انظروا ممن تأخذوا دينكم
قُلِ اللَّهُمَّ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ
عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ
أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ
فِي مَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ
(سورة : 39 - سورة الزمر, اية : 46)
عبد ربه شخص براغماتي
عندما أُفنِّد مغالطات شخصية معروفة
فهذا لا يعني أن تلك الشخصية جيدة أو سيئة.
لا اناقش طبيعة الأشخاص
بل اناقش أفكارهم.
دائما أركز على قداسة المنطق
و ليس منطق القداسة.
و الحكم في آخر المطاف
على الناس و على الاختلافات
ليس من اختصاصي
بل من اختصاص الله حصريا.
دوري هو التنوير فقط
بمناقشة الأفكار حصريا.
و اطلب منكم دائما
مراجعة المعلومة ورائي
لانني بشر ككل البشر
اصيب و اخطئ.
اتمنى أن تكون الرسالة قد وصلت
لكي لا يتهمني أحد بمعاداة المخالفين
الحلقة 1
من أتعس دروس التاريخ
إذا كنّا مخدوعين لفترة طويلة
فإنّنا نميل إلى رفض كلّ دليل
يؤكّد إنخداعنا
carl Sagan
1-
في دروسه الرمضانية
تصدى سي بنحمزة
لمن يقول عليهم القرآنيون
و هو لا يعلم أنّ أول قرآني على وجه الأرض
هو رسولنا الكريم
سُئِلَتْ عائِشةُ عن خُلُقِ رسولِ اللهِ فقالَتْ
كان خُلُقُه القُرآنَ
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج المسند
الصفحة أو الرقم: 25813 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
تابعوا معي إلى النهاية
لتكتشفوا ردي على هجومات سسي بنحمزة على القرآنيين
و لتعلموا مدى تغلغل
التزوير
في دين الله المتواجد في القرآن
معكم بنفضيل فيصل
برنامج ترتيل القرآن
السلام عليكم
الضغط على اللايك لتحفيز ألغوريتم يوتوب
على إظهار القناة على نطاق واسع
قوموا بالاشتراك
و شاركوا مع الاهل و الاصدقاء
لا تنسوا التعليقات و الانتقادات
سأحاول الإجابة عليها بقدر ما استطعت
كأس من الشاي أو القهوة
و لنبدأ على بركة الله
سسي بنحمزة
ألا تعلم أنه لا يجوز التنابز بالألقاب
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ
وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ
وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ
وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ
بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ
وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ
(سورة : 49 - سورة الحجرات, اية : 11)
لماذا لا تتبع المواعظ القرآنية
أسسسي بنحمزة
عَيَّرْتَنا بالقرآن وهو نورُ - يا لَيْتَكَ عَيَّرَتَنا بما هو عارُ
فكرة مقتبسة بتصرّف
من التنويري سعيد الصرفندي مشكورا
نعم أنا قرآني
و أعشق قرآني.
مقولة بسيطة و جميلة جدا للمفكر Jihad Albostanji
القرآنيّ كما تقول و المسلم الحنيف كما أقول
وَلَوْ أَنَّهُمْ أَقَامُوا التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ
وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِمْ مِنْ رَبِّهِمْ
لَأَكَلُوا مِنْ فَوْقِهِمْ وَمِنْ تَحْتِ أَرْجُلِهِمْ
مِنْهُمْ أُمَّةٌ مُقْتَصِدَةٌ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ سَاءَ مَا يَعْمَلُونَ
(سورة : 5 - سورة المائدة, اية : 66)
لو أننا أقامنا و إتّبعنا مواعظ أحد الكتب السماوية
لعشنا عيشة الملوك
لكن بالمقابل لا توجد آية واحدة
تقول إتبعوا القرآن و الحديث
سي بنحمزة
إذا استطعت أن تأتني بآية واحدة فقط
فقط آية
تأمرنا باتباع الحديث
سأغلق هذه القناة
و سأقدم إعتذاري لك و لجميع العرب
من يدافع عن الرسول الحبيب حقا؟؟
القرآني الّذي يمدح و يدافع عن الرّسول بالقرآن
أم الآخرون الّذين ينتقصون من قيمة الرّسول
و يشوهون صورته بإتباع الأحاديث؟
- من أكبر المظلومين عبر التاريخ
القرآن , الإسلام و النبيّ محمّد
1-
القرآني يمدح و يدافع عن الرّسول بالقرآن
- بتكذيب زواجه من عائشة عن سن 6 و دخوله بها في سنّ 9
لأنّه تزوّج بها في عندما كان عمرها 18 سنة
- نبيّنا لم يسحر
- نبيّنا كان يقرأ و يكتب
- نبيّنا لم يكن شهوانيا
إلخ من التشويهات التي ألصقها تجّار الدّين بنبينا
تقبلون على رسولنا ذو الخلق العظيم
كل ما لا يمكن أن نقبله عن شخص قريب منا كأب مثلا
- هل تستطيع أن تتكلّم على حياتك الجنسية مع زوجتك للعموم
لماذا تقبلها إذن على الرسول؟
- لكي أكون مسلما هل من الضروري أن أؤمن بكلّ هذه الأحاديث التي تشوّه صورة نبينا؟
- بماذا ستنفعنا كلّ هذه الأحاديث المسيئة للرسول والله و القرآن و العقل؟
2-
يقول
الذي لا يعرف الفقه لا يجوز له
الاجتهاد
نأخد العلم من أفواه الرجال
انظروا ممن تأخذوا دينكم
لا تأخذوا من كل الناس
بل من العلماء للذين لهم مشيخة
(من هم شيوخ العالم)
مشيخة صحيحة و الا منعه
العلم بالسند
يجب أن تكون عندهم اجازات
ساذج كلّ من يظنّ أنّ مؤسسة دينية ميزانيتها 20 مليار
ستتنازل عن إمتيازاتها بهذه السهولة
لفائدة التشجيع على التفكير و الإعتماد على العقل!
لَقَدْ أَنْزَلْنَا
إِلَيْكُمْ
كِتَابًا فِيهِ ذِكْرُكُمْ
أَفَلَا تَعْقِلُونَ ؟؟؟!!!!
