيْتُ بعضَ أزواجي ، فأصبتُها
فكذلك فافعلوا ، فإنَّه من أماثلِ أعمالِكم إتيانُ الحلالِ
الراوي : أبو كبشة الأنماري | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة خلاصة حكم المحدث : إسناده حسن
بدون تعليق
-الألباني 3169
احتُبِسَ عنَّا رسولُ اللَّهِ ذاتَ غداةٍ من صلاةِ الصُّبحِ حتَّى كدنا نتَراءى عينَ الشَّمسِ
فخرجَ سريعًا فثوِّبَ بالصَّلاةِ، فصلَّى رسولُ اللَّهِ وتجوَّزَ في صلاتِهِ، فلمَّا سلَّمَ دعا بصوتِهِ
فقالَ لَنا: علَى مصافِّكم كما أنتُمْ ثمَّ انفتلَ إلينا
فقالَ: أما إنِّي سأحدِّثُكُم ما حبسَني عنكمُ الغداةَ
أنِّي قمتُ منَ اللَّيلِ فتوضَّأتُ فصلَّيتُ ما قُدِّرَ لي فنعَستُ في صلاتي فاستثقلتُ،
فإذا أَنا بربِّي تبارَكَ وتعالى في أحسَنِ صورةٍ،
فقالَ: يا مُحمَّدُ
قلتُ: ربِّ لبَّيكَ،
قالَ: فيمَ يختصِمُ الملأُ الأعلى؟
قلتُ: لا أدري ربِّ،
قالَها ثلاثًا
قالَ: فرأيتُهُ وضعَ كفَّهُ بينَ كتفيَّ حتَّى وجدتُ بردَ أَناملِهِ بينَ ثدييَّ،
فتجلَّى لي كلُّ شيءٍ وعرَفتُ،
فقالَ: يا محمَّدُ،
قلتُ: لبَّيكَ ربِّ،
قالَ: فيمَ يختصمُ الملأُ الأعلى؟
قلتُ: في الكفَّاراتِ،
قالَ: ما هنَّ؟
قلتُ: مَشيُ الأقدامِ إلى الجماعاتِ، والجلوسُ في المساجدِ بعدَ الصَّلاةِ، وإسباغُ الوضوءِ في المَكْروهاتِ،
قالَ: ثمَّ فيمَ؟
قلتُ: إطعامُ الطَّعامِ، ولينُ الكلامِ، والصَّلاةُ باللَّيلِ والنَّاسُ نيامٌ.
قالَ: سَل.
قُل: اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ فعلَ الخيراتِ، وتركَ المنكراتِ، وحُبَّ المساكينِ، وأن تغفِرَ لي وترحمَني، وإذا أردتَ فتنةً في قومٍ فتوفَّني غيرَ مفتونٍ، وأسألُكَ حبَّكَ وحبَّ من يحبُّكَ، وحبَّ عملٍ يقرِّبُ إلى حُبِّكَ،
قالَ رسولُ اللَّهِ: إنَّها حقٌّ فادرُسوها ثمَّ تعلَّموها
الراوي : معاذ بن جبل | المحدث : الألباني خلاصة حكم المحدث : صحيح, المصدر : السلسلة الصحيحة
-1 (لَا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ
وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ)
(سورة : 6 - سورة الأنعام, اية : 103)
(فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَمِنَ الْأَنْعَامِ أَزْوَاجًا يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ
لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ
وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ)
(سورة : 42 - سورة الشورى, اية : 11)
هذا الحديث يدّعي أنّ لله يد وضعها على كتف النبيّ
(لا أفهم من أين جاءتهم هذه الجرأة للتطاول على الله بإسم نبينا)
زيادة على أنّ الله لا تدركه الأبصار
2-(مَا كَانَ لِيَ مِنْ عِلْمٍ بِالْمَلَإِ الْأَعْلَى إِذْ يَخْتَصِمُونَ)(سورة : 38 - سورة ص, اية : 69)
(إِنْ يُوحَى إِلَيَّ إِلَّا أَنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُبِينٌ)(سورة : 38 - سورة ص, اية : 70)
الوحي هو القرآن (أنظر ترتيل القرآن بخصوص هذا الموضوع)
الرسول منذر و ليس مفسّر
-الألباني 3553
الرَّعدُ ملَكٌ من ملائكةِ اللهِ ، مُوكَّلٌ بالسَّحابِ ، معه مَخاريقٌ من نارٍ ، يسوقُ بها السحابَ حيث شاء اللهُ
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع خلاصة حكم المحدث : حسن
no comment
-الألباني 1397
للنساءِ عَشْرُ عَوْراتٍ ، فإذا زُوِّجتِ المرأةُ سَتَر الزوجُ عورةً ، وإذا ماتتِ المرأةُ سَتَر القبرُ تِسْعَ عَوْراتٍ
الراوي : علي بن أبي طالب | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الضعيفة, خلاصة حكم المحدث : منكر
-الألباني 2942
دخلَ رسولُ اللهِ مَكَّةَ ولَهُ أربعُ غدائرَ تعني ضفائر.
