آية مصيريّة تنفي وجود مهنة رجل الدين: مَا جَعَلَ اللَّهُ مِنْ بَحِيرَةٍ وَلَا سَائِبَةٍ وَلَا وَصِيلَةٍ وَلَا حَامٍ وَلَكِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَأَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ==>ما جعل الله 1-أشخاصا يتوسّعون في الدّين و يضيفون فيه 2-و لم يهمل فيه شيئا 3-و لم يجعل صلة وصل بينه و بين الناس 4-ولم ينصّب أحدا لحماية الدّين و لكنّ المتكبّرين المنكرين يفترون الأكاذيب على الله وأكثرهم لايعقلون

مدونة الاسرة

يصيحون عاليا

لا مدونة بدون شريعة

1-

مدونة تضمن حق تزويج بناتكم

إبتداء من 9 سنوات عِوض 18.

2-

مدونة تضمن للعم و الخال الجشع

حق إخراح البنات من منزل أبيهم المتوفى (التعصيب)

3-

مدونة تكون فيها الوصاية للرجل

ليتحكم في مصير الأولاد

و لو لم يكن قواما و لا مسؤولا

4-

مدونة تمنح حق ضرب الزوج لزوجته

شريطة عدم قتلها

5-

مدونة لا تعترف بقيمة المرأة

إلا إذا كانت في خدمة الرجل

بدون أجر.

و إذا طلقها تُرمى في الشارع.
6-

مدونة تسمح بوجود سوق الجواري

و حق امتلاك ما لا نهاية من ملكات اليمين​​​​​​​

Yaqini Abdessalam بتصرف كبير جدا

 

 

التطرّف

هو اليقين بملكية الحقيقة المطلقة
 في جميع الميادين
وليس في الدين فقط !
فتجعل صاحبها
مستهزأ ساخرا في أحسن الاحوال
أو إرهابيا في أسوإ الأحوال!

عبد ربه بنفضيل فيصل

 

 

ساذكركم بالمغالطات المنطقية

نظرا لاهميتها القصوى في تنوير العقول

الفكرة تبدو لكم صحيحة

للوهلة الأولى

لكن عندما نراجع المعطيات أو البراهين

و نفكك الكلام

نجد خللا متخفيا مختبئا بين السطور

خَلَلُُُ

كافِِِِ لنسف الفكرة من جذورها

و لو أبهرنا بريقها

 

المغالطة المنطقية تعطينا

نتيجة غير صحيحة

لأنها مبنية على

معطيات أو حجج خاطئة

 

تذكروا دائما

إذا كانت المقدّمات صحيحة و مترابطة

فإنّ النتائج ستكون صحيحة

إذا كانت المقدّمات غير صحيحة أو غير مترابطة

فإنّ النتائج ستكون خاطئة

فالحجة السليمة و المنطقية

لا يمكن أن تؤدي إلى نتيجة خاطئة ابداً.

و الحجة الغير سليمة و الغير منطقية

تؤدي دائما إلى نتيجة خاطئة

 

تعتبر المغالطات المنطقية

من أكثر الحيل شيوعا و فعالية!!!!

 

و الهدف منها هو

 ترسيخ أفكار الخطاب الديني الخاطئة

في عقل المستمع

 

أُسمي المغالطات المنطقية

بالحيلة الخبيثة

لان أثرها التدميري أفظع من الحروب.

و كشفها يحتاج تركيزا كبيرا 

و إنتباها لأدقّ التفاصيل.

 

أحاول جاهدا تبسيط المغالطات المنطقية

لكم

الشيء الذي سيمكنكم من تفادي

أضرارها الجسيمة

 

المبدأ سهل جدا

هو تفكيك الكلام و التدقيق فيه

قبل قبوله.

إنتبهوا دائما إلى الحجج.