(سورة : 21 - سورة الأنبياء, اية : 10)
لقد أنزل الله الكتاب القرآن
لكلّ الناس في العالم بأسره بدون إستثناء
و ليس لفئة معيّنة لها توكيل حصري من الله
تتحكّم بعقول الناس و تصرّفاتهم
و في أدقّ تفاصيل حياتهم
أفلا تستخدمون عقولكم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
B-
كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ آيَاتِهِ
لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ
(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 242)
C-
هَذَا بَيَانٌ لِلنَّاسِ
وَهُدًى وَمَوْعِظَةٌ لِلْمُتَّقِينَ
(سورة : 3 - سورة آل عمران, اية : 138)
لكنّه هدى و موعظة للمتّقين فقط
الّذين يتّبعون ما جاء فيه
D-
هَذَا بَلَاغٌ لِلنَّاسِ
وَلِيُنْذَرُوا بِهِ وَلِيَعْلَمُوا أَنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ
وَلِيَذَّكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ
(سورة : 14 - سورة إبراهيم, اية : 52)
E-
يَا أَيُّهَا النَّاسُ
قَدْ جَاءَكُمُ الرَّسُولُ بِالْحَقِّ مِنْ رَبِّكُمْ فَآمِنُوا خَيْرًا لَكُمْ
وَإِنْ تَكْفُرُوا فَإِنَّ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا
(سورة : 4 - سورة النساء, اية : 170)
F-
وَمَا تَسْأَلُهُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ
إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِلْعَالَمِينَ
(سورة : 12 - سورة يوسف, اية : 104)
G-
كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ
لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ
وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ
(سورة : 38 - سورة ص, اية : 29)
H-
أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ؟
وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ
لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا
(سورة : 4 - سورة النساء, اية : 82)
لو بحثوا في الكتب البشرية
لوجدوا إختلافات لا حدّ لها
فلماذا لا يسهّلون عليهم الأمور بتدبّر القرآن
I-
أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ؟
أَمْ عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا؟
(سورة : 47 - سورة محمد, اية : 24)
J-
أَفَلَمْ يَدَّبَّرُوا الْقَوْلَ؟
أَمْ جَاءَهُمْ مَا لَمْ يَأْتِ آبَاءَهُمُ الْأَوَّلِينَ
(سورة : 23 - سورة المؤمنون, اية : 68)
H-
وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ
فَاسْتَمِعُوا لَهُ
وَأَنْصِتُوا
لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ
(سورة : 7 - سورة الأعراف, اية : 204)
الخطاب موجّه للجميع بدون إستثناء
تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ
وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ
(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 141)
وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا
يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ
لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ
وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ
وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ
وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ
وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ
(سورة : 3 - سورة آل عمران, اية : 78)
يبرعون في الكلام المعسول
مستغلّين بعض آيات القرآن و لاغين أخرى (الناسخ و المنسوخ)
يذكرون نبيّنا الكريم في كلّ صغيرة و كبيرة
ليقينهم بأنّ كلّ المسلمين يعشقونه
بغية تحقيق مصالحهم الشخصية
لكنّ كلّ هذا السّحر من القول كذب في كذب
لأنّه ليس من عند الله بل من إلاه هواهم و شهواتهم
B-
وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنْسِ وَالْجِنِّ
يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ
زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا
وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ
فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ
(سورة : 6 - سورة الأنعام, اية : 112)
يتزايدون و يتفاخرون بروايات السّلف الصالح
مغلّفة بأسلوب ساحر يأسر القلوب الضّعيفة و الحسّاسة
لكنّهم في الحقيقة أعداء للأنبياء
يتركهم الله كأدوات إختبار
لكي يعلم كلّ شخص حقيقته في آخر الإختبار يوم الحساب
C-
وَالشُّعَرَاءُ يَتَّبِعُهُمُ الْغَاوُونَ (224)
أَلَمْ تَرَ أَنَّهُمْ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ (225)
وَأَنَّهُمْ يَقُولُونَ مَا لَا يَفْعَلُونَ (226)
(سورة : 26 - سورة الشعراء, اية : 224 - 226)
كلامهم عذب و جميل كالشّعر فسمّاهم الله الشعراء
يتملّقون للرّابح دائما - يلعبون مع الورقة الرّابحة
و أفعالهم تُخالف أقوالهم في غالب الأحيان
أحسن مثال شهدناه مباشرة في حياتنا هو تحريم الموسيقى و السياقة للنساء
ثمّ التراجع عن هذا التحريم بعد تغيير النّظام السياسي
لكنّ القول البارع لا يُثْبِت شيئًا.
فولتير
كم من ناس صرفوا العمر في إتقان فن الكتابة
ليذيعوا جهلهم لا غير.
ميخائيل نعيمة
وَلَوْ كَانُوا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ
وَالنَّبِيِّ
وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ
مَا اتَّخَذُوهُمْ أَوْلِيَاءَ
وَلَكِنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ
فَاسِقُونَ (81)
(سورة : 5 - سورة المائدة, اية : 80 - 81)
الأكثرية فاسقة خارجة عن القرآن
تتبع و تتخد أولياءا (أصحاب إختصاص)
==> بشرا يصيبون و يخطؤون
بدل التشبّث بالله و ما أنزل على النبيّ الحبيب
إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا
وَرَأَوُا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الْأَسْبَابُ (166)
وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا
لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّءُوا مِنَّا
كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُمْ بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ (167)
(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 166 - 167)
سيتبرّؤ أصحاب الإختصاص من الأشخاص الذين إتبعوهم
سيندم التابعون أشدّ النّدم فيتمنّون فرصة أخرى
للتبرّء منهم
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا
إِنْ تُطِيعُوا فَرِيقًا مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ
يَرُدُّوكُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ كَافِرِينَ
(سورة : 3 - سورة آل عمران, اية : 100)
هذه الآية يمكن أن تنطبق على القرآني المسلم الحنيف
كما يكن أن تنطبق على الشيوخ
ما الحلّ إذن؟
إتباع المسلم الحنيف أم الشيخ؟
الجواب
لا هذا و لا هذا
الإعتماد على العقل
لكي تكونوا من أولي الألباب
وَيَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ
مَا لَا يَمْلِكُ لَهُمْ رِزْقًا مِنَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ شَيْئًا
وَلَا يَسْتَطِيعُونَ
(سورة : 16 - سورة النحل, اية : 73)
لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ
لِأُولِي الْأَلْبَابِ
فَاقْصُصِ الْقَصَصَ
لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ
a-
فَقَالَ أَنَا رَبُّكُمُ الْأَعْلَى
(سورة : 79 - سورة النازعات, اية : 24)
فرعون هو الوحيد الّذي يفهم
أمّا الباقي فيتوجب عليه السّمع و الطّاعة
بدون إستخدام العقل
b-
يَا قَوْمِ لَكُمُ الْمُلْكُ الْيَوْمَ ظَاهِرِينَ فِي الْأَرْضِ
فَمَنْ يَنْصُرُنَا مِنْ بَأْسِ اللَّهِ إِنْ جَاءَنَا
قَالَ فِرْعَوْنُ
مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَى
وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ
(سورة : 40 - سورة غافر, اية : 29)
فرعون متأكّد بأنّه هو الوحيد على حقّ
و يجبر الآخرين على إتباع آراءه
الحجّة الوحيدة الّتي يعتمد عليها بالقمع
هي أنّه يهدي الناس للطريق الصّحيح
نفس القصّة تتكرّر
أصحاب الإختصاص هم الوحيدون على الحقّ و الآخرون على باطل
هم الوحيدون الّذين يهدون إلى سبيل الرّشاد و الآخرون يضلّون الناس
كلّ الطّرق مشروعة للوصول إلى هذا الهدف معتمدين على جملتهم الشّهيرة
الغاية تبرّر الوسيلة
وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ
قَالَ يَا قَوْمِ
1- أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ ؟!!!!!
2- وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِنْ تَحْتِي ؟!!!!!
3- أَفَلَا تُبْصِرُونَ ؟!!!!! (51)
4- أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ ؟!!!!! (52)
5- فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِنْ ذَهَبٍ أَوْ جَاءَ مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ ؟!!!!! (53)
فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ
إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ (54)
(سورة : 43 - سورة الزخرف, اية : 51 - 54)
يُنادي فَراعنة زماننا من شيوخ و أصحاب إختصاص الناس
1- أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ ؟!!!!!
ألسنا أصحاب إختصاص و متمكّنين من العلوم الإسلاميّة ؟!!!!!
2- وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِنْ تَحْتِي ؟!!!!!
و هذه الكتب الكثيرة من أحاديث و تفاسير درسنها و عقلناها ؟!!!!!
