آية مصيريّة تنفي وجود مهنة رجل الدين: مَا جَعَلَ اللَّهُ مِنْ بَحِيرَةٍ وَلَا سَائِبَةٍ وَلَا وَصِيلَةٍ وَلَا حَامٍ وَلَكِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَأَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ==>ما جعل الله 1-أشخاصا يتوسّعون في الدّين و يضيفون فيه 2-و لم يهمل فيه شيئا 3-و لم يجعل صلة وصل بينه و بين الناس 4-ولم ينصّب أحدا لحماية الدّين و لكنّ المتكبّرين المنكرين يفترون الأكاذيب على الله وأكثرهم لايعقلون

تتّبع أصحاب الإختصاص في جميل المجالات إلاّ الدّين تعمل عقلك و تحرّف كلامنا الصّحيح

 

فهرس الموضوع

 

مقدّمة

صاحب الإختصاص الوحيد

هو الله سبحانه و تعالى

 

عندما يصبح الدين مهنة

و لها راتب

يصبح رجل الدين موظفا

يدافع عن مهنته و راتبه

غسان الطويل

 

في الحقيقة

يغضب رجال الدين و يجن جنونهم

 لأننا عصيناهم

و ليس لأننا عصينا الله

Ahmad Bourkier بتصرف

 

هناك من يوجّه ذكاءه لعاطفته

فيبدع في فنّ التبرير

و هناك من يوجّه ذكاءه للمنطق 

فيبدع في الإنتاج المعرفي

بنفضيل فيصل

 

الجهل هو معرفة الشيء على غير حقيقته .

الجاهلية ليست فترة زمنية محددة

ولكنها كل وقت تكون فيه معرفة الناس لدينهم

معرفة مشوهة على غير حقيقة الدين المبين في القرآن

(وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِكُلِّ شَيْءٍ) .

بعد وفاة نبيّنا الكريم عدنا إلى عصر الجاهلية من جديد

بفضل مجهودات بعض أصحاب الإختصاص المتواصلة

 

- رأي رجل الدّين في موضوع 

ما هو إلاّ رأيه و ليس رأي الدّين في الموضوع

الدّين عبارة عن تأويلات مختلفة

مرتبطة برؤية الشخص للموضوع

من زاوية نظره و بمنطقه هو

حسب معطيات الطّائفة أو الفرقة التي يؤمن بها

و المختلفة عن باقي الفرق

الّتي تقول على نفسها إسلامية أيضا

 

خطايا خصوم أهل الإختصاص تعتبر كفرا

يمكن أن تؤدّي بهم إلى القتل

لكنّ خطايا صاحب الإختصاص تُسمّى عيوبا بسيطة

يمكن تداركها لأنّ الإنسان لا يخلو من العيوب

سامح عسكر بتصرّف

 

- لا يفزعنك قعاقع و فراقع و جعاجعُُ

عُرّيت عن البرهان

كم ذي الجعاجع ليس شيءُُ تحتها

إلا الصدى كالبوم في الخربان

إبن المقفع

 

نحنُ نُبالغ في الخوف على الدين من كُل شيء

فنُحاصِره ونُغلق عليه كل باب حِمايةً له.

ونحن في حِصارنا له

إنّما نُحاصِر أنفسنا في الواقع!!!

ثروت يوسف الغلبان

 

- لا تعرف الحق بالرجال

اعرف الحق

تعرف أهله

أبو حامد الغزالي

 

- من يملك الدّليل العلمي لا يرفع صوته

و من يملك الدّليل العقلي لا يرفع قبضته

ومن يملك الدّليل المنطقي لا يرفع سيفه

وحده من لا دليل له

يحتاج إلى رفع الصّوت و القبضة و السيف

سعيد ناشيد

 

- هناك بعض التقاليد التي يكون خرقها

أشرف من احترامها. 

شكسبير

 

إن البابوية ليست أكثر من شبح للإمبراطورية الرومانية الراحلة

يجلس متوجًا فوق قبرها.

Thomas-Hobbes

 

التشدد في الرأي يغلب على التسامح فيه

لأن الأول مبني على الشعور أو الدين

والثاني مبني على العقل. 

Gustave Le Bon

 

من أتعس دروس التاريخ 

إذا كنّا مخدوعين لفترة طويلة

فإنّنا نميل إلى رفض كلّ دليل يؤكّد إنخداعنا

carl sagan

 

- لا يرغب النّاس سماع الحقيقة

لأنّهم لا يريدون رؤية أوهامهم تتحطّم

- خداع النّاس أسهل ألف مرّة

من إقناعهم بأنّهم مخدوعون

- عاش ميّتا من بقي مكبّلا بالتقاليد و العادات

- إذا عمّ الجهل بين النّاس

أصبح الواعي فيهم مجنونا

و العلم فيهم شذوذا

 

- بعض أصحاب الإختصاص من شيوخ و كهنة و رهبان و قساوسة وكتبة التراث

يسمون بعضهم بعضا علماء و أهل ذكر 

بدون إتباع أي منطق

خلقوا من الدين مهنة

 مكّنتهم من السلطة والغنى في نفس الوقت

منعوا الإجتهاد و التدبّر و التفكّر

على أساس أنهم الوسطاء الحصريون بين الله و الناس

بتوكيل حصري دائم المفعول منه

===> يقولون للناس بطريقة غير مباشرة

أنّ كلامهم هو كلام الله

وكلّ من أبى و إستكبر عن أوامرهم فهو كافر زنديق

يفضلون الكلام الّذي قيل بإسم الرسول

على كلام الله

فهو عندهم لا يعني شيئا

يتشبّتون بكلام السلف الصالح

المعتمد على النّقل السّماعي و ليس الكتابي

 و إعتبروه كلام النّبي و وحيا من عند اللّه بدون أدنى دليل

 

 

من يا ترى

أحق وأولى بتدبر كتاب الله؟؟؟!!!!

أهو العالم والطبيب والمهندس والاستاذ

أم

المجتهد في النقل بدون عقل ؟؟؟!!!!

Maarià Hamìd بتصرف

 

 

1- معلومات متنوعة لأولي الألباب

A- أسرار التّاريخ

- كان الخليفة خائفا على ذهاب خلافته

- و تجار الدّين خائفون على قوت عيشهم و هيبتهم و قوّتهم 

- أمّا العوامّ فيخافون أن تُحطّم أوهامهم بإكتشاف خديعتهم طوال حياتهم 

فتمّ الإجماع على التمسّك بما ألفوا عليه آباءهم

 

أشدّاءهم حموا الخليفة بسلطتهم الدّينية

و الخليفة حماهم بسلطته العسكرية

الشيء الّذي سمح لهم أن يسموا أنفسهم 

1- علماءا و أصحاب إختصاص

2- ورثة الأنبياء 

3- ظلّ الله في الأرض

إغتصابا و بدون أيّ وجه حقّ من العلماء الحقيقيين

الّذين ساهموا في تقدّم العالم بفضل جهدهم و إضافاتهم

و ليس نقلهم و حفظمهم و سردهم لروايات كتبت ألف سنة مضت

 

يتسامحون مع المفسدين 

و لا يتسامحون مع المفكّرين 

 

- لم يسبق لفيلسوف أن قتل رجل دين

لكن رجال الدّين قتلوا الكثير من الفلاسفة

denis dedro

 

B- وصف الحكماء لبعض منهم

ولا أخفي عنكم حصيلة ما توصلت إليه في صراعي معهم على مدى سنوات.