 

هدف موقع ترتيل القرآن

سيبقى دائما و ابدا

هو التنوير - إستخدام العقل

و  الدعوة للتشبّث بالقرآن

 

لنبدأ على بركة الله

التركيز من فضلكم

 

سؤال المهداوي

يدعي التنويريون 

ان الفقه الاسلامي أصبح ماضويا

و لا حاجة لنا به لإصلاح المدونة

فقه تأسس في العصر الاموي و العباسي

جواب سي بنحمزة

هذا حوار غير علمي !!!!!!

و يمكن أن تكون له مرجعية سياسية

أقول لسي بنحمزة

هذه تسمى نظرية المؤامرة

يستغلها لتخويف الناس

من التنوير و استخدام العقل

و رفض الخرافة

مغالطة التأطير أيضا

إما كلام التنويريين سياسي

أو كلامه العلمي هو الصواب

و بالتالي يطالب الناس التبعية العمياء

بصورة غير مبائرة

 

يضيف سي بنحمزة قائلا

يجب أن نلتزم بالمعرفة

الأزمنة لا تؤثر في هذا الأمر

صحيح جدا و اوافقه الامر

يجب أن نلتزم بالمعرفة

أجمل ما قال

في كل ما قال

 

يضيف سي بنحمزة

اما أن يكون للفقه سند و هو صواب

هذا هو الحوار العلمي 

او لا يكون له سند

يعني

العلم عند بنحمزة هو السند

ياااااا سلام

و نِِِعم العلم

يعتبر سي بنحمزة

قال فلان عن فلان عن فلان

علمَََا

سي بنحمزة يفضحنا

في الوسط العلمي الحقيقي

ما هو العلم أسي بنحمزة؟

نذكروك بالعلم و العلماء الحقيقين

نعاماس

 

A- علماء الظواهر الطبيعية

أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً

فَأَخْرَجْنَا بِهِ ثَمَرَاتٍ مُخْتَلِفًا أَلْوَانُهَا

وَمِنَ الْجِبَالِ جُدَدٌ بِيضٌ وَحُمْرٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهَا وَغَرَابِيبُ سُودٌ (27)

وَمِنَ النَّاسِ وَالدَّوَابِّ وَالْأَنْعَامِ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ

كَذَلِكَ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ

الْعُلَمَاءُ

(سورة : 35 - سورة فاطر, اية : 27 - 28)

العلماء الحقيقيون حسب القرآن

يلاحظون و يدرسون الظواهر الطبيعية

فيخشون الله

 

B-

وَيَرَى الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ

الَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ

هُوَ الْحَقَّ

ويَهْدِي إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ

(سورة : 34 - سورة سبأ, اية : 6)

الّذين أوتوا العلم (العلماء)

  يرون بإقتناع

بأنّ القرآن الذي انزل على الرسول الحبيب

هو الكتاب الوحيد الحقّ

و الّذي يهدي إلى طريق الله 

 

إنك في الحقيقية لست عالما

بشهادة القرآن

لأنّك ترى بأنّ الحقّ موجود أيضا

في كتب بشريّة غير منزّلة

 

العلم بتدبّر القرآن

و ليس بنقل كلام البشر المعنعن

1-

وَلَا تَعْجَلْ بِالْقُرْآنِ

مِنْ قَبْلِ أَنْ يُقْضَى إِلَيْكَ وَحْيُهُ

وَقُلْ

رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا

(سورة : 20 - سورة طه, اية : 114)

ربّ زدني علما جديدا لا أعرفه

علم متعلّق بالوحي

الذي هو القرآن

 

قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى

وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ

بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ

مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 120)

العلم متعلّق

بالهدى

الذي هو القرآن - الوحي

 

وَكَذَلِكَ أَنْزَلْنَاهُ حُكْمًا عَرَبِيًّا

وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ

بَعْدَمَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ

مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا وَاقٍ

(سورة : 13 - سورة الرعد, اية : 37)

العلم متعلّق بالقرآن دائما

 

كفانا من إستغلال جهل الناس بدينهم

لبسط السيطرة عليهم

و التحكم بهم

من أجل مصالح دنيوية رخيصة

 
يضيف سي بنحمزة

الافكار لا تقاس بالازمنة

هل يجب أن نلغي كل شيء إذا كان ماضيا؟؟؟؟

بنحمزة مصيب في هذا الأمر

فلا يجب أن نلغي كل شيء فقط إذ كان ماضيا

 

