آية مصيريّة تنفي وجود مهنة رجل الدين: مَا جَعَلَ اللَّهُ مِنْ بَحِيرَةٍ وَلَا سَائِبَةٍ وَلَا وَصِيلَةٍ وَلَا حَامٍ وَلَكِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَأَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ==>ما جعل الله 1-أشخاصا يتوسّعون في الدّين و يضيفون فيه 2-و لم يهمل فيه شيئا 3-و لم يجعل صلة وصل بينه و بين الناس 4-ولم ينصّب أحدا لحماية الدّين و لكنّ المتكبّرين المنكرين يفترون الأكاذيب على الله وأكثرهم لايعقلون

لا يجوز تفضيل نبينا محمد عن باقي الرسل

فهرس الموضوع

 

مقدّمة

أقرب وسيلة للتحكّم بعقول الناس

 هي إستغلال حبّهم لنبيّنا العظيم

حتّى يتمكّنوا من الوصول

إلى الغنى و السلطة و الجاه

و ليتسنّى لتجّار الدّين ذلك 

توجّب عليهم إفتراء أكاذيب عليه

لجعله مقدّسا و إلاها مع الله

الكلّ المتأكّد بأنّ نبينا

سيد الأولين و الآخرين و إمام المرسلين و خير خلق الله

لكن هل فعلا هذه هي الحقيقة أم أنّ للقرآن رأيا آخر؟

تدبّر و ترتيل القرآن يفتح العيون و العقول

و يحرّر الإنسان من الأغلال المتراكمة عبر العصور

 

سيد الخلق هو الله

رب كل شئ

وهو الذي خلق كل شئ
وليس الرسول

 المخلوق من طين

والّذي لم يخلق شيءا..

عبدربه علي الجوفي بتصرّف بسيط

 

1-تعظيم الرسول على حساب الله سبحانه و تعالى

أمثلة حيّة نعيشها يوميا

A- نصدّق الحديث أم القرآن؟

a-
قلتُ يا رسولَ اللهِ ! إني أُكثِرُ الصلاةَ عليك
فكم أجعلُ لك من صلاتي ؟؟؟!!!
فقال : ما شئتَ
قلت : الربعَ ؟؟؟!!!
قال : ما شئتَ، فإن زدتَ فهو خيرٌ لك
قلتُ : النصفَ ؟؟؟!!!
قال : ما شئتَ، فإن زدتَ فهو خيرٌ لك
قلت : فالثُّلُثَيْنِ؟؟؟!!!
قال : ما شئتَ، فإن زدتَ فهو خيرٌ لك
قلتُ : أجعلُ لك صلاتي كلَّها ؟؟؟!!!
قال
إذًا تُكْفَى همَّك
ويُكَفَّرُ لك ذنبَك

الراوي : أبي بن كعب | المحدث : الألباني | المصدر : تخريج مشكاة المصابيح
الصفحة أو الرقم : 889 | خلاصة حكم المحدث : إسناده حسن

الألباني يَطمئنُّكم

لا داعي للصلاة لذكر الله

لأنّ 

تخصيص كل الصلاة على النبي

يكفّر لكم ذنوبكم

 

b-

قال رسولُ اللهِ

من صلى عَلَيَّ صلاةً
صلى اللهُ عليه عشْرًا
وحُطَّتْ عنه عَشْرُ خطيئاتٍ
ورُفِعَتْ له عَشْرُ درجاتٍ

الراوي : أنس بن مالك | المحدث : الألباني | المصدر : هداية الرواة | الصفحة أو الرقم : 882 

خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح | التخريج : أخرجه النسائي (1297)، وابن حبان (904)، والضياء في ((الأحاديث المختارة)) (1568)

الألباني وكيل الله في القرن العشرين

و مصحح الوحي الثاني

يؤكّد أنّ كلّ صلاة على النبيّ تمحي 10 خطيئات

مَن صَلَّى عَلَيَّ واحِدَةً

صَلَّى اللَّهُ عليه عَشْرًا.