فقد قرأت لهم، وسمعت منهم، وحاورت كثرة منهم، وأدركت أنّكم 

طلاب دنيا لا دين

وهواة حكم لا حكمة

وأنصار سلطان لا قرآن

وأن الدين لديهم وسيلة

وأنهم يحملون للمجتمع حقدا ًلا حد له، وللحضارة كراهية لا مدى لها

وللوحدة الوطنية اشمئزازا لا مزيد عليه

 وللمستقبل رفضا لا سبيل فيه إلى القبول

وأنهم يعشقون التدمير لسهولته

والرفض ليسره وبساطته

وسفك الدماء لأنه يتناسق مع ما هيئ وجدانهم له

فرج فودة

 

- يؤمنون بأنّ الله أحلّ لهم 4 زوجات و جواري بالجملة و إغتصاب السبايا

و يطمعون فوق كلّ ذلك بالحوريات و الخمر بالجنّة 

و يتهمون الملحد بإتباع الشهوات 

 

- يدعون لمحاربة الإرهاب

و يؤمنون في نفس الوقت بقتل المرتدّ و تارك الصلاة و حبس الصائم

إذا كان اللّه يأمر بقتل المرتدّ و تارك الصلاة و المسيحي و هدم الكنائس 

فماذا تركوا للشيطان ليأمر به؟

 

يعتبرون أنفسهم حرّاس الدين متناسين أنّ الله غالب أمره

و لا يحبّون أن ينافسهم أحد في حراسته

يعيشون على حساب المجتمع و على حساب المجتهدين في الدّين القدامى

لذلك السّبب يغطّون أخطاءهم بكلّ الوساءل المشروعة و الغير مشروعة

يسيطرون على عقل الإنسان بإقناعه أنّه كتلة متحرّكة من الخطايا و الذّنوب و الآلام

- يحبّون الألقاب أن ينادى لهم

يا أصحاب الإختصاص - مولانا أو العالم - الفقيه أو الشيخ

- يعشقون أن تقبّل أيديهم

- لا يستطيعون تقبّل حرمانهم من عناية الناس الخاصّة بهم

- يتلذّذون بالولائم الأبديّة

- يحلمون بالسلطة و بالتقرّب من الحكام

 

 

تعريف صاحب الإختصاص (العالم)

هو الرّجل (وليس المرأة) الّذي يتحدّث نيابة عن اللّه بتوكيل حصري

و يعرف آخر المستجدّات عن اللّه لا نعرفها

و تكون لفتواه قوّة القرآن و من خالفها بمرتبة مخالفة الله 

مُطالب بتخفيض رصيد ذنوبنا في الأرض لزيادة رصيده البنكي.

سلمناه إدارة أمورنا الدينية لتحسين أموره الدنيوية

يستمدّ إحساس التحكم والسيطرة من إستمرار إحساسنا بالخوف والذنب 

بينما تبطل صلاحياته إذا تداخلت مع مصلحة الحاكم 

صلاحيات رجل الدّين 

التّحكم في أرواح النّاس

التّحكّم في أموال النّاس

التّحكّم في أعراض الناس

التّحكّم في أدقّ تفاصيل الحياة اليوميّة للناس

طاعته من طاعة الله - مقدّس

الحالة الإجتماعية لبعض أصحاب الإختصاص

وظائف جاهزة لأبنائهم

ثراء فاحش

و رغبات جنسية جامحة

مُقدّم في المصالح عن الناس

ينظر للناس بتكبّر لأنّه مقتنع بملكيته لذلك التوكيل الإلاهي

 

إذا طُلِب من رجال الدّين و أتباعهم أن يقدّموا برهانا على صدق ديانتهم

يغضبون و يسفكون دم كلّ من يواجههم بهذا السؤال

إنّهم يمنعون الفكر العقلانيّ

لهذا تبقى الحقيقة محجوبة كلّيّا

الرازي

 

علاقة رجال الدين بالأخلاق

مثل علاقة المشعوذين بالطب.

مكسيميليان روبسبيير

 

C- لماذا يُحاربون التنويريين و لا يُحاربون الإرهابيين؟

1-

لأنّ النصوص التي يعتمد عليها الإرهابيون

هي نفسها النصوص الّتي يعتمدون عليها

لقد كشفت الجماعات الإرهابية كيف تُطَبَّقُ الشّريعة

يُخبّؤونها ما إستطاعوا

و الإرهابيون يُطبّقونها على أرض الواقع 

و نحن نحاول إطهارها للعامة

 

مهاجمة الإرهابيين تعني مهاجمة مصدر رزقهم

و هذا ما لا يستطيعون فعله

 مصدر رزقهم مُهدّد 

بفضل جهودنا المتواصلة لتنوير الناس 

 

D- بعض أصحاب الإختصاص متناقضون مع أنفسهم

يقولون ما لا تفعلون

كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ

أَنْ تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ

(سورة : 61 - سورة الصف, اية : 3)

لننظر فقط ما يجري في السعودية

لنفهم المقصود

 

- يغضبون لإنتقاد ديانتهم و يسمحون لأنفسهم بإنتقاد الأديان الأخرى

إنّما يمنعون على غيرهم ما يجيزون لأنفسهم (قمّة الأنانية)

- يدعون النّاس إلى الجنّة و عاجزون تماما على دعوة يتيم إلى المائدة

- إستطاعوا الإحتفاظ بشعرة من لحية الرّسول

و لم يستطعوا الإحتفاظ على مصحف واحد من عهد الرّسول أو الصحابة

 

- يفتخرون أمام الكاميرات بأنهم من أمة المليار ونصف

ثم بعد ذلك يكفرون الشيعة والصوفيين والأحمديين وتاركي الصلاة والعلمانييين

حتى لم يتبقى من المليار ونصف

إلا هم و أتباعهم

- يكرهون الغرب ثمّ يذهبون لأوروبا للعمل والعلاج

يدعون للجهاد ولا يحملون سيفا ولا رصاصا

يدعون لتعدد الزوجات

ويكرهونه لبناتهم..

- مقتنعون تماما الإقتناع

بأنّ الجنّة تحت أقدام الأمّهات العورات و المسبّبات للفتنة و أكثر أهل النار

 

- و بأنّ سبي النّساء و إغتصابهم و إستغلالهم جنسيا مع المتاجرة بهم حلال شرعا

لكنّ مصافحتهم حرام شرعا

 

- يرفضون تعليم النساء

و لكن حين تمرض نساؤهم يبحثون عن طبيبة

 

- مقتنعون بأنّ تعرية المرأة لشعرها حرام شرعا

لكن إلتقام ثديها و مصّه و الرّضاعة منه

 لكي تحرُم عليهم

حلال شرعا

 

- يدعون لتقديس الأئمة ويزعمون أنهم موحدون

يدعون لمساواتهم بالعلماء و نجحوا في إغتصاب لقبهم

لكنّهم يكرهون مساواة الآخر بهم ==> هم أصحاب الإختصاص

 

- يحبون الحرية في نقد وكراهية الآخر

وينفرون منها عندما تُستعمل ضدّهم

الحرية بمعناها الإنساني

أن تقبل النقد

بنفس الشكل الذي تنتقد به الآخرين

سامح عسكر

 

E- مستواهم الثقاقي ضعيف في أغلب الحالات

و محدود في حفظ كتب الدّين فقط

العيب كلّ العيب على من يتهم الآخرين بأنهم غير متخصصين

ويكون شيخه غير متخصص .

