آية مصيريّة تنفي وجود مهنة رجل الدين: مَا جَعَلَ اللَّهُ مِنْ بَحِيرَةٍ وَلَا سَائِبَةٍ وَلَا وَصِيلَةٍ وَلَا حَامٍ وَلَكِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَأَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ==>ما جعل الله 1-أشخاصا يتوسّعون في الدّين و يضيفون فيه 2-و لم يهمل فيه شيئا 3-و لم يجعل صلة وصل بينه و بين الناس 4-ولم ينصّب أحدا لحماية الدّين و لكنّ المتكبّرين المنكرين يفترون الأكاذيب على الله وأكثرهم لايعقلون

هل القرآن عيب؟

فهرس الموضوع

 

مقدّمة

كلام من ذهب

 

نعم أنا قرآني

و أعشق قرآني.

مقولة رائعة Jihad Albostanji

 

عَيَّرْتَني بالقرآن وهو نورُ - يا لَيْتَكَ عَيَّرَتَني بما هو عارُ

فكرة مقتبسة بتصرّف

من التنويري سعيد الصرفندي مشكورا

 

تعجبوا لدكتور يتدبر القران

ولم يتعجبوا لمصلح ساعات يصحح وحي الله

Ahmad Bourkier

 

وَهَذَا ذِكْرٌ مُبَارَكٌ أَنْزَلْنَاهُ

أَفَأَنْتُمْ لَهُ مُنْكِرُونَ

(سورة : 21 - سورة الأنبياء, اية : 50)

أتساءل من هو النكراني الحقيقي؟؟؟!!!! 

 

1- حكم القرآني منكر السُّنّة!!!!؟؟؟؟

كافر - نكراني - رويبضة......

A- قرآني كافر

مصطلح "منكر السنة"

مصطلح فيه مغالطة منطقية

لان قائله يفترض ان تعريف السنة كما عرفها علماؤه

حق مطلق

مع ان هذا التعريف

لم يرد في الكتاب

ولا في ما نقل عن النبي

  الا اذا كان العلماء معصومين!!

 

و هذه الطائفة الناكرة للسنة

طائفة كافرة ضالة

فالواجب على من يعرفهم أن يهجرهم

وأن يعرفهم أنهم على باطل وأنهم كفار بهذا العمل

بإنكارهم السنة يكفرون ويخرجون من دائرة الإسلام

 فإنكارها بالكلية وأنه لا يحتج إلا بالقرآن

هذا من أبطل الباطل وأعظم الكفر

عبد العزيز بن باز من أبرز من كفّر من يتبع القرآن حصريا

(1912 / 1999) قاض وفقيه سعودي شغل منصب مفتي عام المملكة العربية السعودية منذ عام 1413 هـ الموافق 1992 حتى وفاته

بالإضافة لرئاسة هيئة كبار العلماء السعودية

ورئاسة إدارة البحوث العلمية والإفتاء

ورأس المجلس التأسيسي لرابطة العالم الإسلامي

ورئاسة المجمع الفقهي الإسلامي

وشغل مدير الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة لخمس سنوات

(حقيقة الخطاب التكفيري في القرآن)

 

B- ينعتون القرآنيين بالرويبضة

 

2- لا يجوز التنابز بالألقاب

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ

وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ

وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ

وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ

بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ

وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ

(سورة : 49 - سورة الحجرات, اية : 11)

لا يجوز التنابز بالألقاب

و لو كان صاحبها صائبا أو يظنّ أنّه على صواب

لأنّ في ذلك عدم إنصياع لأوامر الله

لما يخلقه من عداء و ظلم و عدم إستقرار

أمثلة لأسماء لا ينبغي ذكرها إتباعا للموعظة الإلاهية

1- أيّها القرآني الكافر

الّذي تتبع القرآن وحده

بدون السّنة

الّتي تُفسّر و تُكمّل القرآن

2- أيّها النّكراني

الّذي تُنكر السنة التي تخالف القرآن .

3- أيّها الأحاديثي المشرك

الّذي تتبع الأحاديث

المكمّلة للقرآن

4-  أيّها المحمّديّ المشرك

الّذي يعبد محمدا اكثر من عبادة الرحمان
 الّذي يذكر محمدا اكثر من ذكر اله رب محمد
الّذي يقدس محمدا اكثر من تقديس الله سبحانه و تعالى
الّذي ينتظر الشفاعة من محمد ونسي ان الشفاعة لله وحده
الّذي يشرك رب العالمين بمحمد في كل شيء
الّذي نسي ان محمدا لا يعلم الغيب وانه لا يملك لنفسه 
لا ضرا و لا نفعا

 

3- الأسماء الحقيقية للقرآنيين في الإسلام

لا أعتبره ذمّا

لكن إذا قلتم مسلما حنيفا أو ربّانيّا 

سيكون التعبير أو الوصف أفضل

كلّ الرسل و الأنبياء مسلمون حنفاء بشهادة القرآن

و أنا قرّرت أن أكون مسلما حنيفا مثلهم.

أرفض أن أنشقّ للإنضمام إلى طائفة كيفما كانت

لأنّ شيخا أو فقيها دعاني إليها.

كيف أتغاضى عن كلام الله و النبيّ

بعدم التفرّق إلى شيع

و

أتبع تفرقة الشيوخ للمسلمين

 

 4- متشبّه بالسفيه

كل من يلقب (القرآنيّ) بالضّال الكافر

وَقَالَتِ الْيَهُودُ

لَيْسَتِ النَّصَارَىٰ عَلَىٰ شَيْءٍ

وَقَالَتِ النَّصَارَىٰ

لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَىٰ شَيْءٍ

وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ

كَذَٰلِكَ قَالَ

الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ

مِثْلَ قَوْلِهِمْ

فَاللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ

فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ

(سورة البقرة 113)

كَذَٰلِكَ قَالَ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ مِثْلَ قَوْلِهِمْ