الراوي : أبو هريرة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم

الصفحة أو الرقم: 408 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

القرآن

a-

وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ

1- ذَكَرُوا اللَّهَ

2- فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ

وَمَنْ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا اللَّهُ

3- وَلَمْ يُصِرُّوا عَلَى مَا فَعَلُوا وَهُمْ يَعْلَمُونَ

(سورة : 3 - سورة آل عمران, اية : 135)

الَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ

ذكروا الله أم صلّوا على النبيّ؟؟؟؟

 

b-

وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِمَنْ

1- تَابَ 

2- وَ آمَنَ

3- وَ عَمِلَ صَالِحًا

4- ثُمَّ اهْتَدَى

(سورة : 20 - سورة طه, اية : 82)

المغفرة لمن 

تَابَ وَ آمَنَ وَ عَمِلَ صَالِحًا ثُمَّ اهْتَدَى

أم

لمن صلّى على النبي ؟؟؟؟؟

 

c-

إِلَّا الَّذِينَ

1- تَابُوا

2- وَأَصْلَحُوا

3- وَبَيَّنُوا

فَأُولَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ

وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 160)

 

المغفرة للذين

 

تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا

أم

للذين صلّوا على النبي ؟؟؟؟؟

 

B- الصلاة لله وحده حصريا
إنّ البخيلَ لمنْ ذكرتُ عندهُ
فلمْ يُصلِّ عليّ

الراوي : علي بن أبي طالب | المحدث : ابن حجر العسقلاني 

المصدر : الفتوحات الربانية | الصفحة أو الرقم : 3/325 

خلاصة حكم المحدث : رجال هذا الإسناد رجال الصحيح وللحديث شاهد

يردّد  الجميع 

هذه الجملة بدون عقل

البخيل هو الّذي يسمع إسم النبيّ محمّد

و لا يصلّي عليه

لكن إذا سمع إسم اللّه

لا يقول أيّ شيء

فهل ربّنا هو النّبيّ أم الله؟

 

قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ

دِينًا قِيَمًا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا

وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (161)

قُلْ إِنَّ صَلَاتِي

وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي

لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (162)

(سورة : 6 - سورة الأنعام, اية : 161 - 162)

يدّعون أنّهم سنّيين 

و لا يتّبعون النبيّ الّذي كان يُخصّص صلاته

لله وحده لا غير

في الحقيقة

يُخصّصون صلاتهم لله

و على الرّسول أيضا

 

 آية وحيدة ذُكرت فيها الصّلاة على النّبيّ

و لكن مع كامل الاسف لم يتدبّروها فلم يعقلوها 

بل إخترعوا أداة لتسبيح الله 100 مرّة

في وقت محدّد لكي ينسوه بقيّة الوقت

لكن ما إن يذكر إسم النبيّ يصيح الكلّ (صلّى الله عليه و سلّم)

و يعاتبون بشدّة و يتّهمون بالكفر كلّ من رفض تقليدهم 

هل الرّسول أهمّ شأنا من الله؟

هل الرّسول أقدس من الله؟

 

C- يدّعون أنّ الرسول الحبيب

هو الهادي و هداه هو خير الهدى

يصيح الإمام في كلّ خطبة جمعة

 من يهدي الله فلا مضل له

و من يضلل فلا هادي له

و بعدها يصرخ في تناقض تامّ مع نفسه

وخير الهدى

هدى محمد ابن عبد الله

معتمدا على حديثين مناقضين للقرآن مليون في المائة

a-

كانَ رَسولُ اللهِ  إذَا خَطَبَ احْمَرَّتْ عَيْنَاهُ، وَعَلَا صَوْتُهُ، وَاشْتَدَّ غَضَبُهُ

حتَّى كَأنَّهُ مُنْذِرُ جَيْشٍ

يقولُ: صَبَّحَكُمْ وَمَسَّاكُمْ

ويقولُ: بُعِثْتُ أَنَا وَالسَّاعَةُ كَهَاتَيْنِ، وَيَقْرُنُ بيْنَ إصْبَعَيْهِ: السَّبَّابَةِ وَالْوُسْطَى

ويقولُ: أَمَّا بَعْدُ؛ فإنَّ خَيْرَ الحَديثِ كِتَابُ اللهِ

وَخَيْرُ الهُدَى هُدَى مُحَمَّدٍ

وَشَرُّ الأُمُورِ مُحْدَثَاتُهَا، وَكُلُّ بدْعَةٍ ضَلَالَةٌ

ثُمَّ يقولُ: أَنَا أَوْلَى بكُلِّ مُؤْمِنٍ مِن نَفْسِهِ

مَن تَرَكَ مَالًا فَلأَهْلِهِ، وَمَن تَرَكَ دَيْنًا أَوْ ضَيَاعًا، فَإِلَيَّ وَعَلَيَّ.