لكنه 

يراوغ

فهو يعلم مصائب الفقه القديم

1- الزوج لا يلزمه دواء للزّوجة فهي للمتعة فقط

 

2- لا حدّ إذا عقد الشخص

على أمّه أو أخته أو إبنته ووطئها

وهو يعلم أنّ الله حرّم ذلك

الخ من الفساد الفكري و الاخلاقي 

سأخصص حلقة لفقه المرأة قريبا

قوليهوم الحقيقة أسي بنحمزة

لماذا تتفادى ذكر هذه الكوارث الطبيعية؟؟؟

 

يقول بنحمزة

هل يستطيعون التنصل من سقراط؟

جوابي

إذا أصاب سقراط فأهلا بكلامه

لكن إذا أخطأ في كلامه فلا أهلا و لا سهلا به

المهم هو الفكرة و المنطق

و ليس صاحب الفكرة

قداسة المنطق و ليس منطق القداسة

لا يجوز تقديس الفقه

خصوصا و أنه مبني على العنعنة

(السند ==> العلم حسب رايك البشري) 

و مبني على الخرافة

و الكذب على الرسول الحبيب

و ليس مبنيا على المنطق

 

بنحمزة يقول

ظهر الحداثيون في القرن 17

يقولون

لا تأثير على الانسان الا حكم العقل فقط

الاوروبيون نفضوا أيديهم من الوحي

ردي عليه

هذه تسمى مغالطة التخويف

إما أن تتبعوني أنا وكيل الله عليكم

أو 

أن دينكم سيضيع

بسبب القرآنيين الذي يتبعون القرآن وحده

 

سي بنحمزة

يخوف الناس من ضياع الدين

و لا يعلم أنه يتشبه بفرعون

الذي خاطب قومه قائلا

إني أخاف أن يبدل دينكم (و يقصد موسى بخوفه هذا)

عن اي وحي تتكلم اصلا

هل وحي الكتب المنزلة ام كلام البشر المعنعن؟؟

لماذ لم  تقل لمتابعيك 

بأن عصر النهضة و التفوق العلمي 

بدأ

و يا لا الصدفة

في القرن السابع عشر

بعدما بدأت تفرض العلمانية نفسها

كنظام حكمٍٍٍٍ فعال

و يا سلام إذا سمع سي ينحمزة

بأن رسولنا الحبيب

كان علمانيا

يمكن أن يصاب بالصدمة القهرية

 

مئات الملايين من المسيحيين

أصبحوا لادينيين حسب كلام بنحمزة

هذا يعني أن بنحمزة يعلم المهتد من غير المهتد

ضمن لنفسه الجنة

ويفرق مفاتيح الجنة و جهنم

عجبا لقوم متاكدون أن الله لم يهد سواهم

 

كُلٌّ يَعْمَلُ عَلَى شَاكِلَتِهِ

فَرَبُّكُمْ أَعْلَمُ

بِمَنْ هُوَ أَهْدَى سَبِيلًا

(سورة : 17 - سورة الإسراء, اية : 84)

 

إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ

مَنْ يَضِلُّ عَنْ سَبِيلِهِ

وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ

(سورة : 6 - سورة الأنعام, اية : 117)

 

وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِالظَّالِمِينَ

وَرَبُّكَ أَعْلَمُ بِالْمُفْسِدِينَ

وَكَفَى بِرَبِّكَ بِذُنُوبِ

عِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا

هل قرأ سسسي

هذه العبارات القرآنية الواضحة ؟؟؟

ربما حصل سسي بنحمزة

على وكالة حصرية من عند الله

و نحن لا نعلم ؟؟؟

 

سؤال مهداوي

عالج الفقه مشاكل في عصر معين

لكن في عصرنا هذا

يجب أن تكون قراءة فقهية جديدة

 