الألباني

كان ساعاتيا و لم يدرس على يد شيخ

الحويني

تخصّص أدب إسباني

محمد حسان

خريج كليّة الإعلام (بكالوريوس إعلام)

الإعلام و ما أدراك ما الإعلام

محمّد حسين يعقوب

خريج دبلوم معلمين

كل ما أقوله عبارة عن اجتهادات شخصية من خلال قراءتى  (حسب شهادته في المحكمة)

مسلم بن الحجاج أشهر محدّث بعد البخاري

فكان يعمل بالتجارة، وكان متجره بخان محمش

وكان يبيع فيه الأقمشة والثياب

أبو حنيفة

كان تاجر قماش

سيّد قطب

خرّيج دار العلوم قسم الآداب كان بارعا في التأليف و فنّ الكلام

ضعّف و كذّب بعض الأحاديث من صحيح البخاري ولم يتّهمه أحد بالطعن في الأسلام و الكفر

 

- أفضل ما يفعله الفاشلون

هو أن يصنعوا من أنفسهم رجال دين - تجّار الدّين

mantesquio

 

أحسن المعدّلات تدخل كلّيات الطّبّ و الهندسة إلخ من الكلّيات الصّعبة الولوج

بينما أضعف المعدّلات تكون من نصيب الأزهر و المعاهد الدّينية في بقية البلدان الإسلامية

وفي آخر المطاف يتبادلون لقب عالم بدون إستحياء 

لأنّهم تعلّموا وحفظوا القيل والقال والمرويات

 حتّى أنّ احدهم أخد الدكتوراة في الضراط والفساء (خروج الرّيح)

 

F- علماؤهم كما يلقّبونهم بدون إستحياء لم يضيفوا للعلم شيئا منذ 1400 سنة

مُجَمَّع البحوث الإسلامية الّذي أُنشأ في مصر سنة 1961م لم يُنتج ولو بحثا واحدا إلى غاية 2021

جامعة الأزهر وكلّ المعاهد في كلّ الدّول الإسلامية لم تنتج بحثا واحدا ذي قيمة مضافة منذ مئات السّنين

لكنّهم يحصلون على مبالغ ضخمة و مهمّة

و إخترعوا شهادة الدّكتوراه في أواخر القرن 21

معتمدين على النّقل حصريا بدون أيّة إضافات تفيد العالم أو المسلمين

 

2- سياساتهم

A- الإستخفاف بعقول الناس و قتلها

قصد بسط السيطرة عليهم و ضمان طاعتهم العمياء

لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ

لِأُولِي الْأَلْبَابِ

مَا كَانَ حَدِيثًا يُفْتَرَى وَلَكِنْ تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ كُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ

(سورة : 12 - سورة يوسف, اية : 111)

 

وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ

قَالَ يَا قَوْمِ

1- أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ ؟!!!!!

2-  وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِنْ تَحْتِي ؟!!!!!

3- أَفَلَا تُبْصِرُونَ ؟!!!!! (51)

4-  أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ ؟!!!!! (52)

5-  فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِنْ ذَهَبٍ أَوْ جَاءَ مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ ؟!!!!! (53)

فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ

إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ (54)

(سورة : 43 - سورة الزخرف, اية : 51 - 54)

ينادي فراعنة زماننا من شيوخ و أصحاب إختصاص الناس 

1- أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ ؟!!!!!

ألسنا أصحاب إختصاص و  متمكّنين من العلوم الإسلاميّة ؟!!!!!

2-  وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِنْ تَحْتِي ؟!!!!!

و هذه الكتب الكثيرة من أحاديث و تفاسير درسنها و عقلناها ؟!!!!!

3-  أَفَلَا تُبْصِرُونَ ؟!!!!!

أفلا تبصرون بأنّ السنّة هي نصف الدّين و تفسّر القرآن ؟!!!!!

4-  أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ ؟!!!!! 

نحن أصحاب الإختصاص خير من هؤلاء القرآنيين الّذين لا يفقهون شيئا

5-  فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِنْ ذَهَبٍ أَوْ جَاءَ مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ ؟!!!!!

لما لا تُلقى عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِنْ ذَهَبٍ أَوْ يجيء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ ؟

لولا - لما لا يكون القرآنيون الضالون

مختصّين في  العلوم الإسلامية و الفقه مثلنا

ليسوا بوكلاء لله في أرضه

==>

فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ

إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ

بهذه الطّريقة يستخفّ الشيوخ و أصحاب الإختصاص

بعقول الناس

فيطيعونهم صمّا عميانا

فأصبحوا قوما فاسقين غير مفعلين الكتب المنزلة على أرض الواقع

فاسقين بما قال شيوخهم و سلفهم الصالح

 

B- يلبسون لباسا يعطيكم شرعيّة و رهبة و تأثيرا على الناس

يعطي إنطباعا للناس بأنّهم الوحيدون الوصيّون على الدين

والوحيدون الذي يفهمون به

لكي يسهل عليهم التحكم بعقولهم

 ينشرون فكرة أنهم وكلاء الله في الأرض حصريا

الّتي تمنع الناس من تشغيل عقولهم و تدبّر القرآن 

 

C- يبدعون في الكلام و تسيير البشر بالتّحكّم في عقولهم

1-

يحفظون عن ظهر قلب الكثير من الأحاديث والقصص

وخصوصا تلك التى تُعجب الناس

والتى هى فى الأصل موضوعة أو لا أصل لها.

2-

يستشهدون بما كتبه القدماء

أو نَسْب ما يقولون إليهم

 حتى يعطي للقول نوعا من القداسة.

فهم حفظة العلم

3-

يكثرون من ذكر ابن كثير وابن تيمية وابن القيم والبخارى ومسلم

وباقى أصحاب الحديث.

4-

يظهرون دائما للناس أنهم على علم واسع

بذكر بعض أسماء الكتب والمراجع القديمة

وبعض الأسانيد الطويلة والأسماء والأماكن الغريبة

حتى يصدق الناس أنهم ذو علم غزير.

5-

يكثرون من المصطلحات التى لا تفهمها ولا يفهمها السامع

كالزنادقة، والمرجئة، والمعطلة، والرافضة، والنواصب، والجهمية....إلخ.

6-

يتحكّم أذكياءهم و بارعوا الكلام منهم

 في المنابر و الفضائيات و المناصب المهمّة في السلطة

لكي يتسنى لهم تخدير ثمّ بسط السيطرة

على أكبر عدد ممكن من الناس

محبّي النبيّ الكريم و المشغولين بمشاكل الحياة و متاهاتها 

 

A-

وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا

يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ

لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ

وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ

وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ

وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ

وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ

(سورة : 3 - سورة آل عمران, اية : 78)

يبرعون في الكلام المعسول

مستغلّين بعض آيات القرآن و لاغين أخرى (الناسخ و المنسوخ)

يذكرون نبيّنا الكريم في كلّ صغيرة و كبيرة

ليقينهم بأنّ كلّ المسلمين يعشقونه

بغية تحقيق مصالحهم الشخصية

لكنّ كلّ هذا السّحر من القول كذب في كذب

لأنّه ليس من عند الله بل من إلاه هواهم و شهواتهم 

 

B-

وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنْسِ وَالْجِنِّ

يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ

زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا

وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ

فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ

(سورة : 6 - سورة الأنعام, اية : 112)

يتزايدون و يتفاخرون بروايات السّلف الصالح

مغلّفة بأسلوب ساحر يأسر القلوب الضّعيفة و الحسّاسة 

لكنّهم في الحقيقة أعداء للأنبياء

يتركهم الله كأدوات إختبار

لكي يعلم كلّ شخص حقيقته في آخر الإختبار يوم الحساب 

 

C-

وَالشُّعَرَاءُ يَتَّبِعُهُمُ الْغَاوُونَ (224)

أَلَمْ تَرَ أَنَّهُمْ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ (225)

وَأَنَّهُمْ يَقُولُونَ مَا لَا يَفْعَلُونَ (226)

(سورة : 26 - سورة الشعراء, اية : 224 - 226)

كلامهم عذب و جميل كالشّعر فسمّاهم الله الشعراء

يتملّقون للرّابح دائما - يلعبون مع الورقة الرّابحة

و أفعالهم تُخالف أقوالهم في غالب الأحيان 

أحسن مثال شهدناه مباشرة في حياتنا هو تحريم الموسيقى و السياقة للنساء 

ثمّ التراجع عن هذا التحريم بعد تغيير النّظام السياسي

لكنّ القول البارع لا يُثْبِت شيئًا.