[وفي رواية]

كَانَتْ خُطْبَةُ النَّبيِّ  يَومَ الجُمُعَةِ

يَحْمَدُ اللَّهَ، وَيُثْنِي عليه، ثُمَّ يقولُ علَى إثْرِ ذلكَ

وَقَدْ عَلَا صَوْتُهُ، ثُمَّ سَاقَ الحَدِيثَ، بمِثْلِهِ.

الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم

الصفحة أو الرقم: 867 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

 

b-

قالَ عبدُ اللَّهِ

إنَّ أحْسَنَ الحَديثِ كِتَابُ اللَّهِ

وأَحْسَنَ الهَدْيِ هَدْيُ مُحَمَّدٍ

وشَرَّ الأُمُورِ مُحْدَثَاتُهَا

و {إنَّ ما تُوعَدُونَ لَآتٍ وما أنتُمْ بمُعْجِزِينَ}

[الأنعام: 134].

الراوي : مرة بن شراحيل الهمداني | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 7277 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

متجاهلا قول الله سبحانه و تعالى في كتابه العزيز

وَلَا تُؤْمِنُوا إِلَّا لِمَنْ تَبِعَ دِينَكُمْ

قُلْ

إِنَّ الْهُدَى هُدَى اللَّهِ

أَنْ يُؤْتَى أَحَدٌ مِثْلَ مَا أُوتِيتُمْ أَوْ يُحَاجُّوكُمْ عِنْدَ رَبِّكُمْ

قُلْ: إِنَّ الْفَضْلَ بِيَدِ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ

وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ

(سورة : 3 - سورة آل عمران, اية : 73)  

لَيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ

وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ

وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ خَيْرٍ فَلِأَنْفُسِكُمْ وَمَا تُنْفِقُونَ إِلَّا ابْتِغَاءَ وَجْهِ اللَّهِ

وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ خَيْرٍ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 272)

إنّ الله الّذي يهدي ذلك الشخص الّذي يريد و يشاء الهداية

و ليس أنت يا محمّد 

فهذا ليس من إختصاصك

 

D- حين نذكر الله تعالى 

قليلا ما نُضيف كلمة أخرى ==> كسبحانه و تعالى ...

لماذا لا يذكرون الله كذكرهم الرسول؟

- ولماذا لا يذكرون الله قبل ذكرهم الرسول؟

- ولماذا عندما يذكرون الرسول لا بد ان يصلوا عليه

وعند ذكرهم الله ==> لايقولون سبحانه وتعالى او جلّ جلاله

إلاّ القليل القليل

آيات كثيرة تحثّنا على التسبيح لله

لِتُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ

وَتُعَزِّرُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ وَتُسَبِّحُوهُ

بُكْرَةً وَأَصيلًا

(سورة : 48 - سورة الفتح, اية : 9)

هل التوقير و التّعزير و التسبيح

يكون لله أم للرّسول؟

 

مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا

(سورة : 71 - سورة نوح, اية : 13)

يرجون و يحلمون بالصلاة على النبيّ

فينسون وقار الله


 E- تطمئنّ قلوبهم عند ذكر الرّسول

يفرحون و يبتهجون و يُغمضون أعينهم تخشّعا

قائلين

اللهم صلّي و سلّم على سيّدنا محمّد

أشرف المرسلين

متناسين تماما بأنّ

 القلوب الصّافية

تطمئنّ بذكر الله

و ليس بذكر الرّسول !!!!!!