يجيب سي بنحمزة

أريد إصلاح زليجة

و قال لي العامل يجب هدم البيت

هذا ليس اصلاحا بل هدم المنظومة برمتها

هذا تدمير - نسف - و إلغاء نهائي للفقه

لاحظوا معي المكر في الكلام

هذا راه الخبث في الكلام

و من الصعب الانتباه لهذه المغالطات اللئيمة

كم تمثل زليجة بالنسبة للبيت أسسسي بنحمزة

0.0001% ؟؟؟

كم تمثل فضائح الفقه البشري 

بالنسبة لكل الفقه ؟؟؟

بالنسبة لي شخصيا 100% من الفقه غير صالح

و كل ما نحتاجه لاجتياز الاختبار

بأقل الأضرار

متواجد بالقرآن التبيان لكل شيء

و لكن سأكون مؤدبا معك

و سأقول 50% من الفقه غير صالح

أتقارن 0.001% ب 50%

إن لم يكن هذا ضحكا على الأذقان 

فماذا نسميه بالضبط

يتوجّب التركيز في كلامهم

و تفكيكه

لإظهار مغالطاتهم 

هذا هو الهدم الحقيقي .

هدم العقول هو الهدم الحقيقي.

تهدمون عقول أجيال من الناس

مع كامل الأسف

 

سسي بنحمزة

يشكر العهد العباسي

المامون 

دار الحكمة

يسرد أسماء مؤرخين يمجدون الخلافة الاسلامية

و يتهمنا نحن التنويريون

بالتتبرأ من العصر العباسي 

يقول عيب و عار

هذه مغالطة

نحن يا عزيزي لا نتبرأ من العصر العباسي برمته

بل نتبرأ من مصائب فقه العصر العباسي

قيمة العباسيين في وقتهم لا غبار عليها

بغض النظر عن طريقة وصولهم إلى الحكم

عظمة العباسيين بمعايير عصرهم!!!!

 

و لو كان نظامهم قويا بالفعل

لاستمروا في خلافتهم

 

يقول سسسي بنحمزة

بان الفقه العباسي 

يتحدث بقال الله و قال الرسول

هذا كذب و بهتان

فقه العصر العباسي

يتحدّث بقال الإمام فلان و الإمام علان

حسب فهمهم و حسب ظروفهم

و لا يحدث بقال الله و قال الرسول

فهُمْ لم يعاصروا الرسول الحبيب

و لا يمتلكون وكالة من عند الله

ليتكلموا باسمه

كلامهم يبقى كلامهم

هم بشر و ليسوا آلهة

لا يجب عبادتهم

بل إحترامهم فقط

 

يدمج و يربط الحداثة و تطور العصر

باباحة الشذوذ

و بأباحة قتل النفس بغير حق

و وجوب قبول كل شيء باسم الحداثة

 

هذه مغالطة

إما أبيض أو أسود

اما الفقه بمصائبه و كوارثه 

أو الشذوذ و القتل

لاحظوا معي سياسة التخويف !!!!

 لا اسسسي بنحمزة

هناك الوان اخرى من غير الابيض و الاسود

هناك العلمانية التي تفصل الدين عن السياسة

و التي بفضلها تطورت الدول في القرن السابع عشر

و التي لا تسمح بالقتل من الأساس

 

من بيته من زجاج

لا يقذف الآخرين بالحجر

بما أنك متشبث بالعصر العباسي

دعوني

أسرد عليكم فضائح

العباسيين

في هذا المجال

و سأتغاضى عن فضائح الامويين

معلومات من  كتبهم

من باب شهد شاهد من أهلها.