الراوي : فاختة بنت أبي طالب أم هانئ | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح ابن ماجه
خلاصة حكم المحدث : صحيح
الألباني 132
إنَّ أشدَّ النَّاسِ عذابًا عندَ اللَّهِ المصَوِّرونَ
الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : الألباني | المصدر : غاية المرام
الصفحة أو الرقم: 132 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
NO-COMMENT
الألباني 1403
فَناءُ أُمَّتي بِالطَّعْنِ والطَّاعُونِ
فقيلَ : يا رسولَ اللهِ ! هذا الطَّعْنُ قد عَرَفْناهُ
فما الطَّاعُونُ ؟
قال : وخْزُ أَعْدَائِكُمْ مِنَ الجِنِّ
وفي كُلٍّ شَهادَةٌ
الراوي : أبو موسى الأشعري | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب
الصفحة أو الرقم: 1403 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
الألباني 505
إذا رأيتُم الحرِيقَ
فكَبِّرُوا
فإِنَّه يُطْفِئُ النارَ
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : ضعيف الجامع
خلاصة حكم المحدث : ضعيف
بدون تعليق
الألباني
حُبِّبَ إلي منَ الدُّنيا ، النساءُ
والطِّيبُ
وجُعِلَ قرةُ عيني في الصلاةِ
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح النسائي
الصفحة أو الرقم: 3949 | خلاصة حكم المحدث : حسن صحيح
التخريج : أخرجه النسائي (3939) واللفظ له، وأحمد (13079)
كيف يقول للناس
لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ماله وولده وأهله والناس أجمعين
ثم يذهب هو لحب النساء
الألباني
جاء ملَكُ الموتِ إلى موسَى عليه السَّلامُ
فقال له : أجِبْ ربَّك
قال : فلطم موسَى عليه السَّلامُ ، عينَ ملَكِ الموتِ ففقأها
فرجع الملَكُ إلى اللهِ تعالَى
فقال : [ يا ربِّ ! ] إنَّك أرسلتني إلى عبدٍ لك لا يريدُ الموتَ ، وقد فقأ عيني
[ ولولا كرامتُه عليك لشققتُ عليه ] .
قال : فردَّ اللهُ إليه عينَه ، وقال : ارجِعْ إلى عبدي فقُلْ : الحياةَ تريدُ ؟
فإن كنتَ تريدُ الحياةَ ؛ فضَعْ يدَك على متنِ ثورٍ ، فما توارت يدُك من شعرةٍ ؛ فإنَّك تعيشُ بها سنةً
قال : [ أيْ ربِّ ! ] ثمَّ مه ؟
قال : ثمَّ تموتُ ، قال : فالآن من قريبٍ
ربِّ ! أمِتْني من الأرضِ المُقدَّسةِ رميةً بحجَرٍ !
[ قال : فشَمَّه شمَّةً فقبض روحَه
قال : فجاء بعد ذلك إلى النَّاسِ خُفيًا ]
الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
الصفحة أو الرقم: 3279 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
التخريج : أخرجه البخاري (1339)، ومسلم (2372) باختلاف يسير