بدليل القرآن

 

الَّذِينَ آمَنُوا

وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ

أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ

(سورة : 13 - سورة الرعد, اية : 28)

ألا بذكر الصلاة على الرسول تطمئن القلوب 

أم بذكر الله تطمئن القلوب ؟؟؟!!!!! 

 

F- يتذكّرون الرسول الحبيب

حين تضيع أفكارهم فيقولون

(اللهم صلي وسلّم على سيدنا و شفيعنا محمد)

متجاهلين قول الله سبحانه و تعالى

 

وَلَا تَقُولَنَّ لِشَيْءٍ إِنِّي فَاعِلٌ ذَلِكَ غَدًا (23)

إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ

وَاذْكُرْ رَبَّكَ إِذَا نَسِيتَ

وَقُلْ عَسَى أَنْ يَهْدِيَنِ رَبِّي

لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدًا

(سورة : 18 - سورة الكهف, اية : 24)  

هل نذكر الله إذا نسينا

أم نصلي على الرسول؟؟؟

 

G- يدّعون أنّ الرسول الحبيب إمام المرسلين

وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ

قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا

قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي

قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 124)

هل نصدّق الله سبحانه و تعالى

الذي جعل النبي إبراهيم إماما على الناس

أم 

أصحاب الإختصاص المجتهدين في النقل

الذين يؤكّدون بأنّ الرسول إمام المرسلين؟؟؟

 

H- صلوا على من أضاء الكون نورا

موضة جديدة في هستيريا الصّلاة على النّبي وتأليهه.

لنرى رأي القرآن في الموضوع

 

اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ

مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ

(سورة : 24 - سورة النور, اية : 35)

ما الفائدة من القرآن إذا لم نعمل به؟

أين عقولهم 

عندما يتفوهون بهذا الكلام المناقض للقرآن؟؟

 

آللَّهُ خَيْرٌ أَمَّا يُشْرِكُونَ؟

قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ

وَسَلَامٌ عَلَى عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَى

آللَّهُ خَيْرٌ أَمَّا يُشْرِكُونَ؟

(سورة : 27 - سورة النمل, اية : 59)

الإتباع صما و عميانا

بدون مراجعة المعلومة المتلقاة

يؤدّي إلى الشرك بالخالق مع المخلوق

 

 

 لندرس جيّدا ما وَصَلَنا من إرث الماضي

حتّى لا نسقط في فخّ الشّرك

الّذي نصبه لنا الشيطان بذكاء و مكر عظيمين 

 

2- لا يجوز للناس و لا لرسولنا الكريم التفريق بين الرّسل

1-

وَالَّذِينَ

آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ

وَ لَمْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ

أُولَئِكَ سَوْفَ يُؤْتِيهِمْ أُجُورَهُمْ

وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا

(سورة : 4 - سورة النساء, اية : 152)

يتوجّب على من يريد أن يؤتى الأجر الإلاهي

أن لا يفرّق بين أحد من الرّسل مهما كان 

 

2-

آمَنَ

الرَّسُولُ

بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ

وَالْمُؤْمِنُونَ

كُلٌّ

آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ

لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ

وَقَالُوا

سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا

غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 285)

أكّد الله بأنّ نبيّنا الكريم و المؤمنون

لا يفرّقون بين أحد من الرّسل

حيث أنّهم قالوا

سمعنا و أطعنا

 

3-

قُلْ

آمَنَّا بِاللَّه

وَمَا أُنْزِلَ عَلَيْنَا

وَمَا أُنْزِلَ عَلَى

إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ

وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى

وَالنَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ

لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ

وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ

(سورة : 3 - سورة آل عمران, اية : 84)

 لا يجب أن يفرّق

 نبيّنا الكريم و لا المسلمون 

بين أحد من الرّسل 

 

4-

قُولُوا

آمَنَّا بِاللَّهِ

وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا

وَمَا أُنْزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ

وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى

وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ

لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ

وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 136)

 

3- النبيّ محمّد رسول كباقي الرّسل

و ليس أحسن منهم

1-

وَمَا مُحَمَّدٌ

إِلَّا رَسُولٌ

قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ

أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ

وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا

وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ

(سورة : 3 - سورة آل عمران, اية : 144)