وقع أصحاب الإختصاص المجتهدون في النقل

في نفس الخطا الذي وقع فيه

اليهود و النصارى

لأنهم يتهمون القرآنيين

بأنهم ليسوا على شيء

و بالتالي فإنّهم

يدخلون في خانة الذين لا يعلمون

تماما كالسفهاء 

فهم لا يعلمون أنهم سفهاء

بدليل الآية التالية

 

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ

آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ

قَالُوا

أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ

أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ

وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 13)  

 

5- الّذي لا يتّبع القرآن هو الكافر

و ليس العكس

A- الكفر : بإنكار آيات الله الواضحة

1-

وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ

وَآمَنُوا بِمَا نُزِّلَ عَلَى مُحَمَّدٍ

وَهُوَ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ

كَفَّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَأَصْلَحَ بَالَهُمْ (2) 

ذَلِكَ بِأَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا

اتَّبَعُوا الْبَاطِلَ

وَأَنَّ الَّذِينَ آمَنُوا

اتَّبَعُوا الْحَقَّ مِنْ رَبِّهِمْ

كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ لِلنَّاسِ أَمْثَالَهُمْ

(سورة : 47 - سورة محمد, اية :2-3)  

الّذين آمنوا يتّبعون

الحقّ الّذي هو القرآن

المنزّل على محمّد 

و الّذين كفروا لا يتبعون القرآن

و يتبعون كتبا أخرى (الباطل)

 

2-

1- ما هو ضدّ كلمة أطاع؟

الجواب هو عصى بدليل الآية التالية

تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ

وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (13)

وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَارًا خَالِدًا فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُهِينٌ (14)

(سورة : 4 - سورة النساء, اية : 13 - 14)  

2- بأيّ طريقة نعصى الرسول (لانطيع الرسول)؟

a- هل بكتم و حجب كلام الرسول في سنته؟

b- أم بكتم وحجب حديث الله في القرآن؟

 الجواب من القرآن

يَوْمَئِذٍ

يَوَدُّ  الَّذِينَ كَفَرُوا

وَعَصَوُا الرَّسُولَ

لَوْ تُسَوَّى بِهِمُ الْأَرْضُ

وَلَا يَكْتُمُونَ اللَّهَ حَدِيثًا

(سورة : 4 - سورة النساء, اية : 42)

نعصى الرّسول بكتمان حديث الله

3- ما هو حديث الله؟

حديث الله هو القرآن حصريا

4- كيف نطيع الرسول إذا؟

نطيع الرسول بعدم كتمان القرآن (حديث الله)

وهذا يعني إعطاء الأهمية لهذا الحديث و إستعماله 

mettre en valeur le CORAN

طاعة الرّسول مرتبطة بالقرآن حصريا

5- ماذا نسمّي من لم يطع الرّسول و إتبع شيئا آخر غير حديث الله

حسب الآية نسمّي كلّ من خوّلت نفسه كتمان القرآن (حديث الله)

بالكافر.

 

الكافر يعصى الرسول و لا يطيعه

بكتمان حديث الله

الذي هو القرآن حصريا

يكتم الآيات الواضحة

كحديث الله الذي يدعو للتشبث

بالوصية

 و عدم قتل المرتد

و  حديث الله الذي ينفي وجود

عذاب القبر و الشفاعة

 

3-

وَإِذَا رَآكَ الَّذِينَ كَفَرُوا

 إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا

أَهَذَا الَّذِي يَذْكُرُ آلِهَتَكُمْ

وَهُمْ بِذِكْرِ الرَّحْمَنِ هُمْ كَافِرُونَ

(سورة : 21 - سورة الأنبياء, اية : 36)

الكافرون بآيات الله الواضحة

المتشبثين

بلا وصية لوارث بدل الوصية

 و قتل المرتد

و إستعمار الدول و الإكراه في الدين 

طمعا في المال و النساء و السلطة

و عذاب القبر و الشفاعة

يستهزؤون ممن ينكر ذلك العبث

بدليل القرآن

 

4-

هَذَا هُدًى

وَالَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ

لَهُمْ عَذَابٌ مِنْ رِجْزٍ أَلِيمٌ

(سورة : 45 - سورة الجاثية, اية : 11)

القرآن هو الهدى

سيعذّب من وجز أليم كلّ من يكفر بآيات الله الواضحة

 

5-

أَوَمَنْ كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ

وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ 

كَمَنْ مَثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِنْهَا 

كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ

(سورة : 6 - سورة الأنعام, اية : 122)

يُزَيَّن للكافر ما يَعمل

لأنه لا يعتبر القرآن نورا يمشي به في الناس

لكنه في الحقيقة لا يخرج من الظلمات

 

B- محاربة القرآن

1-

يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ

وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ

وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ

(سورة : 61 - سورة الصف, اية : 8)

نور الله هو القرآن

يطفؤون الوصية

يطفؤون عدم الإكراه في الدين و السلام

يطفؤون العقل

يطفؤون و يطفؤون و لا يأبهون

 

2-

يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ

وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ

وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ

(سورة : 9 - سورة التوبة, اية : 32)

نور الله هو القرآن

 

C- الإستهزاء بالآيات

1-

وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلَّا مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ

وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ

لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ

وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَمَا أُنْذِرُوا

هُزُوًا

(سورة : 18 - سورة الكهف, اية : 56)

الّذين كفروا

1- يحاربون الحقّ (القرآن) و يجادلون

بالباطل الذي هو كلام البشر المعنعن المكذوب على نبينا الحبيب

2- لا يأخدون آيات الله مأخد الجدّ

تقول لهم إنّ الوصيّة أمر إلاهي أكّد عليها الله مرارا و تكرارا في القرآن

يرفضون و يستهزؤون و يغضبون

و يتهمون الّذي يقول ذلك بالكفر

بناء على حديث ضعيف جدّا

 

2-

وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ

إِذَا سَمِعْتُمْ

آيَاتِ اللَّهِ

يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا

فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ

إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا

(سورة : 4 - سورة النساء, اية : 140)

الكافر يكفر (يُنكر) بآيات الله الواضحة

و يستهزأ بها

 

D- الجحود بالقرآن

وَكَذَلِكَ أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ

فَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمِنْ هَؤُلَاءِ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ

وَمَا يَجْحَدُ بِآيَاتِنَا

إِلَّا الْكَافِرُونَ

(سورة : 29 - سورة العنكبوت, اية : 47)

الكافر يجحد بآيات القرآن

تقول لهم إنّ الوصيّة أمر إلاهي

أكّد عليها الله مرارا و تكرارا في القرآن

يرفضون و يستهزؤون و يغضبون و يتهمون الّذي يقول ذلك بالكفر

بناء على حديث ضعيف جدّا

 

E- تكذيب القرآن و إفتراء الكذب

1-

وَمَنْ أَظْلَمُ

مِمَّنِ  إفْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا

أَوْ كَذَّبَ بِالْحَقِّ لَمَّا جَاءَهُ

أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى

لِلْكَافِرِينَ

(سورة : 29 - سورة العنكبوت, اية : 68)

الكافر 

يفتري حديث لا وصية لوارث

و يكذّب الحق الذي هو الوصية

 

2-

فَمَنْ أَظْلَمُ

مِمَّنْ كَذَبَ عَلَى اللَّهِ

وَكَذَّبَ بِالصِّدْقِ إِذْ جَاءَهُ

أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى

لِلْكَافِرِينَ

(سورة : 39 - سورة الزمر, اية : 32)

 

3-

فَمَنْ أَظْلَمُ

مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا

أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ

أُولَئِكَ يَنَالُهُمْ نَصِيبُهُمْ مِنَ الْكِتَابِ

حَتَّى إِذَا جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا يَتَوَفَّوْنَهُمْ

قَالُوا: أَيْنَ مَا كُنْتُمْ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ

قَالُوا: ضَلُّوا عَنَّا

وَشَهِدُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ

أَنَّهُمْ كَانُوا

كَافِرِينَ

(سورة : 7 - سورة الأعراف, اية : 37)

سيكتشف الشخص الذي

يفتري على الله الكذب

بقتل المرتدّ

و يكّذب الآيات التي تمنع قتله

بأنّ البشر الذي إتبعهم من دون الله

سيضلوا عنه

و سيعترف أنه كان كافرا 

 

4-

وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا

لَا تَسْمَعُوا لِهَذَا الْقُرْآنِ

وَالْغَوْا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَغْلِبُونَ

(سورة : 41 - سورة فصلت, اية : 26)

 

5-

وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا

أُولَئِكَ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ

(سورة : 5 - سورة المائدة, اية : 10)

 

6-

وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ

1- قَالُوا

مَا هَذَا إِلَّا رَجُلٌ يُرِيدُ أَنْ يَصُدَّكُمْ عَمَّا كَانَ يَعْبُدُ آبَاؤُكُمْ

وَقَالُوا مَا هَذَا إِلَّا إِفْكٌ مُفْتَرًى 

2- وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِلْحَقِّ لَمَّا جَاءَهُمْ

إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُبِينٌ

(سورة : 34 - سورة سبأ, اية : 43)

الرباني الحنيف المسلم

يتلو على متبعي السنة 

آيات الله الواضحة كالوصية إلخ من الآيات الواضحة

لكنهم لا يقبلون

و يتهمون هذا (القرآني) بأنه يريد خلق البلبلة

و إبعاد الناس عما كان يعبد آباؤنا

 

F- كره القرآن (وليس فقط عدم الإعتراف به)

1-

وَالَّذِينَ كَفَرُوا

فَتَعْسًا لَهُمْ وَأَضَلَّ أَعْمَالَهُمْ (8)

ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ  كَرِهُوا مَا أَنْزَلَ اللَّهُ

فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ

(سورة : 47 - سورة محمد, اية : 8-9)

الكافر

يكره الوصية

يكره الآيات التي تدعو للسلم و عدم الإكراه في الدين

الكافر يكره عدم قتل المرتدّ

الكافر يكره عدم وجود عذاب القبر و الشفاعة

 

2-

قُلْ: يَا أَهْلَ الْكِتَابِ

لَسْتُمْ عَلَى شَيْءٍ

حَتَّى تُقِيمُوا التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ

وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ

وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ

مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ

طُغْيَانًا وَكُفْرًا

فَلَا تَأْسَ عَلَى

الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

(سورة : 5 - سورة المائدة, اية : 68)

يزيد القرآن الكافر

طغيانا و كفرا

بتأويل مبني على النقل بدل العقل

يؤدي به إلى إنكار الآيات الواضحة 

 

 

6- أول قرآني على وجه الأرض

هو رسولنا الكريم

 سُئِلَتْ عائِشةُ عن خُلُقِ رسولِ اللهِ فقالَتْ

كان خُلُقُه القُرآنَ

الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج المسند

الصفحة أو الرقم: 25813 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

لم يكن لرسولنا مذهب سنّيّ و لا شيعيّ ولا صوفيّ

لم يكن يقبل الفتوى إلاّ من اللّه 

لم يكن يقدّس بشرا

لو كان رسول الله يعيش بيننا لقالوا عليه قرآنيا

 

بخاري 5027

خَيْرُكُمْ مَن تَعَلَّمَ القُرْآنَ وعَلَّمَهُ

قالَ: وأَقْرَأَ أبو عبدِ الرَّحْمَنِ في إمْرَةِ عُثْمانَ

حتَّى كانَ الحَجَّاجُ قالَ: وذاكَ الذي أقْعَدَنِي مَقْعَدِي هذا.

الراوي : عثمان بن عفان | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

 خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

إتبعوا السنّة بتعلّم القرآن و تعليمه

بدل غناءه و حفظه بدون فهم

 

7- لا يتحمل (القرآني) اي مسؤولية إذ إجتهد و أخطأ

بعكس اصحاب الإختصاص المجتهدين في النقل

لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِأُولِي الْأَلْبَابِ

فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُون

 

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ

مَاذَا أَنْزَلَ رَبُّكُمْ ؟؟؟!!!!

قَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ (24)

لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ

وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ

أَلَا سَاءَ مَا يَزِرُونَ

(سورة : 16 - سورة النحل, اية : 25)

الأشخاص الّذين يتحملون مسؤولية ما يقولون

(يحملون أوزارهم و أوزار الّذين يضلونهم)

هم أولائك الّذين 

يتحدّثون بأساطير الأولين و الروايات و الحكايات

من كتب البخاري و مسلم

و باقي الرواة و الأئمة الأربعن

و لا يقولون بأنّ الله أنزل القرآن فقط حصريا

 

لكن إذا كان الشخص كاذبا

بخصوص البيّنات من عند الله

سيتحمّل المسؤولية لوحده 

و لن يكون مسؤولا عن الآخرين

 

وَقَالَ رَجُلٌ مُؤْمِنٌ مِنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ

أَتَقْتُلُونَ رَجُلًا أَنْ يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ ؟

وَقَدْ جَاءَكُمْ بِالْبَيِّنَاتِ مِنْ رَبِّكُمْ ؟ 

وَإِنْ يَكُ كَاذِبًا فَعَلَيْهِ كَذِبُهُ

وَإِنْ يَكُ صَادِقًا

يُصِبْكُمْ بَعْضُ الَّذِي يَعِدُكُمْ

إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ

(سورة : 40 - سورة غافر, اية : 28)  

لقد جئتكم بالبيّنات من الله ربّنا و ربّكم

فإن كنت كاذبا فسأتحمّل مسؤولية كذبي 

و إن كنت صادقا ستستفيدون ببعض ما أقوله لكم

 

8- وصف (القرآنيين)

A- يتبع القرآن كما أمره الله

لأنّه سيمكّنه من العيش

في جنّة الأرض قبل جنة السماء

 

 

 

وَلَوْ أَنَّهُمْ أَقَامُوا التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ

وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِمْ مِنْ رَبِّهِمْ

لَأَكَلُوا مِنْ فَوْقِهِمْ وَمِنْ تَحْتِ أَرْجُلِهِمْ

مِنْهُمْ أُمَّةٌ مُقْتَصِدَةٌ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ سَاءَ مَا يَعْمَلُونَ

(سورة : 5 - سورة المائدة, اية : 66)

لو أنهم أقاموا و إتّبعوا مواعظ أحد الكتب السماوية

لعاشوا عيشة الملوك

 

لكن بالمقابل لا توجد آية واحدة

تقول إتبعوا القرآن و الحديث

 

لا يتّبعون كتبا لا حصر و لا حدّ لها

تحتوي على 16 نوعا من الأحاديث 

منها 15 نوعا لا ينطبق عليها تعريف الحديث

(القرآنيون) يتحدّثون ب: قال الله سبحانه تعالى

و لا يتحدّثون بقال

البخاري أو مسلم أو أبو هريرة

عن الرّسول 

 

B- موقنون بأن القرآن كامل و كاف و تبيان لكل شيء و مفصل

فلا يحتاج كتبا أخرى لتكمله

1- مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ

2- وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِكُلِّ شَيْءٍ

3- وَهُوَ الَّذِي أَنْزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلًا - وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلًا

4- الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ

5- أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ يُتْلَى عَلَيْهِمْ 

أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَ يُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِنْ دُونِهِ

6- بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ ==> بَيان القرآن متواجد في القرآن

و ليس خارج القرآن في كتب بشرية تصيب و تخطئ

7- جِئْنَاكَ بِالْحَقِّ وَأَحْسَنَ تَفْسِيرًا

8- وَلَقَدْ صَرَّفْنَا فِي هَذَا الْقُرْآنِ لِلنَّاسِ مِنْ كُلِّ مَثَلٍ

9- إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْقَصَصُ الْحَقُّ

10- اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ

11- وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثًا

12- وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلًا

13- إِنَّهُ لَقَوْلٌ فَصْلٌ وَمَا هُوَ بِالْهَزْلِ

14- كُلٌّ مِنْ عنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ

15- لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ

16- الْكِتَابَ, لَمْ يَجْعَلْ لَهُ عِوَجًا

17- وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا

18- لَا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ

19- لَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلًا و لا تحويلا

فبأيّ حديث

بعد الله و آياته

يؤمنون؟

 (سورة : 45 - سورة الجاثية, اية : 6)

إذا كانت هناك أحكام و تشريعات

لا توجد في القرآن

فهناك إحتمالين لا ثالث لهما

و أترك لكl الإختيار

1-

إمّا أنّ القرآن ناقص ويالتالي الله يكذب علينا

(سبحانه و تعالى عما يصفون)

2-

أو أنّ هذه الأحكام و التشريعات

التي يدّعي أصحاب الاختصاص المجتهدون في النقل

أنها من الدين

ليست من الدين في شيء

و ليست من عند الله

إنما هي ديانات بشرية مُختلقة 

 

C- يدافعون عن الرسول الحبيب

1- القرآنيون يُلَمِّعون صورة الرّسول بالقرآن

أما التراثيون

 فيشوهون صورته بواسطة الأحاديث؟

الحقيقة أنّ القرآني

 يمدح و يدافع عن الرّسول بالقرآن

- بتكذيب زواجه من عائشة عن سن 6 و دخوله بها في سنّ 9

لأنّه تزوّج بها في عندما كان عمرها 18 سنة

- نبيّنا لم يسحر

نبيّنا كان يقرأ و يكتب

- نبيّنا لم يكن شهوانيا

إلخ من التشويهات التي ألصقها تجّار الدّين بنبينا

 

تقبلون على رسولنا ذو الخلق العظيم

 كل ما لا يمكن أن نقبله عن شخص قريب منا  كأب مثلا

 

- هل تستطيع أن تتكلّم على حياتك الجنسية مع زوجتك للعموم

لماذا تقبلها إذن على الرسول؟

 

- لكي أكون مسلما هل من الضروري

أن أؤمن بكلّ هذه الأحاديث التي تشوّه صورة نبينا؟

 

- بماذا ستنفعنا كلّ هذه الأحاديث

المسيئة للرسول والله و القرآن و العقل؟

 

- من أكبر المظلومين عبر التاريخ

القرآن , الإسلام و النبيّ محمّد

 