3- أَفَلَا تُبْصِرُونَ ؟!!!!!
أفلا تبصرون بأنّ السنّة هي نصف الدّين و تفسّر القرآن ؟!!!!!
4- أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ ؟!!!!!
نحن أصحاب الإختصاص خير من هؤلاء القرآنيين الّذين لا يفقهون شيئا
5- فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِنْ ذَهَبٍ أَوْ جَاءَ مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ ؟!!!!!
هؤلاء القرآنيين الكفّار ليسوا بمختصّين في العلوم الإسلامية و الفقه مثلنا
ليسوا بوكلاء لله في أرضه
==>
فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ
إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ
بهذه الطّريقة إستخفّ فرعون بعقل قومه فأطاعوه
و بنفس الطّريقة يستخفّ الشيوخ و أصحاب الإختصاص
بعقول الناس
فيطيعونهم صمّا عميانا
يتّبعونهم لإنبهارهم بكلامهم المعسول (زخرف القول)
فأصبحوا قوما فاسقين
لا يحكمون بما أنزل الله
و يحكمون بما قال شيوخهم و سلفهم الصالح
الحلقة 2
في دروسه الرمضانية
تصدى سي بنحمزة
لمن يقول عليهم القرآنيون
أنظروا ممن تأخذوا دينكم
في حلقة اليوم
ساضيف إجابات أخرى
على هجومات
سسي بنحمزة البئيسة.
مغالطات و اتهامات
تنطلي على من لا يراجع وراءه.
تحقير و استهزاء بالقرآنيين
و لا يعلم أنه لقب ما أنزل الله به من سلطان
نجد في القرآن
مسلمون حنفاء - ربانيون - مجاهدون - مصلحون - موقنون
و نثق
بكمال القرآن و تبيانه لكل شيء
تابعوا معي إلى النهاية
لتعلموا مدى تغلغل
التزوير
في دين الله المتواجد في القرآن
معكم بنفضيل فيصل
برنامج ترتيل القرآن
السلام عليكم
الضغط على اللايك لتحفيز ألغوريتم يوتوب
على إظهار القناة على نطاق واسع
قوموا بالاشتراك
و شاركوا مع الاهل و الاصدقاء
لا تنسوا التعليقات و الانتقادات
سأحاول الإجابة عليها بقدر ما استطعت
كأس من الشاي أو القهوة
و لنبدأ على بركة الله
يقول سسي بنحمزة
ما هي علوم الحديث؟
ما هي أنواع الحديث؟
خواب
علوم الحديث - أنواع الحديث
يلقون بالقنابل الدخانية
على شكل اسماء معقدة لا يعلم معناها إلا المختصون
لكنها في الحقيقة
بسيطة جدا
و ستجدون تلخيصا لها
على موقعكم ترتيل القرآن
و ستكتشفون بأنفسكم
كيف يضحكون علينا
يحتالون و ينصبون باسم الدين
أين ذكر لنا الله بوجوب إتباع الحديث
و تعلُم قواعده
ماذا عن الأشخاص
الذين عاشوا قبل ظهور هذه القواعد؟
لا توجد آية واحدة
تَعِظنا باتباع القرآن و الحديث
سي بنحمزة
أعيدها للمرة الثانية
إذا استطعت أن تأتني بآية واحدة فقط
فقط آية واحدة
تأمرنا باتباع الحديث
و لم أجد ردا منطقيا مناسبا لها
سأغلق هذه القناة
و سأقدم لك إعتذاري
و لجميع العرب
حاول ان استطعت
و سوف لن تستطيع بطبيعة الحال
لأن تدبّر القرآن مهمة صعبة
على من لا يؤمن بكماله و تبيانه لكل شيء
حاول كما حاولت إعطاء 10000 دولار لمن يجد خطأ واحدا
في كتاب صحيح البخاري نهاية أسطورة
من يتبع المنطق أكثر؟
ذلك القرآني الّذي يتّشبّث بالقرآن الواحد
ذلك الكتاب الواحد
أم الّذي يتّبع كتبا لا حصر و لا حدّ لها
تحتوي على 16 نوعا من الأحاديث
منها 15 نوعا لا ينطبق عليها تعريف الحديث
3-
ذلك القرآني الّذي يتّشبّث بالقرآن الواحد
الكتاب الواحد
بإستخدام العقل
أم الآخرون الّذين يؤكّدون لنا
المعلومات نقلا بدون عقل
يفتخر بالسند
و لا يعلم أن السند و علم الرجال
مهزلة يُضحك بها الناس علينا
أصبحنا مسخرة أمام العالم
بعلم السند
علم النميمة و الغيبة و التكل"م في عرض الناس
علم الامنطق
أغلبية أحاديث السنّة آحاد بإعتراف الشيوخ
يرويها شخص أو إثنان
مما يجعلها ضعيفة إلى أقصى الحدود
أما الأحاديث المتواترة فهي قليلة جدّا
و هذا الحديث
واحد من تلك الأحاديث المتواترة
لا تَكْتُبُوا عَنِّي، ومَن كَتَبَ عَنِّي غيرَ القُرْآنِ فَلْيَمْحُهُ
وحَدِّثُوا عَنِّي، ولا حَرَجَ
ومَن كَذَبَ عَلَيَّ
مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنَ النَّارِ.