 

أولا الشدود كان دائما منذ الأزل

و كان في عصر العباسيي

بالعلالي بالفور يا ششيفور

ألا تريد أن أذكرك

بهارون الرّشيد كان يمتلك آلاف الجواري

 

ألا تريد أن أذكرك

بالأمين و غلمانه

حاولت أمّه أن تثنيه عن ذلك

بجلبها جاريات كالغلمان و سمّتهم بالغلاميات

لكنهن لم ينجحن في ثنيه عن الغلمان 

و كان له عشيق إسمه كوثر

 

ألا تريد أن أذكرك

بالخليفة المتوكل

كان له عشيق اسمه شاهك

 

ألا تريد أن أذكرك

بالخليفة العباسي الواثق

كان يتنقل من غلام إلى آخر

حتى وقع في حب غلام مصري اسمه مهج

و عرف بتحكمه في أمور الدولة

 

من يا ترى يشجّع على الشذوذ و الدعارة ؟؟؟؟؟!!!!!

عن البخاري

أيُّما رَجُلٍ وامْرَأَةٍ تَوَافَقَا
فَعِشْرَةُ ما بيْنَهُما ثَلَاثُ لَيَالٍ
، فإنْ أحَبَّا أنْ يَتَزَايَدَا، أوْ يَتَتَارَكَا تَتَارَكَا

الراوي : جابر بن عبدالله وسلمة بن الأكوع | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 5117 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

- تشجيع واضح للعلاقات الجنسية

بدون عقد زواج

 

ما من عبد قال

لا الاه الا الله
ثم مات على ذلك إلا دخل الجنة ،
فقال ابو ذر الغفاري : وإن زنى وإن سرق ؟
قال وإن زنى وإن سرق
فقلت وإن زنى وإن سرق؟
قال وإن زنى وإن سرق
فقلت وإن زنى وإن سرق؟
قال وإن زنى وإن سرق على رغم أنف ابي ذرّ

لراوي : أبو ذر الغفاري | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 5827 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

التخريج : أخرجه البخاري (5827)، ومسلم (94)

هذا الحديث مصيبة كبرى
ألأا يشجع على الزنا و الدياثة و الفاحشة

و الشذوذ

 

ما هي مقاييسكم للشذوذ

اليس زواج الصغيرة بيدوفيليا يعتبر شذوذا

ألا يعتبر ملك اليمين شذوذا

ألا يعتبر  نكاح الزوجة المتوفاة شذوذا 

ألا تعتبر التعصيب شذوذا

عنذما تفقد البنات الصغيرات مأواهن

بسبب خال أو عام طاغية

 

تخفون الحقيقة عن الناس

من أجل منصب 

و سلطة على الناس

فانيَيْن

 

يقول سسي بنحمزة

العائلة في الدول المتقدمة تفككت

باسم الحداثة

و باسم حقوق المرأة و المساواة و الحرية

جوابي على هذه المغالطة البئيسة

أصلا لم تتفكك كل الأسر في الدول المتقدمة

بل البعض منها

تفكُّك العائلات وقع في كل الدول

بدون استثناء 

ووقع بالمغرب أيضا

لم يحصل التفكك بسبب الحداثة

بل بسبب الأنانية الفردية و البحث عن الماديات 

على حساب الجانب الانساني

 

كفانا من المغالطات

كفانا من الاستهتار بعقول المغاربة

إحترم عقولنا و إنسانيتنا 

اتركنا نعيش في سلام و حرية 

بعيدا عن فقه البشر

 

هم رجال و نحن رجال

كفانا تقديسا (للسلف الصالح)

كفانا عبادة للبشر

 

هم رجال عصرِهم

و نحن رجال عصرِنا

 

فلا تحكم علينا

بحياة عصرهم

 

يقول سسي بنحمزة

هل جاءنا الظلم في فلسطين

من العصر العباسي؟؟

يلعب على الوتر الحساس

نقطة ضعف جميع العرب

 

قل لهم الحقيقة يا سي بنحمزة

جاءنا الظلم في فلسطين

بسبب التخلف الذي وقعت به الأمة الاسلامية

طيلة قرون مضت

جراء اتباع السند (ما قال عليه علما بدون استحياء)

 

جاءنا الظلم في فلسطين

جراء اهمالنا القرآن و العقل و العلم الحقيقي.