فولتير

 

كم من ناس صرفوا العمر في إتقان فن الكتابة

ليذيعوا جهلهم لا غير.

ميخائيل نعيمة

 

 

D- يعتمدون في إختصاصهم على إجماع الفقهاء و إجماع الأمّة

رأي صاحب الإختصاص في موضوع

ماهو إلاّ رأيه

و ليس رأي الدّين في الموضوع

 

وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ

لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً

وَلَا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ (118)

إِلَّا مَنْ رَحِمَ رَبُّكَ

وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ

وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ (119)

(سورة : 11 - سورة هود, اية : 118 - 119)

 

بردّد أصحاب الإختصاص الجمبة الشهيرة

 أجمعت الأمّة - أجمع العلماء

a-

كم عدد أفراد هذه الأمّة التي أجمعت بالضّبط؟

و لا داعي لذكر أسمائهم

أريد فقط عددهم مع عدد الذين لم يجمعوا بالطبع

حتى يكون الإجماع علميا 

 

b-

من هم هؤلاء العلماء الّذين أجمعوا؟

في أيّ عصر أجمعوا ؟

من أيّ مذهب هؤلاء العلماء الذين أجمعوا ؟

 

إذا كان هناك إجماع بالفعل

فمن أين أتت كلّ هذه الفرق و الجماعات و الإختلافات؟

أم هي مؤامرة ماسونية على الإسلام؟

 

E- أقنعوا العامّة بأنّ النقد و التحليل و التساؤل المشروع يُعتبر طعنا في المقدّسات.

1-

إياك أن تفكر فقد فكر السلف

 إياك أن تبحث فقد بحث السلف

فقط قل ما حفظته عنهم.

2-

يرفعون قدر القدماء ويحذرون من مخالفتهم

فهم زادهم و قوت عيشهم.

3-

يحاربون كل من خالف القدماء أو شكك فى علمهم

==> فتأخذ الأغلبية موقفا عدائيا

من كل إنسان طبيعي حاول ممارسة حقه

في التفكر و النقد و التحليل في دينه

و تراه ك (( طاعن في دين الله)).

 

- عندما تنتقد مهندسا فلا أحد يتهمك أنك تطعن في الهندسة

وعندما تنتقد طبيبا فلا أحد يتهمك أنك عدو للطب

وعندما تنتقد محاميا فلا أحد يتهمك أنك عدو للقانون.

وعندما تطعن في الاستاذ فلا أحد يتهمك أنك عدو المعرفة

ولكن الغريب أنك عندما تنتقد أحد رجال الدين

==> ستجد كثيرين

يتهموك بأنك تطعن في الدين أو أنك عدو للدين

هذا إن لم يتهموك بالكفر !!!

 

 

F- يعززون الخرافات والغيبيات لبسط الرعب في قلوب الناس

وبالتالي تسهيل السيطرة على عقولهم

والأمثلة كثيرة  كعذاب القبر , الأعور الدجال , المهدي المنتظر, عودة المسيح , السحر والعين المسّ والجنّ إلخ

Celui qui controle la peur des gens devient le maitre de leurs ames

Nicolas machiavel

 

G-  يخوفون الناس من لحومهم المسمومة

 من يا ترى يدافع عن نفسه بالسمّ؟؟؟؟

 

H- تحالفوا عبر التاريخ مع الخليفة بقصد السيطرة على الناس

- إنّ حلف رجال الدّين و السلطة

يعتبر أبشع حلف عرفته الإنسانية من فجرها 

سيد القمني

 

- عندما يتديّن المرء لوحده فهو يمارس الدين

و عندما ينادي الآخرين ليتديّنوا معه

فهو يمارس السياسة !!

محمد عابد الجابري

 

الإعلام يقنع الشعب بأنّها تمطر 

و رجال الدّين يقنعون الشعب

بأنّ هذه الأمطار مباركة و مقدّسة

 

- الدّين بالنسبة للعامّة حقيقة

و بالنسبة للخليفة وسيلة

- يَسعون في إستعمال الدّين في الحياة السياسية

و يُريدون في نفس الوقت أن لا يكون قابلا للنقاش أو النقد أو المعارضة

 

- الشريعة هي منتوج أصحاب الإختصاص

و شيوخ السلاطين و الكهنة

قصد التوغُّل في القوانين الّتي تحكم العامّة بإسم الدّين

 

- الشريعة تعكس إرادة الخليفة في دولة الخلافة

 و ليس إرادة الله

 

- تحالُفُ تجّار الدّين مع السلاطين و الخلفاء من أكبر الآفات الّتي أصابت الأمّة الإسلامية

و الّتي تحرّر منها الغرب (الكافر) بنهاية عصر الظّلام

يتاجرون بالدّين لمصلحتهم الشخصية على حساب الملايير من الناس

مهنة سهلة - مريحة - مربحة زيادة على أنّها تعطي قوّة و نفوذا كبيرين لصاحبها مع عائلته

و تعتمد على الكلام العذب فقط لا غير

إخترعوا دينا موازيا مفترى على الله عزّ و جلّ بإسم نبيّه أُلّف 200 سنة بعد موته

مستغلّين في ذلك حبّ المسلمين لرسولنا الكريم

 

I- وضعوا الأغلال حول أعناق الناس فأصبحت حياتهم جحيما بفتاويهم

المسلم لا يقرأ . واذا قرأ لا يفكر . واذا فكر رجع وأدبر .الي صاحب الإختصاص ليستغفر .

فالدين طلسم محير ! لايحله الا الكاهن الاكبر !

فإن اخبرك ان العلبة فيها فيل !! فقل نعم ! كم هو صغير جميل !!!

الدّكتور حامد عبد الله حامد

 

- دين الله كتاب واحد مؤلف من صفحات معدودة

يبدأ بـ"إقرأ" ويكتمل بـ"اليوم أكملت لكم دينكم"

أما دين الفقهاء فهو مئات الكتب المؤلفة من آلاف المجلدات

يبدأ بما معناه "لا تقرأ بل نحن نقرأ لك"

ولكنه لا يكتمل في النهاية

لأن التفاسير سرعان ما تحتاج بدورها إلى تفاسير

وتحتاج الشروح إلى شروح.