2- القرآنيون يدافعون عن مهمة الرسول الحبيب

بينما التراثيون ينتقصون من قيمته

باعتباره ساعي بريد إذا جاء بالقرآن فقط بدون سنة

 

D- لا يتبعون ما ألفينا عليه آباءنا

قَالُوا

أَجِئْتَنَا لِتَلْفِتَنَا عَمَّا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا؟

وَتَكُونَ لَكُمَا الْكِبْرِيَاءُ فِي الْأَرْضِ

وَمَا نَحْنُ لَكُمَا بِمُؤْمِنِينَ

(سورة : 10 - سورة يونس, اية : 78)

 

E- يستخدمون عقولهم (يراجعون المعلومة و راء كل شخص)

و يرفضون رهن عقولهم

لأصحاب الإختصاص حماة الدّين الّذين درسوا كلّ العلوم الدّينية

العلم الحقيقي - حقيقة العلماء المسلمين

لو كان الدينُ بالرأي لكان أسفلُ الخف أولى بالمسحِ مِن أعلاه

 

F- مقتنعون بأنهم يستطيعون

فهم القرآن بالتدبّر كما أمرهم الله

دون الحاجة للتوجّه إلى أشخاص يملكون وكالة حصرية من عنده

 ودون الحاجة لدراسة العلوم الشرعية

 

G- لا يفرضون رأيهم على الآخرين

كما يفعل أصحاب الاختصاص المجتهدون في النقل

a-

فَقَالَ أَنَا رَبُّكُمُ الْأَعْلَى

(سورة : 79 - سورة النازعات, اية : 24)

فرعون هو الوحيد الّذي يفهم

أمّا الباقي فيتوجب عليه السّمع و الطّاعة

بدون إستخدام العقل

 

لا يجب أن يقول (القرآني)

أنا ربكم الأعلى الوحيد الذي يفهم

 

b-

يَا قَوْمِ لَكُمُ الْمُلْكُ الْيَوْمَ ظَاهِرِينَ فِي الْأَرْضِ

فَمَنْ يَنْصُرُنَا مِنْ بَأْسِ اللَّهِ إِنْ جَاءَنَا

قَالَ فِرْعَوْنُ 

مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَى

وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ

(سورة : 40 - سورة غافر, اية : 29)

فرعون متأكّد بأنّه هو الوحيد على حقّ

و يجبر الآخرين على إتباع آراءه 

الحجّة الوحيدة الّتي يعتمد عليها بالقمع

هي أنّه يهدي الناس للطريق الصّحيح

تماما كما يفعل أصحاب الاختصاص المجتهدون في النقل 

نفس القصّة تتكرّر

أصحاب الإختصاص المجتهدون في النقل

هم الوحيدون على الحقّ و الآخرون على باطل 

هم الوحيدون الّذين يهدون إلى سبيل الرّشاد و الآخرون يضلّون الناس

كلّ الطّرق مشروعة للوصول إلى هذا الهدف معتمدين على جملتهم الشّهيرة 

الغاية تبرّر الوسيلة

 

c-

وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ

قَالَ يَا قَوْمِ

1- أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ ؟!!!!!

2-  وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِنْ تَحْتِي ؟!!!!!

3- أَفَلَا تُبْصِرُونَ ؟!!!!! (51)

4-  أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ ؟!!!!! (52)

5-  فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِنْ ذَهَبٍ أَوْ جَاءَ مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ ؟!!!!! (53)

فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ

إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ (54)

(سورة : 43 - سورة الزخرف, اية : 51 - 54)

يُنادي فَراعنة زماننا من شيوخ و أصحاب إختصاص

الناسَ (أتباعهم)

1- أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ ؟!!!!!

ألسنا أصحاب إختصاص و  متمكّنين من العلوم الإسلاميّة ؟!!!!!

2-  وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِنْ تَحْتِي ؟!!!!!

و هذه الكتب الكثيرة من أحاديث و تفاسير درسنها و عقلناها ؟!!!!!

3-  أَفَلَا تُبْصِرُونَ ؟!!!!!

أفلا تبصرون بأنّ السنّة هي نصف الدّين و تفسّر القرآن ؟!!!!!

4-  أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ ؟!!!!! 

نحن أصحاب الإختصاص خير من هؤلاء القرآنيين الّذين لا يفقهون شيئا

5-  فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِنْ ذَهَبٍ أَوْ جَاءَ مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ ؟!!!!!

هؤلاء القرآنيين الكفّار ليسوا بمختصّين في  العلوم الإسلامية و الفقه مثلنا

ليسوا بوكلاء لله في أرضه

==>

فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ

إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ

بهذه الطّريقة إستخفّ فرعون بعقل قومه فأطاعوه

و بنفس الطّريقة يستخفّ الشيوخ و أصحاب الإختصاص

بعقول الناس

فيطيعونهم صمّا عميانا

يتّبعونهم لإنبهارهم بكلامهم المعسول (زخرف القول)

فأصبحوا قوما فاسقين

لا يحكمون بما أنزل الله

و يحكمون بما قال شيوخهم و سلفهم الصالح

 

H- مقتنعون بأن القرآن موجه لهم و لكل الناس

و ليس لصاحب الاختصاص فقط

 

I- يصرّون على أنّ الحديث لا يمكن أن ينسخ القرآن

بإبطال آياته و تغييرها و تبديلها

بكلام كتب 200 سنة بعد موت نبينا

 

J- يزيلون الخرافات العالقة بالدين

والأحكام الدّاخلة عليه

والتي تخالف القرآن صراحة

 

K- لا يؤمنون بعدالة الصحابة ولا بوصاية الأئمة المقدسين

 

L- لايتسببون في تزوير كبير للمفاهبم القرآنية

 

M- مسالمون

عندما يتعرّف الشخص مع القرآن وحده بالتدبّر

يصبح  مرتاحا

لا يعتدي على أحد و لا يتمنّى الموت لأحد

واثقا باللّه محبّا و عابدا له أكثر من ما مضى

 

 