إن تنصروا الله ينصركم و يثبت أقدامكم

 

لا ينصرنا الله

لأننا لا ننصره باتباع مواعظه في كتبه

و اتبعنا فقها بشريا مبنيا على النقل

بدل العقل

من العيب استغلال القضية الفلسطينية

من أجل السلطة الدينية

 

يضيف قائلا

لم يقع قتل بهذه الوحشية في فلسطين

في عصر الخلافة

لم تكذب على الناس ؟؟؟؟

لماذا؟؟؟؟

لما ندفن رؤوسنا في الرمل ؟؟؟؟

لا سسسي بنحمزة

لقد وقع قتل أكثر وحشية

ألا تذكر؟؟

قَتَل الصحابي خالد بن الوليد رضي الله عنه 

الصحابي الجليل مالك بن نويرة رضي الله عنه 

و طبخ رأسه

و زنا بزوجته في نفس الليلة 

 

ألا تذكر

معركة الجمل بين عليّ و عائشة

ألا تذكر

معركة صفّين بين عليّ و معاوية

 

حيث مات عشرات الالاف من المسلمين

على يد عشرات الالاف من المسلمين

 

ألا تذكر

مقتل الحسين حفيد الرسول الحبيب في كربلاء

و قطع رأسه

 

ألا تذكر

واقعة الحرّة

بأمر من يزيد إبن معاوية

 استباح  السلف الصالح رضي الله عنه 

السلف الصالح رضي الله عنه

بأهل المدينة في ثلاثة أيام

 

قُتل الآلاف من الصحابة رضي الله عنهم

 بوحشية لا نظير لها

قطعت الرؤوس

و اغتصبت نساء المسلمين جهارا نهارا

حتّى أنّه في عام واحد حملت 1000

فتاة بكر بلا زواج في مدينة الرّسول

 

ألا تذكر

حادثة قتل الامويين

من طرف الخليفة العباسي الملقب بالسفاح

هل كانوا يهودا أم مسلمين؟؟

 

قل الحقيقة

أو أصمت

لا تلقي

 بقنابل دخانية 

على الناس الذين وثقوا بك

لتغطية ماضينا الأسود

بالقتل و التقتيل و التعذيب و التكيل بالجثث

 

سؤال المهداوي

هل للاجتهاد حدود؟؟

جواب سي بنحمزة

اجتهاد الأشخاص

ليسوا بعلماء

أشخاص لا يقرؤون

أدى إلى القتل و الارهاب في الشرق الاوسط

ساعطيك مثالا واحدا

 

ابن تيمية أفتى بقتل المصلي

الذي لم يجهر بالصلاة

و لديه أكثر من 400 فتوى بالقتل

أتساءل أليس ابن تيمية بعالم حسب كتبكم؟؟؟؟

نسيت بأن العلم عند سسي بنحمزة

مبني على السند

و الثقة في البشر 

هذا هو العلم الذي سنصعد به للقمر 

 

سسي بنحمزة

يستغل المغالطة المشهورة 

نحن أصحاب الاختصاص 

لتثبيت سيطرته على عقول الناس

جوابي كالتالي

ألا تعلم بأنه

لا يوجد شيء اسمه

اختصاص في الدين

بأدلة كثيرة من المنطق و من القرآن و من الحكمة

أدعوكم لمشاهة حلقات أكذوبة صاحب الاختصاص

لكي لا أطيل عليكم

 

انتبهوا ايضا للجينيريك 

من أعظم آيات القرآن

التي تنفي وجود مهنة رجل دين

 

 في الحقيقة

سسي بنحمزة لا يقرأ 

و لو ادعى أنه مثقف

أقول فقط بأنه مجتهد في النقل و الحفظ

 

قام بنحمزة بالتهديد باستقرار المجتمع

إذا قسم الزوج مع زوجته 

مكتسبات ما بعد الزواج

ابن حمزة لا يعتبر عمل الزوجة في بيتها بالعمل

انما هو واجب

و لو ضاعت صحتها في هذه المهمة النبيلة

 

و يستمر مسلسل تحقير المرأة 

 