سعيد ناشيد

 

- عندما نتبع أسئلة المسلمين لهم نرى مأساة حقيقية

أسئلة تافهة تدلّ على عقل لا يعرف كيف يأخد أبسط قرارات حياته بيده

برمجوهم ليهجروا القرآن حتّى يعودوا لهم في كلّ صغيرة و كبيرة

حتى في أبسط الأمور كالدخول للحمام وكيفية اللباس

 بل جعلوها جحيما في بعض الحالات (الأغلال) 

قتلوا في المسلمين روح الإختراع والإبداع

فأصبحوا عبيدا بسببهم

 

- شعار الموروث هو الحرام أساسا و الحلال إستثناءا

فنشأ المسلمون يبحثون عن المسموح به

حتى إزدهرت سوق الفتاوي لتبرير الأفعال بالإحتيال

 

J- سيطروا على جزء كبيرمن ميزانية دولة الخلافة

كرواتب و أملاك و تبرّعات ومصاريف التسيير

 

K- يستغلون المساجد و وسائل الإعلام المرئية و المسموعة لبثّ أفكارهم

كلّ الوسائل مشروعة بغية الوصول إلى الهدف

وهو الدعاية السياسية والغسيل الدماغي 

 

L- فتاويهم جاهزة حسب الطّلب و حسب الظروف السياسية

البعض منكم لا يتردّد في إصدار فتاوى

التّكفير و القتل و التفرقة و الحقد و الإغتصاب الحلال

بإسم الدّين

 

- إن الشيطان يستطيع الاستشهاد بالتوراة

لتصويب أعماله.

شكسبير

 

M- يختلقون عداوة لصنع الزعامة.

يتشبّتون براية المنقد و لولاهم لفسدت الدّول

ينصر الله الشعب الصالح ولو كانوا جميعا كفارا بمفهومهم

 و لا ينصر الشّعب الفاسد و لو كان نصفه أصحاب إختصاص

- الفتنة تخرج من تحت العمامة

لا من جرّة النبيذ

جلال الدّين الرّومي

 

يهيئون و يصوّرون لنا ان الإسلام في خطر

و ان لهم الأحقّية في التصدي للدفاع عنه

بحكم أنّهم أهل الذّكر و أصحاب الإختصاص

و يحملون الوكالة الحصرية من عند الله

a-

كيف يجرؤون على هذا القول

و هم يعلمون علم اليقين

بأنّ المجتمعات الأكثر تديّنا في العالم

هي الأكثر فسادا و إرتشاءا و كذبا و تحرّشا بالنساء و إعتداءا على الأطفال

b-

على أساس أنّ تقدّم و إزدهار الصين و أمريكا و أوروبا و روسيا

هو تشبّثهم وتشبّعهم بالشريعة الإسلامية 

c-

عِوض أن يعترفوا بتخلّفنا و يقرّوا بأنّ الآخرين متقدّمون

و سبب تقدّمهم هو العقل و العلم و حقوق الإنسان 

يزعمون بأن الغرب منحلّ و قبيح

و نحن أفضل منهم لأننا مسلمون (شعب الله المختار)

نحن أفضل من الجميع لسبب واحد و وحيد وهو أننا مسلمون

بينما في الواقع نحن متخلّفون فكريا و تكنولوجيا و علميا و إقتصاديا و سياسيا و إجتماعيا 

متخلّفون على جميع الأصعدة

لكننا أفضل من جميع الدّول الأخرى فقط لأننا مسلمون

أحمد عصيد بتصرّف

 

- خلال 38 شهرا الّتي إحتلّ فيها الفرنسيون مصر

فكّ شامبليون الرّموز الفرعونية

قامت ماريت بتأسيس مصلحة الآثار و قاموا بحفظ سجلات الآثار المصرية 

شقّ ديليسيبس قناة السويس مصدر الدّخل الأوّل لمصر

أدخل نابليون المطبعة العربية للمحروسة

- خلال 12 قرنا الّتي إحتلّ فيها العرب مصر 

مرّت من عاصمة فكرية ذي 7 ملايين نسمة أُحرقت مكتباتها

إلى خرابة إستلمها محمّد علي وعدد سكّانها 3 ملايين نسمة تحرّم كلّ شيء

 

أمّة تريد أن تنتصر على عدوّها بالدّعاء و التسبيح بدون أيّ عمل أو فكر

تنتصر بدعاء ركوب الدّابّة و دعاء دخول الحمّام و دعاء النكاح و دعاء النوم 

بينما ليس هناك دعاء واحد

لدخول المختبر العلمي أو المدرسة

أو دعاء الصعود إلى القمر 

تخشى العيب أكثر من الحرام

تحترم العادات قبل العقول

تقدّس أصحاب الإختصاص قبل الدّين 

 

- العرب أمّة وحشية لا تتقن أيّ صناعة إلاّ صناعة الموت

فإذا عرّبت خرّبت و أينما حلّ العرب حلّ الخراب

إبن خلدون

 

إستيقظوا من غفلتكم با أصحاب الإختصاص

إن سبب تخلفنا هو *"تشريعاتكم بمفهومكم أنتم"*

الموجودة في العقول المتحجرة للبعض

و ليس إسلام الله في قرآنه (التشريع الإلاهي)

والأمر لا يحتاج إلى برهان.

أنظر إلينا نحن المسلمين !!

 

- إذا كانت ديانتنا هي أحسن الدّيانات فلماذا نحن أسوأ الأمم؟

 

- يطلبون من الصّينيين تزويير العلامات التجارية

و يرفضون أكل لحم الخنزير معهم لأنه حرام  

 

- نحن أمّة فاشلة لا نصنع شيئا

ثمّ  نذهب إلى الصلاة في المساجد الّتي لا حصر لها

لنتوسّل إلى الله حتّى يعطينا رزقا

وكلّ أذهاننا مع الحذاء والإزدحام في باب الخروج 

 

- تديّن كبير و فساد كبير

- من أراد منا تحصيل العلم يذهب الى بلاد الكفار .

- من أراد أن يعيش بكرامته يهرب الى بلاد الكفار .

- من أراد أن يحافظ على أمواله يودعها في بنوك الكفار.

- من أراد الحصول على أي نوع من المعلومات يلجأ إلى مصادر معلومات بلاد الكفار.

- ملايين الهاربين من بلاد الهداية والإسلام

لم يلجأ أحد منهم إلى أرض أفغانسان

 بل كلهم يهربون إلى بلاد الكفار.

- حين يغرق المسلمون الهاربون من رحمة الإسلام أمام شواطئ الكفار، لا أحد ينقذهم غير هؤلاء الكفار.

و حينما يصلون سالمين إلى برّ الأمان

 يسجدون في أرض الكفّار لله

يوفرون لهم المأوى والطعام والشراب والدواء

أما شيوخ المسلمين فإنهم يفتون بقتلهم وتدمير زرعهم وقطع مياه الشرب عنهم

ويطلبون من الاسر الشريفة إرسال بناتها العفيفات لنكاح " المجاهدين " الإرهابيين.

 

ومِن أدِلّة تَخَلُّفنا أننا نَتمنَى الحياة في دَولة غربية ديمقراطية

ونَرفُض تطبيق نظامها في بلادنا حفاظاً على (خصوصيتنا)

إنه الإصرار على البقاء مُتَخلّفين!!!