9- تأملات بخصوص القرآنيين

A- القرآنيون يمدحهم الحديث

- النسائي: أهل القرآن هم أهل الله و خاصّته

- البخاري: خيركم من تعلّم القرآن و علّمه 

- عمر في البخاري: يكفينا كتاب الله

- علي بن أبي طالب: القرآن لا ينطق بنفسه إنّما ينطق به الرّجال

 

B- الجنّ قرآنيون

عندما إستمع نفر من الجنّ إلى حديث النبيّ و آمن بكلامه 

- هل آمن بالحديث أم بالقرآن و كتب الحديث أم القرآن وحده ؟

- هل يتوجّب علينا أن نصف الجنّ بالقرآنيين لأنّهم آمنوا بالقرآن وحده؟

 

C- القرآنيون لا ينكرون السنة النبوية

بل ينكرون التعريف التراثي للسنة

و الذي لم يرد

لا في الكتاب

ولا في ما نُقِل عن النبي

سنّة النبيّ هي سنّة الرّسل من قبله

هي سنّة الله تعالى

 

10- آيات جميلة جدا حول معاملة (القرآنيين)

- لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِأُولِي الْأَلْبَابِ

- فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ

A- ينفرون من القرآن وممن يَقرؤ عليهم القرآن

a-

وَجَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُ

وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا

وَإِذَا ذَكَرْتَ رَبَّكَ فِي الْقُرْآنِ وَحْدَهُ

وَلَّوْا عَلَى أَدْبَارِهِمْ نُفُورًا

(سورة : 17 - سورة الإسراء, اية : 46)

عندما أذكر لكم القرآن وحده

تنفرون و تستهزؤون وتتبعون ما وجدتم عليه آباءكم 

 

b-

فَلَمَّا جَاءَتْهُمْ آيَاتُنَا مُبْصِرَةً

قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُبِينٌ (13)

وَجَحَدُوا بِهَا

وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنْفُسُهُمْ

ظُلْمًا وَعُلُوًّا

فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ (14)

(سورة : 27 - سورة النمل, اية : 13 - 14)

في قصص الأنبياء موعظة و عبرة

لأولائك الذذين يتمعون القول ثمّ يتّبعون أحسنه

لقد إستيقنت أنفسهم بالآيات البيّنات

لكنّهم جحدوا بها ظلما و علوّا 

و أنتم الآن مستيقنين من آيات الله

و لكنّكم تجحدون بها ظلما و علوّا

و تقولون على المتدبّرين قرآنيين

و أنّ تأويلهم و تفسيرهم ما هو إلاّ سحر مبين 

 

 

B- رفض مراجعة المعلومة و التشبّث بما وجدنا عليه آباءنا

a-

قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِنْ كُنْتُ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي

وَرَزَقَنِي مِنْهُ رِزْقًا حَسَنًا؟

وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَى مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ؟

إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْإِصْلَاحَ مَا اسْتَطَعْتُ!!!!

وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ!!!!

(سورة : 11 - سورة هود, اية : 88)

هل تحقّقتم من أقوال هذا القرآني

ما يدريك أنّه رزق حسن من عند الله

إنّ هذا القرآني كما تطلقون عليه

لا يريد خلافا بل إصلاحا فقط ما إستطاع

و الله هو معينه الوحيد الّذي يتوكّل عليه و يسمع كلامه

 

b-

وَقَالَ رَجُلٌ مُؤْمِنٌ مِنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ

أَتَقْتُلُونَ رَجُلًا أَنْ يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ ؟

وَقَدْ جَاءَكُمْ بِالْبَيِّنَاتِ مِنْ رَبِّكُمْ ؟ 

وَإِنْ يَكُ كَاذِبًا فَعَلَيْهِ كَذِبُهُ

وَإِنْ يَكُ صَادِقًا يُصِبْكُمْ بَعْضُ الَّذِي يَعِدُكُمْ

إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ

(سورة : 40 - سورة غافر, اية : 28)  

أتحاربون رجلا يقول لكم

ربيَّ الله

و يتكلّم معكم بالبينات من عند الله ربّنا و ربّكم

فإن كنت كاذبا فسأتحمّل مسؤولية كذبي 

و إن كنت صادقا ستستفيدون ببعض ما أقول لكم

 

C- الإستعلاء و الإستكبار

a-

وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ

آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ

قَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِلَّذِينَ آمَنُوا

أَيُّ الْفَرِيقَيْنِ خَيْرٌ مَقَامًا وَأَحْسَنُ نَدِيًّا؟

(سورة : 19 - سورة مريم, اية : 73)

الكافرون هم الأشخاص المنكرون و المستكبرون

يخاطب المستكبرون المنكرون بكل غرور

من يتبع القرآن وحده

أيّ الفريقين

أحسن سمعة

و في المقام و المكانة الإجتماعية

و في التخصّص؟؟؟؟؟

أيّ الفريقين منّا و منكم

أفضل منزلة و أحسن مجلسا؟؟؟؟؟

إتّباع الآيات لا تهمّم في شيء

الأهمّ بالنسبة لهم هو صفة الشخص الّذي يتلو آيات الله

نلاحظ هذه الظاهرة عند أصحاب التخصّص و أتباعهم

حيث يصرخون دائما بكلّ غرور و إستكبار

من الأهل للتفسير و الفتوى؟

هل أصحاب التخصّص في الدّين

أم أنتم المتنوّرون الّذين تتبعون القرآن وحده

و لا تفهمون شيئا؟؟؟؟

 

b-

إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ

وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ

وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا (48)

أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يُزَكُّونَ أَنْفُسَهُمْ

بَلِ اللَّهُ يُزَكِّي مَنْ يَشَاءُ وَلَا يُظْلَمُونَ فَتِيلًا (49)

(سورة : 4 - سورة النساء, اية : 48 - 49)

يزكّي أصحاب الاختصاص أنفسهم

دائما يصيحون نحن أصحاب الإختصاص في الدين

وكلاء الله في أرضه و الموقعون بالنيابة عنه

و يجب أن ترجعوا لنا في كلّ صغيرة و كبيرة

لكنهم لا يعلمون أنّ الله هو الوحيد الّذي يُزكّي من يشاء تلك التزكية

بالعمل و إعمال العقل

و ليس بالنّقل بدون عقل

 