مسلم 3004
لماذا لا تعمل به
ما دمت سنيا و تؤمن بالأحاديث؟؟؟
عدد كتب السنّة كثيرة و مختلفة
و مختَلَفُُ فيها
و أحاديثها غير محصورة
بالإضافة إلى عدم معرفة صحيحها من ضعيفها
حيث أنّ كلّ عالم في عصور مختلفة
يصّحّح أحاديث
و يضعّف أخرى صحّحت من قبل
و أحسن مثال على هذه المهزلة هو
الألباني
الّذي ضعّف الوحي الثاني
و صحّح الوحي الثاني
بعد 14 قرن
لو كان هناك إجماع على السنّة
لما تواجدت كلّ هذه الطوائف الإسلامية
كلّ واحدة منها تظنّ أنّها
تمتلك الحقيقة المطلقة
و هي الفرقة الناجية
وكلّ خروج عنها
يعتبر خروجا عن الدين الإسلامي
من أين أتت كلّ هذه الجماعات
إذا كان هناك إجماع؟
المقدّس لا يجب
أن يكون فيه خلاف
A-
وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ
1- الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا
2- وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا (63)
3- وَالَّذِينَ يَبِيتُونَ لِرَبِّهِمْ سُجَّدًا وَقِيَامًا (64)
4- وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَامًا (65) إِنَّهَا سَاءَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا (66)
5- وَالَّذِينَ إِذَا أَنْفَقُوا لَمْ يُسْرِفُوا وَلَمْ يَقْتُرُوا وَكَانَ بَيْنَ ذَلِكَ قَوَامًا (67)
6- وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ
7- وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ
8- وَلَا يَزْنُونَ
وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا (68) يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا (69)
إِلَّا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا
فَأُولَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا (70)
9- وَمَنْ تَابَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَإِنَّهُ يَتُوبُ إِلَى اللَّهِ مَتَابًا (71)
10- وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ
11- وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا (72)
12- وَالَّذِينَ إِذَا ذُكِّرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ
لَمْ يَخِرُّوا عَلَيْهَا صُمًّا وَعُمْيَانًا
(سورة : 25 - سورة الفرقان, اية : 63-73)
(أُولَئِكَ يُجْزَوْنَ الْغُرْفَةَ بِمَا صَبَرُوا
وَيُلَقَّوْنَ فِيهَا تَحِيَّةً وَسَلَامًا)
(سورة : 25 - سورة الفرقان, اية : 75)
إذا كنتم تريدون أن تكونوا
من عباد الرّحمان
يتوجّب عليكم أن لا تُخروا صمّا عميانا (ألاّ تتبعوا بدون عقل)
إذا ذكّركم أحد بآيات الله كيفما كانت
يضيف قائلا
لا يعلم القرآنيون شيئا عن المعاجم
فكيف لهم بتفسير القرآن
ثم يأتي ببعض كلمات و يعطي معناها
و يذكر بعض الأسماء
كابن عباس و غيره من السلف (الصالح)
قنابل دخانية لإبهار المستمع
لا غير
ثم يقول
صاحب اللغة لا يخطئ فيها
صاحب اللغة أعلم الناس بها
ما قولك في هذه الأخطاء الفظيعة
و التي لم ينتبه لها أحد طيلة 14 قرن
مثال من أمثلة متعدّدة
وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا
لم تحدّد الآية هل يجب قطع يد واحدة
للسارق و السارقة
أم اليد اليمنى و اليسرى معا
للسارق و السارقة
لنرى الحالتين معا
ماهو مثنّى كلمة يد و كلمة يدين إثنين؟
1- يد واحدة للسارق و السارقة ==> يدهما
2- اليدين الإثنين للسارق و السارقة ==> يديهما
وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا
1- يدهما
2- أو يَدَيْهِما
في كلتا الحالتين لا تصحّ كلمة
أيديهما
حسب المفهوم التراثي للآية
كيف يمكن إتباعكم
و أنتم لا
لاتضبطون المفاهيم القرآنية
كيف يمكن إتباعكم
و أنتم لا تفرقون بين فعل مس و لمس
الصدر و القلب و الفؤاد و الرأس
بين الّّذين أوتوا الكتاب و الّذين آتيناهم الكتاب و أهل الكتاب
و تريد أن يثق الناس بكم
فقط لأنكم تنقلون أكاذيب البشر
و تقول السند - العلم - كرسي المشيخة
ما هذا المنطق الغريب
كيف يمكن تسمية هذا اللامنطق بالعلم
كيف يمكن إتباعكم
و فقهكم يتباهى بهذه المضحكات المبكيات
و جواز نكاح الزّوجة الميّتة (مضاجعة الوداع)
و جواز عقد النكاح على طفلة صغيرة مع إمكانية التلدّد بها
(لكن لا يطأها حتّى تتحمّل الوطئ)
و جواز الإستمناء بيد طفلة صغيرة في شهر رمضان
و جواز إرضاع المرأة للرجل الكبير
و أنّ معزة أكلت ورقة من المصحف فضاعت آيات قرآنية
إلخ من الكوارث .......
يتمادى
سسي بنحمزة في مغالطاته
لا يجب على من هبّ و دبّ
التحدث في التحليل و التحريم
اصلا
الحلال و الحرام من اختصاص
الله سبحانه و تعالى حصريا
لا من اختصاصك أنت
و لا من اختصاص العلماء المجتهدين في النقل
و لا من اختصاص الحنفاء المسلمين الربانيين
او كما تُلَقبنا القرآنيون
1-
وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ
هَذَا حَلَالٌ
وَهَذَا حَرَامٌ
لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ
إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ
لَا يُفْلِحُونَ
(سورة : 16 - سورة النحل, اية : 116)
2-
قُلْ
أَرَأَيْتُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ لَكُمْ
مِنْ رِزْقٍ
فَجَعَلْتُمْ مِنْهُ حَرَامًا وَحَلَالًا !!!!!
قُلْ: آللَّهُ أَذِنَ لَكُمْ؟
أَمْ عَلَى اللَّهِ تَفْتَرُونَ؟
(سورة : 10 - سورة يونس, اية : 59)
3-
قُلْ
هَلُمَّ شُهَدَاءَكُمُ الَّذِينَ يَشْهَدُونَ
أَنَّ اللَّهَ حَرَّمَ هَذَا
فَإِنْ شَهِدُوا
فَلَا تَشْهَدْ مَعَهُمْ !!!!!!!!!!
وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا
وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ
وَهُمْ بِرَبِّهِمْ يَعْدِلُونَ
(سورة : 6 - سورة الأنعام, اية : 150)
رسولنا الحبيب لم يشهد على التحريم
سواء بالدّعم أو بالإنكار
و هذا يعني أنّه لا يمتلك
سلطة التحريم و التحليل
فكيف إستوليتم على هذه السلطة الإلاهية؟؟
أعيد
هَلُمَّ شُهَدَاءَكُمُ الَّذِينَ يَشْهَدُونَ
أَنَّ اللَّهَ حَرَّمَ هَذَا
فَإِنْ شَهِدُوا
فَلَا تَشْهَدْ مَعَهُمْ يا محمد!!!!!!!!!!
لا تشهد معهم يا محمّد على التحريم
واضحة جدا
لا تشهد على الحرام و الحلال من غير القرآن
لا يحق لك التحليل و لا التحريم
إن كنت تتبع سنة نبينا الحبيب فِعلا
تَعَلّم من القرآن أسسي بنحمزة
فلتكن لك اسسي بنحمزة
أسوة حسنة في رسولنا الكريم
4-
الفقه الذي
حرّم القهوة عند ظهورها
وحرّم الطباعة لقرون حتى تخلفّ المسلمون
وحرّم الصنبور (الحنفية)
وحرّم التلفاز و الصور و السينما و الغناء
وحرّم سياقة السيارة
ثم تراجع بعد ذلك عن كلّ هذه التحريمات
لا يستحقّ أن نأخذ منه شيئا
يتمادى في أحلامه قائلا
القرآني لا يتحدث في الناسخ و المنسوخ
جواب
تقصد القرآني لا يتحدث في
الماسخ و الممسوخ
تلغون آيات الله الواضحة البينة
بكلام بشري كتب 200 سنة بعد موت نبينا الحبيب
كحديث لا وصيَّةَ لوارثٍ
الذي نسخ القرآن
(ألغى القرآن)
الغريب في الأمر أنهم يقرؤون هذا التأكيد الإلاهي
و يضربون به عرض الحائط
الإرث بعد الوصية أو ديْن
A- فَرِيضَةً مِنَ اللَّهِ
B- وَصِيَّةً مِنَ اللَّهِ
C- تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ
D- وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ
يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا
وَذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (13)
E- وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ
وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ
يُدْخِلْهُ نَارًا خَالِدًا فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُهِينٌ
أنتم تتعدّون حدودكم
بتزوير القرآن!!!
2-
مَنْ بدّل دينه فاقتلوه
ألغت
لا إكراه في الدين
ألا تستحيوا من الإساءة بالقرآن
من يحارب القرآن حقيقة؟
من يضرب بالقرآن عرض الحائط حقيقة؟
يقول سسي بنحمزة
كلام الشخص في الدين و هو جالس
دليل على علمه (صاحب كرسي له مشيخة)
يضيف قائلا
أنا أسألك عن الدين و لأ أسألك عن رايك
يجب أن يكون عندك إسناد
ما هو دليلك؟؟
لاحظوا معي
الدين بالنسبة له دين البشر
و ليس دين الله
ثم يتدارك قائلا
عندما تَذَكَّر
أنه يجب أن يتكلم
عن القرآن بعض الشيء
إذا لم يكن الكلام موافقا
لكتاب الله و السنة
فالقوا به عرض الحائط.