سؤال مهداوي

بخصوص المساواة في الارث

جواب بنحمزة

ماذا سنفعل بكلام الله؟

للذكر مثل حظ الأنثيين

هؤلاء يريدون حذف كلام الله

هؤلاء يتهمون القرآن بالخطأ

جوابي

هذه مغالطة يا عزيزي

أولا 

من ألغى كلام الله ؟؟؟؟؟

من يدعي أن القرآن خاطئ

بجريمة الناسخ و المنسوخ؟؟؟؟؟

اسميها جريمة الماسخ و الممسوخ

لماذا لا تعترف للمتابعين بهذه المصيبة ؟؟؟؟؟

من يلغي كلام الله حقيقة؟؟؟؟؟

تتشبثون بحديث ضعيف (مدجدج)

لا وصية لوارث

ألغى آية الوصية الواضحة

و التي أكد عليها الله

 

من يحذف كلام الله حقيقة؟؟؟؟؟

من يتهم القرآن بالخطأ؟؟؟؟؟

هذا نفاق ما بعده نفاق

 

ثانيا

للذكر مثل حظ الأنثيين تفهم 

بشكلين مختلفين

اما الفهم الذي وجدنا عليه آباءنا

أو فهم جديد

للذكر كحظّ  الأنثيين

==> إرث الذكر و الأخت الأولى و الأخت الثانية متساوي

لماذا اخترت الفهم الأول على حساب الفهم الثاني

هل تعلم مراد الله من الآيات

هل لديك وكالة من عند الله

لتفسير القرآن على مراده؟؟؟؟؟

ما لكم كيف تحكمون؟؟؟

انما هي اجتهادات و سنعلم من هو على حق يوم الحساب

كل من ادعى أن فهمه هو الصحيح

و هو مراد الله من الآيات

قد أصيب بمرض الغرور و الأنا و الاستكبار

 

ثالثا

مشروع القانون يترك الحرية للانسان

و لقد سبقتنا دولة السودان الشقيقة في ذلك

و أُذَكرك

يا سيي بنحمزة

الذي تدعي أنك لا تحذف كلام الله

الوصية التي أكّد عليها الله و وصى عليها و فرضها

هي الأصل  

و أتمنى في القانون الجديد عودتها للواجهة

و عودة القرآن للواجهة

بعد أن طمستموه طيلة 14 قرن

 

يتهم بنحمزة

التنويريين بالحساسية اتجاه المرأة

أصبح الدفاع عن حقوق الانسان

شيئا مَعيبا

 

بدون أن يشعر قال بنحمزة

أنت الوسيط يا المهداوي

تُبلّغ الصواب 

كيف يمكن لشخص عاقل

أن يقول على نفسه

بأن كل كلامه بدون استثناء هو الصواب؟؟؟؟؟

مصيبة الشيوخ

أنهم يظنون امتلاك

وكالة حصرية من عند الله

موقعون باسمه 

و يعبرون عن أفكاره

 

مباشرة بعد ذلك 

قال ان قطع اليد لا يكون الا في حالات محددة

لا يفرق بين القطع و البتر

و لا بين يديهما و أيديهما

عن أي اختصاص يتحدث

اغتصبتم الدين من أجل التحكم في عقول الناس

فوصلتم للسلطة

و فسدت البلاد طيلة قرون عديدة

لو كان فعلا مختصا كما يقول

لعلم معنى فعل قطع في القرآن

 

لا يوجد شيء اسمه بتر اليد

 

هذه تسمى وحشية و اجرام 

 

لم استطع اكمال الفيديو لكثرة 

المغالطات و إخفاء الحقائق 

سأكتفي بهذا القدر

 

كونوا من أولي الألباب الذين يستمعون لكل الأقوال 

فتتبعون أحسنها باستخدام العقل

لا تكونوا من التابعين

كونوا من الواثقين بأنفسهم

من الذين يراجعون المعلومة

بتدقيق

ورائي

و وراء بنحمزة

و وراء كل شخص 

في جميع الميادين

و ليس فقط في الميدان الديني