D- الرفض و عدم التقبل و الإتهام بالكذب

a-

قَالُوا

أَجِئْتَنَا لِتَلْفِتَنَا عَمَّا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا؟

وَتَكُونَ لَكُمَا الْكِبْرِيَاءُ فِي الْأَرْضِ

وَمَا نَحْنُ لَكُمَا بِمُؤْمِنِينَ

(سورة : 10 - سورة يونس, اية : 78)

 

b-

وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ

فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ (22)

كَذَّبَتْ ثَمُودُ بِالنُّذُرِ (23)

فَقَالُوا

أَبَشَرًا مِنَّا وَاحِدًا نَتَّبِعُه؟ 

إِنَّا إِذًا لَفِي ضَلَالٍ وَسُعُرٍ (24)

أَأُلْقِيَ الذِّكْرُ عَلَيْهِ مِنْ بَيْنِنَا؟

بَلْ هُوَ كَذَّابٌ أَشِرٌ (25)

سَيَعْلَمُونَ غَدًا

مَنِ الْكَذَّابُ الْأَشِرُ !!! (26)

(سورة : 54 - سورة القمر, اية : 22 - 26)

أَبَشَرًا مِنَّا وَاحِدًا نَتَّبِعُه؟

ابشرا قرآنيين تتبعون

إِنَّا إِذًا لَفِي ضَلَالٍ وَسُعُرٍ

إذا اتباعناهم سنكون في ضلال و سعر

أَأُلْقِيَ الذِّكْرُ عَلَيْهِ مِنْ بَيْنِنَا؟

بَلْ هُوَ كَذَّابٌ أَشِرٌ

هؤلاء القرآنيون كذابون أَشِرون

و يختم الله بهذه المقولة الرائعة

سَيَعْلَمُونَ غَدًا

مَنِ الْكَذَّابُ الْأَشِرُ !!!

سنعلم غذا من الكذّاب الأشر

لا صاحب الإختصاص المجتهد في النقل يعلم من هو الكدّاب الأشر

و لا أنا أعلم من هو الكذاب الأشر

الله هو الوحيد الذي يعلم

و سيخبرنا يوم الحساب

 

E- الإتهام بالضلال

وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَىٰ عَلَىٰ شَيْءٍ

وَقَالَتِ النَّصَارَىٰ لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَىٰ شَيْءٍ

وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ

كَذَٰلِكَ قَالَ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ مِثْلَ قَوْلِهِمْ

فَاللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ

فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ

(سورة البقرة 113)

يتهم أصحاب الإختصاص المجتهدون في النقل

القرآنيين

بالضلال

كَذَٰلِكَ قَالَ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ مِثْلَ قَوْلِهِمْ

يخبرنا الله تعالى بأنّ الّذين لا يعلمون

هم الّذين ينعتون الآخرين

بأنّهم ليسوا على شيء

تماما كما يفعل اليهود مع النصارى

و تفعل النصارى مع اليهود

فَاللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ

فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ

فَاللَّهُ الذي سيَحْكُمُ بَيْنَنا يَوْمَ الْقِيَامَةِ

فِيمَا نخْتَلِفُ فيه

و ليس أصحاب الإختصاص المجتهدون في النقل

 

F- لن يرضى أصحاب الإختصاص أبدا على القرآنيين

 ما داموا خارجين عن سيطرتهم

وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى

حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ

قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى

وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ

بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ

مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ

(سورة : 2 - سورة البقرة, اية : 120)

دائما نفس القصّة تُعاد

لن يرضى الشيوخ و لا أهل الإختصاص

عن (القرآنيين) حتى يتبعوا ملّتهم

لكنهم لا يعلمون

أنّ هدى الله هو الهدى

 

G- الإتهام بنظرية المؤامرة

وَانْطَلَقَ الْمَلَأُ مِنْهُمْ أَنِ امْشُوا وَاصْبِرُوا عَلَى آلِهَتِكُمْ

إِنَّ هَذَا لَشَيْءٌ يُرَادُ (6)

مَا سَمِعْنَا بِهَذَا فِي الْمِلَّةِ الْآخِرَةِ

إِنْ هَذَا إِلَّا اخْتِلَاقٌ (7)

(سورة : 38 - سورة ص, اية : 6 - 7)

إِنَّ هَذَا لَشَيْءٌ يُرَادُ

القرآنيون النّكرانيون الكفار

يخالفون كلام السلف الصالح و أصحاب الإختصاص

==> إنّه كُفر و مؤامرة كبرى ضدّ الإسلام

و لو كانوا

يتّبعون كلام الله

خالق كلّ شيء

==>  إنهم يتّبعون القرآن حصريّا

إِنْ هَذَا إِلَّا اخْتِلَاقٌ

لقد إختلق القرآنيون دينا جديدا

لضرب السنّة

مَا سَمِعْنَا بِهَذَا فِي الْمِلَّةِ الْآخِرَةِ

 

H- المحاربة بجميع الوسائل

لماذا يُحاربون التنويريين و لا يُحاربون الإرهابيين؟

1-

لأنّ النصوص التي يعتمد عليها الإرهابيون

هي نفسها النصوص

الّتي يعتمد عليها التيار المحافظ

2- 

مهاجمة الإرهابيين

تعني مهاجمة مصدر رزق التيار المحافظ

و هذا ما لا يستطيعون فعله

و لن يستطيعوا أبدا

 مصدر رزقهم مُهدّد بفضل جهودنا المتواصلة

 لإيقاظ الناس من تخديرهم

a-

وَقَالَ فِرْعَوْنُ

ذَرُونِي أَقْتُلْ مُوسَى وَلْيَدْعُ رَبَّهُ

إِنِّي أَخَافُ

أَنْ يُبَدِّلَ دِينَكُمْ

أَوْ أَنْ يُظْهِرَ فِي الْأَرْضِ الْفَسَادَ

(سورة : 40 - سورة غافر, اية : 26)