أين هي طريقة الصلاة من القرآن
صلاة الاستسقاء
الاستخارة العيدين
شروط صحة الصلاة
حكم الصلاة بالنجس
لا نجد شيئا عن زكاة المال
نفس الشيء بالنسبة للارث
كلمني في العول و كلمني في المناسخات
دائما يستعمل قنابل دخانية
لإبهار المستمع
يتناسى و يتجاهل أنه بضغطة زرّ
نجد جميع المعلومات
يضيف رجل تفطر زوجته بحلول الليل
تنكر كل شيء و تتبع القرآن فقط
ليست صاحبة علم
و هذا أكبر نوع من أنواع الضلال
أن تنكر السنة
يصيح بأسف و حزن و غضب
لإلهاب مشاعر التابعين
لو ألغينا السنة
ما بقي لنا من الدين من شيء
الجواب اسسي بنحمزة
I-
وَانْطَلَقَ الْمَلَأُ مِنْهُمْ أَنِ امْشُوا وَاصْبِرُوا عَلَى آلِهَتِكُمْ
إِنَّ هَذَا لَشَيْءٌ يُرَادُ (6)
مَا سَمِعْنَا بِهَذَا فِي الْمِلَّةِ الْآخِرَةِ
إِنْ هَذَا إِلَّا اخْتِلَاقٌ (7)
(سورة : 38 - سورة ص, اية : 6 - 7)
إِنَّ هَذَا لَشَيْءٌ يُرَادُ
يخالفون كلام السلف الصالح و أصحاب الإختصاص
إنّ هذا لشيء يُراد
==> إنّه كُفر و مؤامرة كبرى ضدّ الإسلام
و لو كانوا
يتّبعون كلام الله
خالق كلّ شيء
==> يتّبعون القرآن حصريّا
إِنْ هَذَا إِلَّا اخْتِلَاقٌ
لقد غختلق القرآنيون دينا جديدا
لضرب السنّة
وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَىٰ عَلَىٰ شَيْءٍ
وَقَالَتِ النَّصَارَىٰ لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَىٰ شَيْءٍ
وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ
كَذَٰلِكَ قَالَ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ مِثْلَ قَوْلِهِمْ
فَاللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ
فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ
(سورة البقرة 113)
يخبرنا الله تعالى بأنّ الّذين لا يعلمون
هم الّذين ينعتون الآخرين بأنّهم ليسوا على شيء
تماما كما تفعل معنا أسسسي بنحمزة
فَاللَّهُ الذي سيَحْكُمُ بَيْنَنا يَوْمَ الْقِيَامَةِ
فِيمَا نخْتَلِفُ فيه
و ليس حضرتك الحكم و القاضي
إذا كان الدين بالنسبة لك اسسي بنحمزة
هو السنة
فإن الدين بالنسبة لي هو القرآن
و سأذكرك بكلام الله
الذي تقرؤه
و لا تعقله و لا تتدبّره
1- مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ
2- وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِكُلِّ شَيْءٍ
3- وَهُوَ الَّذِي أَنْزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلًا - وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلًا
4- الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ
5- أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ يُتْلَى عَلَيْهِمْ
أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَ يُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِنْ دُونِهِ
6- بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ ==> بَيان القرآن متواجد في القرآن
و ليس خارج القرآن في كتب بشرية تصيب و تخطئ
7- جِئْنَاكَ بِالْحَقِّ وَأَحْسَنَ تَفْسِيرًا
8- وَلَقَدْ صَرَّفْنَا فِي هَذَا الْقُرْآنِ لِلنَّاسِ مِنْ كُلِّ مَثَلٍ
9- إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْقَصَصُ الْحَقُّ
10- اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ
11- وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثًا
12- وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلًا
13- إِنَّهُ لَقَوْلٌ فَصْلٌ وَمَا هُوَ بِالْهَزْلِ
14- كُلٌّ مِنْ عنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ
15- لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ
16- الْكِتَابَ, لَمْ يَجْعَلْ لَهُ عِوَجًا
17- وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا
18- لَا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ
19- لَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلًا و لا تحويلا
فبأيّ حديث
بعد الله و آياته
يؤمنون؟
(سورة : 45 - سورة الجاثية, اية : 6)
إذا كانت هناك أحكام و تشريعات
لا توجد في القرآن
فهناك إحتمالين لا ثالث لهما
و أترك لك الإختيار
1- إمّا أنّ القرآن ناقص ويالتالي الله يكذب علينا
سبحانه و تعالى عما يصفون)
2- أو أنّ هذه الأحكام و التشريعات التي تدّعي أنها من الدين
ليست من الدين في شيء
و ليست من عند الله
إنما هي ديانات بشرية مُختلقة
بصيغة أخرى لمن لم يقتنع بعد
لست مسؤولا
إذا كنت لا تثق بكلام الله سبحانه و تعالى
في قرآنه العزيز
بإدّعائك بأنّ الله لم يعطنا جميع التفاصيل
ثانيا
لست مسؤولا
إذا كنت لا تثق بكلام الله سبحانه و تعالى
في قرآنه العزيز
بإدّعائك بأنّ الله فرّط في كتابه العزيز
بنسيان أو عدم ذكر بعض التفاصيل
ثالثا
لست مسؤولا
إذا كنت لا تثق بكلام الله سبحانه و تعالى
في قرآنه العزيز
بإدّعائك بأنّ الله لم يٌنزل القرآن تبيانا بكلّ شيء
خامسا
لست مسؤولا
إذا كنت لا تثق بكلام الله سبحانه و تعالى
في قرآنه العزيز
بإدّعائك بأنّه نسي بعض التّفاصيل
سادسا
لست مسؤولا
إذا لم يكفك القرآن
سابعا
- لست مسؤولا
إذا لم تُصدّق الله الّذي يؤكّد لنا
بأنّه جاء بأحسن التفاسير
1-
وَلَا يَأْتُونَكَ بِمَثَلٍ
إِلَّا جِئْنَاكَ بِالْحَقِّ
وَأَحْسَنَ تَفْسِيرًا
(سورة : 25 - سورة الفرقان, اية : 33)
هناك أربع إحتمالات لإدّعائك
لاخامس لها
1- إمّا أنّ الله يكذب علينا
لأن القرآن غير كامل في الحقيقة
(و هذا لا يصحّ بطبيعة الحال)
2- أو أنّه نسي هذه الأحكام و التشريعات المهمّة
(و هذا لا يصحّ بطبيعة الحال)
3- أو أنّها موجودة في القرآن
و لم تنتبه لها أسسي بنحمزة
4- أو أنّك تكذب على الله
لن تجد إحتمالا خامسا مهما حاول
بصيغة ملخّصة
1- إمّا أنّ الله يكذب علينا في القرآن
لأنه غير كامل في الحقيقة
(و هذا لا يصحّ بطبيعة الحال)
2- أم أنّك اسسي بنحمزة
متؤكّد من أنّ السنّة تكمّل القرآن
فتَكذب على الله
مصطلح "منكر السنة"
مصطلح فيه مغالطة منطقية
لان قائله يفترض ان تعريف السنة كما عرفها علماؤه
حق مطلق
مع ان هذا التعريف
لم يرد في الكتاب ولا في ما نُقل عن النبي
الا اذا كان العلماء معصومين!!
