آية مصيريّة تنفي وجود مهنة رجل الدين: مَا جَعَلَ اللَّهُ مِنْ بَحِيرَةٍ وَلَا سَائِبَةٍ وَلَا وَصِيلَةٍ وَلَا حَامٍ وَلَكِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَأَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ==>ما جعل الله 1-أشخاصا يتوسّعون في الدّين و يضيفون فيه 2-و لم يهمل فيه شيئا 3-و لم يجعل صلة وصل بينه و بين الناس 4-ولم ينصّب أحدا لحماية الدّين و لكنّ المتكبّرين المنكرين يفترون الأكاذيب على الله وأكثرهم لايعقلون

جواب شافي بالمنطق

1- رويبضة

سيأتِي على الناسِ سنواتٌ خدّاعاتٌ

يُصدَّقُ فيها الكاذِبُ، ويُكذَّبُ فيها الصادِقُ
ويُؤتَمَنُ فيها الخائِنُ، ويخَوَّنُ فيها الأمينُ
وينطِقُ فيها الرُّويْبِضَةُ .
قِيلَ : وما الرُّويْبِضةُ ؟
قال : الرجُلُ التّافِهُ
يتَكلَّمُ في أمرِ العامةِ

الراوي : أنس بن مالك وأبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع | الصفحة أو الرقم : 3650 |

 المحدث : الألباني | المصدر : صحيح ابن ماجه  | الصفحة أو الرقم: 3277 | 

التخريج : أخرجه ابن ماجه (4036) واللفظ له، وأحمد (7912)

خلاصة حكم المحدث : صحيح

 

قبل الدّخول في الموضوع لا بأس بالتذكير بأنّ

نبيّنا الكريم لا يعلم الغيب

و خلقه العظيم لا يسمح له بالتنابز بالألقاب

 

أوّلا

لم يذكر الحديث بأنّ الرويبضة

هو ذلك الشخص الّذي يتبع القرآن حصريا

إنما هو  إجتهاد شخصي و إستنتاج لأصحاب الإختصاص و الشيوخ

و هذا الإجتهاد يخصّهم و سيتحمّلون عواقبه

 

ثانيا

ألم يخطر في بالك

أنّ الصادق الّذي يُكذََََّب في هذا الحديث

يمكن أن يكون ذلك الشخص الّذي يتبع القرآن حصريا

و انّ الرويبضة هو  الرّجل التافه 

الذي يتكلّم في أمر العامّة التي لا تنطق إلا بالحديث 

 

ثالثا

من هو الشخص التافه صراحة؟

1- 

ذلك الشخص الّذي يمدح و يدافع عن الرّسول بالقرآن

- بتكذيب زواجه من عائشة عن سن 6 و دخوله بها في سنّ 9

لأنّه تزوّج بها في عندما كان عمرها 18 سنة

و متأكّد بأنّ

- نبيّنا لم يسحر

نبيّنا كان يقرأ و يكتب

- نبيّنا لم يكن شهوانيا

إلخ من التشويهات التي ألصقها تجّار الدّين بنبينا

أم الآخرون الّذين ينتقصون من قيمة الرّسول

و يشوهون صورته بإتباع الأحاديث؟

2-

ذلك الشخص الذي لا يستطيع التحدّث عن حياته الجنسية مع زوجته مع أصدقائه

و يقبلها على رسولنا العظيم؟

أم ذلك الشخص الّذي يدافع عن صورة نبينا ذي الخلق العظيم بالقرآن حصريا؟

 

لكي لا يكون الإنسان تافها رويبضيا

يتوجّب عليه 

تقبل كلّ هذه الأحاديث التي تشوّه صورة نبينا

تقبلون على رسولنا ذو الخلق العظيم

 كل ما لا يمكن أن نقبله عن شخص قريب منا  كأب مثلا

 

3-

ذلك الشخص الّذي يتّبع القرآن الواحد الكتاب الواحد

أم الّذي يتّبع كتبا لا حصر و لا حدّ لها

تحتوي على 16 نوعا من الأحاديث 

منها 15 نوعا لا ينطبق عليها تعريف الحديث

 