ثروت يوسف الغلبان

 

يحدّثوننا عن

1- النظافة التي هي من الإيمان لكي يلقوا الأزبال في كلّ مكان

2- تكريم المرأة ثم يُقرّون قوانين بإسم الدّين تهضم كلّ حقوقها

3- التسامح ثمّ يظهرون العنصرية و العداء لمن لا يشبههم في العقيدة أو اللسان أو اللون

4- العلم ثمّ لا يعتمدونه في تفسير الظواهر المحيطة بنا

5- حرمة الخنزير و الخمر ثمّ يأكلون المال العام و يخونون الأمانة و يتملّصون من العمل

6- محاربة الزّنا و الفاحشة ثمّ يتهافتون على المتع الجنسية في المواقع الإباحية و في حياتهم الخاصّة 

7- النزاهة و الإستقامة ثمّ يعتمدون كل أساليب المراوغة لبلوغ أهدافهم

نحن متديّنون جدّا و فاسدون جدّا 

يغيّرون معاني النصوص حسب الظروف و مقتضيات الحياة 

 

يسعون في إستعمال الدّين في الحياة السياسية

و يريدون في نفس الوقت أن لا يكون قابلا للنقاش أو النقد أو المعارضة

 

1400 سنة لم يعرفوا غير القتال و الحرب و السبي و الغزوات و النكاح

و هم في الأصل بدو عاشوا في البراري أضاؤوا لياليهم بإشعال الزّيت و الحطب, يقضون حاجتهم في الصحاري 

و يتوجّب علينا في القرن 21 أن نلبس لباسهم و أن نعيش عيشتهم و أن نقاتل كما كانوا يتقاتلون

و أن ننكح كما كانوا ينكحون و أن نتعلّم منهم و ننتقم لهم لأنّهم سيضمنون لنا الجنّة

1400 عام و نحن نفسّر ماذا قالوا و لماذا قالوا و نصحّح ما قالوا

1400 من الصلوات و الدّعاء علي اليهود و النصارى

لتشتيت شملهم حتّى تشتت شملنا

لتدمير أوطانهم حتّى تدمّرت أوطاننا

لسبي نساءهم حتّى سبيت نساؤنا لمن يدفع أكثر

1400 سنة من الزكاة لم تمكّن من زوال الجياع و الفقراء و المحرومين 

 

إنّ الّذين يدعون عليهم وصلوا القمر و إخترعوا الثورة الرّقمية

و نحن لم نفلح إلا في الثورة الجنسية

و نتدارس حتّى اليوم طريقة دخول المرحاض و الغسل

و ماذا يفسد الوضوء غير المرأة و الكلب و الحمار

و عندما إجتهد علماؤنا توصّلوا إلى جهاد الطلب و جهاد النكاح و إرضاع الكبير و مضاجعة الوداع

و كتبا كثيرة في الطريقة السليمة لنكاح المرأة و البهيمة

 

- السيارة التي يركبها صاحب الإختتصاص والكومبيوتر الذي يستعمله والهاتف الذي لا يفارقه

صنع في بلاد الكفار.

- الدواء الذي يشربه يُصنَّع ويأتيه من بلاد الكفار.

- الطيارة والدبابة والمدفع والبندقية والمسدس الّذي يستعملها أولائك الذين خُدِّروا بكلامهم المعسول

جميعها تصنع في بلاد الكفار.

- في بلاد الكفار لا يبحثون عن فتاوي تبيح لهم قتل بعضهم لمجرد الاختلاف بالرأي أو المنهج

لكنّهم يفتون ويبيحون قتل وذبح البشر واغتصاب الحرائر لكلّ للفرق الإسلامية الأخرى

كما وقع في العراق و سوريا و ليبيا و اليمن.

- في بلاد الكفار "لا يُحكم على الانسان بالقتل إذا كان على منهج مختلف،

و لا يُقتل لأنه غيَّر مذهبه أو دينه.

 

- في بلاد الكفار لا يُعتقل المواطن ولا يُقتل لأنه معارض أو مخالف بالرأي أو مرتدّ عن الدين

 

- في بلاد الكفار لا يختفي الكاذب والمسيء واللص وراء لحيته ومسبحته الطويلة

 

- المسلمون العرب هم الوحيدون

الّذين يتباهون بحضارة لا توجد في بلدانهم الأصلية

لو كانت للعرب حضارة عظيمة

لأسسوا لها في بلدانهم الأصلية في شبه الجزيرة العربية

فلا توجد عمارة إسلامية هناك

لكن ستجدها في الشام و مصر و العراق

 

N- يستهزؤون و يسخرون منا والكثير يشتموننا

ألم ينهكم الله عن إحتقار الآخرين؟

ماذا لو كانوا خيرا منكم؟

A-

 يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا

لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ

عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ

وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ

عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ

وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ

وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ

بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ

وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ

(سورة : 49 - سورة الحجرات, اية : 11)

إذا سخر منك المحاور هذه الآية كافية لردعه

 

B-

وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ

فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ (22)

كَذَّبَتْ ثَمُودُ بِالنُّذُرِ (23)

فَقَالُوا

أَبَشَرًا مِنَّا وَاحِدًا نَتَّبِعُه؟ 

إِنَّا إِذًا لَفِي ضَلَالٍ وَسُعُرٍ (24)

أَأُلْقِيَ الذِّكْرُ عَلَيْهِ مِنْ بَيْنِنَا؟

بَلْ هُوَ كَذَّابٌ أَشِرٌ (25)

سَيَعْلَمُونَ غَدًا

مَنِ الْكَذَّابُ الْأَشِرُ !!! (26)

(سورة : 54 - سورة القمر, اية : 22 - 26)  

 

أجوبة في حالة ما إذا شتمك صاحب الإختصاص

1-

ارتقي بمستوى حديثك لا بمستوى صوتك. .

فالمطر الذي ينميّ الأزهار وليس الرعد.

جلال الدين الرومي

2-

أنا أتعجّب لماذا تصرّ

أنّك تأدّبت بآداب الإسلام و أخلاق نبيّنا العظيمة

بينما أفعالك تثبت العكس

3-

شتائمك تشجّعني ووسام شرف لي

 لأنّها تدلّ على أنني في الطريق الصحيح

4-

دفاعك عن الدّين بهذا الكمّ من الشتائم لشخصي

يثير شفقتي فقط

5-

لا أجيد رد الكلمه الجارحه بمثلها ..

فأنا لا أجيد السباحه فى الوحل.

 

6-

المُسْلِمُ مَن سَلِمَ المُسْلِمُونَ

مِن لِسانِهِ ويَدِهِ

والمُهاجِرُ مَن هَجَرَ ما نَهَى اللَّهُ عنْه.

الراوي : عبدالله بن عمرو | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 6484 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

التخريج : أخرجه البخاري (10)، ومسلم (40) مختصراً.

 
أَرْبَعٌ مَن كُنَّ فيه كانَ مُنَافِقًا خَالِصًا
ومَن كَانَتْ فيه خَصْلَةٌ منهنَّ كَانَتْ فيه خَصْلَةٌ مِنَ النِّفَاقِ حتَّى يَدَعَهَا
1- إذَا اؤْتُمِنَ خَانَ
2- وإذَا حَدَّثَ كَذَبَ
3- وإذَا عَاهَدَ غَدَرَ
4- وإذَا خَاصَمَ فَجَرَ.

الراوي : عبدالله بن عمرو | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 34 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

التخريج : أخرجه البخاري (2459)، ومسلم (58)

 

الذي يقرأ ويفهم، سيحاورني ..

والذي يقرأ ولا يفهم، سيشتمني ..

والذي لا يقرأ ولا يفهم، سينتصر علي.

 

O- يتهموننا نحن التنويريين أو (القرآنيين (تنابز بالألقاب))

بالعمالة للمستشرقين و الإرتشاء من جهات و دول معادية للمسلمين.

 

 

3- حلال عليهم هم أصحاب الإختصاص و وكلاء الله في أرضه

و حرام علينا نحن العامّة

  أُرسل القرآن للناس كافّة

و مع ذلك يطلبون منا عدم التدخّل في إختصاصهم

لكنّهم و بكلّ وقاحة يتدّخلون في إختصاصات العلماء الحقيقيين

يفهمون في كلّ العلوم

 الطبّ و الفلك و الجيولوجيا و علم البحار و علوم الطّبيعة و الفيزياء......