 

2-

قُلْ

مَا كُنْتُ بِدْعًا مِنَ الرُّسُلِ

وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلَا بِكُمْ

إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ مُبِينٌ

(سورة : 46 - سورة الأحقاف, اية : 9)

معجم المعاني

بَدَعَهُ بَدْعاً ==> أنشأهُ على غير مثال سابق

مَا كُنْتُ بِدْعًا مِنَ الرُّسُلِ

تعني

لست مختلفا عن باق الرسل من قبلي

 

 

4- لو كان رسولنا الحبيب هو خير المرسلين

لإصطفاه الله على العالمين

بدل آدم و نوح و آل إبراهيم و آل عمران

إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى

آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ

عَلَى الْعَالَمِينَ

(سورة : 3 - سورة آل عمران, اية : 33)  

 

5- رسالة نبيّنا محمّد

لا تختلف على الرّسالات الّتي سبقتها

مَا يُقَالُ لَكَ

إِلَّا مَا قَدْ قِيلَ

لِلرُّسُلِ مِنْ قَبْلِكَ

إِنَّ رَبَّكَ لَذُو مَغْفِرَةٍ وَذُو عِقَابٍ أَلِيمٍ

(سورة : 41 - سورة فصلت, اية : 43)

كلّ الرّسل حملوا نفس الرّسالة 

 

مَا كَانَ عَلَى النَّبِيِّ مِنْ حَرَجٍ

فِيمَا فَرَضَ اللَّهُ لَهُ

سُنَّةَ اللَّهِ فِي الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلُ

وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ قَدَرًا مَقْدُورًا

(سورة : 33 - سورة الأحزاب, اية : 38)

دائما نفس الرسالة و نفس السنة ونفس القول 

لا مبدّل لكلمات الله  

 

6- لا يمكن لنبيّنا الكريم أن يكون مأمورا

بإتباع النبيّ إبراهيم

و في نفس الوقت أحسن منه

ثُمَّ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ

أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا

وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ

(سورة : 16 - سورة النحل, اية : 123)

أمر الله النبيّ محمّد بإتباع ملّة النبيّ إبراهيم

ثمّ يدعون بأن نبيّنا محمّد أحسن من النبيّ إبراهيم 

أين هو المنطق؟

 

وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ

فَأَتَمَّهُنَّ

قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا

قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي

قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 124)

 

7- الشهادة الحقيقية لا تحتوي على النبيّ محمّد

إِنَّهُمْ كَانُوا إِذَا قِيلَ لَهُمْ

لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ

يَسْتَكْبِرُونَ

(سورة : 37 - سورة الصافات, اية : 35)  

يقال لهم :لا إله إلا الله

فيستكبرون

يريدون لا إله إلا الله و محمد رسول الله

متناسين باقي الرسل مع كل الأسف

 

8- كلّ الرسل مسلمون بدون إستثناء

أَمْ تَقُولُونَ إِنَّ

إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطَ

كَانُوا هُودًا أَوْ نَصَارَى

قُلْ: أَأَنْتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللَّهُ؟

وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ كَتَمَ شَهَادَةً عِنْدَهُ مِنَ اللَّهِ

وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (140)

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 140 )

 

9- لا يجوز لنا التفريق بين الرّسل لَكن

لله كامل الحرّيّة في تفضيل رسول عن الآخر

10- نبيّنا الكريم بشر رسول كباقي البشر لا يملك قوى خارقة

11- نبيّنا الكريم كان يخطئ و يصيب كباقي البشر

12- نبيّنا الكريم سيحاسب كباقي البشر

 

 

 

 

آية للتدبّر

إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ

وَيُرِيدُونَ أَنْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ اللَّهِ وَرُسُلِهِ

وَيَقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ

وَيُرِيدُونَ أَنْ يَتَّخِذُوا بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلًا

(سورة : 4 - سورة النساء, اية : 150)

الكفر بالله و رسله يتمثّل في التفريق بين الله و رسله

يؤمنون ببعض الرّسل و يكفرون ببعض الرّسل 

يستخدمون الحيلة مع الله