لا انكر السنة النبوية سسي بنحمزة
بل انكر تعريفك للسنة
عدم إقتناعك بهذه الحقيقة المزعزعة لمعتقداتك
راجع لعدم إعتمادك على عقلك في تدبّر القرآن
و إعتمادك على القيل و القال
وما وجدنا عليه آباءنا
علم السند و المشيخة و المظاهر
بصيغة أخرى
علم النقل
علم النميمة
علم الغيبة
فبأيّ حديث
بعد الله و آياته
يؤمنون؟
(سورة : 45 - سورة الجاثية, اية : 6)
كل ما ذكر من تشريعات و عبادات
لا توجد في القرآن
فهي فعلا لا توجد في القرآن
و بالتالي فهي ليست من عند الله
بل من عند البشر
أنت اسسي بنحمزة تتبع كلام البشر
و لا تتبع كلام الله
تتبع ما وجدنا عليه آباءنا
تتبعه بكل ثقة
و من حقك ذلك بطبيعة الحال
لكن ليس من حقك فرض ديانتك هذه علينا
لقد خصصت حلقات للصلاة و الزكاة و الشهادة من القرآن
أدعوكم لمشاهتها
لتعلموا مدى التزوير الذي وقع بديننا الحنيف في القرآن وحده
من أتعس دروس التاريخ
إذا كنّا مخدوعين لفترة طويلة
فإنّنا نميل إلى رفض كلّ دليل
يؤكّد إنخداعنا
carl Sagan
1-
في دروسه الرمضانية
تصدى سي بنحمزة
لمن يقول عليهم القرآنيون
و هو لا يعلم أنّ أول قرآني على وجه الأرض
هو رسولنا الكريم
سُئِلَتْ عائِشةُ عن خُلُقِ رسولِ اللهِ فقالَتْ
كان خُلُقُه القُرآنَ
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج المسند
الصفحة أو الرقم: 25813 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
تابعوا معي إلى النهاية
لتكتشفوا ردي
على هجومات سسي بنحمزة على القرآنيين
و لتعلموا مدى تغلغل
التزوير
في دين الله المتواجد في القرآن
معكم بنفضيل فيصل
برنامج ترتيل القرآن
السلام عليكم
الضغط على اللايك لتحفيز ألغوريتم يوتوب
على إظهار القناة على نطاق واسع
قوموا بالاشتراك
و شاركوا مع الاهل و الاصدقاء
لا تنسوا التعليقات و الانتقادات
سأحاول الإجابة عليها بقدر ما استطعت
كأس من الشاي أو القهوة
و لنبدأ على بركة الله
يقول سسي بنحمزة
في القرآن نجد فقط
لا تجمع بين الأختين
ما قولك في جمع الرجل بالمرأة و عمتها
جواب
هل يجمع الغير المسلم بين المرأة و عمتها؟
هناك شيء اسمه فطرة سليمة
و هي لا تحتاج تشريعا
أصلا لا يمكن أن يظلم الله المرأة
باباحة زواج زوجها من سيدة أخرى
لست مسؤولا إذا كنت لم تتدبّر
الآية التي تَدَّعون بأنها تشرع التعدّد
و هي بعيدة كل البعد عن ذلك
ماذا عن شرط اليتامى في الآية؟؟
إن خفتم الا تقسطوا في اليتامى
لماذا تتجاهلونه ؟؟
اليس من القرآن أيضا؟؟
يقول المثل
ضربني و بكى
سبقني و شكا
من يُزَوّر القرآن
يتهم من يتبع القرآن بالتزوير!!!
إن لم تستحي فافعل ما شئت
لا ضرر إذا لم تتستطع تدبّر آية ما
و نفس الشيء ينطبق عليّ
أفضّل مليون مرّة الإعتراف
بأنني لم أتوصّل لتدبّر
متوافق مع اسماء الله الحسنى لآية ما
على أن أتقول باسم الموتى
على اساس أن كلامهم هو مراد الله من الىيات
كفانا عبادة للبشر
كفانا تقديسا للبشر
بجب ان نثق بعقولنا و مؤهلاتنا
يتمادى في أخطائه الفظيعة
يقول بدون إستحياء
لماذا جاء النبي اصلا؟
ستضيع مكانة النبوة
جواب
نحن مسلمون حنفاء
نطيع الله و رسوله بإتباع القرآن العظيم
الرّسالة الّتي أنزلها الله على نبيّنا العظيم محمّد
و هو شرف كبير له و مهمّة سامية
لم يحظ بها إلاّ القليلون عبر التاريخ
تدّع بأنّ الرسول عليه السلام
كان ساعي البريد
زورا بهتانا
لكن لا بأس إن ذكّرتك بمهامه المتعددة
مهام لا تكفيك و لا تجبر خاطرك
لنرى ما هو العمل الحقيقي لنبيّنا الكريم!!!!؟؟؟؟
1- مجاهد بالقرآن
2- يدير شؤون قومه بالعلمانية
لا يفرض الدين على الناس
3- مدافع عن قبيلته و قومه و عرضه
محبّا للسلم
4- البلاغ و النصيحة ==> تبليغ القرآن
5- التذكير بالقرآن
6- إتباع الوحي (القرآن)
7- داعيا إلى الله و سراجا منيرا
8- يحكم بين الناس بما أنزل الله (القرآن)
بما أراه الله في القرآن
9- بشيرا ونذيرا بالحقّ (القرآن) (التبشير و الإنذار)
10- شاهدا و شهيدا
11- يبين لنا ما كان مخفيا و ما أختلف فيه
12- يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر
يضع الإصر(العهد الثقيل) عن الناس
و الأغلال (القيود) التي كانت عليهم
بواسطة
النور الّذي أنزل معه من الله فقط
13- تلاوة الآيات تعليم الكتاب و الحكمة و التزكية (تنمية بشرية)
14- ترتيل القرآن
16- يقص علينا القصص من القرآن
20- لم يكن حفيظا ولا وكيلا ولا مصيطرا على الناس
فتأتون أنتم لتسيطروا على الناس
بوكالة كاذبة و مزورة من عند الله
ألا يكفيك كل هذا العمل؟؟
تتشبّث بسراب يحفظ لك عملك
يسرد سسي بنحمزة آية من
تلك التي يفتخر بها
كل من يتبع كلام البشر
المكذوب على نبينا ذي الخلق العظيم
وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ
A- مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى
B- وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ
نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا
(سورة : 4 - سورة النساء, اية : 115)
ربط الله الإنشقاق عن الرسول
في هذه الآية
ولم يربطه بالحديث
لا من بعيد و لا من قريب
يضيف سسي بنحمزة
اليوم اكملت لكم دينكم بالقرآن و السنة
ماذا تفعل بالآيات التي تلزم بطاعة الرسول
أطيعوا الله و أطيعوا
ما اتاكم الرسول فخذوه و ما نهاكم عنه فانتهوا
القرآنيون يريدون صيغة جديدة من الدين
تعفيهم من كل الواجبات
التي قام عليها تدين الامة الاسلامية
السنة قدمت الشيء الكثير للقرآن الكريم
يجب أن نكون حازمين
و الا سيضيع الدين
اتحداك أن تطبق هذا كله
من غير أن تطبق أحكام الشريعة
جواب
من يخدع الجماهير يصبح سيدهم!!