إِنِّي أَخَافُ

أَنْ يُبَدِّلَ دِينَكُمْ

يخاف التراثيون على الدين

تماما كما خاف فرعون عن دينه

ذَرُونِي أَقْتُلْ مُوسَى وَلْيَدْعُ رَبَّهُ

أصحاب الإختصاص المجتهدون في النقل 

يصيحون عاليا

ذرونا نحارب القرآنيين

يتشبّهون بفرعون و لا يعلمون ذلك

لأنهم لا يتدبّرون القرآن

لم يتعلّموا من قصص القرآن

 

b-

فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا

اقْتُلُوهُ أَوْ حَرِّقُوهُ

فَأَنْجَاهُ اللَّهُ مِنَ النَّارِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ

(سورة : 29 - سورة العنكبوت, اية : 24)

النبيّ إبراهيم الّذي يستخدم عقله

حورب

من طرف قومه الّذين يتبعون آباءهم

يُحارب أصحاب الاختصاص المجتهدون في النقل

(القرآنيين)

 

c-

وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا

أَخْرِجُوهُمْ مِنْ قَرْيَتِكُمْ

إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ

(سورة : 7 - سورة الأعراف, اية : 82)

من يتطهّر بالقرآن

يحارب مع كامل الأسف

 

 

d-

فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا

أَخْرِجُوا آلَ لُوطٍ مِنْ قَرْيَتِكُمْ

إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ

(سورة : 27 - سورة النمل, اية : 56)

 

11- كيف يرى التراثيون القرآنيين ؟؟!!!

A- متطفّلون يتحكّم بهم

 المستشرقون الماسونية - جهات معادية - دول غربية كافرة

تكيد للإسلام والمسلمين

(نظرية المؤامرة)

جواب

a- 

أغلب التنويريين يعملون

و يكسبون من عرق جبينهم

و لا يشترون بآيات الله ثمنا قليلا

فيعيشون عالة على المجتمع

لا ينتجون ولو مثقال ذرّة من القيمة المضافة.

 

b- 

الإسلام قويّ لذاته

لا يحتاج لكي أدافع عنه أو أن أهدمه 

 

 

إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا

إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ

(سورة : 22 - سورة الحج, اية : 38)

 

وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ

وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ

(سورة : 12 - سورة يوسف, اية : 21)

 

c- 
لو تأملت في بانوراما الصورة جيدا

لوجدت أن جميع الفرق 

تمتلك عشرات القنوات الفضائية

ينشرون فيها كلّ ما هو مخالف للقرآن

ويمتلكون دعما لا حدود له ...

بينما لا تجد لدى القرآنيين قناة واحدة

ولا يتم حتى استضافة واحد منهم

على قنوات محايدة تقريبا

إلا في حالات نادرة جدّا

و النادر لا حكم له

 

d- 

ألا تعلمون أنّ المستشرقين في غالبيتهم

لا يتأثّرون بالموروث الفقهي

و يدرسون الدّين بكلّ موضوعية (Objectivement) (العقل فقط) 

بعيدا عن التقديس الّذي يتحكّم بأعناق الشيوخ

 

e- 

ألا تعلمون أنّ النصّ

يستمدّ قوّته من قوّة منطقه

فلا يهمّ إذا كان الشخص مستشرقا أو مسلما 

 

f- 

تحصل الكارثة

عندما يستمدّ النصّ قوّته

من قداسة مصدره

لقد جعلتم من السلف الصالح

صَنَمََََََََا

يُعبد من دون الله (مع الله)

آنذاك يُصبح التدخّل للتحقّق من المصدر 

واجبا مصيريا - حتميا - ضرورة مؤكّدة

حتّى لا نزداد ضعفا على ضعفِِ

 

g- 

- هل كل الكلام الذي أقوله

يهدم الإسلام أم يدافع عنه؟

- عندما أقول لك أنّ هناك أحاديث تضرّ بالرسول و بالإسلام

هل أهاجم الإسلام و أشوّه صورته أم أدافع عنه؟

- هل أنا عدوّ للإسلام ام محبّ و مدافع عنه؟

- من يهدم الإسلام حقا؟

الشخص الذي يقول

بأنّ الإسلام دين عمل و قيم إنسانية و تعايش و إنفتاح على العالم

أم الشخص المتطرّف الخامل الذي لا ينتج شيئا

و يعتمد على المظاهر لكي يتقرّب من الله

و يحتكر الحقيقة المطلقة

و يظنّ أنه على صواب

و يفرض على الآخرين أفكاره بالإكراه

 

B- يستخدمون كلمات برّاقة

كالبحث العلمي و البحث الأكاديمي.

ماذا يمكن القول عن هذه العبارات؟

- أجمعت الأمة أو أجمع العلماء و الأئمة , بإتفاق العلماء (المجهولي المصدر)

- قال الصّحابي الجليل رضي الله عنه عن فلان عن عن عن عن عن عن...

 

C- يقدّمون العقل على النّصّ الشرعي

هناك ملايين التناقضات في النّصّ

+

(العقل و القرآن)


 

  11- لن يخسر التراثيون شيئا

إذا تحقّقوا من المعلومة

الّتي أتى بها هذا القرآني الكافر

 

خاتمة

وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ

فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ (22)

كَذَّبَتْ ثَمُودُ بِالنُّذُرِ (23)

فَقَالُوا

أَبَشَرًا مِنَّا وَاحِدًا نَتَّبِعُه؟ 

إِنَّا إِذًا لَفِي ضَلَالٍ وَسُعُرٍ (24)

أَأُلْقِيَ الذِّكْرُ عَلَيْهِ مِنْ بَيْنِنَا؟

بَلْ هُوَ كَذَّابٌ أَشِرٌ (25)

سَيَعْلَمُونَ غَدًا

مَنِ الْكَذَّابُ الْأَشِرُ !!!!!! (26)

(سورة : 54 - سورة القمر, اية : 22 - 26)

 

التّراثي يأكل ممّا ذكر إسم البخاري عليه

و متبع القرآن يأكل مما ذكر إسم الله عليه

Faouzi Chekir