رابعا

حسب الحديث

سيأتِي على الناسِ سنواتٌ خدّاعاتٌ

ينطِقُ فيها الرُّويْبِضَةُ

 الرجُلُ التّافِهُ الذي يتَكلَّمُ في أمرِ العامةِ

 سيأتي من بعد موت نبيّنا الحبيب

أشخاص غير مهديين يُنكرون سنّته فيتكلّمون في التفاهة

الرويبضة- القرآني حسب قولهم

لأنّه لا يفقه في اللغة شيئا

و مع ذلك و بكلّ وقاحة 

يسمح لنفسه إنكار السنّة و تدبّر القرآن

بدون الإعتماد على أصحاب الإختصاص

لكن مسلم سيخبرنا في الحديث التالي

عن طريقة سحرية

تمكّن صاحبها من التشبّث بالسنّة لضمان الهداية 

قالَ

يَكونُ بَعْدِي أَئِمَّةٌ
1- لا يَهْتَدُونَ بهُدَايَ
2- وَلَا يَسْتَنُّونَ بسُنَّتِي
3- وَسَيَقُومُ فيهم رِجَالٌ
قُلُوبُهُمْ قُلُوبُ الشَّيَاطِينِ في جُثْمَانِ إنْسٍ
قالَ: قُلتُ
كيفَ أَصْنَعُ يا رَسولَ اللهِ
إنْ أَدْرَكْتُ ذلكَ؟
قالَ: تَسْمَعُ وَتُطِيعُ لِلأَمِيرِ
وإنْ ضُرِبَ ظَهْرُكَ، وَأُخِذَ مَالُكَ
فَاسْمَعْ وَأَطِعْ.

الراوي : حذيفة بن اليمان | المحدث : مسلم 1847 | المصدر : صحيح مسلم

 خلاصة حكم المحدث : [صحيح] 

حسب مسلم 

سيأتي بعد موت النبيّ الحبيب أشخاص

1- لا يهتدون بهداه

2- لا يستنّون بالسنّة النبوية ==> لا يتبعون السنة النبوية

==> النكرانيون - الرويبضة -  القرآنبون

وصفة مسلم السحرية

لكلّ شخص يريد تفاديهم

هي السمع و الطاعة للأمير

و إن ضَرب ظهره و أَخذ ماله

 

خامسا

نجد بعض الأحاديث التي تمدح القرآنيين

- النسائي: أهل القرآن هم أهل الله و خاصّته

- البخاري: خيركم من تعلّم القرآن و علّمه 

- عمر في البخاري: يكفينا كتاب الله

- علي بن أبي طالب: القرآن لا ينطق بنفسه إنّما ينطق به الرّجال

 

مقال للمستشار/أحمد عبده ماهر

محام بالنقض وباحث إسلامي

وأنا أتساءل..

1- وهل هناك رجل أتفه ممن يقول أن ( بسم الله الرحمن الرحيم) ليست من الفاتحة..؟.

2- وهل هناك أتفه ممن يقول بوجوب رد السلام بالإشارة في الصلاة وبجواز ابتداء الناس بالسلام بالإشارة حال الصلاة.

3- وهل يوجد أتفه ممن قال: بجواز نكاح الرجل ابنته من ماء زناه بأمها.

4- وهل هناك أخس وأتفه ممن قالوا بأنه ليس على الزوج أجر طبيب ولا نفقة دواء لزوجته المريضة

وليس عليه أن يطعمها الفاكهة ولا الحلوى.

5- وهل هناك اتفه ممن قالوا بعدم إجبار الزوج شراك كفن لزوجته المتوفاة ولو كانت فقيرة.

6- وما رأيكم في تفاهة من قال بوجوب قتل من جهر بالنية لأداء الصلاة...إنكم تمنحونه لقب( شيخ الإسلام).

7- وهل هناك أتفه ممن قال بحبس المرأة المرتدة وأن يتم ضربها كل يوم ٣٩ سوطا إلى أن تتوب أو تموت.

ولن أكتب لكم عن فقه التضييق على المشركين بالطرقات

وعدم بدأهم بالسلام وأنه لا يتم توقيرهم بمجلس به مسلم

وأنه يتم تعليم دورهم بعلامات حتى لا يمر عليهم السائل فيدعو لهم بمغفرة وأن تحذف مقدم رءوسهم...الخ.

ولن أتكلم عمن قالوا لنا بالتلفاز بقتل المرتد وتارك الصلاة ورجم الزناة حتى الموت

وتارك الجمعة وصيام رمضان فقالوا لنا بأنهم حلال الدم

ومن قالوا لنا فقه إرضاع الكبير وجواز نكاح الرضيعة .

وكل ذلك قالوه لنا أنه شريعة وكتبوه في كتب وغير ذلك لتشويه الإسلام.

فهل علمتم من هم الرويبضة التافهين الذين يتكلمون في أمر العامة؟.

إنهم من حافظوا على ذلك الفقه ونقلوه لنا عبر السنين والأجيال حتى القرن (٢١).

 

 

2- فاسد العقيدة

العقيدة كلمة خطيرة المدلول

والقرآن لم يذكرها بتاتا

بل وصف الناس

بالذين آمنوا وليس بالذين اعتقدوا

 كلمة عقيدة كلمة خطيرة جدّا 

ينضوي تحتها ايديولوجيات مصنوعة بشريا

ومن منطلقها تطلق الأحكام على الناس والشعوب

Hazem Hazem