ومن يزيل الأوهام عن أعينهم يصبح ضحية لهم!!
"چوستاف لوبون"
"سيكولوچية الجماهير"
فرعون إستخفّ قومه فأطاعوه
و كذلك يفعل بنحمزة
يستخف بعقول الناس فيطيعونه
لأنهم لا يراجعون وراءه
يثقون به ثقة عمياء لانه
بارع في الكلام
4-
الاسلام يحارب منذ مدة
و في كل مرة باسلوب مختلف
و آخر أسلوب
هو هذا الذي يُدفع به بقوة
لاحظوا معي نظرية المؤامرة و التخويف
من أجل بسط السيطرة على العقول
يُكمل سسي بنحمزة
لا يمكن أن تقول للأمة كلها خاطئة
و القرآنيون على صواب
هؤلاء يستبيحون
يتطاولون يقولون شيئا لا يعرفونه
جواب
ألا تعلم أنّ الله
هو الذي يدافع عن الذين آمنوا
و ليس العكس
إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا
إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ
(سورة : 22 - سورة الحج, اية : 38)
وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ
وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ
(سورة : 12 - سورة يوسف, اية : 21)
سسسي بنحمزة لا يعلم أن الله غالب أمره
و لا ينتظره لا هو و لا غيره
ليغلبون لِله
لا يعلم سسي بنحمزة
بأن الأشخاص الّذين يتحملون مسؤولية ما يقولون
(يحملون أوزارهم و أوزار الّذين يضلونهم)
هم أولائك الّذين
يتحدّثون بأساطير الأولين و الروايات و الحكايات
من كتب البخاري و مسلم
و باقي الرواة و الأئمة الأربعن
و لا يقولون بأنّ الله أنزل القرآن فقط حصريا
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ
مَاذَا أَنْزَلَ رَبُّكُمْ ؟؟؟!!!!
قَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ (24)
لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ
وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ
أَلَا سَاءَ مَا يَزِرُونَ
(سورة : 16 - سورة النحل, اية : 25)
B-
لكن إذا كان الشخص كاذبا
بخصوص البيّنات من عند الله
سيتحمّل المسؤولية لوحده
و لن يكون مسؤولا عن الآخرين
لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ
لِأُولِي الْأَلْبَابِ
فَاقْصُصِ الْقَصَصَ
لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ
وَقَالَ رَجُلٌ مُؤْمِنٌ مِنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ
أَتَقْتُلُونَ رَجُلًا أَنْ يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ ؟
وَقَدْ جَاءَكُمْ بِالْبَيِّنَاتِ مِنْ رَبِّكُمْ ؟
وَإِنْ يَكُ كَاذِبًا فَعَلَيْهِ كَذِبُهُ
وَإِنْ يَكُ صَادِقًا يُصِبْكُمْ بَعْضُ الَّذِي يَعِدُكُمْ
إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ
(سورة : 40 - سورة غافر, اية : 28)
لقد جئتكم بالبيّنات من الله ربّنا و ربّكم
فإن كنت كاذبا فسأتحمّل مسؤولية كذبي
و إن كنت صادقا ستستفيدون ببعض ما أقول لكم
وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ
فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ (22)
كَذَّبَتْ ثَمُودُ بِالنُّذُرِ (23)
فَقَالُوا
أَبَشَرًا مِنَّا وَاحِدًا نَتَّبِعُه؟
إِنَّا إِذًا لَفِي ضَلَالٍ وَسُعُرٍ (24)
أَأُلْقِيَ الذِّكْرُ عَلَيْهِ مِنْ بَيْنِنَا؟
بَلْ هُوَ كَذَّابٌ أَشِرٌ (25)
سَيَعْلَمُونَ غَدًا
مَنِ الْكَذَّابُ الْأَشِرُ !!! (26)
(سورة : 54 - سورة القمر, اية : 22 - 26)
أَبَشَرًا مِنَّا وَاحِدًا نَتَّبِعُه؟
ابشرا قرآنيين تتبعون
إِنَّا إِذًا لَفِي ضَلَالٍ وَسُعُرٍ
إذا اتباعناهم سنكون في ضلال و سعر
أَأُلْقِيَ الذِّكْرُ عَلَيْهِ مِنْ بَيْنِنَا؟
بَلْ هُوَ كَذَّابٌ أَشِرٌ
هؤلاء القرآنيون كذابون أَشِرون
و يختم الله بهذه المقولة الرائعة
سَيَعْلَمُونَ غَدًا
مَنِ الْكَذَّابُ الْأَشِرُ !!!
سنعلم غذا من الكذّاب الأشر
لا أنت أسسي بنحمزة تعلم من هو الكدّاب الأشر
و لا أنا أعلم من هو الكذاب الأشر
الله هو الوحيد الذي يعلم
و سيخبرنا يوم الحساب
و لهذا السبب أقول لك
كفاك إستكبارا و تعاليا باسم ديانتك
قَالُوا
أَجِئْتَنَا لِتَلْفِتَنَا عَمَّا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا؟
وَتَكُونَ لَكُمَا الْكِبْرِيَاءُ فِي الْأَرْضِ
وَمَا نَحْنُ لَكُمَا بِمُؤْمِنِينَ
(سورة : 10 - سورة يونس, اية : 78)
أجأتم أيها القرآنيون لتلفتونا
عما وجدنا عليه آباءنا من ديانة صحيحة
1-
وَقَالَ فِرْعَوْنُ
ذَرُونِي أَقْتُلْ مُوسَى وَلْيَدْعُ رَبَّهُ
إِنِّي أَخَافُ
أَنْ يُبَدِّلَ دِينَكُمْ
أَوْ أَنْ يُظْهِرَ فِي الْأَرْضِ الْفَسَادَ
(سورة : 40 - سورة غافر, اية : 26)
ذَرُونِي أَقْتُلْ مُوسَى وَلْيَدْعُ رَبَّهُ
ذروني أحارب القرآنينن
إِنِّي أَخَافُ
أَنْ يُبَدِّلَ دِينَكُمْ
إنك تخاف على الدين اسسي بنحمزة
تماما كما خاف فرعون عن دينه
تتشبّه بفرعون و أنت لا تعلم ذلك
لأنك لا تتدبّر القرآن
تعلّم من قصص القرآن
2-
فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا
اقْتُلُوهُ أَوْ حَرِّقُوهُ
فَأَنْجَاهُ اللَّهُ مِنَ النَّارِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ
(سورة : 29 - سورة العنكبوت, اية : 24)
تعلم من قصص القرآن أسسي بنحمزة
النبيّ إبراهيم الّذي يستخدم عقله
حورب
من طرف قومه الّذين يتبعون آباءهم
3-
وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا
أَخْرِجُوهُمْ مِنْ قَرْيَتِكُمْ
إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ
(سورة : 7 - سورة الأعراف, اية : 82)
من يتطهّر بالقرآن يحارب مع كامل الأسف
سسسي بنحمزة يظنّ أنه
يمتلك التأويل الصحيح و مراد الله من الآيات
اصلا لا احد يعلم مراد الله من الآيات
إنما هي اجتهادات
و سنعلم يوم الحساب من الأقرب للتأويل الصحيح
حتى وإن كنتم أقلّية
تبقى الحقيقة حقيقة.
الحقيقة هي الحقيقة
وإن كان الجميع ضد واحد.