أبحاثهم جاهزة  بإسم مختبرات و علماء نسوا أساميها

 لإقناع الأشخاص الّذين لا يتحقّقون من إدعاءاتهم

إذا كان بيتهم من زجاج

فلا داعي لقذف الآخرين بالحجارة

 

هل كان الخلفاء الرّاشدون و الصّحابة 

يعلمون شيئا عن العلوم الإسلامية و و و و و و .............؟

 

خاتمة

الوعظ لا يأتي بنتيجة مالم لم تكن هناك سياسة دولة حكيمة و شاملة

و قوانين صارمة مع عدل شامل للكلّ

ليس به إنتقائية تفضيل وعنصرية 

 

 

دفعت أوروبا ثمنا باهظا بعصر إرهابي ملوث بالدماء قبل أن تتخلص من الكهنوت  

مئات الآلاف عجت بهم السجون، وجرائم لم تحدث من قبل

سيدفع العرب نفس الثمن قبل أن يتخلّصوا من كهنوث تجّار الدّين

غاية ما هناك أنّ التنويريين والعلمانيين يحاولون الانتقال بأقل الخسائر الممكنة

ونريد منكم إحترام آراءنا و إحترام الرّأي والرأي الآخر لتفادي ما وقع لأوروبا

فالزمن فاتَكُمْ والتغيير قادم لا محالة..

يجب أن لا تخسر الشعوب الإسلامية أكثر مما خسرت حتّى الآن

منقول عن سامح عسكر بتصرّف

 

 

 

- يجب إتباع الأقوال الصالحة حتّى ولم تنسب إلى الرّسول !!!!!!!!!!!!

و رفض الأقوال الظالمة حتّى و لو قيلت بإسم الرّسول

لأنّ رسولنا يقينا لم يقلها

و يقينا لم يخالف القرآن طوال حياته !!!!!

 

- متى ينصلح حال المسلمين....

حين يطبعون كل كتب إبن رشد المحروقه من جديد ويستبدلونها

في المكتبات بكتب التراث .

وحين يكون عدد المغنيين وعازفي الموسيقى والرياضيين اكثر من رجال الدين.

وحين يتجه التركيز لإنشاء المدارس و الجامعات الحديثه و المستشفيات و الأحياء الصناعية الكبرى

وحين يكون كِتاب رب العالمين وآياته هو المرجع والدين ولا قدسية لسواه.

وحين يكون القاضي والمحامي والسياسي والتجار

محترمين لا متدينين .

وحين نشاهد كتب المفكرين والباحثين مدرجة في مناهج التعليم.

وحين يتوقف الخطباء والفقهاء عن سرد امجاد ومعارك وغزوات وحكايات الاولين..

وحين يكون الدين لله والوطن للجميع..

وحين تكون المرأة والرجل في الحقوق والواجبات متساوين ..

بقلم/عبدربه الجوفي

 

الوصايا العشر لسقراط

شكّ في كلّ شيء - إبحث دائما عن الحقيقة - لا تتبع التابعين بدون تمحيص - تجنّب الإيمان بالمسلّمات - إسأل كثيرا - إقرأ كثيرا

- إنقذ الأفكار و لا تقدّس أيّا منها - لا تصدّق رجال الدّين - لا ترفض دائما ما يتعارض مع فكرك و قناعاتك - لا تؤذي من يختلف معك في الرّأي 

سقراط 469-399 ق.م

 

أنا محاط بمجموعة كهنة يرددون بإستمرار أنّ الدّنيا ليست دارهم 

ومع ذلك يضعون أيديهم على كلّ شيء يستطيعون الوصول إليه

نابوليون بونابارت

 

الجهل يولد الثقة على نحو أكثر مما تفعل المعرفة

Charles-Darwin

 

- لو خيرت أيّ صاحب إختصاص أن يعيش في دولة علمانية أو دولة تطبق الشريعة كأفغانستان سيختار العلمانية..

السر في أن حياته وكرامته في أفغانستان مرهونة (برأي شيخ آخر فيه) قد يكون على غير مذهبه الفكري

بينما العلمانية تعطيه الحرّيّة الكاملة و تقول أن هذه آراء لا تنبني عليها  قوانين الدولة..

 

- لو كان المغرب يطبّق عقوبة الإعدام في حقّ مغتصبي الأطفال 

لكانت الكثير من مساجد المغرب بلا فقهاء

- الشّيوخ ينعتون الغرب بالكفّار و ليس الفاشلين لأنّهم يعلمون جيّدا من هم الفاشلون الحقيقيون

 

- أحقر الخونة خونة الأوطان

و أقبح التّجار تجار الدّين ==> أينما حلّوا حلّ الخراب 

إذا إتفقوا سرقونا و إذا إختلفوا قتلونا

 

يقولون : علماء الأمة

والحقيقة: علماء مذهبهم وبالأخص من يوافقهم الرأي

يقولون: نحن ضد التكفير العشوائي

والحقيقة: أنهم مع التكفير المنظم الصادر عن مراجعهم الدينية

يقولون: شمول الإسلام

والحقيقة: يريدون التدخل في كل صغيرة وكبيرة للناس

يقولون: الجهاد في سبيل الله

والحقيقة: هي الجهاد في سبيل الخليفة أو لصالح الممولين

يقولون: نحن نعبد الله وحده لا شريك الله

والحقيقة: يعبدون أئمتهم ومراجعهم

يقولون: نهينا عن الاختلاف والتفرق

والحقيقة: يريدون التوحد ضد أعداء الجماعة والمذهب

يقولون: هناك دين واحد فقط هو الإسلام

والحقيقة: هناك دين واحد فقط هو مذهبهم..وبالأخص من يوافقهم الرأي

في الدعوة ركز على المصطلحات،

فأسباب ضلال الجماعات وأكثرية المتدينين في جهلهم لمعناها الحقيقي،

الذي غالبا يعرفوه بعد فوات الأوان أو بعد حدوث الصدمة..

منقول عن سامح عسكر بتصرّف

 

- كيف يمكن لي أن أناقش شخصا

 يعتقد أنّ الله حرّم بيع الخمر و أحلّ بيع العبيد و السبايا؟!!!!

 

- والله لو رأى السامري ما عَمِل تلامذته الشّيوخ من بعده

لَخَجِلَ من صِغَرِ ما ألقاه لبني إسرائيل

 

لكل داء دواء يستطب به إلا الحماقة أعيت من يداويها..

المتنبي

- وأعجب ما في الكائنات ابن آدم , يذمم فعل السوء وهو حليفه .. ويحمد قول الصدق وهو كذوب

إبن المقفع

وما عليَّ إذا ما قلتُ معتقدي * دع الجهول يظن الحق عدوانا

ابن العربي

- الجاهل يعتقد نفسه حكيماً

أما الحكيم فهو من يعرف بأنه أحمق.

شكسبير

 

وأخيرا لكن ليس آخرا

لا يمكن لكم أن تدّعون أنكم أحرص على الدين منّي

لكنّ قراءتي لها مصداقية أكثر لأنّها متصالحة مع المجتمع

وليس بها تطرّف , ضرر أو عرقلة للحياة العامّة

نحن من ندافع عن ديننا و إسلامنا و أنفسنا و حقنا في الاختلاف دون أن نوصم / نؤذي /او نقتل.

نقتل فقط بالحجّة البالغة و المنطق الثابت و الإيمان بالله و رسله

و كتبه هو (الله ربّي الّذي خلقنا جميعا في هذا الإختبار) وليس كتب البشر

 

مقال جدّ مهمّ للباحث Ahmed Gamal El Gameel

أُنزل علم الكتاب و الرسالة و الدين 

للناس كلهم جميعاً بكافة تخصصاتهم و مهنهم و حرفهم الدنيوية

فهو بلاغ و بيان للناس كافة بشيرا و نذيرا بلسان عربي مبين

غير ذي عوج مُيّسَّر مُفصَّل مُفسَّر ليدبروا آياته و ليتذكر أولوا الألباب

فالتدبر و التفكر و النظر في الكتاب و الآيات هو فريضة إلهية على كل مؤمن .

و الدين فيه مصير حياتنا و آخرتنا فلابد جميعاً أن نفهمه و نتفقّه فيه و نكون علي بصيرة من أمرنا

و لا ينبغي لطائفة معينة أن تحتكر علوم الدين لنفسها

و تحرم الناس من حقِِِِّ منحه الله لهم بغيًا و عَدوًا

و يجعلون من أنفسهم أوصياء على الناس في دينهم

بحيث يكون الناس لهم كقطيع الغنم وراء الراعي أو كالميت بين يدي مغسله كما يقولون

سواء أكانوا على حق أو ضلال

 فكل إنسان أُلزِم طائره في عنقه ، و كل نفس بما كسبت رهينة ، و كلهم آتيه يوم القيامة فردا

و لن يُحاسب أحد مكان أحد ، و لن تجزي نفس عن نفس شيئا و لن يؤخذ منها عدل و لن تنفعها شفاعة .

من عنده العلم الأوفر و البيان و البرهان الأقوي و الأظهر في أمر الدين

هو الأحق بالإتباع أيّا كان تخصصه

و الحق أحق أن يُتبع

و لا طاعة و لا تبعية حمقاء و لا عصبية عمياء في الدين

لأشخاص مهما كان قدرهم و علمهم

بدون أن يُقدموا الدليل و البرهان علي قولهم

و إلا كان قولهم صفرا في ميزان العلم و هباءا منثورا

فالحق في الدين يُعّرَف بالحجة و البرهان و ليس بالعمة و القفطان

الأحبار و الأسياد و الكُبراء هم من أضلوا مَنْ عاش قبلنا من أهل الكتاب

و غيرهم من الأمم على مدار التاريخ كما أخبرنا القرآن

و نحن إلى الآن لم نتعلم الدرس ، ونعيد نفس الغلط

و لا أدري متى سنفيق من الغيبوبة ؟!

نقول قال الله فيقولون قال الشيخ و قال العلامة و أنت غير متخصص !!!

ألم يكن أحبار بني إسرائيل الضالين المضلين المنحرفين المبدلين

هم أهل التخصص الواجب إتباعهم و التسليم التام لأقوالهم بمنطق الغوغاء و القطيع ؟! .

 

قصيدة نزار قباني ضد تخاريف المشايخ

من ربع قرن وأنا أمارس الركوع والسجود

أمارس القيام والقعود

أمارس التشخيص خلف حضرة الامام

يقول اللهم امحق دولة اليهود

اقول .. اللهم امحق دولة اليهود

يقول اللهم شتت شملهم

أقول .. اللهم شتت شملهم

يقول اللهم اقطع نسلهم

أقول اللهم اقطع نسلهم

وهكذا يا سادتي الكرام

قضيت عشرين سنة...

أعيش في حضيرة الأغنام

أنام كالأغنام

أعلف كالأغنام

أدور كالحبة في مسبحة الامام

أعيد كالببغاء

كل ما يقول حضرة الامام

لا عقل لي ..

لا رأس ..

لا أقدام..

أستنشق الزكام من لحيته

والسل في العظام..

قضيت عشرين سنة

مكوما...

كرزمة القش على السجادة الحمراء

أجلد كل جمعة بخطبة غراء

أبتلع البيان والبديع

والقصائد العصماء

أبتلع الهراء

عشرين عاما

وأنا سادتي

أسكن في طاحونة

ما طحنت قط سوى الهواء...

ياسااادتي

بخنجري هذا الذي ترونه

طعنته

في صدره والرقبة

طعنته

في عقله المنخور متل الخشبة

طعنته باسمي أنا

واسم الملايين من الاغنام

يا سادتي...

أعرف أن تهمتي

عقابها الاعدام

لكني

قتلت اذ قتلته

كل الصراصير التي تنشد في الظلام

والمستريحين على أرصفة الأحلام

قتلت اذ قتلته

كل الطفيليات في حديقة الاسلام

كل الذين يطلبون الرزق..

من دكانة الاسلام

قتلت اذ قتلته

يا سادتي الكرام..

كل الذين منذ ألف عام

يزنون بالكلام.

 

 

إضافات متنوّعة

عسكرة الإسلام

الحياة حرب أبديّة بين المسلمين و الكفّار

كهننة الإسلام

لا يمكن للدّين أن يستمرّ دون سلطة متحكّمة و شرطة دينية و و زارة دينية

الخوف ينتيخ أخلاق العبيد من نفاق و مسكنة و كتمان و مكر و خداع و تمكين 

أدلجة الدّين

لا تقوم مشروعيّة الدّولة إلا على الدّين

أخونة الدّين

الأُخُوّة تقوم على أساس الدّين و ليس العائلة أو المدينة أو البلد

فالمسلم المصري أقرب من المسلم القوزازي على حساب المصري القبطي

و السّنّي المغربي أقرب للمسلم السّنّي المصري على حساب مسلم شيعي مغربي 

أسطرة الدّين 

الدّين يحلّ كلّ المشاكل و يفسّر كلّ الظّواهر

مما يؤدّي إلى تعطيل العقل و شلّ الإرادة و تنويم الوعي و الإستعداد النّفسي لتدمير كلّ شيء

لأجل لا شيء في الأخير

 

 

من المضحكات المبكيات

ان تجد صيادلة ومهندسين واساتذة جامعيين

يجلسون القرفصاء للاستماع الى خطبة دينية

من رجل لم يستطع الحصول على شهادة البكالوريا

أو حصل عليها بصعوبة شديدة (إلاّ القليل القليل) 

فقط لأنّه بارع في الكلام و الحفظ !!

 

يُسمّون الذين يتدبرون القرآن فقط

بالقرآنيين النكرانيين

أما الذين يتدبرون كتب التراث و الفقه

فيفتخرون بكونهم المؤمنين الحقيقيين

يال العجب .

 

العلماء نوعان

نوع يَدُلُّك على الطريق فتصبح عالما

و نوع يُضِلّك عن الطريق لتصبح تابعا

محمد عناد سليمان

 

العرب ظاهرة صوتية!

عبد الله لقصيمي

 

- كثيرا ما نسمع عن أسود السنّة

لكننا لم نسمع أبدا عن أسد من أسود القرآن

- أوّل حوار في الوجود

كان بين الله وبين الملائكة

فلم لا يستفيدون من هذه العبرة

في معاملاتهم مع الشيوخ و أصحاب الإختصاص

- سقف معرفة صاحب الإختصاص هو أقوال من سبقوه
أما المفكر فلا سقف له ولا ينبغي له أن يكون

الصرفندي

 

يُقدس الهندوس ما يحلبونه
و يُقدس المسلمون من يحلبهم

ابو علي منذر بتصرف بسيط

 - هل الدين داء أم دواء؟

طبعا دواء وشفاء و...

لكن لكل دواء جرعات محدودة

وإلا أصبح الدواء داءا

أليس كذلك؟