Mohandas-Karamchand-Gandhi
و في الأخير يطعن في القرآن لا شعوريا
يعترف بوجود أنواع مختلفة منه
روايةورش - حفص إلخ من الروايات؟
ينتابني فضول شديد كيف سيستطيع الدفاع عن هذه الأختلافات
و قد أخبرنا الله بأنه حفظ الذّكر
الجواب موجود على موقعكم ترتيل القرآن
الموقع المجاني و بدون إشهارات
في تسجيل آخر ستجدونه في صندوق الوصف
يقول الإسلام عقيدة و شريعة
و نحن ملزمون بالشريعة
أين هو القرآن اسسسي بنحمزة؟؟؟؟
أين هو القرآن اسسسي بنحمزة؟؟؟؟
أين هو القرآن اسسسي بنحمزة؟؟؟؟
لا مكان للقرآن في ديانته
إنها شريعة بشر مخلوقين مثلك أسسي بنحمزة
شريعة بشر تتحكم في أدقّ تفاصيل حياة الإنسان
من حقك أن تكون ملزما بشريعة البشر
لكن ليس من حقك تنسب فقه البشر لله سبحانه و تعالى
زورا و بهتانا
ثم تفرضه علينا على أساس أن هذا هو شرع الله
انه شرع البشر
و لا علاقة له بالقرآن كلام الله لا من بعيج و لا من قريب
هم رجال و نحن رجال
و سنعلم من المحق يوم الحساب
بخصوص يوم الحساب
سسسي بنحمزة يضرب بالقرآن عرض الحائط
و يدعي أمام الملأ
بأننا سنسأل عن الشريعة
جواب
ألا تقرأ القرآن؟؟؟
هل نصدقك أنت
أم الله سبحانه و تعالى الذي يؤكّد
لنا في آيات كثيرة
بأننا سنسأل عن القرآن حصريا
1-
فَاسْتَمْسِكْ بِالَّذِي أُوحِيَ إِلَيْكَ
إِنَّكَ عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (43)
وَإِنَّهُ لَذِكْرٌ لَكَ وَلِقَوْمِكَ
وَسَوْفَ تُسْأَلُونَ (44)
(سورة : 43 - سورة الزخرف, اية : 43-44)
أين هو السؤال عن الشريعة ؟؟
2-
قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا
فَنَسِيتَهَا
وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنْسَى (126)
وَكَذَلِكَ نَجْزِي
مَنْ أَسْرَفَ وَلَمْ يُؤْمِنْ بِآيَاتِ رَبِّهِ
(سورة : 20 - سورة طه, اية : 124 - 127)
أين هو السؤال عن الشريعة ؟؟
3-
قَالَ: أَكَذَّبْتُمْ بِآيَاتِي
وَلَمْ تُحِيطُوا بِهَا عِلْمًا؟
أَمَّاذَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ؟ (84)
(سورة : 27 - سورة النمل, اية : 83 - 84)
أين هو السؤال عن الشريعة ؟؟
4-
يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ
أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ
يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي
وَيُنْذِرُونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَذَا؟
(سورة : 6 - سورة الأنعام, اية : 130)
أين هو السؤال عن الشريعة ؟؟
5-
وَسِيقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ زُمَرًا
حَتَّى إِذَا جَاءُوهَا فُتِحَتْ أَبْوَابُهَا
وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا
أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ
يَتْلُونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِ رَبِّكُمْ
وَيُنْذِرُونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَذَا؟؟؟؟
قَالُوا: بَلَى
(سورة : 39 - سورة الزمر, اية : 71)
أين هو السؤال عن الشريعة ؟؟
6-
أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَى عَلَيْكُمْ
فَكُنْتُمْ بِهَا تُكَذِّبُونَ ؟!!!!!! (105)
قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ (106)
رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ (107)
(سورة : 23 - سورة المؤمنون, اية : 103 - 107)
أين هو السؤال عن الشريعة ؟؟
7-
وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُوا
أَفَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَى عَلَيْكُمْ
فَاسْتَكْبَرْتُمْ
وَكُنْتُمْ قَوْمًا مُجْرِمِينَ؟
(سورة : 45 - سورة الجاثية, اية : 31)
أين هو السؤال عن الشريعة ؟؟
8-
قَدْ كَانَتْ آيَاتِي تُتْلَى عَلَيْكُمْ
فَكُنْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ تَنْكِصُونَ (66)
(سورة : 23 - سورة المؤمنون, اية : 64 - 66)
فسسر ليا عافاك غير
اش غاذي نديرو بهاد الآيات
و اش نصدقوك نتا أو القرآن؟؟؟
بل أكثر من ذلك
القرآن يكذّبك
و يؤكّد بأننا لن نسأل عن الشريعة
1-
تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ
لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ
وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ
(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 134)
(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 141)
2-
قَالَ: فَمَا بَالُ الْقُرُونِ الْأُولَى؟ (51)
قَالَ: عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي
فِي كِتَابٍ لَا يَضِلُّ رَبِّي وَلَا يَنْسَى (52)
(سورة : 20 - سورة طه, اية : 51 - 52)
أريد دليلا واحدا من القرآن يثبت
بأننا سنسأل عن الشريعة ؟؟
آية واحدة فقط لا غير
طلبي بسيط
آية واحدة من فضلك
أو إعتذر للناس الذين يثقون بك
عن تضليلهم
لقد وصلت للخاتمة
كلّ التنويريين يعملون
و يكسبون من عرق جبينهم
لا يشترون بآيات الله ثمنا قليلا
بعكس أصحاب الاختصاص المجتهدون في النقل
الذين يعيشون عالة على دافعي الضرائب
لا ينتجون ولو مثقال ذرّة من القيمة المضافة.
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا
إِنَّ كَثِيرًا مِنَ الْأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ
1- لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ
2- وَيَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللّه
(سورة : 9 - سورة التوبة, اية : 34)
اتَّبِعُوا مَنْ لَا يَسْأَلُكُمْ أَجْرًا
وَهُمْ مُهْتَدُونَ
(سورة : 36 - سورة يس, اية : 21)
لا تتدخّل في شؤون الغير
و حاول ضمان الجنة لنفسك
لأنّ الله هو الوحيد الذي يعلم
من هو في الطريق الصحيح (المهتد)
و ليس حضرتك الأعلم
إلا إذا كانت عندك وكالة من عنده
و نحن لا نعلم
قُلْ
كُلٌّ يَعْمَلُ عَلَى شَاكِلَتِهِ
فَرَبُّكُمْ أَعْلَمُ
بِمَنْ هُوَ أَهْدَى سَبِيلًا
(سورة : 17 - سورة الإسراء, اية : 84)
إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ
مَنْ يَضِلُّ عَنْ سَبِيلِهِ
وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
(سورة : 6 - سورة الأنعام, اية : 117)
إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ
وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ
وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
(سورة : 28 - سورة القصص, اية : 56)
إنك تدّعي إتباع سنة نبينا الحبيب
هاهي ذي سنته واضحة
إِنَّكَ لَا تَهْدِي اسسي بنحمزة مَنْ أَحْبَبْتَ
وَلَكِنَّ اللَّهَ هو الذي يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ الهداية
وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
حاول التركيز على نفسك
و اترك مسالة الهداية لله
أتمنى ان يكون المحتوى قد أعجبكم
من وصل للنهاية
أقول له شكرا
دمتم بخير
و الى الملتقى